تفسير رؤية التنورة في المنام لابن سيرين

sa7ar
2023-04-29T07:41:18+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin4 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر

التنورة في المنام من الأحلام المبهجة التي تبعث في النفس الراحة والبهجة، حيث أن رؤيتها في الحلم تتعلق بالعديد من جوانب الحياة وتشير إليه، حيث أن التنورة في الواقع ترمز إلى الاحتفالات والمناسبات السعيدة وتعبر عن الحياة والمرح، لكن رؤية التنورة متسخة أو ممزقة وبها الكثير من الثقوب يعد من الرؤي الغير طيبة وكذلك العديد من الحالات الأخرى التي تحمل تفسيرات مختلفة سنرى معناها الصحيح فيما يلى.

 في المنام - مدونة صدى الامة
التنورة في المنام

التنورة في المنام

تذهب العديد من الآراء إلى تفسير التنورة بأنها مجموعة من الأحداث سيشهدها الرائي ويكون لها تأثيرات عليه لكنها تحمل من الشر قدر ما تبشر بالخير وسوف تمر كل الأحداث بسلام (بإذن الله) فلا داعى للقلق، أما إرتداء تنورة متسخة بها الكثير من البقع فهذا يشير إلى دخول الرائي في حالة من الحزن واليأس من الحياة وجعلته يرغب في التواري عن الأنظار واعتزال الحياة.

كما أن التنورة السوداء تعبر عن فقدان أو خسارة يتعرض لها الرائي الأيام القادمة، أما التنورة البيضاء فهى تشير إلى الفرحة والمناسبات السعيدة التي سيشهدها الرائي قريباً، لكن التنورة الرمادية تعبر عن التعرض لسحر أو حقد وكراهية من شأنه أن يصيب الرائي بضرر، كذلك فإن إرتداء تنورة صفراء تشير إلى التعرض لوعكة صحية ومرض يُضعف الجسد أو مواجهة تعثرات مالية.

التنورة في المنام لابن سيرين

وفقاً لرأي الشيخ الجليل ابن سيرين فإن التنورة في الحلم تشير إلى الثراء الفاحش الذي سيغدق على الرائي لينقله إلى حياة أكثر راحة ويوفر له معيشة مستقرة، أما الذي يرتدى تنورة في الحلم فإن تلك بشارة بتحسن حالته النفسية السيئة واستعادة الراحة والسعادة من جديد.

بينما إصلاح التنورة التالفة فهى تكفير عن ذنوب وأخطاء الماضي ومحاولة تحسين المستقبل من أجل المضي قدماً نحو الطريق القويم في الحياة، كما يعتقد ابن سيرين أن التنورة القصيرة هي إشارة إلى سوء السمعة وخسارة المكانة الطيبة بين الناس.

التنورة في المنام للعزباء

يجتمع أغلب المفسرين على أن الفتاة التي ترى في الحلم أنها ترتدى تنورة بيضاء أو قصيرة فتلك إشارة إلى زواجها من الحبيب ليهنئوا سوياً بمستقبل عامر بالسعادة والمودة، كما أن التنورة القصيرة بالنسبة للعزاء تشير إلى شخصية كثيرة الطموح تحب الحياة وتملك نفساً شغوفة لمعرفة كل جديد والبحث عن كل المغامرات بطلاقة وحرية.

أما العزباء التي ترتدى تنورة جديدة وردية اللون فهذا يعنى أنها صاحبة شخصية جذابة تلفت جميع الأنظار إليها لما تملكه من ملامح جميلة وفاتنة، لكن الفتاة التي ترتدى تنورة بشكل مقلوب أو معكوس فإن لذلك تفسيران إحداهما يرى أن ذلك دلالة على حالة من التخبط والاضطراب تعيش فيها الرائية في الوقت الحالى، أما الرأي الآخر فيعتقد أن الحلم دلالة على تبدل الأحوال وتغيرها على كافة الأصعدة.

التنورة في المنام للمتزوجة

المتزوجة التي ترى تنورة قصيرة في الحلم فإنها تشعر بحنين لماضيها وترغب في رد ذكريات الماضي واستعادة الحرية والسعادة التي فقدتهم بمرور الأيام بعد أن تحملت متاعب الحياة الزوجية، أما الزوجة التي ترتدي تنورة طويلة فلتستبشر برزق واسع وفير ومصادر متعددة للدخل تحقق لها ولاسرتها ظروف معيشية كريمة بعد فترة من التعثرات المادية شاهدوها مؤخراً.

أما الزوجة التي ترتدى تنورة جديدة وجميلة وتبلغ قدميها فإن تلك بشارة بإقتراب حملها وإنجابها للكثير من الأبناء الذكور والإناث، لكن الزوجة التي تُمسك بتنورة في يدها ثم تلقيها أرضاً فهذا يعنى أن هناك أمرأة سيئة تحاول إغواء زوجها وهدم بيتها، كما أن التي ترى في بيتها تنورة متسخة وبها الكثير من الثقوب فعليها بالحذر من شخصية قريبة منها تحقد عليها و تدبر لها في مكر مكيدة سيئة.

التنورة في المنام للحامل

يؤكد أغلب المفسرين على أن الحامل التي ترتدى تنورة قصيرة وذات لون فاتح وجميل فإنها سوف تُنجب فتاة جميلة الملامح تلفت الأنظار إليها أينما حلت، أما التى ترتدى تنورة طويلة فإنها ستُرزق بصبي شجاع مقدام يكون سند ودعم لها في الحياة، كما أن الحامل التي ترتدي تنورة في الحلم صفة عامة فهذا يعني أن المولود القادم سيكون سبب في بهجة عارمة للجميع وتتغير العديد من الأوضاع للأفضل بعد مجيئه.

أما الحامل التي ترى أنها ترتدى تنورة رمادية فإنها قد تتعرض لبعض الصعوبات والمتاعب الفترة القادمة لكنها ستنتهي على خير وتقوم بعافية وسلامة هى وطفلها (بإذن الله)، بينما التنورة البيضاء تشير إلى عملية ولادة ميسرة خالية من المشاكل والصعوبات ستشهدها الرائية.

التنورة في المنام للمطلقة

يعتقد أغلب المفسرين أن التنورة بالنسبة للمرأة المطلقة تدل على أنباء طيبة كانت تنتظر سماعها وإنهاء القضايا والمشاكل لصالحها مع رد حقوقها كاملة، كما أن المطلقة التي ترى أنها ترتدى تنورة باللون الوردى فإنه سوف تسعد قريباً وتخرج من تلك الفترة المليئة بالمشاحنات والأحداث الصعبة وتتجاوز أحزانها ومشاكلها وتستعيد البهجة والاستقرار من جديد.

فإذا رأت المطلقة انها ترتدى تنورة قصيرة تكاد تُظهر مفاتنها فعليها الحذر من مطامع البشر وخاصة إذا انساقت خلف الملذات والفتن وأرادت أن تعوض ما فاتها لكن بصورة خاطئة تفتح المنافذ لأصحاب النفوس السيئة كى يلحقوا بها الضرر،  لكن التي تخلع تنورتها المتسخة وتستبدلها بأخرى جديدة ونظيفة فهذا يبشرها بمستقبل واعد تسعد فيه مع رجل صالح يعوضها عن ما عانت منه طوال الفترة الماضية.

التنورة في المنام للرجل

الرجل الذي يشتري تنورة جديدة في الحلم فإنه سيبدأ في تنفيذ مشروعات تجارية جديدة تحقق له الكثير من الأرباح والمكاسب، أما الذي يرى فتاة ترتدى تنورة قصيرة فتلك بشارة بتحسينات مالية تُمكن الرائي من سداد ديونه وتحقيق رغباته التي طالما أجلها لظروفه المادية، لكن الذي يرى امرأة ترتدى تنورة متسخة وبها الكثير من الرقع فعليه بالحذر من امرأة سيئة وعلاقة استغلال زائفة تحكمها المصالح.

كما أن التنورة الطويلة في الحلم تُبشر بالعمر المديد والصحة الجيدة (بإذن الله) وتبشره بكثرة العزوة والأبناء من حوله وتعدد المحبين والمخلصين له وذلك لتميزه وصفاته الأخلاقية النادرة، أما الذي يرى تنورة بيضاء جميلة بها الكثير من الثنايا فتلك دلالة على حظه السعيد وتبشره أن الأيام القادمة تحمل له بهجة وفرح ينسيه الهموم.

التنورة القصيرة في المنام

يتفق أئمة التفسير على أن رؤية تنورة قصيرة في الحلم تشير إلى شخص مرح يحب الحياة وينطلق بشغف وحيوية نحو طموحاته وأهدافه في الحياة لا يعرف اليأس طريق إلى قلبه العامر بالعزيمة، كما أن الذي يرتدى تنورة قصيرة في الحلم فإنه سيتمكن من تحقيق نجاح باهر الأيام القادمة، كذلك فإن التنورة القصيرة تعبر عن الخلاص من القيود والعقبات التي كانت تُعيق طريق الرائي وتمنعه عن مواصلة حياته بحرية والوصول إلى ما يريد.

خياطة التنورة في المنام

حياكة ثقوب التنورة في المنام يشير إلى الشفاء المعنوي وخروج الرائي من الحالة النفسية السيئة التي سيطرت عليه مؤخراً ومحاولة استعادة الأستقرار والسعادة مرة أخرى وإعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي، أما الذي  يحيك تنورته بيديه فإنه يكافح ويتعب من أجل الوصول إلى منصب معين ينشده أو هدف يريد تحقيقه، بينما الذي يرى شخص يخيط له تنورته الممزقة فهذا يعنى أنه سوف  يتغير كثيراً للأفضل وتنصلح كافة أحواله.

التنورة الزهري في المنام

يجتمع المفسرين على أن رؤية تنورة زهري في الحلم تشير إلى سعادة عارمة وبهجة تدوم لعمر طويل سينعم بها الرائي كما أنها بشارة لأحداث سعيدة قادمة سيشهدها الرائي، كما أن ارتداء تنورة باللون الزهرى تشير إلى تقلد الرائي منصب إدارى هام في الدولة يمنحه نفوذ كبير وسلطات واسعة، كذلك فإن هذا اللون من الألوان التي تشير إلى تأجج المشاعر في قلب صاحب الحلم وتعبر عن استقراره العاطفي.

لبس التنورة في المنام

ارتداء التنورة في الحلم يعبر عن التخلص من المشاكل للأبد وبداية فترة جديدة محملة بالتفاؤل والأمل، أما إذا كان الشخص الذي يرتدي التنورة في الحلم يعانى من أزمة صحية أو يشكو من علة جسدية فإنه سوف يبرأ منها قريباً (بإذن الله)، لكن الذي يرتدى تنورة متسخة فإنه يعانى من كثرة الكرب و المواقف المؤسفة التي مر بها ونالت من نفسيته وأثرت سلباً عليه، كما أن ارتداء تنورة بها الكثير من الرقع يشير إلى ضائقة مادية.

التنورة الرمادي في المنام

رؤية تنورة رمادية اللون في الحلم تشير إلى حالة من التخبط وعدم الاستقرار يعيش بها الرائي في الوقت الحالى، ربما تشير كذلك إلى دخول الرائي في مفترق طرق وعدم قدرته على تحديد الطريق الصحيح الذي يجب عليه المضي فيه، لكن البعض يرى أن إرتداء تنورة رمادية يعبر عن شعور الرائي بالحزن والرغبة في الانعزال عن العالم والعيش منفرداً لعدم قدرته على التواصل مع المحيطين به أو التجانس معهم.

هدية التنورة في المنام

إهداء تنورة في المنام دلالة على سلطة جديدة أو ترقية كبيرة يحصل عليها الرائى توفر له نفوذ وقوة تؤهله للقيام بالعديد من المهام التي كان يجدها صعبة التحقيق، كما أن التنورة المهداة من شخص عزيز تعنى الحماية التي يوفرها هذا الشخص للرائي والمحبة والإخلاص الذي يملأ قلبه نحوه، أما الذي يجد شخص غريب يُهديه تنورة فتلك بشارة بالستر والثراء الفاحش الذي سينعم به الرائي قريباً.

فقدان التنورة في المنام

يقول المفسرون أن ضياع التنورة في الحلم هى دلالة على أن الرائي لا يجد الراحة والآمان في حياته وقد يكون ذلك بسبب الأوضاع المتعسرة التي يعاني منها أو خسارة تجارية كبيرة وكساد فى أحد المشروعات الخاصة به، أما الذي يفقد التنورة التي يرتديها فإنها سيفقد سلطته ونفوذه الكبير الذي طالما سعى من أجل الوصول إليهم وبذل في سبيلهم الغالي والنفيس، وربما يخسر الرائي هيبته ومكانته المحمودة بين الناس بسبب سوء سلوكه مؤخراً.

تفسير حلم البلوزة والتنوره للعزباء

تفسير حلم رؤية التنورة في المنام لابن سيرين وابن شاهين(العزباء والمتزوجة والحامل)

تحظى العزباء بتفسير حلمها عن رؤية بلوزة وتنورة بأهمية كبيرة، وفي هذا السياق تتفق معظم المفسرين على أن رؤية العزباء لنفسها وهي ترتدي بلوزة وتنورة تعبر عن الخير القادم إليها والخطط المستقبلية الخاصة بها ستكون لها علاقة بالارتباط. يمكن أيضا أن تشير إلى راحة البال والاستقرار في الحياة ورفاهية مع الغنى والعز. وإذا رأت العزباء نفسها ترتدي تنورة بيضاء أو قصيرة، فإن هذا يعد إشارة إلى زواجها. وعلى الجانب الآخر، إذا رأت التنورة الطويلة وقد تغطي قدميها في المنام، فهذا يعني بشرى سارة بقدوم الأخبار السعيدة. ومن المهم على العزباء الاهتمام برؤية هذا الحلم وتفسيره بالشكل الصحيح لمعرفة المعاني الخاصة به والحرص على اتباع الإرشادات السليمة التي يمكن أن تساعدها في حياتها اليومية.

تفسير حلم لبس التنورة الطويلة للمتزوجه

إذا حلمت المرأة المتزوجة بارتداء تنورة طويلة، فهذا يعد علامة جيدة. فقد يدل هذا الحلم على إمكانية حدوث حمل لتلك المرأة، ولذا يمكن اعتبار هذا الحلم دليلاً على الأمل والتفاؤل. كما يدل هذا الحلم أيضًا على استقرار حياتها الزوجية والاستمتاع بالعائلة والأبناء، ويشير أيضًا إلى الصحة الجيدة والعمر المديد. لذا نصحت الأخصائية بعدم القلق والتفاؤل بما هو قادم، وأن تؤمن بأن كل شيء سيكون على ما يرام.

التنورة السوداء في المنام للمتزوجة

تشعر المرأة المتزوجة بالحماسة والفرحة عندما ترى التنورة السوداء في حلمها، فهو إشارة للحمل والإنجاب بإذن الله. يُعد رؤية التنورة السوداء ذات القماش الجميل في منام المرأة المتزوجة مؤشرًا جيدًا على بداية حياة جديدة مليئة بالفرح والسعادة. وإذا كانت تلك هي المرة الأولى التي تحمل فيها طفلًا، فإن هذا الحُلم يُعَدُّ إشارة لوجود حياة قادمة مملوءة بالأمومة والحنان. لذلك، تُشجع المرأة المتزوجة على الاستمتاع بحلمها وترحيب به بأذرع مفتوحة، حتى يتحقق منه ما تتمناه.

تفسير حلم التنورة البيضاء للعزباء

يجمع معظم المفسرين على أن رؤية الفتاة العزباء في المنام بتنورة بيضاء ترمز إلى الخير والبركة في الرزق والأخبار السعيدة التي ستسمعها قريباً. كما أن رؤية التنورة الطويلة تدل على خطبتها وزواجها القريب من شخص تحبه وتتمناه، في حين تشير التنورة القصيرة المكشوفة للساقين إلى النجاح والخير في الحياة. كما تشير رؤية التنورة الجديدة إلى الزيادة في الرزق والغنى والصحة والستر، بينما تدل التنورة القديمة والمقطوعة على الفقر والكرب. فإذا رأت الفتاة العزباء تلك الرؤى في منامها، فلا بد أن تفرح بقدوم الخير والنجاح في حياتها وعليها أن تتطلع للمستقبل بأفكار إيجابية.

تفسير حلم شراء تنورة

إذا شاهد شخص حلمًا يتعلق بشراء تنورة وردية فهذا يدل على إشارة إلى التجديد واتخاذ القرارات الجديدة، كما يعني أيضًا تغيير المنزل أو بناء منزل جديد. وهذا يمكن أن يعني أيضًا توديع العزوبية والزواج. وإذا كان الحلم يتعلق بتنورة طويلة ومناسبة للمرأة الحامل، فهذا يشير إلى ولادة خير وبوركت الوليدة وأن الولادة ستكون يسيرة بعيدة عن الآلام والتعب وتمتعها بالسلامة والرفاهية في حياتها. ويمكن أن تشير رؤية شراء التنورة الطويلة في المنام إلى مستقبل مشرق وواسع الرزق. وعندما يحلم الشخص المتزوج بشراء تنورة تكشف عن الساقين، فهذا يدل على وقوعه في المعاصي والأفعال غير الحميدة. بشكل عام، يعني الحلم بشراء تنورة الكثير من الأمور الجيدة التي ستصب في صالح الرائي وتعيش حياة مليئة بالسعادة والنجاحات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.