الشعر الطويل الاسود في المنام

Mohamed Sherefالمُدقق اللغوي: admin21 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر

الشعر الطويل الاسود في المنام،من الرؤى الغريبة أن يرى الشخص عضو من أعضاء جسده أو جزء يخصه، فما المغزى من رؤية الشعر؟ وإلى ماذا يرمز؟ فالشعر يمثل الجمال والوقار عند الكثيرين منه، ولكن هل يحمل نفس المعنى في عالم الأحلام؟ في هذا المقال سوف نستعرض كافة الدلالات الخاصة لرؤية الشعر بوجه عام، والشعر الطويل الأسود بشكل خاص.

الشعر الطويل الاسود في المنام
الشعر الطويل الاسود في المنام

الشعر الطويل الاسود في المنام

يرمز الشعر إلى الهيبة والرفعة والمكانة المرجوة والشهوة والأفكار التي تدور في ذهن المرء ولا يستطيع التخلص منها، والغايات المُستهدفة مهما كانت الوسائل والطرق إليها مستحيلة.

ويعبر الشعر الطويل عن العمر المديد والصحة والعناية بالنفس والتطلع نحو المستقبل، وبناء الذات وتلافي العيوب وتحقيق المصلحة، وخوض المعارك أياً كانت حِدتها.

وإن رأى الشخص الشعر الأسود الطويل، دل ذلك على الشباب والحيوية والانطلاق نحو بلوغ الهدف، والتحديد والتفكير الجيد والرؤية الثاقبة، ومواكبة العصر وقضاياه، والتخلص من نواقص النفس.

وتعد الرؤية ذات دلالة أيضاً على الربح الكبير والرزق الوفير والتزين وحب الاستطلاع ومكاشفة النفس، والزيادة في الوقار والفطنة في الأزمات، والفكر الجديد.

الشعر الطويل الاسود في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن سواد الشعر خير من بياضه في حالات عدة، فالشعر الأسود يدل على السيادة والقيادة والمفاخرة والشرف، واعتلاء المكانة والمنصب المرجو، وكثرة الأرباح والخيرات.

أما بياض الشعر، فيدل على الحاجة والفقر وتراكم الدين والعجز عن سداده وتقلب الحال، وذلك في حال كان الرائي شاباً، ولكن إذا كان شيخاً، فذلك يدل على علمه وحكمته ووقاره بين الآخرين.

وتدل رؤية الشعر الأسود الطويل على الاستقامة في الدين وتوازن حاجات النفس والدنيا، وزوال الغم وذهاب الحزن، والتمتع بالصحة والعافية، وتجاوز الصعب والمُر.

وتمشيط الشعر الطويل يرمز إلى الأفكار الجديدة والفِكر الخلاق والتطلع نحو الأفضل، ودراسة المشاريع وبناء الثقة بين كافة الأطراف، والمصالح المشتركة التي تعود بالنفع.

وقد قال ابن سيرين: ( أكره بياض الشعر للشاب، لأنه فقر )

الشعر الطويل الاسود في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء الشعر الأسود، دل ذلك على أنها تسود وتبدع وتتحمل المسؤولية وتضعها على عاتقها، وتحقق النصر في العديد من المعارك، وتبلغ المُراد بأقل الخسائر.

كما يشير الشعر الطويل إلى الصحة والنضج والنبأ السعيد والمناسبة القادمة، والنجاح الدائم والبركة والتوفيق الذي يُصاحبها في العمل والدراسة.

وقد تكون الرؤية دالة على رفعة المكانة وكثرة الطلب، والزواج في القريب والدخول في شراكة جديدة، والبدء في مشروع تتطلع للاستفادة منه على المدى البعيد.

والشعر الأسود للعزباء صلاح حالها واستقامة حياتها، وتحقيق الأهداف والخلاص من الهموم، ورغد العيش والسعادة في الدارين.

الشعر الطويل الاسود في المنام للمتزوجة

تعبر هذه الرؤية للمرأة المتزوجة عن انشغال بالها ببعض الأفكار، وتدبير الأمور وحل المسائل الصعبة، وإدارة الأزمات بفطنة ومرونة، وكتمان مشاعرها وحاجاتها.

وسواد الشعر وطوله يدل على حب الزوج والإخلاص له ومساعدته على تجاوز الصعب، والقدرة على انهاء المشاكل والخلافات.

وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على حسن السير وصلاح الحال، وسلك الطرق المحمودة، والبعد عن الرذائل والشبهات، وتحري الصدق في القول والعمل.

وإن رأت شعر البنت الطويل، فهذا يبشرها بزواج إحدى بناتها، واستقبال أخبار سعيدة ومناسبات لطالما انتظرتها، وانتهاء مرحلة عصيبة فقدت فيها الكثير.

الشعر الطويل الاسود في المنام للحامل

الشعر الطويل الأسمر في منامها يؤول على جنس الجنين، فقد تُنجب أنثى في الأيام القادمة، تكون خير عون لها، ويتجلى فيها الجمال والكمال.

وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن العمر الطويل والتمتع بالصحة والعافية، والشفاء من المرض والتخلص من الهم، وتجاوز الصعوبات التي تعرقلها عن السير بشكل ثابت.

وإذا كانت تسرح شعرها، فذلك يدل على التيسير في الولادة، والخلاص من المسائل التي تعكر مزاجها، وبدء فترة جديدة تسعد فيها، وبث روح السلام والطمأنينة في قلبها.

وبصفة عامة، تعتبر الرؤية محمودة للمرأة الحامل، حيث تُبشرها بأيام مليئة بالسعادة والاستقرار والرخاء، ونيل المراد وقضاء الحوائج.

الشعر الطويل الاسود في المنام للمطلقة

الشعر في منامها يرمز إلى الجمال والدلال وحسن العمل وطيب القلب والنية، والاستفادة من تجارب الماضي والقدرة على تجاوز الصعاب وتحقيق الثبات والاستقرار.

وإن رأت الشعر الطويل، دل ذلك على التفكير الدائم والحيرة والتردد قبل حسم الأمور الهامة، والتطلعات والأمنيات التي يصعب عليها تحقيقها لربطها بما مضى.

وإذا شاهدت أنها تمشط شعرها، فذلك دال على انتهاء محنة وزوال شدة، والنظر إلى المستقبل والبدء في تحقيق أهدافها، والدخول في علاقة جديدة تعوضها عما ضاع منها قديماً.

ولكن إذا كان الشعر طويل أكثر من اللازم، فذلك هم وغم يسكنها، وبلاء كبير تمر بها، وأفكار وهواجس تنغص عليها العيش.

الشعر الطويل الاسود في المنام للرجل

يرى ابن شاهين، أن الشعر للرجل زيادة في الوقار والدين، وهيبة بين مجتمعه وصيت يتمتع بها، وصلاحيات تؤهله لنيل المراد وتحقيق الاستقرار.

والشعر الطويل الأسود يرمز إلى الشرف والرفعة والتمتع بالقوة والنفوذ، وبلوغ الأهداف والغايات، والسفر الذي يؤتي نفعه ويكتسب منه الشخص الخبرة والمعرفة.

ولكن إذا زاد طول الشعر عن الحد، فذلك يرمز إلى كثرة الهموم وانشغال البال والقلب، وتعدد المواضيع والمشاكل، والتشتت والعشوائية في اتخاذ القرارات.

وإن كان الرجل طاعن في السن، فسواد الشعر وقار وحيوية وعمر مديد، وبياضه هيبة وحكمة ودين واستقامة.

حلمت ان بنتي شعرها طويل وأسود

ترمز هذه الرؤية إلى المنفعة الكبيرة والخير الوفير وزيادة الأرباح وتحسن الحال ونيل الهدف المنشود، وذهاب الحزن والكرب من القلب.

وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على زواجها ممن تحب، وتبدل وضعها إلى الأفضل، وانتهاء مشكلة كانت تمر بها مسبقاً، واتخاذ قرار مصيري بشأن حياتها القادمة.

ومن جانب آخر، تكون الرؤية ذات دلالة على وجود هواجس نفسية وأفكار تسيطر على حياتها وتعكر صفو مزاجها، وتفقدها القدرة على التركيز والعيش بصورة طبيعية.

حلمت ان شعر اختي طويل

تدل هذه الرؤية على الشراكة القريبة والمشاريع القادمة، ومبادلة الأفكار والتشارك في الرأي، ووجود قدر من الانسجام والتفاهم بينهما.

كما تؤول الرؤية على الهموم التي تُبادلها الأخت لأختها، والنصائح التي تُقدمها، والتطوع للمساعدة لانهاء هذه المرحلة الحرجة بأي طريقة كانت.

وفي حال كانت سعيدة بشعرها الطويل، فذلك يدل على زواجها إن كانت عزباء، وولادتها إن كانت حامل، وتوفيقها مع الشريك إذا كانت متزوجة.

قص الشعر الاسود الطويل في المنام

يرتبط تفسير هذه الرؤية بإذا كان الشخص يقص شعره بنفس الهيئة التي ظهر عليها في الرؤية، فإن لم يكن هناك ضرر في قصه عند المنام، دل ذلك على المنفعة والغنى وتبدل الحال واليسر بعد العسر.

أما إذا قص شعره وكان يعمل على تربيته في الواقع، فهذا يرمز إلى الحسرة والشدة والخسارة الفادحة، والسقوط في مكيدة مُدبرة له، والمرور بأزمة صحية أو ضائقة مالية كبيرة.

وقص الشعر للمرأة مذموم، حيث يدل على دنو الأجل والمرض الشديد وهتك العرض وكشف الشر والنبأ الحزين، وموت شخص مقرب لها.

رؤية الشعر الطويل يتساقط في المنام

تساقط الشعر يدل على الهم الكبير والمحنة الشديدة، والخسارات المتعاقبة وتدهور الحال، وتفاقم الأزمات والديون.

وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على تسلط الهواجس النفسية وانشغال البال بما لا ينفع، وتعدد المشاكل والهروب من الواقع، والتعرض لضغوط عصبية قاسية.

ومن جانب آخر، تعبر الرؤية عن اعلان الحداد، وفقد شخص عزيز وزوال نعمة كانت في اليد، والعودة إلى الوراء، ونشوب خلاف حاد، وتقلب وضع كان مستقر لفترة طويلة.

غسل الشعر الطويل في المنام

يدل غسل الشعر على تجدد العيش وذهاب المرض واليأس وتحسن الحال، وانقضاء المصيبة والظفر بالعدو، وادراك الحقيقة بالكامل، وفهم الواقع المحيط وكيفية التعامل معه.

وغسيل الشعر يعبر عن الطهارة من الذنب وتجنب المعصية، واتقاء الشبهات ما ظهر منها وما بطن، وتحري مصدر العيش وانتقاء الصحبة.

وإذا كان هناك صعوبة في غسل الشعر، فذلك يرمز إلى الصعاب والمخاطر التي تحدق بالمرء، والعقبات التي تحول بينه وبين السلام، وعدم القدرة على حل الخلافات القائمة.

تمشيط الشعر الطويل في المنام

تمشيط الشعر يدل على الحسن والدلال والهيبة والسلطة، والتخلص من المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لكافة المسائل الحرجة، والتمتع بقدر من الصحة والعافية.

ومن يمشط شعره، فقد تحسن حاله وصفا قلبه تجاه الآخرين، ونجح في بلوغ مراده وقضاء حاجته، وانقضت المراحل الصعبة من حياته.

وصعوبة تمشيط الشعر تدل على المشكلة التي يصعب حلها، والمسائل التي يعجز الشخص عن تجاوزها، وتعكير المزاج بسبب الظروف القائمة بالفعل في حياته.

الشعر في المنام

الشعر قوة ومكانة بين الناس، وعز وصيت واسع، ورفعة ومنال مُحقق.

والشعر الأحمر يرمز إلى الشدة والقهر والانفعالات الزائدة عن الحد، والغضب الشديد والعجز عن السيطرة على مجرى الأحداث.

وتعبر الرؤية كذلك عن الاندفاع والتسرع والندم الشديد.

أما الشعر الأبيض للشيخ وقار وسداد في الرأي، وللشاب حسرة وفقر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.