السائق الخاص في النظام الجديد

admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

هل تبحث عن وسيلة للتجول في المدينة دون الحاجة إلى القلق بشأن حركة المرور ومواقف السيارات؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن نظام التشغيل الجديد هو ما تحتاجه تمامًا! لقد جمعنا جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول هذا النظام وكيف يمكن أن يجعل حياتك أسهل. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

1. التعرف على نظام ترخيص القيادة المتدرج

في النظام الجديد، يجب على السائقين التعرف عليه أولاً قبل أي شيء آخر. تم تصميم أنظمة ترخيص القيادة المتدرجة (GDLS) لتزويد السائقين الجدد للمركبات بخبرة ومهارات في القيادة تدريجيًا بمرور الوقت في بيئة خاضعة للرقابة. تم تصميم المرحلة الأولى من نظام GDLS، رخصة المتعلم، للسماح للسائقين الجدد بالحصول على تجربة قيادة عملية في بيئة آمنة. بعد إكمال هذه المرحلة بنجاح، ينتقل السائقون إلى المرحلة الثانية، رخصة الاختبار. خلال هذه المرحلة، يتم الإشراف على السائقين ويجب عليهم الامتثال لجميع قوانين المرور. بعد إكمال هذه المرحلة بنجاح، يمكن للسائقين التقدم للمرحلة الثالثة والأخيرة، رخصة القيادة الكاملة. تسمح رخصة القيادة الكاملة للسائقين بالقيادة دون إشراف في ظل بعض الظروف.

2. الحصول على تصريح المتعلم الخاص بك

نظام ترخيص القيادة الجديد في نيو مكسيكو هو نظام من ثلاث خطوات يبدأ بتصريح المتعلم. إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا، فيجب أن تخضع لنظام الترخيص المتخرج في نيو مكسيكو. يتطلب هذا النظام إكمال وقت التدريب المطلوب للقيادة والحصول على تصريح المتعلم الخاص بك موقّعًا من والديك أو الوصي القانوني. إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكثر، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة دون المرور عبر نظام الترخيص المتخرج من نيو مكسيكو. فيما يلي خطوات الحصول على رخصة القيادة:

1. أكمل نموذج طلب رخصة القيادة وأحضر معك ما يلي في موعدك: رخصة قيادتك الحالية ؛ إثبات رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك (مثل بطاقة الضمان الاجتماعي أو خطاب أصلي من إدارة الضمان الاجتماعي) ؛ دفع الرسوم المطبقة (انظر الجدول أدناه لمعرفة الرسوم) ؛ وصورة بحجم جواز السفر.

2. اذهب إلى مكتب MVA مع استمارة طلب رخصة القيادة المكتملة وجميع المستندات المطلوبة. ستحتاج إلى تقديم رخصة القيادة الخاصة بك وإثبات رقم الضمان الاجتماعي ودفع الرسوم المطبقة وصورة بحجم جواز السفر.

3. سيُطلب منك إجراء اختبار الرؤية واختبار المعرفة الكتابي. إذا كنت قد اجتزت كلا الاختبارين، فسيتم إصدار تصريح تعليم لك. يجب أن تحمل تصريح المتعلم معك في جميع الأوقات وأن تعرضه على سلطات إنفاذ القانون عندما يُطلب منك ذلك.

4. بعد حصولك على تصريح المتعلم لمدة 30 يومًا على الأقل، يمكنك إجراء اختبار القيادة. يتكون اختبار القيادة من فترة تدريب مدتها 30 ساعة يتبعها اختبار القيادة الفعلي. يمكن إجراء اختبار القيادة في أي وقت بعد حصولك على تصريح المتعلم لمدة 30 يومًا على الأقل.

5. بعد حصولك على رخصة القيادة لمدة 6 أشهر على الأقل، يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة وسيطة. تسمح لك رخصة القيادة المتوسطة بالقيادة بدون إشراف

3. ما يمكن توقعه أثناء عملية الترخيص المقيدة

التراخيص المقيدة هي نظام جديد معمول به حاليًا في ولاية ماريلاند. تم تصميم هذا النظام لمساعدة السائقين الجدد على تعلم أساسيات القيادة بأمان مع الحد من امتيازات القيادة الخاصة بهم. أثناء عملية الترخيص المقيد، يجب أن تفي ببعض المتطلبات قبل إصدار ترخيص مقيد. تشمل هذه المتطلبات أن تكون مؤهلاً للترقية إلى رخصة قيادة كاملة، وبعد إكمال برنامج تعليم السائق، وإكمال فترة الاختبار بنجاح. بعد استيفاء هذه المتطلبات، يمكنك بعد ذلك بدء عملية الترخيص المقيد من خلال الخضوع لفترة اختبار وانتظار ترقية الترخيص الخاص بك.

5. مواكبة لوائح وقوانين السائق

كما نعلم جميعًا، أصبح النظام الجديد لتسجيل وقت القيادة هنا. يأتي مع هذا النظام الجديد مجموعة كبيرة من قوانين ولوائح القيادة الجديدة التي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت تخطط للقيادة في ظل النظام الجديد. في هذه المقالة، سنتطرق إلى أهم خمس قواعد يجب عليك الالتزام بها إذا كنت سائقًا من المستوى الأول.

يجب ألا تتجاوز فترة القيادة اليومية 9 ساعات، باستثناء مرتين في الأسبوع عندما يمكن تمديدها

يجب ألا تقود السيارة لأكثر من 9 ساعات في اليوم، ويجب أن تأخذ على الأقل فترة راحة يومية أو أسبوعية.

يجب عليك استخدام دفتر السجل الخاص بك لتسجيل وقت القيادة الخاص بك، ويجب عليك الاحتفاظ بسجل السجل الخاص بك في سيارتك في جميع الأوقات.

يجب ألا تطلب أو تسمح للسائق بالقيادة الذي تراكمت عليه 14 ساعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أخيرًا، يجب عليك التأكد من صيانة سجلاتك بشكل صحيح وتحديثها. باتباع هذه القواعد الخمس، ستكون ملتزمًا بقوانين ولوائح السائق الجديدة وستقلل من خطر الوقف أو التورط في حادث سيارة.

8. تحسين الأداء مع السائقين المناسبين

عند بدء تشغيل نظامك الجديد، ستحتاج إلى التأكد من تحديث برامج التشغيل. يستخدم Windows برامج تشغيل للتواصل مع الأجهزة، وقد تكون برامج التشغيل في نظامك الجديد قديمة. يمكن أن يؤدي تحديث برامج التشغيل إلى تحسين أداء نظامك.

للعثور على أحدث برامج التشغيل لجهازك، قم بتشغيل الأداة المساعدة Windows Update. (يمكنك أيضًا العثور على تحديثات بالانتقال إلى قائمة “ابدأ”، وكتابة “Windows Update”، ثم تحديد “Windows Update.”) سيبحث Windows عن التحديثات ويثبتها عندما تكون متاحة.

إذا كنت ترغب في ترقية نظامك، فتأكد من تحديث برامج التشغيل قبل تثبيت الإصدار الجديد من Windows. يمكن أن يؤدي تحديث برامج التشغيل إلى تحسين أداء النظام واستقراره.

9. التحقق من إدارة الأجهزة لبرامج التشغيل المثبتة

يأتي Windows 10 مثبتًا مسبقًا مع العديد من برامج التشغيل، ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تثبيت برنامج تشغيل تم توفيره بواسطة الشركة المصنعة للبرنامج. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم جهازًا مدمجًا في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مثل بطاقة الرسومات، فمن المحتمل أن يكون برنامج التشغيل مثبتًا بالفعل.

ومع ذلك، إذا كنت تستخدم جهازًا تم شراؤه بشكل منفصل، مثل محرك أقراص USB، فقد تحتاج إلى تثبيت برنامج التشغيل. للقيام بذلك، افتح لوحة تحكم Windows 10 وابحث عن العنصر بعنوان “إدارة الأجهزة”. في إدارة الأجهزة، سترى قائمة بجميع الأجهزة المثبتة حاليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا رأيت جهازًا مدرجًا ضمن “الأجهزة”، فهذا يعني أن برنامج التشغيل لهذا الجهاز مثبت بالفعل ولا تحتاج إلى القيام بأي شيء آخر.

إذا رأيت جهازًا مدرجًا ضمن “الأجهزة”، فهذا يعني أن برنامج التشغيل لهذا الجهاز غير مثبت حاليًا وستحتاج إلى تثبيته.

لتثبيت برنامج التشغيل لجهاز غير مدرج ضمن “الأجهزة”، افتح وسائط تثبيت Windows 10 (قرص أو USB) وابحث عن ملف تثبيت لهذا الجهاز. بعد تنزيل برنامج التشغيل وتثبيته، افتح إدارة الأجهزة وسترى الجهاز الجديد مدرجًا ضمن “الأجهزة” أو “الأجهزة”.

إذا كنت تقوم بالتطوير على macOS أو Linux، فلن تحتاج إلى تثبيت برنامج تشغيل USB. بدلاً من ذلك، راجع كيفية تشغيل التطبيقات على جهاز Mac أو كيفية تشغيل التطبيقات على نظام Linux.

عقوبة تشغيل سائق خاص

بموجب نظام ترخيص القيادة الجديد، يجب على جميع السائقين الحصول على رخصة قيادة أو تصريح من وزارة النقل. هناك عدد من التراخيص والتصاريح المختلفة المتاحة، ولكل منها مجموعة من المتطلبات والامتيازات الخاصة به.

للحصول على رخصة قيادة، يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا ولديك سجل قيادة صالح. ستحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبار المعرفة واختبار السلامة. تم تصميم اختبار المعرفة لاختبار فهمك لقوانين وأنظمة السلامة على الطرق. يهدف اختبار السلامة إلى التحقق من فهمك لكيفية القيادة بأمان في المواقف المختلفة.

للتأهل للحصول على رخصة قيادة، يجب أن يكون لديك أيضًا CDL صالح من ولاية أخرى. إذا كنت تقود مركبة مملوكة أو بموجب عقد مع مدرسة عامة أو خاصة، فيجب أن يكون لديك أيضًا رخصة قيادة حافلة مدرسية سارية.

يتعين على جميع السائقين حمل رخصة قيادة، وتسجيل المركبة، وإثبات التأمين، وبطاقة هوية تحمل صورة. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على جميع السائقين حمل بطاقة المساعدة على الطريق في حالات الطوارئ.

عقوبة تشغيل سائق خاص

إذا تم القبض عليك وأنت تقود سائقًا خاصًا بدون رخصة قيادة أو تصريح صالح، فستخضع لغرامات تصل إلى 2000 يورو. قد تخضع أيضًا لقيود القيادة، بما في ذلك تعليق أو إلغاء رخصة القيادة أو السجن أو كليهما.

إذا كان لديك أي أسئلة حول نظام ترخيص القيادة الجديد، يرجى الاتصال بوزارة النقل.

مميزات السائق الخاص في السعودية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية إمكانية نقل وظيفة سائق خاص إلى صاحب عمل جديد. يعد هذا النظام الجديد، المسمى “النقل عند الطلب” أو “الشهيل”، تغييرًا كبيرًا في نظام النقل في الرياض.

حاليًا، ما يقرب من 4.6٪ من قوة العمل الأجنبية في المملكة العربية السعودية تتكون من عائلات وسائقات. هذه المساهمة، التي تبلغ قيمتها 2 مليون دولار سنويًا، هي عامل مهم في اقتصاد البلاد. إلى جانب المخاوف المتعلقة بالسلامة والأمن للسائقات، تم الاستشهاد بنظام الكفالة باعتباره سببًا لعدم الرضا بين مشغلي السائقين الخاصين. في الشهيل، لا يخضع السائقون لنظام الكفالة ولهم الحرية في تغيير أصحاب العمل في أي وقت.

يتمتع هذا النظام الجديد بالعديد من المزايا لكل من السائقين وأصحاب العمل. يمكن للسائقين الحصول على رواتب أعلى والتحكم بشكل أكبر في ساعات عملهم. يمكن لأصحاب العمل تحرير أماكن وقوف السيارات وتقليل عدد حوادث الموظفين.

للاستفادة من برنامج الشهيل، عليك أولاً التقديم من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. بعد ذلك، ستحتاج إلى تقديم رخصة القيادة وصورة جواز السفر ومعلومات الاتصال لصاحب العمل الحالي. أخيرًا، ستحتاج إلى تقديم إثبات التأمين والتسجيل لسيارتك. بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات المطلوبة، يمكنك البدء في القيادة للشركات في الرياض!

مشاكل السائق الخاص

قد يكون الأمر محبطًا للغاية عندما لا يبدو أن برنامج التشغيل الخاص بجهازك يعمل بشكل صحيح في النظام الجديد. لحسن الحظ، هناك عدة طرق لاستكشاف مشكلات برنامج التشغيل وإصلاحها.

أولاً، من المهم التحقق من وجود أي برامج تشغيل معطلة أو مفقودة أو قديمة على نظامك. إذا وجدت أن برنامج التشغيل معطل، فيمكنك تنزيل أحدث إصدار من برنامج التشغيل وتثبيته من موقع الشركة المصنعة على الويب. إذا كان برنامج التشغيل مفقودًا، فيمكنك محاولة تثبيته من Windows Update أو من قرص مضغوط أو قرص DVD قمت بإنشائه خصيصًا لبرامج التشغيل. إذا كان برنامج التشغيل قديمًا ولم يعد مدعومًا من قبل الشركة المصنعة، فيمكنك محاولة تثبيته من إصدار سابق من Windows.

إذا كان النظام يواجه مشكلة في برنامج تشغيل فيديو تابع لجهة خارجية، فإن حل المشكلة هو تنزيل أحدث إصدار وتثبيته

إذا كان نظامك به مشكلة في الأجهزة، فمن المحتمل أن يكون برنامج تشغيل الجهاز يتحقق مما إذا كانت هناك برامج تشغيل (جديدة) متاحة

برامج التشغيل الجديدة التي تحمل اسم Windows * برامج تشغيل رسومات DCH ليست متوافقة مع الإصدارات الأقدم من إصدارات Windows. لتثبيت برنامج تشغيل أقدم على نظامك، قم بتنزيل برامج تشغيل الرسومات السابقة من موقع الشركة المصنعة على الويب. أخيرًا، إذا كنت تواجه مشكلات في برنامج التشغيل على نظامك الجديد، فتأكد من وضع علامة على هذا القسم باعتباره منشورًا “جديدًا” حتى نتمكن من معالجته في منشورات المدونة المستقبلية.

حملات على السائق الخاص

واحدة من العديد من الحملات التي يتم الترويج لها هذه الأيام هي “القيادة بهدوء أو التوقف عن العمل”. تهدف هذه الحملة إلى تقليل عدد الحوادث والوفيات المرتبطة بالكحول على طرقنا. تتمثل إحدى الطرق التي يتم بها تنفيذ هذه الحملة في استخدام نظام جديد لاختبار قيادة المخدرات (Securetec® Drugwipe 6s). هذا النظام سهل الحمل، وأسرع، ويختبر أدوية أكثر من النظام الحالي.

هناك حملة أخرى يتم الترويج لها وهي “Talk / Text Crash”. تهدف هذه الحملة إلى تقليل عدد الحوادث التي تنطوي على التحدث على الهاتف الخلوي أثناء القيادة. تتمثل إحدى الطرق التي يتم بها تنفيذ هذه الحملة في استخدام تطبيقات المراسلة. تتيح لك هذه التطبيقات التحدث وإرسال الرسائل النصية أثناء القيادة، ولكنها توفر أيضًا إشعارات الأعطال في حالة حدوث شيء ما أثناء التحدث أو المراسلة النصية.

هناك حملة أخرى يتم الترويج لها وهي “سلامة الدراجات”. تهدف هذه الحملة إلى جعل الجميع أكثر وعيًا بالمخاطر التي تصاحب ركوب الدراجة على الطريق. تتمثل إحدى الطرق التي يتم بها تنفيذ هذه الحملة في استخدام لافتات سلامة المشاة. تسهل هذه اللافتات على الأشخاص معرفة مدى خطورة عبور الطريق دون النظر.

تعد حملات السلامة على الطرق جزءًا مهمًا من استراتيجية RSA لتوعية الجميع بأهمية السلامة على الطرق وعواقب عدم اتباع قواعد السلامة على الطرق. من خلال المشاركة في واحدة أو أكثر من هذه الحملات، يمكنك المساعدة في تقليل عدد الوفيات والإصابات على طرقنا.

نقل كفالة سائق خاص بدون موافقة الكفيل

اعتبارًا من 1 يوليو 2018، نفذت الحكومة السعودية نظامًا جديدًا لترخيص القيادة. بموجب هذا النظام، لن يتم رعاية السائقين الخاصين من قبل أرباب عملهم. بدلاً من ذلك، سيحتاجون إلى الحصول على رخصة قيادة وشهادة تسجيل من وزارة الداخلية السعودية.

تسبب هذا التغيير في الكثير من الارتباك بين السائقين وأصحاب العمل. العديد من السائقين ليسوا متأكدين مما إذا كانت التصاريح والتراخيص الخاصة بهم من أصحاب العمل السابقين سيتم قبولها بموجب النظام الجديد. إذا كنت سائقًا خاصًا لا يكفله صاحب العمل الخاص بك، فقد تحتاج إلى الاتصال بوزارة الداخلية السعودية لمعرفة المزيد عن النظام الجديد. يمكنك أيضًا الرجوع إلى قواعد البيانات عبر الإنترنت التي توفرها الوزارة لمعرفة ما إذا كان تصريحك أو ترخيصك صالحًا بموجب النظام الجديد.

إذا كنت راعياً ومسؤولاً عن نقل كفالة سائق خاص، فتأكد من التحقق من صحة معلوماتك قبل نقل السائق. خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر إلى إلحاق الضرر بعلاقتك بالسائق وقد تواجه عواقب قانونية.

رسوم مرافقين السائق الخاص

مع التنفيذ القادم لنظام ترخيص القيادة الجديد في مصر، سيحتاج السائقون إلى الحصول على رخصة قيادة جديدة فقط. الرخصة الجديدة، والتي تبلغ تكلفتها 36 دولارًا، صالحة لمدة ثلاث سنوات ويمكن تجديدها مقابل رسوم قدرها 30 دولارًا. بالإضافة إلى رسوم رخصة القيادة، يجب على السائقين أيضًا دفع رسوم ترخيص مكررة إذا كانوا يريدون إجراء أي تغييرات على ترخيص القيادة الخاص بهم. باتباع هذه الخطوات البسيطة، سيكون السائقون جاهزين لنظام ترخيص القيادة الجديد.

إقامة سائق خاص في السعودية

لكي تعمل كسائق خاص بشكل قانوني في المملكة العربية السعودية، ستحتاج إلى أن تكون مقيماً في البلد. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وأن تكون بحوزتك رخصة قيادة سارية. أنت مطالب أيضًا بالحصول على تصريح إقامة، والذي يمكن الحصول عليه من خلال برنامج الإقامة التابع للحكومة السعودية. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى تلبية متطلبات رخصة القيادة، بما في ذلك أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وامتلاك صفحتين فارغتين متتاليتين للتأشيرة. أخيرًا، ستحتاج إلى الموافقة على الالتزام بلوائح القيادة الإلزامية للدولة.

هل السائق الخاص يعتبر تستر

عندما أعلنت الحكومة المصرية عن نظامها الجديد لترخيص القيادة، كان الكثير من الناس قلقين من استخدام النظام الجديد كغطاء لإخفاء حقيقة أن الحكومة لا تفعل ما يكفي لحماية مواطنيها.

يعتبر نظام ترخيص القيادة الجديد خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها ليست مثالية. أولاً، النظام متاح فقط لأولئك الذين يستطيعون تحمل تكلفة سائق خاص. وهذا يعني أن العديد من الأشخاص الذين يُرجح تعرضهم للإصابة أو القتل على يد السائقين – مثل كبار السن أو الأشخاص ذوي الإعاقة – لن يتمكنوا من استخدام النظام الجديد.

ثانيًا، لا يشترط النظام حصول السائقين على رخصة من مصر. في الواقع، يمكن للسائقين من الدول الأخرى القيادة بشكل قانوني في مصر بدون ترخيص إذا كان لديهم رخصة قيادة سارية من بلدهم الأم. هذا يعني أن السائقين من البلدان التي لديها سجلات أمان أفضل من مصر – مثل كندا – سيكونون قادرين على القيادة في مصر دون أي قيود.

أخيرًا، لا يتطلب النظام أن يكون لدى السائقين تأمين. وهذا يعني أن السائقين غير المرخصين أو المؤمن عليهم والمتورطين في حوادث قد يتعرضون لتهم جنائية.

بشكل عام، يعد نظام ترخيص القيادة الجديد خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها ليست مثالية. من المهم أن تواصل الحكومة المصرية العمل على تحسين النظام والتأكد من أنه فعال وعادل لجميع المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.