افضل كريم مرطب للوجه وما هي الطريقة الصحيحة لاختيار افضل كريم مرطب؟

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

افضل كريم مرطب للوجه واحد من أكثر الأسئلة شيوعًا بين الكثير من الأشخاص والتي يكون الإجابة عنها متنوعة ومتميزة بشكل كبير جدًا وتتطلب الكثير من التجارب المختلفة للوصول إلى أفضل أنواع الكريمات التي من شأنها إنقاذ بشرتك من سلسلة طويلة جدًا من الأمراض والمشكلات الصعبة التي من شأنها إيذاء بشرتك وإلحاق الكثير من الضرر بها.

افضل كريم مرطب للوجه
افضل كريم مرطب للوجه

افضل كريم مرطب للوجه

وضح الكثير من خبراء التجميل الكثير من الأعمال المميزة والمستحضرات المختلفة التي من شأنها المحافظة على نظافة البشرة وترطيبها بالإضافة إلى ما عمل عليه الكثير من الأطباء والاستشاريين من كريمات مرطبة بشكل فعال للبشرة من أجل ترطيبها وانقذاها من الجفاف الشديد ومن أهم هذه الكريمات المرطبة للوجه هي:

  1. كريم سيبامد الطبي
  2.  كريم فيشي المرطب
  3. كريم الترطيب من يوسيرين
  4. كريم يورياج لترطيب الوجه
  5. كريم مرطب من لاروش ايفاكلار
  6. كريم آفين المرطب
  7.  كريم نيفيا سوفت
  8. كريم نيتروجينا للترطيب
  9. كريم سيرا في
  10. مرطب البشرة من أولاي

كيف تحافظين علي بشرتك رطبة؟

إذا كنتِ تتمتعين ببشرة كلها نضارة وحيوية فعليكِ أن تحافظي عليها وتبعديها عن المشكلات المتنوعة التي من شأنها أن تدمرها وتسبب لها الكثير من المشكلات الصعبة والتي يتطلب علاجها الكثير من المواد الكيميائية التي من الممكن أن تحمل الكثير من الآثار الجانبية التي من شأنها تدمير بشرتك بشكل كبير والتسبب لها في العديد من المشكلات المختلفة ومن أهم الطرق التي سيكون بإمكانك المحافظة من خلالها على رطوبة بشرتك هي:

  • شرب كمية كافية من الماء تتراوح بين 8 إلى 12 كوب ماء.
  • غسل بشرتك بالغسول الطبي المناسب لها مرة واحدة في اليوم.
  • استعمال العسل في الكثير من الوصفات لما لها من تأثير فعال على البشرة بسبب قضائه على البكتريا والجراثيم الضارة على البشرة.
  • شرب الحليب الدافئ.
  • إدخال العديد من المكونات الطبيعية في العدي من الأقنعة والماسكات اليومية على البشرة.
  • استعمال الأفوكادوا على وجه الخصوص على البشرة لما له من تأثير فعال عليها.
  • الشوفان من أكثر المكونات الطبيعية فائدة لنضارة وصحة البشرة.
  • زيت الزيتون وزيت الخروع من أفضل الزيوت المفيدة والمغذية للبشرة بشكل كبير جدًا كما أنها من الممكن أن يتم إدخالهم في الكثير من الوصفات الطبيعية للبشرة.
  • استخدام تونر ماء الورد في ترطيب البشرة والتقليل من الدهون المنبعثة منها خاصة لو كانت بشرة دهنية.

اختيار كريم الترطيب المناسب 

هناك الكثير من الخطوات المناسبة التي من الضروري أن يقوم بها الشخص بهدف التعرف على كريم الترطيب المناسب استخدامه للبشرة بشكل كبير جدًا وعليه فإنه للتعرف على الكريم المناسب للبشرة علينا أن نقوم ببعض الخطوات الأساسية والضرورية التي من شأنها تعريفنا بالكريم المناسب لترطيب البشرة:

  1. أولًا لابد من تحديد نوع البشرة التي يتمتع بها الشخص.
  2. ثانيًا عمل كافة التحليلات الطبية التي تؤكد لك سلامتك من كافة المشكلات الصحية.
  3. ثالثًا اختيار كريم مميز وغني بالمواد المضادة للأكسدة المناسب للبشرة.
  4. رابعًا لابد من أن يتضمن كريمك المرطب مؤشر حماية مميز بشكل كبير.
  5. خامسًا لابد من قراءة النشرات الدعائية والملصقات الخاصة بكل نوع كريم.
  6. سادسًا من الضروري أن تشمي رائحة الكريم وتتأكدي من أنه الاختيار الأنسب لكِ.
  7. سابعًا حاولي تجريب الكريم على جزء صغير من جسمك إذا لم يحدث أي تحسس لك فبإمكانك تطبيقه على وجهك بشكل كبير.

الطريقة الصحيحة لاختيار افضل كريم مرطب

من خلال النصائح التالية ستتمكنين من اختيار أفضل كريم مرطب لبشرتك بشكل كبير وسيكون الاختيار المناسب لك والذي سيضمن لك قدر كبير من الترطيب والفاعلية الكبيرة التي من شأنها تعويض بشرتك ما هي بحاجة ماسة إليه من مكونات طبيعية تحميه من الجفاف أو الأذى بأي حال من الأحوال وهذه الطريقة هي :

  • حاولي اختيار الكريم المناسب لنوع بشرتك فإذا كانت بشرتك دهنية لابد أن تستخدمي كريم مرطب للبشرة ولابد أن يكون خالي من الزيوت، وذلك كي لا يزيد من لمعان بشرتكِ، أما إذا كانت بشرتك جافة فلا بد من أن تختاري كريم مرطب غنيّ بحمض الهيالورونيك أو الغليسيرين وهذان المكوّنان يعملان على ترطيب البشرة من أعماقها.
  • لا بد أن تختاري الكريم المرطب الذي يحتوى على العديد من المكونات التي تحتاج إليها بشرتك بدرجة كبيرة، فإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة فعليك اللجوء إلى كريم مرطب خالي من العطور كي لا تتحسس بشرتك بشكل كبير، أما لو كانت بشرتك مختلطة فعليك بالكريمات التي ترتكز على المياه لأن هذا النوع من الكريمات سيقلل بشكل كبير من لمعان بشرتك وسيعمل على ترطيبها بشكل كبير.
  • كذلك لابد من أن تختاري نوعية الكريم التي تعالج مشكلة حقيقية تعاني منها في بشرتك وفي الحقيقة فهناك الكثير من أنواع الكريمات المرطبة للوجه وتتميز بمعالجتها لمختلف مشكلات البشرة مثل غمقان البشرة والكلف والجفاف والتجاعيد،فإذا كنت تعانين أحد المشكلات السابقة في بشرتك فعليكِ أن تختاري كريم مرطب غني بالكولاجين وهي المادة التي تحتاج إليها بشرتك في هذه الحالة.
  • لابد من أن تتأكدي من مكونات الكريم الذي تختاريه لبشرتك وتعلمي أنها من الأساسيات التي إذا قمت بها ستصلين إلى الكريم المناسب بأسهل الطرق الممكنة فإذا كانت بشرتك من النوعيات سريعة التأكسد فعليكِ اختيار كريم ترطيب يكون غني بالمكونات مضادة الأكسدة كالشاي الأخضر أو الريتينول وهي من العناصر التي تمنع تأكسد البشرة وتحافظ على مرونتها وإصلاح الخلايا فيها.
  • عليك بتجربة الكريم الذي ستستعملينه لبشرتك في منطقة أخرى من جلدك مثل اليد أو القدم حيث أن جلد الوجه والرقبة يتميز بكونه رقيق للغاية ومن الممكن أن يتهيج لأقل الأسباب أو يتأذى بشكل كبير في حالة كانت المكونات المستخدمة تسبب له الحساسية الشديدة.
  • لابد من اختيار نوعية طريم ترطيب لطيفة وملمسها مميز على البشرة كما أن رائحتها لطيفة للغاية فإذا توافرت هذه الصفات فتأكدي أنك  ستستفيدين من الكريم بشكل كبير جدًا خصوصًا إذا تأكدتي بالطبع من المادة الفعالة الرئيسية المكونة له على عكس ما إذا كانت الرائحة غير لطيفة بالنسبة لك أو مزعجة إلى حد كبير.
  • حاولي انتقاء المنتجات المصنوعة بعناية والأصلية والغير مغشوشة وأن يكون المنتج تابع لعلامة تجارية معروفة ولها مصداقية كبيرة بين الناس، وورد عنه الكثير من الآراء الإيجابية من مجموعة مختلفة من السيدات الأمر الذي سيجعلك أقل خوف عند شراء الكريم وتطبيقه على وجهك.

نصائح لترطيب البشرة بشكل طبيعي

بالطبع فإنه لا غنى عن استخدام كريم مرطب مناسب لبشرتك فأنت دائمًا في حاجة ماسة إلى الترطيب المركز الذي يوفره هذا النوع من الكريم ولكن وبالرغم من ذلك فإن بشرتك تتطلب بعض المرطبات والاهتمامات الطبيعية التي إذا داومتي عليها ستتمكني بشكل كبير من ترطيب بشرتك بشكل فعال ومن أهم النصائح التي إذا اتبعتها ستتمكنين من الحصول على ترطيب فعال لبشرتك هي:

  • شرب كميات كافية من الماء النقي الغير مخلوط بأي مشروبات تقدر ب8 إلى 12 كوب ماء على مدار اليوم.
  • غسل وجهك بالغسول الخاص بك مرة واحدة فقط في اليوم حتى تتجنبي جفاف البشرة بشكل كبير.
  • لابد من الحرص على عمل جلسة تنظيف لبشرتك في كل شهر أو شهرين مرة كي تتأكدي من نظافتها.
  • لابد من المتابعة مع دكتور جلدية متخصص ولا تهملي في المشكلات التي تعاني منها بأي حال من الأحوال.
  • ترطيب وجهك بتونر لوجه الخاص بك بعد كل مرة تغسلين فيها وجهك بشكل كبير.
  • استخدام العسل بشكل كبير لما له من مضادات بكتيريا تعمل على ترطيب بشرتك بشكل كبير.
  • كذلك فإن زيت الزيتون من أفضل المكونات التي من الممكن إضافتها لأطعمتك كما يمكن استخدامه بشكل كبير في خلطات النضارة الخاصة ببشرتك.
  • استعملي زبدة الشيا على شعرك وبشرتك بشكل مكثف حيث أن لها تأثير غاية في الأهمية والفعالية على البشرة.
  • الخيار من أجمل وأفضل المرطبات الطبيعية التي خلقها لنا المولى (عز وجل) حيث يحتوي على العديد من المرطبات المميزة والجميلة التي من الممكن أن تؤثر على بشرتك بشكل إيجابي كبير جدًا.
  • كذلك فإن عصير الليمون من أفضل المكونات التي يحبذ إضافتها على بشرتك بشكل كبير جدًا لما لها من فوائد كثير وتغذية فعالة للبشرة.
  • زيت جوز الهند من ألطف وأجمل الزيوت التي توفر تغذية فعالة وجميلة للبشرة كما أنها من أكثر الزيوت التي تساهم في تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها بشكل كبير.

أرخص كريمات مرطبة

نواجه جميعًا مشكلة غلو أسعار الكريمات المرطبة ومستحضرات التجميل المختلفة التي نستعملها بشكل كبير جدًا وذلك لما يتسبب فيه غلو الماركات العالمية من امتناع الكثير من الأشخاص عن شرائها وفيما يلي ترشيحات مختلفة للعديد من الكريمات المرطبة الرخيصة التي يمكن استخدامها بشكل كبير والالستفادة منها بطريقة كبيرة وفعالة للبشرة ومن أهم هذه الكريمات هي:

  • كريم جونسون الوردي ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 24 جنيه مصري.
  • كريم جونسون الأزرق ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 43 جنيه مصري.
  • كريم ايفا بالعسل ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 25 جنيه مصري.
  • كريم ايفا بالجلسرين ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 8.25 جنيه مصري.
  • كريم بانثينول ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 25 جنيه مصري.
  • كريم مرطب توبي دا بوم ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 249 جنيه مصري.
  • كريم مرطب موستيلا ستيلاتوبيا ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 399 جنيه مصري.
  • كريم مرطب توبي كريم اس او اس ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 159 جنيه مصري.
  • كريم بيبانثين الازرق ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 120 جنيه مصري.
  • كريم مرطب نيفيا ويقدر سعره في السوق المصري بما يقارب 55 جنيه مصري.

كل هذه الأنواع من الكريمات لها نتائج مبهرة وجميلة بشكل كبير جدًا بالرغم من أسعارها الرخيصة التي لن تكلفك الكثير على الإطلاق وسيكون بإمكان أي شخص الحصول عليها والاستفادة منها بشكل كبير جدًا.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى الكثير من الترطيب والعناية المتواصلة وذلك لأنها من أكثر أنواع الوجه تعرضًا للجفاف والمشكلات المختلفة من تصبغ و كلف وترهلات وتجاعيد كبيرة وواضحة لما تتعرض له من جفاف وتحسس وعليه فلابد من استخدام نوع كريم مرطب مميز يوفر لها أكبر قدر ممكن من العناية والرعاية والترطيب المناسب الذي تحتاج له والذي يتمثل في ثلاثة أنواع مختلفة من الكريمات المميزة والتي نذكر منها ما يلي:

  • كريم ستيلاتوبيا (STELATOPIA) من موستيلا لترطيب البشرة الجافة ويتميز هذا الكريم بتهدئته لكافة أعراض التهيج الجلدي والتي تسبب الكثير من الحكة للجلد حيث يعطي للبشرة قدر كبير من الترطيب فور دهنه عليها ومن أول مرة.
  • جل فازلين، وهذا النوع من الجل الذي توفره شركة فازلين يعمل على ترطيب البشرة الجافة بشكل كبير جدًا، ويحميها تمامًا من كافة التشققات التي من الممكن أن تصيبها كما أنه يغذيها في ذات الوقت دون سد مسامات الوجه.
  • كريم بيوديرما لترطيب البشرة الجافة وهذا النوع من الكريمات يتميز بكونه غني بالزنك وهي مادة مهمة تعمل على تغذية البشرة بشكل كبير وترطيبها بشكل عميق جدًا الأمر الذي يجعله خيار ممتاز لترطيب البشرة الجافة بشكل كبير كما أنه يعمل على إعادة الحيوية لبشرتك وحمايتها من كل  التشققات التي تعرضت لها وذلك بفضل مكوناته الغنية بحمض الهيالورونيك.

أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

تعد البشرة المختلطة واحدة من أصعب أنواع البشرة على الإطلاق لكونها تتطلب نوعين مختلفين من العناية والرعاية لكلا النوعين من البشرة الموجودة في وجه الشخص وعليه فإن استعمال كريم مرطب من أكثر الأمور التي من شأنها العناية بها بشكل كبير ولكن يبقى التساؤل الأهم ما هو نوع الكريم المرطب المناسب لهذا النوع من البشرة:

  • كريم مرطب بيرل كوين face moisturizer gel
  • لوشن مرطب نيتروجينا أويل فري للبشرة المختلطة
  • جل نيتروجينا هيدرو بوست
  • كريم نيفيا سوفت
  • كريم فيشي نورماديرم BEAUTIFYING ANTI-ACNE CARE
  • كريم مرطب بيوديرما Hydrabio Gel

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

بالطبع فإن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى روتين معين للعناية بها لما يمكن أن تتأذى منه بفضل جلسات التنظيف التي تحدث لها بهدف تخليصها من الدهون الزئدة ولكنها وللأسف الشديد تتعامل مع هذا النوع من الروتين بشكل عكسي وتفرز المزيد من الدهون ولذلك فهي تحتاج إلى أفضل أنواع الكريمات المرطبة المميزة لها والتي نذكر منها ما يلي:

  • كريم ترطيب البشرة الدهنية من غارنييه
  • كريم نيتروجينا لترطيب البشرة الدهنية
  • كريم lotus بالأعشاب
  • كريم FABLNDIA للترطيب
  • كريم Vichy Normaderm Total Mat
  • كريم La Roche-Posay Toleriane Double Repair Moisturizer UV
  • كريم Cetaphil Dermacontrol Facial Moisturizer for Acne-Prone Skin
  • كريم The Body Shop Tea Tree

أفضل كريم طبي مرطب ومفتح للوجه

يتعرض الكثير منا إلى العديد من العوامل المؤثرة على البشرة والتي من شأنها التسبب في الكثير من الجفاف والمشكلات المختلفة لبشرتك الأمر الذي يتطلب الكثير من العناية والاهتمام واستعمال كريم مرطب موثوق فيه كي يفتح من لونها ويخفف من آثار الاسمرار والكلف والعديد من المشكلات التي تسببت في تأذي البشرة بشكل كبير ومن أفضل وأهم هذه الأنواع هي:

  • كريم كيو في للترطيب والتفتيح، يعد واحد من أفضل وأحسن كريمات التفتيح المتعارف عليها في العالم لما يحققه من نتائج فعالة مع كل من البشرة الحساسة والجافة وذلك لأحتوائه على مادة السكوالين، والتي تحافظ على شكل البشرة الصحي والتأكيد على أنها لن تتعرض بأي حال من الأحوال إلى أي نوع من الالتهابات كما أنه من أكثر الكريمات الأمنة التي لا تسبب أي نوع من أنواع الأعراض الجانبية.
  • كريم سيتافيل للترطيب، وهو واحد من أشهر الكريمات الطبية المرطبة للبشرة بشكل كبير كما أنه يستخدم لتغذية البشرة بشكل كبير جدًا واعطائها ما هي بحاجة إليه من مواد غذائية مميزة وذلك بفضل فاعليته المميزة ومساعدته على التخفيف من حدة الالتهابات التي من الممكن أن تتواجد في البشرة الجافة على وجه الخصوص.
  • كريم أفين كولد، هذا الكريم على وجه التحديد يوفر للبشرة قدر كبير من الترطيب واللمعان كما أنه ينقي البشرة بشكل كبير من الفطريات والبكتيريا المختلفة التي من الممكن أن تزيد من مشكلات البشرة كما يتميز كريم أفين كولد بكونه مناسب ومفيد لكافة أنواع البشرة ويعمل على تقليل التقشير في البشرة وتوفير أكبر قدر ممكن من النضارة والتميز فيها.
  • نيتروجينا Oil Free Moisture، يعد كريم نيتروجينا من أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة بشكل كبير جدًا كما أنه يحتوي على العديد من الزيوت المهمة والمفيدة للبشرة بشكل كبير ويستمر تأثيره عليها لمدة 5 ساعات متتالية كما يوفر قدر كبير من الحماية من أشعة الشمس الضارة وبالرغم من ذلك فهو لا يوجد فيه ملمس دهني أو يقوم بعمل لمعة سيئة في البشرة.

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه

لابد من اختيار أفضل أنواع الكريمات المرطبة والمغذية للوجه بشكل كبير وهذه العملية لا تتم إلا عندما تختار كريم مميز يحتوي على الكثير من المكونات المهمة والمفيدة للبشرة وتتمثل في حمض الهيالورونيك أو مركب السيراميد والجليسرين وكذلك اليوريا ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية مع حمض السالسليك، ومن أفضل أنواع الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة هي ما سنذكره فيما يلي:

  • كريم نيفيا لومينس NIVEA LUMINOUS630 EVEN GLOW
  • كريم إيفا جولد كولاجين EVA SKIN CLINIC GOLD COLLAGEN
  • كريم يورياج كزيموز حليب مرطب URIAGE XEMOSE EMOLLIENT MILK
  • كريم فيتشي ليفت أكتيف VICHY LIFT ACTIVE
  • كريم أولاي ألترا ريتش ULTRA-RICH MOISTURIZER
  • كريم بايوديرما هايدرا بايو كريم BIODERMA HYDRA BIO CREAM
  • كريم جونسون فيتا ريتش JOHNSON’S® VITA-RICH SMOOTHIES COMFORTING BODY CREAM WITH YOGURT, HONEY & OATS
  • كريم نيتروجينا هيدروبوست NEUTROGENA HYDRO BOOST
  • كريم جليسوليد GLYSOLID SKIN AND HAND CREAM
  • افون كير كريم بالصبار AVON CARE CREAM WITH ALOE VERA

وتعد هذه المجموعة من الكريمات من أفضل وأجمل أنواع الكريمات المرطبة والمغذية بشكل كبير كما أنها تتضمن العديد من العناصر الغذائية المميزة التي من شأنها الحفاظ على نضارة البشرة بشكل كبير وتوفير قدر عالي من الجمال والرونق المميز لها وبالرغم من غلو أسعار الكثير منها إلا أنها فعالة بطريقة كبيرة ومميزة لا يمكن نكرانها على الإطلاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.