رؤية الصوف في المنام لابن سيرين

sa7arالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

الصوف في المنام وهل له دلالة خير أم شر أمر يبحث عنه من يراه في المنام رغبًة في الإطمئنان على ما يشير إليه هذا الحلم، ومن الجدير بالذكر أن تفسير المنام يختلف حسب حالة الرائي ونوعه هل هو رجل أم سيدة وهل هذه السيدة متزوجة أم عزباء؟ لهذا سوف نوضح لكم اليوم أبرز ما قيل في تفسير هذا الحلم.

الصوف في المنام - مدونة صدى الامة
الصوف في المنام

الصوف في المنام

إذا رأى الحالم في المنام صوف، كان ذلك دليل على رزق وخير كثير في حالة كان نظيف ولا تصدر منه رائحة غير مستحبة، وارتداء الصوف في الحلم رمز على الراحة والغنى في حالة رأى الحالم هذا المنام في الشتاء، أما إذا كان هذا الحلم في الصيف، دل ذلك على مشكلات أو ربما مرض يصيب الرائي والله تعالى أعلى وأعلم.

الصوف في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن من يرى الصوف في المنام، فذلك إشارة على الرزق بمال وفير من ناحية الزوجة إذا كانت الرائي متزوج سواء في حياتها أم بعد موتها على هيئة إرث، وقد قال أيضًا أن من يرى نفسه في الحلم ينام على صوف، فذلك معناه خير كثير وتحسن وصلاح حال في أقرب وقت والله تعالى أعلى وأعلم.

من يرى في المنام أنه يغزل الصوف، فذلك دليل على مروره بضيق وكرب وتعرضه إلى خسارة كبيرة، وربما يمر بفترة من الفقر والهم، ويقول ابن سيرين أن من رأى الصوف يحترق في المنام فذلك دليل على أخلاقه السيئة وفساد دينه وأن عليه مراجعة نفسه قبل فوات الأوان فهذا تحذير له والله أعلم.

الصوف في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها الصوف، فذلك إشارة على خير قادمًا لها ورزق وخير كثير وعلى أنها من الفتيات الواثقة في ذاتها، وعلى أنها لها مستقبل مشرق وأنها حياتها سوف تكون سعيدة يملؤها التفاؤل وأن الله سوف يطرح في كل أمورها البركة والخير بسبب خشيتها من الله وتدينها والله أعلى وأعلم.

الصوف في المنام للمتزوجة

رؤية السيدة المتزوجة في المنام أن ملابسها مصنوعة من الصوف، فذلك إشارة على أنها راضية بما رزقها الله إياه وأنها دائمة الشكر والحمد، بل ودليل على كونها متزوجة من رجل متدين يعرف عنه الصلاح والكرم سواء معها أو مع الأبناء.

إذ رأت المتزوجة في المنام أن لديها خزانة ممتلئة بملابس مصنوعة من الصوف، فذلك دليل على أنه الله سوف يرزقها بمال كثير في القريب العاجل، أما إذا رأت أن تقوم بتفصيل ملابس لأبنائها من الصوف، فذلك إشارة على حفظ الله لهم من كل سوء وشر والله تعالى أعلم.

إذا رأت السيدة المتزوجة في المنام قطعة من الصوف الأبيض، فذلك دليل على كسبها مال حلال كثير من عملها الخاص في أقرب وقت، أما إذا كانت تاكل الصوف في الحلم، فيْعتبر ذلك دلالة على مرورها بفترة من الهم والتعب وقد تصيبها مصيبة والله أعلم.

الصوف في المنام للحامل

إذا رأت السيدة الحامل في منامها قطعة من الصوف سوداء اللون، فذلك دليل على أن مولودها سوف يكون ذكر، وأنه سوف يكون صحيح الجسد بل وسوف تكون الولادة يسيرة بدون ألم، أما إذا كانت ترتدي السوف في المنام، فذلك يدل على أنها سوف تحقق كل ما تحلم به وكل ما تحاول تحقيقه من أهداف والله تعالى أعلى وأعلم.

الصوف في المنام للمطلقة

إذا رأت السيدة المطلقة في الحلم قطعة قماش من الصوف، فذلك إشارة على قرب الخير منها ووفرة رزقها وربما كان ذلك دليل على انتهاء فترة هم وغم كانت تمر بها، أما إذا رأت أنها تغزل الصوف فذلك دليل على تغير في حياتها إلى الأفضل وفي بعض الأحيان قد تدل تلك الرؤيا على أزمة مالية تمر بها الرائية ولكنها سوف تنتهي في أقرب وقت.

هناك من يقول أن الصوف في حلم المطلقة هو عوض من الله في وقٍت قريب، سواء على هيئة صلاح حال وسعادة أم على هيئة مال كثير وبدء حياة جديدة ومرحلة أخرى من حياتها وقد يعمي ذلك قرب زواجها مرة أخرى والله أعلى وأعلم.

الصوف في المنام للرجل

هناك عدد كبير من مفسرين الأحلام يقولون أن رؤية الرجل الصوف في المنام، علامة على رزق واسع وكسب مال حلال وأن الحالم سوف يحقق أحلام طالما كان يرغب بشدة في تحقيقها، وإذا كان الرجل في الحقيقة لا يعمل، فيدل هذا الحلم على بشرى له أنه سوف يحصل على وظيفة جيدة وسوف يحقق عبرها كل الأمنيات والله أعلم.

إذا رأى الرجل في الحلم صوف مقطع، فذلك دليل على أنه سوف يتعرض قريبًا إلى خسارة كبيرة بالأخص إذا كان مجال عمله التجارة، وإذا كان يرتدي هذا الصوف المقطع فذلك دليل وتحذير من أن الحالم مقصر في الطاعات والعبادات وعليه أن يحذر وينتبه، والله أعلى وأعلم.

خيوط الصوف في المنام

إذا رأى الحالم خيوط من الصوف ذلك دليل على رزق وفير قادم إليه وخير كثير سوف يناله، بل وقرب سماعه لخبر سعيد، وإذا كان صاحب الحلم رجل أعزب أو فتاة عزباء، فذلك دليل على قرب الزواج وأن الحالم سوف يعيش حياة زوجية سعيدة، والله أعلم.

جز الصوف في المنام

جز الصوف في الحلم إشارة على رزق كثير، وقد يدل على كسب الحالم مال وفير عن طريق الحلال وذلك إذا كان الجز بمقص يدوي، أما إذا كان الجز بمص كهربائي، فذلك إشارة على كسب مال كثير بدون جهد، أما إذا كان الصوف المجزوز هو صوف خروف، فذلك دليل على صلاح حال الأبناء، وإذا كان الصوف في المنام يتساقط من على الخروف، فذلك إشارة على رزق الحالم بمال وفير لا نهاية له والله تعالى أعلم.

يقول العديد من المفسرون أن جز الصوف ذو اللون الأسود في الحلم إشارة على أن مصدر مكسب الحالم غير قانوني، أما إذا كان لونه أبيض، فذلك دليل على أرباح سوف يحصل عليها الحالم من وراء تجارته، أما إذا كان الحالم يجز صوف الخروف ولكنه يموت، فذلك دليل على حصول الرائي على منافع تضر بالآخرين والله أعلم.

تفسير نفش الصوف في المنام

من رأى في منامه أن ينفش الصوف فذلك دليل على أنه يبعثر نقوده دون تفكير وعلى أنه مبذر في مصارف غير مفيدة وأن ذلك إنذار على ضرورة أن يقتصد في طريقة إنفاقه للمال وإلا سوف يندم على ذلك والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير اعطاء الصوف في المنام

إذا رأى الحالم في المنام أنه يعطي صوف لشخص آخر، فذلك إشارة على فعل طاعة، ومن الممكن أن يدل منح المحتاج الصوف في الحلم على تأدية الزكاة، إما إذا كان الصوف متسخ، فذلك إشارة على أشخاص مخادعة وماكرة والله أعلى وأعلم.

إذا كان الحالم رجل متزوج في الحقيقة ويمنح زوجته في المنام صوف، فذلك دليل على كونه مهتم بها ويرغب طوال الوقت في إسعادها، أما إذا كان صاحب الحلم أم تمنح صوف لولدها فذلك دليل على كونها ترعاه وتحميه بكل حب وحنان والله أعلم.

من يعطي ميت في الحلم قطعة من الصوف، فذلك دليل على أن الحالم دائم مساعدة أهل المتوفي وأنه شاكرًا له، أما إذا كان من يأخذ الصوف في المنام شخص مريض، فذلك إشارة على أنه سوف يشفى إذا كان مريض في الحقيقة، وإذا كان من يأخذ الصوف فقير، فسوف يغنيه الله عن قريب والله أعلم.

حياكة الصوف في المنام

حياكة الصوف في الحلم دليل على أن الحالم يعيش حياة هادئة مريحة وكريمة، وعلى أنه شخص واعي بقدر كافٍ ويفهم الأمور الدقيقة التي تجعله يصدر القرار الصحيح، وربما يبدأ عمل جديد يعود عليه بأفضل نتائج والله أعلى وأعلم.

غزل الصوف في المنام

غزل الصوف في الحلم يعتبر حلم جيد مبشر لمن يراه، ففي الغالب تكون دليل على كونه سوف ينال سعادة في أقرب وقت بعون الله، إلى جانب أنه سوف تحل عليه الراحة النفسية بحيث سوف يتغير مسار حياته إلى الأفضل والله أعلى وأعلم.

اتفق العديد من فقهاء تفسير الأحلام أن من يرى نفسه يغزل الصوف في الحلم فذلك إشارة وبشرى له بأن الحال سوف يتغير للأفضل فمن كان مريض سوف يشفى ومن كان مسافر سوف يعود ومن كان غائب سوف يرجع إلى أهله والله أعلم.

غطاء الصوف في المنام

الغطاء الصوف في الحلم إشارة على ستر الحالم، ومن الممكن أن يدل على أن الحالم سوف يحصل على مال كثير من زوجته، وإذا كان الحالم أعزب، فسوف يدل ذلك على قرب زواجه، ولكن إذا رأى نفسه في الحلم أنه يبيع غطاء من الصوف، فذلك دليل على انفصاله عن شريك الحياة أو عن الحبيبة.

إذا كان الغطاء الصوف لونه أبيض في الحلم، فهذا دليل على أخلاق الشريك الحسنة وتدينه، ولكن إذا كان الغطاء متسخ، فذلك إشارة على فساد دين الشريك، وإذا كان غطاء الصوف الذي رآه الحالم ممزق، دل ذلك على قلة الرزق والله أعلى وأعلم.

إذا رأى الشخص في المنام غطاء صوف كبير، دل ذلك على رفاهية الحالم، أما إذا كان الغطاء رقيق، فذلك دليل على ضيق رزق الحالم، وفي حالة كان سميك، كان ذلك إشارة على سفر الحالم إلى مكان يرزقه الله فيه رزق وفير والله أعلم.

صوف الغنم في المنام

إذا رأى الحالم في المنام صوف الغنم، فذلك دليل على كسب أرباح كثيرة، وإذا كان الصوف الذي رآه كثير، فذلك إشارة على ميراث ضخم، أما إذا كان صاحبة الحلم سيدة، فذلك دليل على أنها سوف تحقق كل ما ترغب فيه في القريب العاجل، والله أعلم.

من يرى في الحلم أنه يقوم بشراء صوف غنم ناعم، فذلك دليل على شعور الحالم بالسكينة والراحة، أما إذا كان خشن، فذلك دليل على حفظ الحالم للقرآن الكريم بسهولة، وفي حالة كان الصوف نظيف، فذلك دليل على إيمان الحالم القوي والله أعلى وأعلم.

  • ما تأويل غسل الصوف في المنام ؟
  • ما تفسير حلم الصوف المتسخ ؟
  • ما معنى الشال الصوف في المنام ؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.