أهم 20 تفسير لرؤية الابواب في المنام والابواب في المنام للمتزوجة لابن سيرين

Israa Hussien
2023-09-06T12:30:57+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Israa Hussienالمُدقق اللغوي: Radwa Mounir11 مايو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

الابواب في المنام، من الأحلام التي تتضمن الكثير من التأويلات المختلفة، حسب حالة الباب ونوع المادة المصنوع منها، بالإضافة إلى حجمه وحالة الرائي الاجتماعية، ويرى عدد كبير من المفسرين أن فتح الأبواب يؤول إلى مصدر رزق جديد ينعم به الرائي بالخير، وكلما كان الباب قوي ولا يسهل كسره كلما شعر الرائي بالأمان والطمأنينة أكثر.

 في المنام وتفسير حلم الأبواب المغلقة والمفتوحة 780x450 1 - مدونة صدى الامة
الابواب في المنام

الابواب في المنام

الحلم بالباب في المنام يشير إلى رب العائلة وحالة الباب تعكس وضعه في الواقع فإذا كان الباب من حديد وصلب فإن ذلك يرمز إلى قدرته على إدارة الأمور ومنع أي أذى يصيب أحد من أفراد الأسرة، لكن إذا كان الباب ضعيف وسهل الكسر فإن ذلك يشير إلى ضعف شخصيته وعدم قدرته في السيطرة على أمور منزله والله أعلم.

يرى بعض علماء التفسير مثل النابلسي أن الباب يرمز إلى سيدة المنزل وليس الرجل ويعبر عن حالها، فإذا كان جيد الحالة فإنه يشير إلى العيش في حالة من الأمن والطمأنينة، وبشارة خير للخلاص من أي أذى أو ضرر، وعلامة جيدة تؤول إلى فك الكرب، وإذا تضمن الحلم وقوع باب البيت فإن ذلك يعني حدوث بعض المصائب والابتلاءات.

الابواب في المنام لابن سيرين

مشاهدة الباب في المنام لدى ابن سيرين ترمز إلى الزواج للشخص الأعزب أو البنت الغير متزوجة، وفتح الأبواب علامة على حسن الحظ وتغيير الأمور نحو الأفضل، والرائي الذي يشاهد العديد من الأبواب مفتوحة له فإن ذلك يدل على الرزق بالمال من أكثر من مصدر، وإذا تم سرقة الباب فإن ذلك يشير إلى الإخفاق في بلوغ الأهداف والتعرض لبعض الخسائر سواء كانت مادية أو معنوية.

الحلم بالباب الخشب في المنام يشير إلى الصداقة الجيدة التي تجمع بين الرائي وبعض الأشخاص الصالحين، أما الباب الحديد فهو رمز للطمأنينة وراحة البال لأنه من الصعب الكسر أو التعرض لأي أذى، والرائي الذي يفتح الباب الحديدي في منامه يعتبر رمز لتحقيق النجاح والتفوق وعلامة جيدة تشير إلى تجاوز أي عقبات وعوائق حتى يصل الرائي إلى كل ما يريده.

مشاهدة باب قديم في المنام يؤول إلى رغبة الشخص في استعادة الذكريات والرجوع إلى الماضي فمثلاً إذا كان الرائي مسافر تكون الرؤية علامة على رغبته في الرجوع إلى بلده مرة أخرى، وأحياناً تدل على الندم على ترك وظيفة جيدة سابقة، أو الحزن بسبب الانفصال عن زوج أو زوجة صالحة.

يرى العالم ابن سيرين أن الحلم بالباب الجديد من المنام يدل على بدء مرحلة جديدة في الحياة مثل الزواج من شريك جيد أو الالتحاق بوظيفة مرموقة، وإذا كان المكان به العديد من الأبواب المفتوحة فإن ذلك يرمز إلى حدوث بعض التطورات والتغييرات الإيجابية.

الابواب في المنام للعزباء

رؤية البنت التي لم يسبق لها الزواج لباب مفتوح في المنام يشير إلى تقدم شخص صالح لخطبتها وسوف يتم الزواج خلال فترة قصيرة، لكن إذا كان الباب مغلق فإن ذلك يدل على عدم قبول الزواج، وتلك الرؤيا للبنت المخطوبة تعتبر دلالة على فسخ خطبتها وعدم إكمال الزواج بصورة رسمية.

مشاهدة الباب المكسور في الحلم علامة تدل على فشل الرائية والإخفاق في تحقيق ما تريده من أمنيات وغايات، كما أن ذلك يعبر عن فشل الدخول في علاقة عاطفية ناجحة وعدم إيجاد شريك مناسب لها وتأخر زواجها والله أعلم.

الابواب في المنام للمتزوجة

الباب في منام المرأة المتزوجة يعتبر رمز للزوج وتعاملها معها فإذا كان الباب قوي ومتين يكون ذلك دلالة على أن الرائية تنعم بالسكينة والهدوء مع شريكها وتشعر بالأمان والاطمئنان أثناء وجوده، بعكس الباب الضعيف الذي يرمز إلى فساد الزوج وقيامه ببعض الأمور الغير محمودة التي تتسبب في هدم الأسرة ووقوع الانفصال.

المرأة إذا كانت متأخرة في الإنجاب وشاهدت في حلمها باب شكله جميل ومصنوع من الحديد يفتح لها فإن ذلك يرمز إلى الرزق بالحمل وإنجاب مولود ذكر، وفى حالة رؤية سرقة أو تكسره يكون ذلك دلالة على فقدان الزوج سواء بالسفر أو الوفاة والله أعلم.

الابواب في المنام للحامل

رؤية المرأة الحامل باب جديد في حلمها يدل على يشير إلى مرور فترة الحمل بسلام والرزق بالطفل سليم معافى، وإذا كان ذلك الباب مصنوع من الحديد فإنه يرمز إلى قدوم طفل صبي، لكن في حالة تعرض الباب للكسر فإنه يرمز إلى الإصابة بالأمراض ووجود صعوبات ومشاكل في فترة الحمل.

الابواب في المنام للمطلقة

مشاهدة المرأة المنفصلة باب منزلها القديم في المنام يؤول إلى الرجوع لشريكها السابق والصلح بينهم قريباً، لكن إذا شاهدت باب جديد لا تعرفه وكان مفتوح يكون ذلك علامة تشير إلى التعرف والزواج من رجل أخر صالح ذو أخلاق جيدة ويوفر لها عيشة معيشة كريمة.

المرأة إذا شاهدت باب صغير داخل منزلها ولا تعلم عنه شيء فإن ذلك يدل على تتبع بعض الأشخاص لها ومراقبتهم لكل ما تقوم به حتى يصيبها بالأذى والضرر، ومشاهدة خلع حلقة الباب في المنام تعني التعرض للفتن والسير في طريق الضلال والله أعلم.

الابواب في المنام للرجل

رؤية الرجل لباب مفتوح يعرفه في المنام يؤول إلى كسب المال وسعة الرزق من خلال العمل، وإذا كان الرائي يعمل في التجارة تكون تلك الرؤيا بشارة خير تؤول إلى عقد صفقات ناجحة وتحقيق العديد من المكاسب المالية، لكن إذا تعرض الباب للكسر فإن ذلك يدل على الهزيمة من العدو أو التعرض لمشاكل في العمل والله أعلم.

فتح الابواب في المنام

رؤية فتح الأبواب في البيوت من الأحلام السعيدة لأنها تشير إلى الرزق القادم للحالم، والعيش في مستوى اجتماعي جيد مليء بالرفاهية وتوفير جميع متطلبات واحتياجات العائلة، وإذا رأى الشخص أن بيته به أكثر من باب وجميعهم مفتوحين فإن ذلك يدل على كثرة أبواب الرزق التي ينعم بها الرائي وعلامة على أنه سوف يحظى بالكثير من النعم.

مشاهدة فتح الأبواب في المنام دلالة على السعادة التي يحظى بها الشخص في الفترة المقبلة، وإذا شاهد الرائي باب شخص يعرفه وهو يفتح فإن ذلك يؤول إلى الحصول على منفعة أو مساعدة من خلال ذلك الشخص في المستقبل القريب، وإذا ظهر على الباب بعض التراب أو خيوط العنكبوت لأنه لم يتم فتحه منذ مدة بعيدة فإن ذلك يشير إلى الخلاص من حالة الهم والغم التي تصيب الشخص منذ فترة ودلالة على تحسن أموره.

الباب الخشب في المنام

مشاهدة الباب الخشب في الحلم يرمز إلى قدوم الرائي على اتخاذ بعض القرارات المصيرية الهامة وعليه أن يفكر طويلاً حتى لا يشعر بالندم بعد ذلك، وإذا كان الباب الخشب رقيق وضعيف فإن ذلك يعني عدم القدرة على تحمل المسؤوليات والإخفاق في القيام بالواجبات والأعمال الملقاة على عاتقه.

رؤية الباب الخشب المغلق يرمز إلى الوقوع في المحن والمصائب أو التعثر المالي للشخص وتراكم الديون عليه لكن ذلك لا يستغرق وقت طويل وسرعان ما يتم الخلاص منها، أما الباب الخشب المفتوح يؤول إلى الالتحاق بوظيفة جديدة مناسبة وتحقيق النجاح والتفوق للرائي.

الوان الابواب في المنام

رؤية دهان الباب بلون فاتح ومبهج في المنام يعتبر بشارة خير والعكس إذا كان الباب غامق اللون وشكله غير جيد، فالباب الأخضر يرمز إلى الرزق بالمال الوفير، أما الباب الأبيض علامة على السعي والالتحاق بفرصة عمل جديدة أو الحصول على ترقية خاصة إذا كان الرائي هو من يقوم بدهن الباب بنفسه.

مشاهدة باب باللون الأصفر والدخول منه تدل على التعرض لوعكة صحية شديدة، لكن الخروج منه يرمز إلى الشفاء من الأمراض، والباب البرتقالي علامة على سماع بعض الأنباء السارة.

الخروج من الابواب في المنام

الشخص الذي يشاهد نفسه وهو يخرج من باب ضيق إلى مكان أخر واسع وجميل يعتبر دلالة على فك الكرب الذي يعيش به والخلاص من بعض الأزمات والصعاب التي يمر بها، وعلامة على قدوم الفرج والسعادة للرائي، لكن إذا كان الباب الذي يخرج منه صاحب المنام شكله واسع وجميل فإن ذلك يعني ترك بعض الخيرات وحدوث بعض الأشياء الغير محمودة والعكس إذا كان الباب غير متين وفي حالة سيئة.

رؤية شخص أنه يخرج من باب مخلوع  أو به بعض الكسور في المنام يشير إلى البعد عن الشرور والخلاص من المكائد والمؤامرات التي تدبر ضد هذه، لكن إذا خرج الرائي من باب غير معروف إلى مكان به الكثير من الزروع والثمار وشم رائحة جميلة فإن ذلك يعتبر من الأحلام الجيدة التي تدل على صلاح الأعمال وحسن الخاتمة بإذن الله.

الحلم بالخروج من باب على مكان به رائحة غير مستحبة تشبه المجاري يشير إلى ارتكاب الفواحش والمعاصي، وعدم التزام الرائي في العبادات والطاعات وذلك يجعله في مكانة سيئة وعليه أن يحاول إصلاح نفسه قبل فوات الأوان.

كثرة الابواب في المنام

مشاهدة الكثير من الأبواب الملونة في المنام من الرؤيا المبهجة والسعيدة لصاحبها حيث أنها تشير إلى قدوم الخيرات وعلامة على سعة الرزق وحدوث بعض الأمور المفرحة، والرائي الذي يشاهد الكثير من الأبواب في حلمه يعتبر انعكاس لفتح أكثر من باب رزق له ودلالة على كسب المزيد من الأموال وتحقيق أرباح طائلة من عمله إذا كان تاجر.

الرجل إذا شاهد أكثر من باب جديد يفتح له فإن ذلك يؤول إلى الزواج من أكثر من امرأة أو دلالة على وجود أكثر من صديق جيد يسانده في السراء والضراء وهذا الحلم بوجه عام يدل على العلاقات الاجتماعية الطيبة للرائي وحرصه على صلة الأرحام.

قفل الابواب في المنام

رؤية غلق الباب في الحلم من الأحلام السيئة التي تشير إلى التعرض للمحن والمصائب وذلك قد يؤثر على الرائي فقط وأحياناً يصيب باقي أسرته بالضرر والأذى، وإذا تضمنت الرؤية محاولات من صاحب المنام في غلق الباب بشكل متكرر لكنها جميعها باءت بالفشل فإن ذلك يشير إلى الفشل وعدم القدرة على تحقيق أمر كان يسعى إليه.

مشاهدة الشاب الذي لم يسبق له الزواج أنه يغلق باب جديد في الحلم يرمز إلى عقد قران الشخص على فتاة على قدر عالي من الجمال والأخلاق وبداية حياة جديدة وسعيدة معها، وإذا قام الشخص بغلق الباب في وجه أحد الأشخاص فإن ذلك يدل على ارتكاب هذا الشخص بعض الأمور التي لا ترضي الرائي والله أعلم.

ضيق الابواب في المنام

رؤية الأبواب الضيقة في الحلم والخروج منها تعاني تجاوز الشخص لبعض المصاعب والأزمات التي يتعرض لها، وعلامة تشير إلى حسن التصرف في الأمور الصعبة ومواجهة المشاكل حتى تنتهي، لكن إذا خرج الشخص من باب واسع ودخل في باب أخر ضيق فإن ذلك يؤول إلى التعرض لأزمة مالية وخسارة أموال كثيرة أو فقدان شيء ثمين وعزيز عليه.

inbound8471197507075121299 - مدونة صدى الامة

تفسير حلم الباب الخشب للمتزوجه

إذا حلمت المرأة المتزوجة بباب خشب فذلك يمثل دخولًا سعيدًا في حياتها الزوجية. وإذا كانت الباب محكم الإغلاق فسيكون لديها حياة زوجية سليمة وقوية. وإذا كان الباب مكسورًا فهذا يشير إلى وجود مشاكل في الزواج والعلاقة بين الزوجين. وعندما ترى المرأة المتزوجة بابًا مفتوحًا فهذا يوحي بإيجابية ونجاحات في حياتها وعلاقتها بزوجها. لذلك، فإن حلم باب خشب يعكس حالة الزواج والتفاعل بين الشريكين في الحياة الزوجية.

الباب البني في المنام

يرمز الباب البني في الحلم إلى القوة والصلابة، كما أنه يدل على الحماية والأمان، وتفسير ذلك يعتمد على حالة الباب ونوع المادة التي صنع منها، وحجمه. فإذا كان الباب البني قوياً وصلباً، فإنه يشير إلى الحماية والأمان، ولكن إذا كان ضعيفاً وسهل الكسر، فإنه يدل على عدم القدرة على المحافظة على الأمور وسط الصعوبات المختلفة. ومن المهم أن يعي الرائي ما يرمز إليه الباب في المنام ليفهم دلالات الرؤية بشكل صحيح.

تفسير حلم سقوط باب المنزل

تعتبر رؤية سقوط باب المنزل في المنام من الأحلام التي تجلب القلق والخوف لصاحبها، إلا أنه يمكن تفسيرها بعدة معاني مختلفة حسب الظروف التي يمر بها الحالم. فقد يدل الحلم على تغييرات في اخلاق الحالم والحاجة للتوبة، وقد يشير إلى مشاكل مع أفراد العائلة أو مواجهة صعوبات في حياته. عليه أن يستعين بالله ويتأمل حالته وظروفه لتفهم المعنى الذي ينطوي على الرؤية.

رؤية الأبواب المغلقة في المنام للمتزوجة

رؤية الأبواب المغلقة في المنام للمتزوجة قد تدل على وجود عوائق في الحياة الزوجية، وقد تواجه المتزوجة صعوبات في الاتصال بزوجها والتواصل معه، ولكن يجب عليها السعي لفتح تلك الأبواب والتغلب على تلك العوائق، فإن رؤية الباب المغلق قد تحمل معنى رمزياً للحرج والأزمات، لكن الرؤية الإيجابية لها هي أن فتح تلك الأبواب يمثل الحل للمشاكل والإيجابية في الحياة الزوجية.

الأبواب الكثيرة في المنام للعزباء

يعد حلم الأبواب العديدة في المنام للعزباء من الأحلام الشائعة والمليئة بالرموز الدالة. وتعتمد تفسير هذا الحلم على حالة الأبواب في المنام، فإذا كانت الأبواب مغلقة، فذلك قد يشير إلى الفرص الضائعة في حياة الحالمة واحتمال تعانيها من الضيق النفسي. أما إذا كانت الأبواب مفتوحة، فهذا يعني بمجمله افتتاح الفرص والأحداث الإيجابية في حياتها. وعلى هذا الأساس، تحاول المواقع العلمية أن تقدم تفسيرات دقيقة لهذه الرؤى التي قد تصبح بمثابة الإشارة لشيء مهم في حياة الفرد.

تفسير حلم باب البيت مخلوع

تسبب حلم باب البيت المخلوع في القلق والتوتر لمعظم الأشخاص، ولكن بحسب تفسير العلماء، يمكن أن يشير إلى الزواج أو الخوف من المستقبل. فإذا رأى الشاب الباب المخلوع، فإنه قد يقابل امرأة صالحة ويتزوجها، أما إذا رأى الرجل المتزوج الباب المخلوع فقد يعبر عن فشله في تحقيق أحلامه، ولكن يجب التذكير أن تفسير الأحلام لا يعتمد على الشخص فقط، بل يتطلب ظروف المنام والتفاصيل الأخرى الموجودة فيه.

تفسير رؤية الباب في المنام لابن شاهين

تشير رؤية الباب في المنام، وفقًا لابن شاهين، إلى امرأة. فإذا رأى الشخص أن الأبواب فتحت مجهولة أو معروفة، فسوف يصل له خير ونعمة. كما أنه إذا كانت الأبواب على طرف الطريق، فذلك يدل على حصوله على ما يريده بسرعة. وإذا رأى أن الأبواب لدار فتحت أمامه، فسوف يحصل على جانب جليل من المال. لذلك، فإن رؤية الباب في المنام تعتبر شيئًا جيدًا من وجهة نظر ابن شاهين.

تفسير حلم الدخول من الباب

تعتبر رؤية الدخول من الباب في المنام من الرؤى الغامضة والتي لها العديد من التفسيرات المتباينة. فبعض التفسيرات تقول إنها تدل على الفوز في المنافسات، أو على الحصول على الرزق والبركة. ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان الحلم يدور حول دخول باب معروف، فإن تلك الرؤيا قد تعني انتهاك لحرمة صاحب المنزل، غير أنها قد تدل أيضًا على رجوع المطلقة إلى زوجها السابق. وبالإضافة إلى هذه التفسيرات، قد يكون للحالم تفسير خاص يعتمد على ظروفه الشخصية والحالة التي يعيشها في اليقظة.

تفسير رؤية الباب المصنوع من الحديد في المنام

من خلال رؤية الباب المصنوع من الحديد في المنام، يمكن تفسير ذلك بوصول الحالم إلى مكانة مرموقة وتميزه في مجال عمله، وكذلك قد يشير إلى تحقيق الأهداف والأحلام بسهولة ومن دون وجود أي عراقيل تمنعه من ذلك. كما يمكن أن يدل ذلك على حصول الحالم على أموال كثيرة ستساعده في تغيير حياته بشكل إيجابي، وتخطي الصعوبات والمتاعب التي يواجهها. لذلك، فإن رؤية الباب المصنوع من الحديد في المنام تعد بشرى للحالم.

تفسير حلم الباب الخشب المغلق

تفسير حلم الباب الخشب المغلق يشير إلى الصعوبات والمتاعب في الحياة. قد يكون هذا الحلم مؤشراً على إغلاق مرحلة مهمة في حياة الشخص والانتقال إلى مرحلة جديدة. قد يرمز الباب الخشب المغلق أيضًا إلى صعوبة في الرزق أو تأخر في تحقيق المشاريع الحياتية. قد يرتبط هذا الحلم أيضًا بالأزمات والمحن التي يتعرض لها الشخص. وفي بعض الحالات، قد يشير إلى التعثر المالي وتراكم الديون على الشخص. ولكن يجب أن يتذكر الشخص أنه ليس هناك مشكلة بلا حل، ومع مرور الوقت، سيتم تجاوز هذه الصعوبات وفتح أبواب جديدة في حياته. كما يمكن أن يكون هذا الحلم علامة على ابتعاد الشخص عن الأعمال المحرمة والمعاصي.

إن رؤية الباب الخشب المغلق تعكس أيضًا حالة الشاب الأعزب والمتزوجة. يدل الباب الخشب المغلق في حلم الشاب الأعزب على صعوبة الوصول إلى الزواج أو تأخر في العثور على الشريك المناسب. أما بالنسبة للمتزوجة، فإن رؤية الباب الخشب المغلق تعني قوة ودعم الزوج، وأنه هو أمان المنزل. لذا، يجب على الشخص الاستمرار في الصبر والعمل على تجاوز العقبات التي تواجهه والبحث عن الحلول.

تفسير حلم الباب الخشب المفتوح

قد يرمز الباب الخشب المفتوح في الحلم إلى الفرص الجديدة والتغيير الذي يحتاجه الرائي، فإذا كان الباب مفتوحًا وخشبيًا في الحلم، فقد يدل ذلك على الصداقة الجيدة والحب الذي يجمع الرائي بأشخاص صالحين. كما يمكن أن يكون رمزًا للطمأنينة والاستقرار والراحة في حياة الرائي. وفي بعض الأحيان، يعبر عن فرص جيدة في العمل أو الأعمال التجارية، بينما في حالة الرؤية لشخص يقوم بتغيير الباب الخشبي فقد يكون دليلًا على تحسن أحواله. على العموم، فإن رؤية الباب الخشب المفتوح في الحلم قد تكون علامة على البركة والرزق الكبير للرائي.

الأبواب الكثيرة في المنام للمتزوجه

تعتبر رؤية الأبواب الكثيرة في المنام للمتزوجة علامة إيجابية تدل على تعدد العلاقات الاجتماعية في حياتها. إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أبوابًا كثيرة فتفسير ذلك يشير إلى تحسن العلاقة الزوجية والتخلص من المشاكل والهموم. كما يمكن أن تدل الأبواب الكثيرة في المنام على تحقيق رزق وسعادة قريبة، حيث يتوقع حدوث حمل وإنجاب ولد. يجب أن يأخذ في الاعتبار أن هذه التفسيرات تعتمد على التقاليد والمعتقدات الشائعة وقد يكون لها تباين في التفسيرات بحسب الثقافة والخلفية الدينية للفرد.

تفسير حلم باب خشب مخلوع للمتزوجه

تشير رؤية الباب الخشب المخلوع في حلم المتزوجة إلى وجود مشاكل وأزمات في حياتها الزوجية. قد يدل هذا الحلم على خسارتها لشيء هام في حياتها، مثل فقدان الدعم والحماية. من الجدير بالذكر أن رؤية الباب الجديد يمكن أن ترمز للزواج المقبل من امرأة ذات أخلاق حميدة واليأس وعدم القدرة على مواجهة التحديات. في حالة كانت المتزوجة تحلم أيضًا بباب خشبي صغير، فقد يكون ذلك دليلًا على وجود بعض المشاكل في حياتها التي ينبغي عليها التصدي لها بالصبر. يعتبر الباب الخشب في الحلم رمزًا للحماية والستر في الحياة، بينما يشير الباب الحديدي إلى الضغوط التي قد تواجهها المتزوجة في حياتها. من المعروف أيضًا أن الباب الخشبي في الحلم يوفر وقاية من الحسد والسحر وقد يجلب الحظ السعيد والرزق المتزايد.

تفسير حلم فتح الباب الخشب للمتزوجه

تفسير حلم فتح الباب الخشب للمتزوجة يشير إلى تحسن الوضع المعيشي والزوجي لها. فرؤية الباب الخشب وهو مفتوح في المنام تعكس دخولًا سعيدًا في حياتها الزوجية، وتدل على أن زوجها يعتبر سندًا لها ويدعمها، كما أنه يعبر عن الأمان والاستقرار في المنزل. وعلى الجانب الآخر، إذا كان الباب محكم الإغلاق، فذلك يشير إلى حياة زوجية سليمة وقوية. يجب على المرأة أن تكون مستعدة لمواجهة التحولات التي قد تحدث في حياتها وأن تستغلها بشكل إيجابي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.