أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه واهم نصائح لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه، ترطيب الوجه أمر ضروري للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها خاصة إذا كانت البشرة دهنية أو جافة، فإذا كنت من المهتمين بالعناية بالبشرة يمكنك متابعة القراءة معنا والتعرف على أفضل الكريمات المرطبة والمغذية للوجه.

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه
أفضل كريم مرطب للبشرة العادية

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه

كريم سيرافي Cerave:

المميزات:

  • مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • آمن على البشرة الحساسية حيث يعمل على تلطيفها ويمنع تهيجها واحمرارها.
  • خالي من المواد العطرية.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة للبشرة مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد.
  • خالي من الزيوت والبارابين مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع مرطب سيرافي على الوجه بعد غسله وتنظيفه، ويُنصح باستخدان باستمرار على الأقل مرتين للحصول على النتيجة المثالية وجعل البشرة متألقة في كل وقت، فهو يمدها بالنضارة الطبيعية.

سيرافي2 - مدونة صدى الامة

نبذة عن الكريمات المرطبة

الكريمات المرطبة هي أهم عناصر ومنتجات العناية بالبشرة التي تعطيها الدرجة المناسبة من رطوبة الجلد وتمد البشرة بالحيوية والنشاط وتحميها من الجفاف.

وتعمل الكريمات المرطبة كمادة واقية من الشمس تحتوي على مركبات من المواد المانعة للجفاف ، ولكن يعتمد استخدم الكريم المرطب على عدة عوامل من أهمها: نوع البشرة والسن، ومشكلة البشرة مثل حب الشباب أو التجاعيد.

كيفية اختيار أفضل مرطبات الوجه

قد تخوض العديد من التجارب حتى تصل إلى المرطب المثالي الذي يناسب بشرتك، فقد أثبتت أحدى الدراسات الحديثة  أن مكونات الكريم المرطب للبشرة أكثر أهمية للحصول على ترطيب مثالي للبشرة بأقل الأضرار، وعلى هذا الأساس يجب عند اختيار مرطبات للوجه أن تحرص أن تكون المواد التالية ضمن مكوناته:

  • حمض السالسليك.
  • الزيوت الطبيعية.
  • مضادات الأكسدة.
  • اليوريا.
  • الجليسرين.
  • مركب السيراميد.
  • حمض الهيالورونيك.

وهناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها قبل شراء أي كريم مرطب:

  • العطور: حيث تعتبر العطور الموجودة في المرطبات هي المسبب الرئيسي في التهاب البشرة وتجسسها الشديد كما أنها قد تؤدي إلى إزالة الدهون الموجودة في البشرة.
  • الأحماض: يُفضل عدم اختيار مرطب يحتوي على حمض الساليسيليك في حالة إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة.
  • الكحول: يجب تجنب الكحول في جميع مستحضرات العناية بالبشرة لأنه يزيد من تحسس الجلد والتهابه وإزالة رطوبته.

ابحثي عن كريمات مرطبة تحتوي علي:

  • الخلاصات الطبيعية:  يُفضل اختيار مرطب يحتوي على خلاصات طبيعية مثل العرق سوس أو خلاصة البابونج حيث تساعد على إنعاش الجلد والوقاية من الجذور الحرة.
  • حماية من الشمس: ينصح الأطباء بضرورة اختيار كريم مرطب يحتوي على نسبة من SPF ولا تقل عن 30 حتى يمكنه الوقاية من الشمس بطريقة جيدة.
  • حمض الهيالورونيك: لا سيما إذا كانت بشرتك جافة يُفضل اختيار مرطب يختوي على الجلسرين أو حمض الهيالورونيك الذي يحافظ على نسبة الرطوبة والمياه في البشرة.
  • أحماض ألفا هيدروكسي: يُفضل اختيار مرطب يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي لأنها تساعد على الوقاية من الشيخوخة خاصة للبشرة الدهنية.

ما هي أنواع كريمات الترطيب؟

هناك الكثير من كريمات الترطيب المختلفة حسب نوع البشرة ووظيفتها، ويمكن تصنيفها إلى:

كريمات مرطبة تعمل كطبقة عازلة على البشرة:

تسمح تلك الكريمات بالاحتفاظ بالماء كما يقلل من نسبة فقدان الرطوبة في البَشَرَة، وهو مناسب لأصحاب البَشَرَة الجافة على وجه التحديد.

كريمات تعمل على امتصاص الرطوبة من الجلد:

هذه الكريمات مسؤولة عن الرطوبة في طبقات الجلد الخارجية، فهو يتكون من الجلسرين المكون الرئيسي والأساسي للكريمات المرطبة، وتتناسب البشرة الدهنية.

كريمات مرطبة تعمل على تقليل التخلص من الماء:

يحتوي هذا النوع من الكريمات على مادة الكرياتين أحد المكونات الأساسية في تركيبات الترطيب، وتتناسب تلك الكريمات مع البشرة الحساسة على وجه التحديد، وهو من أفضل الأنواع الموجودة في السوق.

أفضل كريم مرطب للبشرة العادية

كريم كيو:

من مرطبات البشرة العادية التي تخفف من تهيج البشرة والشعور بالحكة، خاصة أنه خالي من العطور ويرطب البشرة بعمق.

كريم بانثينول:

يرطب البشرة ويحتوي على ديكسابانثينول الذي يعمل على إزالة الجفاف للبشرة كما أنه ينظف البشرة بعمق ويجدد الخلايا.

مرطب أفين كولد المغذي:

يستخدم للبشرة العادية ويعتبر مرطب رائع ومزيل ميك اب ولا يؤدي إلى الالتهاب أو التهيج بها، يساعد على توفير التغذية اللازمة للبشرة ويتميز برائحته الجميلة والمميزة.

كريم نيفيا الأزرق المرطب:

أحد أنواع الكريمات المرطبة التي تناسب البشرة العادية وتناسب الجسم أيضًا، ويعمل على ترطيب وتجميل وشد البشرة، فهو يعمل بشكل رائع على تهدئة البشرة وتغذيتها ومدها بالكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للوجه، كما أنه يتميز برائحته المحببة للجيمع.

أفضل كريم مرطب ومغذي للبشره الجافة والحساسة

كريم أفين زيرا كالم:

نوع من الكريمات التي تعمل على إزالة التهاب البَشَرَة والاحمرار والحكة، ويمنح البَشَرَة الترطيب الذي تحتاجه خاصة وأنه سهل الامتصاص.

كريم جليسوليد:

يصلح هذا النوع لترطيب البَشَرَة الجافة بدون أي أثر دهني.

كريم نيفيا لومينس:

أفضل كريم مرطب ومغذي للبشرة الجافة والحساسة، يتميز بأنه فعال ضد البقع الداكنة وتصبغات الجلد، كما يعمل على ترطيب ونعومة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة وتصبغات الجلد، ويتوفر سعر 377 جنيه مصري.

نيفيا - مدونة صدى الامة

مرطب يورياج زيموس:

يستخدم في ترطيب البَشَرَة وإزالة الخلايا الميتة وتغذيتها وأعطاها العديد من الفيتامينات التي تحتاجها، ويتميز بأنه سهولة الامتصاص والترطيب العميق.

مرطب كيلو:

مرطب للبشرة الجافة سهل الامتصاص ويعالج الكثير من مشاكل الجفاف، كما يمنح البشرة الفيتامينات التي تحتاجها، ويتميز باحتوائه على عناصر مهمة مثل زبدة الشيا والبانثينول.

كريم جونسون فيتا ريتش:

من أفضل الكريمات المغذية والمرطب للبشرة الجافة، فتركيبته غنية بالعسل والشوفان، كما أنه يمنح البشرة الترطيب العميق، ويعطيها نضارة وحيوية، متوفر بسعر 50 جنية مصري.

جون - مدونة صدى الامة

ما هو أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه الدهني؟

كريم لاروش ايفاكلار اتش:

من أفضل الكريمات المستخدمة في ترطيب وتعذيه البشرة الدهنية حيث يحتوي على فيتامين ب الذي يغذي البشرة بشكل فعال، كما يمكن استخدامه في إزالة حب الشباب.

كريم فيشي نورماديرم:

من أفضل كريمات ترطيب البشرة الدهنية حيث يحتوي على مادة السالسليك وحمض الليبوهيدروكسي المسؤول عن إزالة حب الشباب.

أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

كريم مرطب كيو:

يعد من أفضل كريمات ترطيب سهل الامتصاص للبشرة المختلطة خاصة التي تعاني من حبوب الشباب، حيث يعمل على علاجها وإزالتها.

كريم نيفيا سوفت:

من أفضل الكريمات الغنية بوجود فيتامينات مختلفة التي تساعد في إزالة علامات تقدم السن والحفاظ على شبابها ونضارتها، كما أنه يحتوي على زيت جوجوبا المسؤول عن منح البشرة التغذية اللازمة.

كريم أفين هيدرانس أوبتيمال:

من أفضل الكريمات المستخدمة في علاج جفاف البشرة المختلطة والدهنية ومنحها الرطوبة والنعومة والحيوية التي تحتاجها وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وأهم ما يميزه أنه سهل الامتصاص ولا يسد المسام، كما يعطي البشرة درجة عالية من الرطوبة.

مرطب سيتافيل:

من أفضل المرطبات التي تناسب البشرة المختلطة حيث يمنحها الليونة والرطوبة التي تحتاجها ويعالج الجفاف ولا يوجد به أي رائحة.

كريم توبي كريم لايت المرطب:

هذا النوع بالتحديد من أفضل كريمات الترطيب للبشرة المختلطة لأنه من الكريمات غير الدهنية ذات اللزوجة القليلة، يعمل على التقليل من الالتهابات والحكة كما أنه سريع الامتصاص، ويعطي البشرة إحساس ناعم.

أفضل كريم مرطب للوجه مجرب

كريم جونسون:

من أفضل الكريمات المرطبة التي يمكن استخدامها للوجه حيث يمنح البشرة الرطوبة التي تحتاجها ويمدها بالفيتامينات والعناصر الهامة التي تساعد على النضارة والإشراق.

كريم نيتروجينا:

هذا المرطب مناسب لجميع أنواع البشرة، يتميز بملمسه الحفيف وسرعة الامتصاص فلا يسد المسام، كما أنه يحتوي على فيتامينات تساعد البشرة في التخلص من حب الشباب، وتعطي الجلد حيوية وإشراق، وأهم ما يميز هذا الكريم أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك والكثير من الزيوت الطبيعة التي تعالج الجفاف وتعمل على ترطيب البشرة ومنحها النعومة التي تحتاجها.

كريم إيفاد جولد كولاجين:

تحتوي تركيبة كريم إيفاد جولد كولاجين على جزيئات الذهب التي تساعد في ترطيب البشرة بعمق، وتساعد في مقاومة التجاعيد والخيوط البيضاء، كما يتميز بسعره المناسب حيث يبلغ 158 جنيه مصري.

إيفاد - مدونة صدى الامة

كريم فيتشي ليفت أكتيف:

كريم فيتشي للعناية يناسب البشرة العادية والمختلطة، يحافظ على نضارة البشرة وتغذيتها ويقلل من ظهور التجاعيد، حيث يعمل على شد البشرة على مدار اليوم، ويتوفر بسعر 350 جنيه مصري.

كريم أولاي ألترا ريتش:

كريم أولاي متميز بتركيبته الفريدة والغنية، يعمل على العناية بالبشرة وعلاج مشاكل الجفاف، ويعطي البشرة إشراقه وتفتح، يتوفر في الصيدليات بسعر 320 جنيه مصري.

كريم بايوديرما هايدرا بايو كريم:

كريم بايوديرما هايدرا مناسب لجميع أنواع البشرة، يعمل على ترطيب البشرة بعمق، ويعطيها ملمس ناعم وترطيب عالي، وأهم ما يميزه أنه لا يسد المسام، ومتوفر بسعر 290 جنيه مصري.

بايو - مدونة صدى الامة

كريم جليسوليد:

كريم غني بالجلسرين لترطيب عميق للبشرة، كما أن مناسب للبشرة الجافة جيث يعمل على استعادة توازن البشرة ويزيل التشققات ويمنع جفاف الجلد، وسعر رخيص الثمن حيث يبلغ 8.5 جنيه مصري للعبوة الصغيرة.

جليسوليد - مدونة صدى الامة

أفون كير كريم بالصبار:

كريم غني بخلاصة الصبار المناسب للبشرة الدهنية، والذي يعمل على استعادة نضارتها وترطيبها، كما يمكن استخدامه لترطيب اليدين والجسم، ويتميز بأنه سهل الامتصاص، كما أن سعره مناسب وفي متناول الجميع حيث يبلغ 55 جنيه مصري.

كير بالصبار - مدونة صدى الامة

طريقة عمل كريم مرطب للوجه

هناك أكثر من طريقة لعمل كريم مرطب للوجه، فبمجرد استخدام مجموعة من الزيوت الطبيعة مع مكونات أخرى بسيطة يمكنك تحضير مرطب للوجه كما نرى في الوصفات التالية:

الليمون: 

يعتبر الليمون من المواد المفيدة التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ورطوبتها، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة وذلك بوضعه على الوجه لمده لا تقل عن 8 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيف بلطف.

الكركم:

كل ما عليك هو وضع الكركم مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون، وخلط المزيج معًا بشكل جيد ووضعه على الوجه لمدة 9 دقائق ثم غسل البشرة بالمياه.

خليط الأزر مع الحليب:

من أهم الوصفات المضمونة في تفتيح البشرة وترطيبها، وذلك لقدرة الأرز على القضاء على البقع الداكنة وإعادة الإشراق والنضارة للبشرة من جديد، ويمكنك تحضير المرطب بطحن الأرز جيداً حتى يصبح بودرة ناعمة وإضافة الحليب لها والتقليب جيداً للحصول على عجينة ذات قوام كريمي، ووضعها على الوجه لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة.

نصائح لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء تبدأ مشاكل البشرة خاص الجافة، حيث تبدو أقل أشراقًا، وتسقط أوراق الحيوية والنضارة، حيث يحدث جفاف البشرة عندما تفقد نسبة الرطوبة الكافية التي تحتاجها، ولهذا نهتم بتوضيح نصائح لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء:

  • تناول كميات كبيرة من المياه والخضروات والفواكه واتباع نظام غذائي جيد.
  • عدم ارتداء ملابس تحتوي على ألياف تؤدي إلى تهيج البشرة.
  • الابتعاد عن استخدام الماء الساخن الذي يسبب الجفاف.
  • يجب ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب متناسب مع نوعها واستخدام تونر الوجه والغسول.
  • استخدمي منظفات خالية من العطور والمواد الكحولية.
  • احرصي على استخدام المرطبات التي تحتوي على مادة السيراميد والجليسرين وحمض الهيالورونيك.
  • ضعي مرطب البشرة مرتين في اليوم على الأقل.
  • اخلطي بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف.
  • ما هو أفضل كريم طبي مرطب ومفتح للوجه؟
  • ما هي الطرق الطبيعية في ترطيب البشرة؟
  • ما هو أفضل مرطب مضاد للشيخوخة؟
  • ما هو أفضل كريم مرطب لجميع أنواع البشرة؟
  • ما أسماء أرخص الكريمات المرطبة؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.