الأفعال الخمسة هي كل فعل مضارع اتصلت به

admin16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

الأفعال الخمسة هي كل فعل مضارع اتصلت به

الاجابة هي:  بألف المُثَنَّى أو بواو الجمع المذكر أو بياء المُؤَنَّثَةِ المُخَاطَبَةِ، ويجب أن تكون على وزن واحدة من الكلمات الخمس الآتية: (هما) يلعب + ان = يلعبان. (ألف المثنى، للغائب) (أنتما) تلعب + ان = تلعبان

هل أنت طالب لغة تبحث عن تنشيط سريع لأزمنة الفعل؟ أو ربما تقوم بصقل مهاراتك في القواعد قبل الاختبار. في كلتا الحالتين، منشور المدونة هذا لك! قمنا بتجميع الأفعال الخمسة الأكثر شيوعًا وصيغ المضارع لها لمساعدتك على فهم استخدامها في الكلام اليومي.

مقدمة في زمن المضارع

عندما نتحدث أو نكتب أو نقرأ، فإننا نستخدم المضارع. المضارع هو زمن الفعل مما يعني أنه يشير إلى الأفعال التي تحدث حاليًا. يتم استخدامه لوصف الأشياء التي تحدث الآن، وكذلك الأشياء التي حدثت في الماضي القريب.

يتكون الفعل المضارع من جزأين: الشكل الأساسي والصيغة -ing. الصيغة الأساسية هي الشكل الأساسي للفعل، وصيغة -ing هي صيغة المصدر للفعل. على سبيل المثال، الصيغة الأساسية للفعل “المشي” هي “يمشي”، وصيغة -ing هي “المشي”.

يمكن استخدام المضارع بعدة طرق مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك استخدامه للتحدث عن الأشياء التي تفعلها كل يوم، أو الأشياء التي حدثت في الماضي القريب، أو الأشياء التي لا تزال تحدث في الوقت الحالي.

عادة ما يتم كتابة الفعل المضارع بأحرف صغيرة، باستثناء الصيغة الأساسية للأفعال (التي تكتب دائمًا بأحرف كبيرة).

المضارع هو فعل متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في العديد من السياقات المختلفة. في هذه المقالة، ناقشنا أساسيات المضارع وشرحنا لك كيفية استخدامه في الجمل.

الان حان دورك! حاول استخدام المضارع في بعض كتاباتك. ستندهش من مدى تنوعها!

وصف مختلف أشكال زمن المضارع

الأفعال الخمسة هي زمن المضارع لكل فعل. كل فعل له ثلاثة أشكال رئيسية: الصيغة الأساسية، صيغة الفعل الماضي، صيغة المضارع. بالإضافة إلى ذلك، هناك أشكال أخرى يتم استخدامها في مواقف محددة. على سبيل المثال، يستخدم النموذج المضارع التام المستمر (أو التدريجي) لوصف إجراء مستمر.

تستخدم الصيغة الأساسية عند استخدام الفعل بالمعنى العام. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “أنا أكتب” في الصيغة الأساسية.

يستخدم صيغة الفعل الماضي لوصف الأحداث الماضية. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “لقد كتب كتابًا” بصيغة الماضي.

يستخدم صيغة المضارع لوصف الأحداث الجارية والمواقف المعتادة. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “هي تكتب دائمًا المقالات في الليل” بصيغة المضارع.

الأشكال الأخرى التي يتم استخدامها في مواقف محددة هي صيغة المضارع التام (أو المستمر التام) وزمن المضارع البسيط. يستخدم نموذج المضارع التام (أو المستمر التام) لوصف إجراء مستمر، ويستخدم المضارع البسيط لوصف المواقف البسيطة.

أخيرًا، تتغير أشكال الفعل بمرور الوقت. على سبيل المثال، يتم استخدام نموذج التصريف الماضي (المعروف أيضًا باسم الماضي المستمر أو الماضي التام) للتعبيرات التي تصف الأحداث التي حدثت خلال فترة زمنية. ويستخدم صيغة المستقبل للتعبيرات التي تصف الأحداث المستقبلية.

شرح الافعال الجذرية

صيغة الجذر للفعل هي الصيغة الأساسية للفعل. هذا هو الشكل المستخدم للإشارة إلى التفرد الحتمي أو الحالي. بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم صيغة الجذر أيضًا للإشارة إلى الشكل الأساسي للفعل عند استخدامه مع الفعل المساعد. على سبيل المثال، في الجملة “هو يمشي”، تكون كلمة “المشي” في صيغة الجذر لأنها تُستخدم كفعل رئيسي.

الأشكال الأربعة الأخرى من المضارع كلها مبنية على صيغة الفاعل السابقة للفعل. يتم استخدام صيغة النعت الماضي للفعل للإشارة إلى الفعل الماضي، وعادة ما يتم تصريفه بفعل مساعد. على سبيل المثال، في الجملة “لقد سار”، تكون كلمة “مشى” في صيغة المفعول السابقة، ويتم استخدامها مع الفعل المساعد “has”.

هناك عدد قليل من الأفعال الشاذة التي لا تتبع هذه القواعد. على سبيل المثال، في الجملة “لقد كانت تتحدث”، تكون كلمة “been” في صيغة المفعول السابقة، ولكن لا يتم تصريفها بفعل مساعد. هذا لأن “تم” فعل مشروط وليس له صيغة اسم مفعول منتظمة.

هناك أيضًا عدد قليل من الأفعال الشاذة التي تتبع أحد نمطين. تتبع بعض الأفعال الشاذة أحد نمطين منتظمين، بينما يتبع البعض الآخر أحد نمطين غير منتظمين. على سبيل المثال، “اقرأ” و “أخبر” كلاهما لهما صيغة المفعول الماضية العادية “قراءة”، لكن “شاهد” و “وصل” كلاهما لهما شكل اسم نشط غير منتظم “شاهد”.

بشكل عام، يوجد إجمالي 116 فعل منتظم وغير منتظم في اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، يتضمن هذا الرقم نسبة صغيرة فقط من جميع الأفعال الإنجليزية. يوجد بالفعل أكثر من 200 فعل إنجليزي مختلف!

الآن بعد أن فهمت كيف يعمل زمن المضارع مع الأفعال، دعنا ننتقل لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام كل صيغة في الجملة.

وصف النماذج السابقة والمصدر / القاعدة

الأفعال الخمسة هي زمن المضارع لكل فعل. يستخدم الفعل المضارع لوصف فعل أو حدث أو حالة ما يحدث الآن. الأشكال المختلفة للمضارع هي كما يلي: الشكل الأساسي، المضارع الماضي، الفاعل الماضي، الفاعل المضارع، وصيغة المفرد الغائب.

الصيغة الأساسية هي أبسط أشكال زمن المضارع وتستخدم عندما لا تكون هناك حاجة إلى أي شكل آخر. يستخدم الفعل الماضي لوصف الأحداث الماضية التي حدثت بالفعل. يستخدم الفعل الماضي لوصف الأفعال التي أكملت فعلًا معينًا. يتم استخدام النعت المضارع لوصف الأفعال التي تحدث حاليًا. يستخدم المفرد الغائب لوصف شخص واحد فقط في الجملة.

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام أشكال الفعل المختلفة في الجملة. أولاً، تستخدم معظم أفعال الفعل الماضي نفس الشكل لموضوعات المفرد والجمع. ثانيًا، تغير معظم الأفعال صيغتها بناءً على الوقت – على سبيل المثال، يغير الفعل “break” شكله من “الفواصل” إلى “كسر” عندما يصبح فعلًا قد حدث بالفعل. أخيرًا، هناك عدد قليل من الأفعال الشاذة التي تتطلب اهتمامًا خاصًا عند استخدام المضارع.

من خلال فهم كيفية تغير أشكال الفعل بمرور الوقت وكيفية استخدام كل شكل من أشكال الفعل في الجملة، ستتمكن من استخدام المضارع بفعالية.

مناقشة الأفعال الشاذة

الأفعال الشاذة هي أفعال لا تتبع القواعد القياسية لتصريف الأفعال. نتيجة لذلك، يمكن أن يكون الفعل المضارع للفعل غير المنتظم مختلفًا تمامًا عن صيغ الفعل الأخرى. في هذه المقالة، سنناقش الأفعال الخمسة وصيغ المضارع. بالإضافة إلى ذلك، سنناقش كيفية استخدام كل صيغة فعل في الجمل، وكيف تتغير أشكال الفعل بمرور الوقت.

إن صيغة المضارع لكل فعل فريدة، وكلها لها فعل جذر يتم تصريفه بالطريقة العادية. على سبيل المثال، يتم تصريف فعل “المشي” على النحو التالي:

الفعل الماضي للمشي هو “مشى”، والماضي “مشى”. ومع ذلك، فإن المضارع للمشي مختلف. لتصريف زمن المضارع للمشي، يمكنك ببساطة إضافة -es إلى نهاية فعل الجذر. على سبيل المثال، زمن المضارع للمشي سيكون “المشي”.

بالإضافة إلى إضافة -es إلى نهاية فعل الجذر، فإن أشكال الأفعال الشاذة الأخرى لها أيضًا شكل أساسي مختلف وصيغة الماضي. على سبيل المثال، الفعل “أكل” له الصيغة الأساسية التالية:

الفعل الماضي للأكل هو “أكل”، والماضي هو “أكل”. ومع ذلك، فإن صيغة المضارع للأكل هي “يأكل”. يحتوي الشكل الأساسي للأكل أيضًا على -es إضافية مضافة إليه، تمامًا مثل زمن المضارع للمشي. الشكل الأساسي للأكل هو “أكل”.

فعل آخر غير منتظم له صيغة أساسية مختلفة وصيغة الماضي هو “get”. الشكل الأساسي لـ get هو

صيغة الماضي لـ get هي “get”، و صيغة الماضي “get”. ومع ذلك، فإن المضارع من أجل get هو “يحصل”. النموذج الأساسي لـ

تدرس كيفية استخدام كل صيغة فعل في الجمل

في اللغة الإنجليزية، توجد خمسة أشكال فعل: صيغة الجذر، وصيغة المفرد بضمير الغائب، والصيغة الحالية البسيطة، والصيغة الحالية المستمرة، والصيغة البسيطة الماضية. تستخدم هذه النماذج لوصف ما يفعله الموضوع. على سبيل المثال، في الجملة “أنا أكتب”، يكون الفعل الجذر هو “am”، ويتم استخدام الأشكال الأربعة الأخرى لإظهار كيفية قيام الفاعل بعمل الكتابة.

كل من هذه الأشكال لها خصائصها الفريدة. على سبيل المثال، يوضح النموذج البسيط الحالي ببساطة أن عمل الكتابة يحدث في الوقت الحاضر. يستمر الشكل المستمر الحالي في التأكيد على أن عمل الكتابة يحدث في هذه اللحظة وطوال الفترة الزمنية الحالية.

بالإضافة إلى هذه الأشكال الخمسة، هناك أيضًا أفعال شاذة. هذه الأفعال لها صيغ فريدة من نوعها في صيغة الماضي والتي لا تتبع القواعد العادية. على سبيل المثال، يحتوي الفعل “read” على أشكال الفعل الثلاثة الماضية التالية: read، و read، و readest. تشير هذه النماذج إلى الوقت الذي مضى على قراءة الموضوع وعدد مرات قراءته ومن قرأه.

من خلال فهم كيفية عمل كل صيغة فعل وكيفية استخدامها في الجمل، ستتمكن من تحسين مهاراتك في الكتابة.

تحليل كيف تتغير أشكال الفعل مع مرور الوقت

بمرور الوقت، يمكن للأفعال تغيير شكلها لتعكس كيفية استخدامها في الجملة. على سبيل المثال، يمكن للفعل المراد أن يغير شكله لإظهار ما إذا كان الموضوع موجودًا حاليًا في مكان أم لا. يُعرف هذا باسم المضارع التام. يمكن للأفعال الأخرى، مثل اللعب، تغيير شكلها لإظهار عدد المرات التي تم فيها تنفيذ إجراء ما. يُعرف هذا باسم المضارع المستمر. أخيرًا، يمكن لبعض الأفعال تغيير شكلها للإشارة إلى ما إذا كان الإجراء لا يزال مستمراً أو قد انتهى. يُعرف هذا بصيغة الماضي البسيط.

من خلال فهم كيفية تغير أشكال الفعل بمرور الوقت، يمكنك استخدامها بشكل أكثر فاعلية في كتابتك. على سبيل المثال، يمكنك استخدام المضارع التام لإظهار أن الإجراء قد اكتمل، والماضي البسيط لإظهار أن الإجراء لا يزال قيد التنفيذ، والوقت المضارع المستمر لإظهار أن الإجراء مستمر.

أمثلة على أشكال الفعل المضارع

الأفعال الخمسة هي زمن المضارع لكل فعل. يستخدم كل شكل من أشكال المضارع لوصف مواقف وعادات وحقائق مختلفة. على سبيل المثال، يستخدم take لوصف فعل أخذ شيء ما، ويستخدم لوصف رؤية شيء ما، والمحادثات تستخدم لوصف الحديث، والدراسات تستخدم لوصف الدراسة. المضارع البسيط هو أحد أشكال زمن المضارع ويستخدم لوصف المواقف التي لا تتغير، والحقائق العامة، والعادات. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جميع الأفعال الإنجليزية (باستثناء أن تكون) على خمسة أشكال: الأساس، الفعل الماضي، النعت الماضي، المضارع، والثالث المفرد. يتم شرح طريقة استخدام هذه النماذج في الجمل بالتفصيل أدناه.

لتكوين جملة إيجابية باستخدام الفعل دون استخدام “إلى”، يمكنك إضافة “s / es” لصيغة المفرد الغائب (هو، هي، هو). على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “هو يأخذ الكتاب” بدلاً من “هو يأخذ الكتاب”. الأشكال المختلفة من المضارع مهمة لفهم استخدام الفعل في اللغة الإنجليزية ويمكن تعلمها من خلال التدرب بانتظام.

كيفية التعرف على أشكال الفعل

من أجل استخدام أفعال المضارع بشكل صحيح، من المهم أن تكون قادرًا على تحديد صيغة الفعل. كل فعل له خمسة أشكال: الشكل الأساسي، والفاعل المضارع المنتظم، والماضي غير المنتظم، والفاعلية المضارع، والمفرد الثالث. الصيغة الأساسية هي أبسط أشكال الفعل وتُستخدم عندما لا يكون هناك شكل آخر ضروريًا أو عندما لا يتم استخدام الفعل في وضع رسمي أو مهذب. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “أنا” بدلاً من “أنا قاعدة”. يتم استخدام النعت المضارع المنتظم لوصف الإجراءات التي تحدث بانتظام أو بشكل مستمر ويتم تشكيلها عن طريق الإضافة إلى الشكل الأساسي للفعل. على سبيل المثال، سيتم كتابة “هي تكتب” على أنها “هي تكتب”. يتم استخدام اسم الفاعل غير المنتظم لوصف الأفعال التي حدثت في الماضي ولكنها لم تعد تحدث أو انتهت. على سبيل المثال، ستُكتب عبارة “كان يركض” على أنها “كان يركض”. يتم استخدام الفاعل المضارع للأفعال التي تحدث حاليًا ويتم تشكيلها عن طريق الإضافة إلى الصيغة الأساسية للفعل. على سبيل المثال، ستكتب عبارة “إنهم يأكلون” على أنها “إنهم يأكلون”. يتم استخدام صيغة الشخص الثالث المفرد لوصف شخص ما أو شيء ليس جزءًا من محادثة المتحدث. على سبيل المثال، يمكن كتابة “يشرب” على أنها “يشرب”.

من أجل استخدام الفعل بشكل صحيح، يجب أن تعرف شكله الأساسي، ونعت المضارع المنتظم، والماضي غير المنتظم، والفاعلية المضارع، والمفرد الثالث. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعرف كيفية استخدام أشكاله المختلفة في كل من الجمل البسيطة والمعقدة. على سبيل المثال، يمكن كتابة “أنا أكتب” على النحو التالي “أنا أكتب (النموذج الأساسي)” أو “أنا أكتب” أو “أنا أكتب (المشاركة الحالية العادية).” يمكن كتابة “هي تأكل” على أنها “هي هي

الخلاصة: كيفية استخدام أفعال المضارع

الأفعال الخمسة هي زمن المضارع لكل فعل، وهي كالتالي: انتظر، تجمد، اسبح، اقرأ واكتب. كل فعل له ثلاثة أشكال: المضارع البسيط، المضارع المستمر، والمضارع التام. بالإضافة إلى ذلك، هناك أفعال شاذة لا تتبع نمط الفعل المعتاد. على سبيل المثال، لا يحتوي فعل السباحة على صيغة المضارع البسيط أو المضارع المستمر.

كل فعل له شكل مختلف لاستخدامه اعتمادًا على الزمن الذي أنت فيه. يتم استخدام المضارع البسيط للحقائق العامة أو الأفعال المعتادة. يستخدم المضارع المستمر لوصف شيء يحدث في الوقت الحالي وعادة ما يكون مصحوبًا بفعل مساعد (مثل يكون أو يبدو). يستخدم المضارع التام للحديث عن إجراء تم الانتهاء منه. الأفعال الشاذة لا تتبع هذا النمط ويجب حفظها.

لاستخدام الفعل في صورته الصحيحة، يجب أن تتعرف على شكل جذره، وأزمنة ماضيه، وحاضره، ومستقبله، وأشكاله غير المنتظمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعرف كيفية تحديد أشكال الفعل المختلفة وكيفية استخدامها في الجملة. باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من استخدام المضارع بشكل صحيح في كتابتك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.