اشكال الاحجار الكريمه في الطبيعه

Doha Hashem24 يناير 2023آخر تحديث : منذ 6 أيام

هل تساءلت يومًا كيف تتشكل بعض الأحجار الكريمة في الطبيعة؟ من استدارة اللآلئ إلى استواء التورمالين، تأتي هذه الأحجار بجميع الأشكال والأحجام. في منشور المدونة هذا، سنستكشف كيف تتشكل الأشكال المختلفة وسبب أهميتها عندما يتعلق الأمر بتحديد وتقييم الأحجار الكريمة.

اشكال الاحجار الكريمه في الطبيعه

كما قد تكون خمنت بالفعل، فإن الأشكال المختلفة للأحجار الكريمة الموجودة في الطبيعة هي في الغالب أشكال بيضاوية. هذا يرجع إلى حقيقة أنها تحتفظ بوزن قيراطها أكثر من الأشكال الأخرى وبالتالي فهي أكثر قيمة. بعض الأشكال الشائعة الأخرى هي الدوائر والمربعات والماس. ومع ذلك، يوجد عدد قليل فقط من المعادن – مثل البريل والكريزوبيريل – بشكل شائع في هذا الشكل.

في حين يتم قطع وصقل معظم الأحجار الكريمة وفقًا لمعايير معينة، إلا أن هناك شيئًا مميزًا حول الأحجار الكريمة التي تحتفظ بشكلها الطبيعي. هذا يجعلها أكثر قيمة وندرة، وكذلك أكثر جمالا. إذا كنت مهتمًا باستكشاف هذا العالم بشكل أكبر، فتأكد من الاطلاع على قائمتنا لأشهر الأحجار الكريمة وشبه الكريمة. لدينا أيضًا معلومات حول كيفية قصها وصقلها بنفسك!

أنواع الأحجار الكريمة: طبيعية وصناعية

هناك نوعان من الأحجار الكريمة – طبيعية وصناعية. الأحجار الكريمة الطبيعية هي تلك التي تكونت من الطبيعة دون أي تدخل بشري، بينما “تزرع” الأحجار الكريمة الاصطناعية في المختبر.

الأحجار الاصطناعية موجودة منذ فترة طويلة، وهي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة. تشمل بعض الأحجار الاصطناعية الأكثر شيوعًا الماس والياقوت والزمرد. لديهم نفس الخصائص الفيزيائية مثل نظرائهم الطبيعيين، لكن غالبًا ما يكون شرائهم أقل تكلفة.

الأحجار الكريمة الطبيعية جميلة وفريدة من نوعها، وتضيف إضافات رائعة لأي مجموعة مجوهرات. إذا كنت مهتمًا بمعرفة الأنواع المختلفة من الأحجار الكريمة الموجودة هناك، فتأكد من مراجعة قائمة الأحجار الكريمة لدينا!

كيفية التعرف على الحجر الطبيعي

عند النظر إلى الأحجار الكريمة في الطبيعة، قد يكون من الصعب تحديد الشكل المحدد للأحجار الكريمة. ومع ذلك، من خلال ملاحظة بعض الخصائص الأساسية، مثل اللون والوزن، فمن السهل عادةً التعرف على معظم الأحجار الكريمة. يمكن أن تساعد الشوائب أيضًا في تحديد الأحجار الكريمة، وحتى إثبات ما إذا كان الحجر طبيعيًا أم اصطناعيًا. من المرجح أن تحتوي بعض الأحجار الكريمة، مثل الزمرد، على شوائب أكثر من الأحجار الأخرى.

للتحقق من خط الحجر الكريم الخام، افركه عبر الجزء الخلفي من بلاط السيراميك أو مادة مماثلة غير مصقولة. سيشير المسحوق الملون الذي يتركه الحجر على السطح إلى طبيعته. إذا كان الحجر طبيعيًا، فسيكون الخط إما أبيض أو أصفر. إذا كان الحجر صناعيًا، فسيكون الخط أزرق أو أخضر.

تتشابه معظم الخصائص الفيزيائية والضوئية القابلة للقياس للياقوت الاصطناعي مع خواص الياقوت الطبيعي. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن أحجار كريمة نادرة أو قيمة بشكل خاص، فمن الأفضل دائمًا مراجعة أحد الخبراء. هناك العديد من الأحجار الكريمة النادرة والفريدة من نوعها التي لا يمكن العثور عليها إلا في الطبيعة.

ندرة الأحجار الطبيعية

من بين جميع أنواع الأحجار الكريمة، يعتبر الماس والياقوت والياقوت والزمرد من أغلى أربعة أحجار ؛ في حين أن الأحجار الكريمة متوسطة المدى مثل الجمشت والعقيق والأوبال مرغوبة بشدة أيضًا.

تعتبر الأحجار الطبيعية نادرة بطبيعتها، وبالتالي فهي تعتبر أكثر قيمة من الأحجار التي يصنعها الإنسان. وذلك لأن الأحجار التي من صنع الإنسان يمكن إعادة إنتاجها بلا حدود، في حين أن الأحجار الطبيعية محدودة العدد. لهذا السبب، من المهم البحث عن نوع الأحجار الكريمة الأكثر ندرة قبل الاستثمار.

تختلف أشكال الأحجار الكريمة في الطبيعة اختلافًا كبيرًا، من الماس الدائري والمتماثل إلى الياقوت متعدد الأوجه وغير المتماثل. من المهم أن تكون على دراية بأنواع الأحجار الكريمة المختلفة حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن أي منها تريد شراؤه. تعتبر الأحجار الكريمة طريقة رائعة للتعبير عن نفسك وإضافة لمسة جمال لحياتك. لذا انطلق واستكشف عالم الأحجار الكريمة!

أين تجد الأحجار الطبيعية

الطبيعة هي أفضل مصدر للعثور على الأحجار الكريمة الجميلة. سواء كنت تبحث عن الماس أو الزمرد أو الياقوت، يمكنك العثور عليها كلها في الطبيعة.

بعض الأحجار الأكثر شيوعًا التي يمكن العثور عليها في الطبيعة هي الماس والزمرد والياقوت. تم العثور على الماس في إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأستراليا، بينما يوجد الزمرد في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل. تم العثور على الياقوت الأزرق في جميع أنحاء العالم، ولكنه يحظى بشعبية خاصة في الهند وتايلاند.

للعثور على الأحجار الكريمة في الطبيعة، تأكد من البحث بعناية بالقرب من ضفاف الجداول المتآكلة، في المياه الضحلة المتدفقة، وأحواض الخور القديمة المجففة. قد ترغب أيضًا في البحث عن الأحجار الكريمة بالقرب من المناطق التي تآكلت فيها الأرض بفعل المياه أو الرياح. يمكن أيضًا العثور على الأحجار الكريمة في عروض المعادن أو على مواقع الويب الخاصة بعلماء المعادن.

فحص الأحجار الكريمة بالموبايل

تأتي الأحجار الكريمة في الطبيعة في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام. تشمل بعض الأحجار الكريمة الأكثر شيوعًا الماس والياقوت (الياقوت والياقوت) والبريل (الزمرد والزبرجد) والتوباز والأوبال. عادة ما يتم تصنيف جميع الأحجار الكريمة الأخرى على أنها أحجار كريمة.

يوفر Gem Tester II طريقة سريعة وسهلة لتحديد الماس / المويسانيت ويفصل ما يصل إلى 16 جوهرة ملونة شائعة بناءً على خصائصها الحرارية. كما أنه يميز بعض الماس الطبيعي (أنواع الماس Ia و Ib) عن الماس الصناعي المزروع في المختبر.

بالإضافة إلى معدات اختبار الأحجار الكريمة، يمكن لمختبري الأحجار المتنقلين أيضًا استخدام ميزات مثل المجهر، ومقياس الانكسار، ومنظار الاستقطاب، والمجهر الثنائي، والعداد الطيفي، والعدسة المكبرة لتحديد الأحجار الكريمة الطبيعية والتقليد والمواد التركيبية. من خلال اكتساب الثقة باستخدام العديد من أجهزة اختبار الأحجار المتنقلة، ستتمكن من التعرف على الأحجار الكريمة بسهولة.

أنواع الأحجار الكريمة واسعارها

هناك مجموعة متنوعة من أشكال وأحجام الأحجار الكريمة في الطبيعة، ويمكن أن تكون هذه الأحجار الكريمة باهظة الثمن. فيما يلي أربعة من أكثر أنواع الأحجار الكريمة شيوعًا وأسعارها بالقيراط:

1. الماس: الماس هو أكثر أنواع الأحجار الكريمة شيوعًا، وهو غالي الثمن للغاية. يمكن أن تكلف الماسة الواحدة في أي مكان من 10 دولارات إلى 10000 دولار.

2. الزمرد: الزمرد هو نوع من الأحجار الكريمة وعادة ما يكون أخضر اللون. إنها نادرة جدًا وباهظة الثمن، وقد يصل سعر الزمرد الواحد إلى 9500 دولار للقيراط الواحد.

3. الياقوت: الياقوت من أكثر أنواع الجواهر شيوعًا، وهو متوفر بألوان مختلفة. يمكن أن تكلف في أي مكان من 1200 دولار إلى 2800 دولار للقيراط الواحد.

4. الياقوت: يعتبر الياقوت من أكثر أنواع الأحجار الكريمة قيمة، ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان. يمكن أن تكلف في أي مكان من 1100 دولار إلى 2500 دولار للقيراط الواحد.

أسماء الأحجار الكريمة ومعانيها

الطبيعة مليئة بالأحجار الكريمة الجميلة التي يمكننا الإعجاب بها والاعتزاز بها. من بين جميع الأحجار الكريمة المختلفة، لا يوجد سوى أربعة أحجار كريمة ثمينة ومرغوبة حقًا: الماس والياقوت والياقوت والزمرد. يُعرف الزمرد أيضًا باسم “الحجر الأخضر” نظرًا لما يتميز به من لون أخضر.

كل حجر كريم له شكل ومعنى فريد مرتبط به بطريقة ما. الماس هو الأكثر شهرة وقيمة بين جميع الأحجار الكريمة، بصلابته وبريقه غير العاديين. غالبًا ما يرتبط الياقوت بالحب والعاطفة، بينما غالبًا ما يتم الإشادة بالياقوت لجمالها ونقاوتها. يُعرف الزمرد بخصائصه الوقائية، وغالبًا ما يُمنح للأشخاص الذين يمرون بأوقات عصيبة.

على الرغم من إمكانية العثور على الماس والياقوت والياقوت الأزرق والزمرد في الطبيعة، إلا أنها تعتبر أيضًا أحجار مجوهرات شهيرة يمكن تشكيلها في قطع مختلفة من المجوهرات. سواء كنت تبحث عن إضافة لمسة من الفخامة إلى خزانة ملابسك أو ترغب في الاحتفال بحدث خاص، فمن المؤكد أن هذه الأحجار الكريمة ستدلي ببيان.

الأحجار الكريمة وفوائدها

الأحجار الكريمة هي أحجار كريمة طبيعية ذات قيمة عالية لندرتها الهائلة وجمالها الراقي. من بين الأحجار الكريمة المختلفة، هناك أنواع مختلفة، لكل منها جمالها وفوائدها الفريدة.

بعض الأحجار الكريمة الأكثر شهرة تشمل الماس، الياقوت، الياقوت الأزرق، حجر القمر، السترين، الكسندريت، المرجان والياقوت وما إلى ذلك. كل حجر له خصائصه الفيزيائية والطاقة الفريدة التي يمكن أن تكون مفيدة لمن يرتديها.

على سبيل المثال، الماس يطهر الأجسام الخفية ويسهل الاتصال القوي مع طاقات الأرض، مما يساعد على التواصل مع أرواح الطبيعة. يقال إن الياقوت مهدئ ووقائي، بينما من المعروف أن الياقوت يعزز الإبداع ويحفز الحواس.

Larvikite هو نوع من الأحجار الكريمة الموجودة في النرويج ويقال إنه يحمي بشكل كبير من الطاقات السلبية. يُعتقد أيضًا أنه مفيد في علاج الصدمات والاكتئاب.

تعتبر الأحجار الكريمة وفوائدها موضوعًا رائعًا يمكن أن يجذب أي شخص مهتم بالجمال والطبيعة. من خلال فهم الأشكال والألوان المختلفة للأحجار الكريمة، يمكنك العثور على ما يناسب أسلوبك الشخصي تمامًا. مع وجود العديد من الخيارات المتاحة، من المؤكد أن هناك حجرًا ثمينًا سيثري حياتك بطريقة ما!

كتالوج الأحجار الكريمة pdf

في الطبيعة، هناك مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام المختلفة للأحجار الكريمة. تشمل بعض الأحجار الأكثر شيوعًا التي يمكن رؤيتها في الطبيعة الماس والياقوت والياقوت والزمرد. غالبًا ما توجد هذه الأحجار بألوان مختلفة، مثل الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر.

تتوفر أنواع مختلفة من الأحجار الكريمة بأحجام وأشكال وألوان مختلفة في متاجر المجوهرات المختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن تأتي الحلقات الماسية بأشكال وأحجام مختلفة، من الصغيرة إلى الكبيرة جدًا. تحظى حلقات الياقوت بشعبية أيضًا، حيث تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأزرق والأخضر والأصفر. غالبًا ما تكون حلقات الزمرد رقيقة وأصغر في الحجم، بينما تشتهر حلقات الياقوت بلونها الأحمر الفاتح.

لمعرفة المزيد حول الأنواع المختلفة من الأحجار الكريمة والأشكال والألوان المقابلة لها، تأكد من زيارة متجر مجوهرات أو ابحث على الإنترنت عن كتالوج يحتوي على أحجار كريمة من جميع أنحاء العالم.

أسماء الأحجار الكريمة النادرة

من بين جميع أنواع الأحجار الكريمة، يعتبر الماس والياقوت والياقوت والزمرد من أغلى أربعة أحجار ؛ بينما تحظى الأحجار الكريمة متوسطة المدى مثل الجمشت والفيروز والزبرجد أيضًا بشعبية.

فيما يلي بعض الأشكال الأكثر شيوعًا للأحجار الكريمة الموجودة في الطبيعة.

الماس: يعد الماس من أشهر أنواع الأحجار الكريمة وعادة ما يتم قصه وصقله بدرجة عالية. تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأصفر والأزرق والوردي والبني والأسود.

الزمرد: الزمرد هو أحد الأحجار الكريمة الأكثر شهرة ويوجد بالعديد من الألوان المختلفة بما في ذلك الأخضر والأزرق والوردي والأصفر. عادة ما يتم تقطيعها إلى مجموعة متنوعة من الأشكال مثل الدوائر والأشكال البيضاوية والقلوب واللآلئ.

روبي: الياقوت هو أحد الألوان الأكثر شيوعًا للأحجار الكريمة وعادة ما يوجد باللون الأحمر أو الوردي. عادة ما يتم تقطيعها إلى مجموعة متنوعة من الأشكال مثل القلوب والنجوم والدوائر والكابوشون.

الياقوت: يعتبر الياقوت من أكثر الألوان شيوعًا للأحجار الكريمة ويوجد في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأزرق والأرجواني والوردي والأصفر والأبيض. عادة ما يتم تقطيعها إلى مجموعة متنوعة من الأشكال مثل الدوائر والمربعات والمثلثات والماركيز.

الفيروز: الفيروز هو أحد الألوان الأكثر شيوعًا للأحجار الكريمة ويوجد في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأزرق والأخضر والرمادي والأخضر والأصفر والأخضر. عادة ما يتم تقطيعها إلى مجموعة متنوعة من الأشكال مثل الأقراص والمربعات والمثلثات والماركيز والخرز.

أغلى الأحجار الكريمة

تتعدد أشكال وألوان الأحجار الكريمة في الطبيعة، وتوجد بعض من أغلى الأحجار الكريمة في هذه الأشكال والألوان. على سبيل المثال، الماس الأزرق هو أغلى وأندر الأحجار الكريمة في العالم، ويتميز باللون الأزرق الطبيعي. تشمل الأحجار الكريمة الأخرى الشهيرة والمكلفة الأوبال الناري والعقيق الديمانتويد والماس جوليان.

من خلال فهم الأشكال والألوان المختلفة للأحجار الكريمة في الطبيعة، يمكنك استكشاف بعض من أكثر الجواهر قيمة في السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.