الرخام والنايس نوعان شائعان من الصخور

mai ahmed
2023-08-16T08:56:24+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
mai ahmedالمُدقق اللغوي: Islam15 يناير 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر

هل تحب الصخور ولديك فضول لمعرفة الأنواع المختلفة؟ هل صادفت مؤخرًا رخامًا ونايسًا، لكن لا تعرف ما الذي يميزهما؟ سواء كنت متحمسًا للجيولوجيا أو مهتمًا فقط بالاختلافات بين هذين النوعين من الصخور، فإن منشور المدونة هذا يناسبك.

مقدمة في الصخور المتحولة

الصخور المتحولة هي صخور تم تغييرها بفعل الحرارة و / أو الضغط. إنها نوع شائع جدًا من الصخور، ويمكن العثور عليها في العديد من الأشكال والأحجام المختلفة. تشمل بعض الصخور المتحولة الأكثر شيوعًا الرخام والنيس. الرخام هو صخرة تتكون من تحول الحجر الجيري. النيس صخرة تتكون من تحول الجرانيت. يمكن أيضًا تشكيل الصخور المتحولة من العمليات التكتونية، مثل الاصطدامات القارية. في الصخور المتحولة، يتم تغيير بعض أو كل المعادن الموجودة في الصخور الأصلية. ينتج عن هذا غالبًا زيادة في حجم الحبيبات وتغيير في نوع الصخر المتكون. يعتبر الرخام والنيس من أكثر أنواع الصخور المتحولة شيوعًا، وغالبًا ما يستخدمان في البناء بسبب طبيعتهما الضخمة.

أنواع الصخور المتحولة

الصخور المتحولة هي مجموعة متنوعة من الصخور التي تغيرت بفعل الحرارة والضغط. النيس والرخام والشست كلها صخور متحولة شائعة يمكن العثور عليها في الحدائق والمتنزهات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. النيس هو نوع من الصخور المتحولة التي تتشكل عندما تتعرض الصخور الرسوبية أو النارية لدرجات حرارة وضغط شديدان. الرخام هو صخرة متحولة شائعة تتحول من الحجر الجيري. Schist هو نوع من الصخور المتحولة التي تتكون من الصخور الرسوبية التي تم ضغطها. يعتبر الرخام والنيس من أكثر أنواع الصخور المتحولة شيوعًا، ويمكن العثور عليهما في العديد من الحدائق والمتنزهات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

أمثلة على الصخور المتحولة المرققة

الصخور المتحولة هي نوع شائع من الصخور يمكن العثور عليها في العديد من الحدائق. الرخام هو صخرة متحولة شائعة تم تغييرها من الحجر الجيري. النيس هو نوع شائع آخر من الصخور المتحولة التي تم تغييرها من الجرانيت. يمكن أن تتشكل الصخور المتحولة من العمليات التكتونية، وغالبًا ما يكون لها مظهر متعدد الطبقات أو النطاقات بسبب التعرض للحرارة. تشمل بعض الاستخدامات الشائعة للصخور المتحولة تنسيق الحدائق ومواد البناء والفن. من المهم ملاحظة أنه ليست كل الصخور المتحولة هي نفسها، ومن المهم تحديد نوع الصخور المتحولة قبل استخدامها في المشروع. شكرا للقراءة!

أمثلة على الصخور المتحولة غير المرققة

تشمل الصخور المتحولة غير المورقة الرخام والكوارتزيت والحجر الأملس. الرخام عبارة عن حجر جيري متحول وهو أكثر أنواع الصخور المتحولة شيوعًا. النيس هو صخور متحولة غير مشبعة ويتكون من معادن خشنة الحبيبات. تم العثور على كل من الرخام والنيس في العديد من الحدائق في جميع أنحاء الولايات المتحدة. الكوارتزيت هو صخرة متحولة من الحجر الرملي البروتوليت ويوجد أيضًا في العديد من الحدائق. الحجر الصابوني هو صخر ناعم ومتحول جزئيًا يستخدم غالبًا في النحت. الصخور المتحولة هي طريقة رائعة لإضافة اللون والملمس إلى الحديقة.

الرخام: صخرة متحولة مشتركة

الرخام هو صخرة متحولة شائعة توجد في العديد من المناظر الطبيعية في جميع أنحاء العالم. الرخام عبارة عن حجر جيري متحول، وعلى هذا النحو، فهو يتكون من بلورات الكالسيت الكبيرة. تعيد هذه البلورات التبلور (تُعاد تشكيلها إلى بلورات كالسيت كبيرة الحجم) وتُفقد أي آثار من الحجر الجيري الأصلي. وبالتالي، فإن الرخام هو صخرة بيضاء أو عديمة اللون مع القليل من السمات المميزة.

يستخدم الرخام في العديد من التطبيقات المختلفة، بما في ذلك مواد البناء والبلاط والمنحوتات. أدت شعبيتها إلى نمو محاجر الرخام في جميع أنحاء العالم. يستخدم الرخام أيضًا كأحجار كريمة وكمصدر للكالسيوم. بشكل عام، يعتبر الرخام صخرة متينة ومتعددة الاستخدامات يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الإعدادات.

النيس هو نوع شائع آخر من الصخور المتحولة. كما يوحي اسمها، يتشكل النيس من التحول الإقليمي من ارتفاع درجة الحرارة والضغط. يحتوي النيس عادةً على نسب كبيرة من الميكا والمعادن الأخرى، مما يمنحه مظهرًا محكمًا. غالبًا ما يستخدم النيس في البناء بسبب قوته ومقاومته للعوامل الجوية.

تلعب الصخور المتحولة دورًا مهمًا في المناظر الطبيعية لدينا ويمكن العثور عليها في العديد من الأماكن المختلفة. سواء كنت تبحث عن تمثال فريد أو ترغب في استخدام نوع معين من الصخور في حديقتك، فإن الصخور المتحولة تعد خيارًا رائعًا.

النيس: أحد الصخور المتحولة الشائعة

النيس هو نوع من الصخور المتحولة التي تتشكل عندما تتعرض الصخور الرسوبية أو النارية لدرجات حرارة وضغط شديدان. النيس صخرة شائعة، ويمكن العثور على أمثلة في العديد من المتنزهات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. النيس صخرة صلبة ودائمة، مما يجعلها خيارًا شائعًا للبستانيين وأصحاب المنازل.

الصخور المتحولة من العمليات التكتونية

الصخور المتحولة هي نتيجة للعمليات التكتونية. تتغير هذه الصخور فيزيائيًا أو كيميائيًا نتيجة تعرضها للحرارة والضغط. تشمل بعض الصخور المتحولة الأكثر شيوعًا الإردواز والجنيس والرخام والشست. النيس صخرة مرققة لها مظهر النطاقات وتتكون من حبيبات معدنية حبيبية. الرخام هو صخرة متحولة شائعة تستخدم غالبًا في تشييد المباني. يتم استخدام بلاط الأردواز والكوارتزيت في العديد من أنواع البناء المختلفة.

استخدامات الصخور المتحولة

للصخور المتحولة العديد من الاستخدامات المختلفة، بما في ذلك في الحديقة كأحجار الزينة. كما أنها تستخدم للجدران وأسطح العمل، وللسبورات، وطاولات البلياردو، والسقوف.

الصخور المتحولة في الحدائق

الصخور المتحولة هي نوع من الصخور التي خضعت لمستوى عالٍ من التغيير. غالبًا ما توجد هذه الصخور في الحدائق حيث يتم استخدامها للأغراض الهيكلية أو لعمل منحوتات جميلة. بعض الصخور المتحولة الأكثر شيوعًا تشمل الأردواز والكوارتزيت والرخام والجنيس والشيست والفيليت.

الرخام هو صخرة متحولة شائعة تستخدم غالبًا في أغراض الديكور. Gneiss هو صخرة متحولة أخرى شائعة تستخدم غالبًا في مشاريع البناء. كل من هذه الصخور عالية الجودة ويمكن العثور عليها في العديد من الحدائق في جميع أنحاء العالم.

يمكن استخدام الصخور المتحولة بعدة طرق مختلفة وغالبًا ما تصنع إضافات جميلة للحديقة. إنها رائعة لإنشاء عناصر هيكلية أو لإنشاء منحوتات مزخرفة ومذهلة. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن الصخور المتحولة، فتأكد من مراجعة الموقع الإلكتروني للمسح الجيولوجي الأمريكي!

استنتاج

الصخور المتحولة هي نوع متعدد الاستخدامات من الصخور يمكن العثور عليها في العديد من البيئات المختلفة. تتشكل من خلال عمليات متحولة ذات درجات حرارة عالية وضغط عالي، ويمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض بما في ذلك تنسيق الحدائق. الرخام والنيس نوعان شائعان من الصخور، وهما يوفران تباينًا جميلًا مع نباتات الحدائق الأخرى. تعد الصخور المتحولة موردًا قيمًا، ومن المهم أن تكون على دراية باستخداماتها حتى تتمكن من الاستمتاع بجمالها لسنوات قادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.