رمز الختم في المنام لابن سيرين

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin21 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

الختم في المنام يحمل الكثير من المعانى والدلالات، وخاصة لأنه أحد الأدوات التى يلجأ إليها بعض الأفراد في معاملاتهم اليومية، ونظرا لتباين ما يدور حول الرائي من أحداث  وما يكون عليه من حال، لذا كان لابد من التعرف معنا على ما يحمله هذا الحلم من تفسيرات عند كبار الفقهاء.

 في المنام - مدونة صدى الامة
الختم في المنام

الختم في المنام

يتضمن التأويل عند أهل التفسير العديد من الإيماءات منها ما هو مبشر والبعض الآخر منفر، فقد يكون علامة على ما يتقلده هذا الحالم من وضع متميز في المجتمع، أيضا يشير إلى ما ينجزه من أمور جيدة في حياته.

يحمل التفسير عند  صنع الختم  من الذهب والفضة دلالة على ما يحل على أهل هذا البيت من خير ورزق وفير، ومشاهدته يختم بعض الورق فذلك دليل على بلوغه كل ما يسعى إليه من آمال وطموحات.

الختم في المنام لابن سيرين

يؤول المعنى إلى تغلبه على كل كائد وغادر ومن يتمنى الأذى له، وأيضا قد يكون أمارة على ما يحدث له من مستجدات طيبة على المستوى المادى والاجتماعى، كما يعتبر في مقام آخر دلالة على ما يتطلع إلى تحقيقه من أهداف، كذلك قد يعبر أخذه له من شخص ذو سلطان عن ما يناله هذا المرء من رفعة وحسن مقام، كما يدل أيضا ختمه جواز سفر على ما يقوم من من مشاريع مربحة.

الختم في المنام للعزباء

يشير المنام إلى ما تقوم به من إقبال على الحياة كمشروع زواج ممن تحب أو سفر بعيد طال أمد انتظاره، وقد يدل أيضا على ما تتولاه من وظائف تتناسب مع طموحاتها وإمكانياتها وتحقق لها الكثير من الاستقرار المادي، بينما مشاهدتها ختم على ورق رسمى يعد علامة على ما تدخله من علاقات مع من حولها. 

يعبر الحلم عن ما يطرأ عليها من نجاحات على الصعيد العلمى، وأيضا يرمز إلى ما تشعر به هذه الفتاة من اطمئنان نفسي بسبب ما يصدر عنها من حسم في كثير من القرارات الهامة في حياتها بعد فترة طويلة من التردد والحيرة كانت تمر بها.

الختم في المنام للمتزوجة

يؤول التأويل إلى ما تحظى به هذه المرأة من أرباح ومكاسب في الفترة القادمة، بينما لو كان متعلق بأبنائها فذلك دليل على ما يتمتعون به من صلاح وتفوق دراسى، وأيضا قد يحمل إشارة إلى ما تنعم به من سعادة ورفاهية في بيت الزوجية. 

يعتبر المنام بالنسبة لها علامة على ما تفوز به من مراتب متميزة في نطاق عملها، وقد  يتضمن أيضا إشارة إلى ما يقدمه لها زوجها من أفعال طيبة ومنافع كثيرة يعود أثرها على الأسرة بأكملها وتوطد علاقتها به، وأحيانا أخرى يكون دلالة على ما يصل إليها من أنباء سارة تسعد قلبها وتريح بالها.

الختم في المنام للحامل

يحمل التفسير بشارة بما يحوزه وليدها من وضع متميز بين الناس، وأيضا يدل على حلول موعد وضعها وهي في خير حال، وكذلك يعبر عن ما تشعر به هذه المرأه من فرحة بقدوم مولودها الجديد. 

يعتبر الحلم دلالة على وصولها إلى كل ما ترجوه من أمنيات، كما يعبر عن ما تقوم به من استعداد نفسي ومادى  لتجاوز هذه الحقبة من حياتها، ويتضمن في فحواه أيضا أمارة على قدوم نوع  طفلها  ذكر أو أنثى كما كانت  ترجوه أو تتمنى.

الختم في المنام للمطلقة

يشير المعنى إلى ما يحدث لها من تغيرات وأحداث سعيدة في حياتها بعد تجاوزها فترة طويلة مليئة بالصعاب، وختمها لجواز سفر يعد علامة على  بلوغ مرادها فى الحياه من نجاح وتقدم، واستحقاقها جميع حقوقها من زوجها السابق، وأيضا يعتبر  دلالة  على ما يتاح لها من حظوظ .كعمل مناسب بذلت الكثير من الجهد والوقت للوصول إليه.

الختم في المنام للرجل

يرمز التفسير إلى ما يطرأ عليه من تحسينات على النطاق الوظيفي، كما يدل على ما يحتله من مكانة عالية بين المحيطين به وما يترتب على ذلك  من تقدير واحترم كل من يتعامل معه، الأمر الذي يجعله أكثر تفاعلا مع الغير وتصالحا مع النفس، وختم أوراق السفر في منامه  ما هو إلا دليل على إكتمال موضوع  تغافله عن لفترة طويلة رغم أنه كان محل إهتمامه .

يعبر التأويل عن ما يمتلكه من عزيمة وإصرار وتمكن من إتمام كل ما يلقى على عاتقه من أعباء على أكمل وجه دون أدنى تقصير او تخاذل،  بينما في تأويل آخر قد يشير إلى ما يناله من جاه وسلطان، وكذلك يتضمن وضع اسم الله عليه دلالة على  فوزه بنصر الله وعونه، كما يعد  منامه أيضا أمارة على ما يتمتع به من ثقة واعتزاز بالنفس.

ختم الرسول في المنام

يؤول المعنى إلى ما يظفر به هذا الرائي من إستجابة للدعاء، كما يحمل له في طياته كثير من دلائل الفرج، وكذلك قد يعبر في أحيان كثيرة عن ما يناله من إحساس بالأمان بعد الخوف، والسكينة بعد القلق، وقد يدل أيضا على ما يمتلكه من خيرات وما يعم حياته من أفراح في القريب العاجل، بينما  للعزباء فهنا بشارة لها بالارتباط برجل ذو خلق ودين يتقى الله فيها ويحسن معاشرتها

ضياع الختم في المنام

يدل المعنى على ما يعاصره هذا الحالم من نكبات وكربات وما يشعر به من احزان ولكن عليه باللجوء للرحمن حتى لا يطول البلاء، كما يرمز إلى فوات كثير من المستجدات الطيبة التى قد ترد عليه وتكون كافية لتغيير مسار حياته في الفترة المقبلة، وأيضا يشير إلى ما يصاب به من ضيق في الأحوال وقلة في الرزق. 

الورق المختوم في المنام

 يتضمن التأويل إشارة إلى ما يحدث لهذا الحالم من تطورات في حياته، كما يرمز إلى ما ياتى إليه من بشائر الخير في القريب العاجل، بينما حصوله عليه من صاحب الولاية يعبر عن ما يحصل عليه من شأن عظيم بين العباد، لذا عليه أن يحمد الله على ما منحه له من نعمة.

الختم على ورقة في المنام

يدل التفسير على ما يجنيه هذا الحالم من فضل ونعم، بينما إذا كان ما على الختم مثير للخوف فذلك علامة على ما يقع عليه من سخط من الله، لذا عليه الفرار لربه وإصلاح شأنه قبل فوات الأوان، وكذلك قد يرمز إلى تخلصه من كل قيد يكبل به ويعوقه عن مواصلة حياته. 

يتضمن الحلم  أمارة على ما يناله من مكانة بين أقرانه، وأيضا يعبر عن انتهاء كل ما يهيمن عليه من أمور تؤرقه، ويشير في موضع آخر إلى ما يناله هذا المرء من سداد وتوفيق في الحياة.

البحث عن الختم في المنام

يشير المنام إلى ما  يفعله هذا الرائى من مساعي لبلوغ ما بداخله من تطلعات، وقد يرمز أيضا إلى ما يحظى به من وضع مرموق في حياته الوظيفية، كما يعبر عن ما ينعم به من سعة فى الرزق ورغد في العيش في الأيام التالية، بينما العثور عليه بعد البحث عنه يعد دلالة على إتيانه كل ما يصبو إليه من غايات، وبذل ما اوتى من قوة من أجل الحفاظ على ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.