الانواع الرئيسيه الثلاثه

admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

الانواع الرئيسيه الثلاثه

الاجابة: المجرات الحلزونية والمجرات الإهليلجية والمجرات غير المنتظمة

الأنواع الرئيسية الثلاثة للمجرات هي المجرات الحلزونية والمجرات الإهليلجية والمجرات غير المنتظمة. تتكون المجرات الحلزونية من قرص دوار من النجوم والغاز والغبار التي ترتبط ببعضها البعض بفعل الجاذبية وتحيط بها هالة من النجوم. المجرات الإهليلجية لها شكل دائري أو بيضاوي وتتكون من نجوم أقدم وقليل من الغاز أو الغبار. تتكون المجرات غير المنتظمة من النجوم والغاز والغبار التي تفتقر إلى بنية المجرات الحلزونية أو الإهليلجية.

الأنواع الثلاثة الرئيسية للمجرات هي مجرات إهليلجية ولولبية وغير منتظمة. تتميز المجرات الإهليلجية بشكلها الدائري وتحتوي في الغالب على نجوم قديمة. المجرات الحلزونية لها شكل مميز مع انتفاخ مركزي محاط بهيكل على شكل قرص، وتحتوي على نجوم شابة وكبيرة. المجرات غير المنتظمة ليس لها شكل محدد، ويمكن أن تحتوي على نجوم قديمة وشابة. تتكون جميع المجرات من مزيج من النجوم، والغاز بين النجمي، والغبار، والمادة المظلمة، ومواد أخرى. نسبة ذرات الهيدروجين إلى ذرات الأكسجين في جزيء الماء (H2O) هي 1: 2. من حيث التفاعلات، يمكن أن تتفاعل المجرات من خلال قوى الجاذبية، كما هو الحال عندما تمر مجرتان بالقرب من بعضهما البعض أو تندمج. تشمل الأنواع الأخرى من التفاعلات تبادل الغاز والغبار بين المجرات، واصطدام المجرات، وتكوين رياح مجرية أو تدفقات خارجية.

الأنواع الثلاثة الرئيسية من المجرات هي المجرات الحلزونية والإهليلجية وغير المنتظمة. تتميز المجرات الحلزونية بشكلها الذي يشبه دولاب الهواء، بأذرع النجوم والغاز التي تدور حول انتفاخ مركزي. تتشكل المجرات الإهليلجية مثل القطع الناقص وعادة ما تتكون من نجوم قديمة. تفتقر المجرات غير المنتظمة إلى شكل مميز وعادة ما تتكون من نجوم أصغر سنا. يمكن أن تحتوي جميع أنواع المجرات الثلاثة على مليارات النجوم وقد تحتوي أيضًا على غاز وغبار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.