العناية بالبشرة وأهم المنتجات لروتين متكامل

Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر

العناية بالبشرة، يوجد العديد من الخطوات والأمور التي يجب على الأشخاص تطبيقها للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة وللحفاظ على سطح الجلد من ظهور التجاعيد المبكرة، وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

 العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 العناية بالبشرة

لك تستطيع أن تعتني ببشرتك يجب عليك أن تعرف نوع بشرتك في بداية الأمر فإن كانت بشرتك جافة ستلاحظ وجود العديد من القشور بها ويكون ملمس سطح البشرة خشن وإن كانت البشرة دهنة ستكون لامعة ويوجد بها العدد من الإفرازات الدهنية وتبدو المساك بها بشكل واضح وإن كانت مختلطة ستكون بعض المناطق الجافة ومناطقة آخرى دهنية في الجبين والأنف والذقن.

إما البشرة الحساسة قد تعاني من إصابتها بالالتهابات والشعور بحكة أو ألم بعد استخدام مستحضرات التجميل والبشرة العادية فتكون متوازنة ولا تعاني من الحساسية، ويجب عليك حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة الحارقة كي لا يظهر على سطح البشرة التجاعيد المبكرة ولا تعان من التصبغات الت تسببها الأشعة القوية ويجب عليك استخدام واقي شمس وتجديده كي ساعتين وحاولي بقدر الإمكان السر في الظل بعيداً عن هذه الأشعة وخاصة من الساعة 11 إلى الساعة 3.

يجب عليك أن تتجني التدخين او أخذ بعض الكحوليات واحرص على التقليل من الكميات التي تتناولها من الكافين ك لا تعاني من الهالات السوداء التي تظهر في منطقة أسف العين، وإن كنت من محبين المكياج يجب أن تستخدمي أنواع نظيفة منه وأن تتخلص من بقايا المكياج قبل النوم عن طريق غسل وجهك بالغسول المناسب لك.

يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي والإكثار من الفواكه والخضروات والابتعاد عن الطعام الغر صحي والحلويات لان كل ذلك يؤثر على سطح البشرة، ويجب عليك اتباع روتين يومي وذلك عن طريق استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك بشكل يومي مرة او مرتين في اليوم، ثم قو بوضع التونر المناسب لك لكي يعمل على إعادة توازن البشرة ثم قوم بوضع السيروم الخاص بك ولابد أن يحتوي على فيتامين سي لأنه يتمتع بالعديد من الفوائد.

 العناية بالبشرة في المنزل

لكي تعتني ببشرتك في المنزل يجب عليك أن تعرفي نوع بشرتك ثم تقومي بعمل الخلطات الطبيعة أو شراء بعض الماسكات المستوردة للحصول على أفضل النتائج وتطبيق هذا الأمر تين في الأسبوع.

احرصي على القيام بتقشير البشرة المنزلي عن طريق الماسكات أو باستخدام مقشر طبي واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع.

من المحبب أن تقوم بعمل بخار للبشرة أو بجلسة تنظيف للبشرة في أحدى عيادات التجميل مرة واحدة في الشهر وإن كنت لا تملكين تكلفة هذا الأمر قومي بتنفيذ هذا في البيت غن طريق وضع بعض الماسكات وشراء جهاز بخار.

ومن الماسكات التي من الممكن أن تقومي بتطبيقها في المنزل ماسك العسل والأفوكادو ولك عن طريق إحضار ثلاث ملاعق من الكريما الطازجة وربع حبة أفوكادو وملعقة من العسل وقوم بخطل جميع المكونات في الخلاط ثم قوم بوضع الخليط على بشرتك لمدة ساعة حتي يجف ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.

كيفية العناية بالبشرة وتفتيحها

كيفية العناية بالبشرة وتفتيحها ؟ العديد من النساء يقومون بتكرار هذا السؤال وسنقوم بالرد على ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

  • يجب عليك في بداية الأمر تنظيف بشرتك يومياً عن طريق استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك.
  • يجب أن تقومي بتقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الأوساخ والبكتريا التي من الممكن أن تسبب ظهور حبوب الشباب، كما ان التقشير يعمل على تجديد خلايا البشرة.
  • لابد من وضع المرطب الخاص بك والمناسب لنوع بشرتك بشكل يومي حتى وإن كان نوع بشرتك دهنية لابد أيضاً من وضعه فهو خطره أساسية من خطوات العناية بالبشرة.
  • استخدمي بعض السيرومات أو الكريمات التي تخص تفتيح البشرة وتجنبي التعرض لأشعة الشمس وأثناء قيامك بالخروج بالنهار لابد من وضع واقي الشمس.
  • يجب عليك أن تقوم بتناول كمية كافية من المياه على الأقل لترين يومياً أو ما يعادل 8 أكواب من المياه.
  • يجب عليك الإكثار من تناول الأطعمة الصحية والفواكه والخضروات وأحرصي على تناول أقراص فيتامين سي أيضاً بشكل مستمر للحصول على بشرة أكثر نضارة.
  • قومي بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

خطوات العناية بالبشرة قبل النوم

من أولى خطوات العناية بالبشرة قبل النوم هي أن تقوم بالتخلص من بقايا المكياج عن طريق استخدام مزيل المكياج وتجنبي المواد الكحولية لأنها تؤذي البشرة.

  • يجب عليك أن تقوم بتنظيف وجهك عن طريق وضع الغسول المناسب لك على بشرتك ثم تدليك الوجة بحركات دائرية ثم قوم بشطف وجهك.
  • تجنبي استخدام الفوط الخشنة ولكن نشفي وجهك عن طريق استخدام المناديل الناعمة للحفاظ على نعومة بشرتك.
  • احرص على استخدام مرطب البشرة الخاص بك قبل النوم ثم قوم بوضع بعض الكريمات التي تحتوي على مادة الهيالورونيك أسيد وفيتامين سي للحصول على بشرة صحية وجميلة ولتجنب ظهور التجاعيد.
  • يجب إلا يقل عدد ساعات نومك عن ثماني ساعات يومياً كي لا يبدو على وجهك ملامح التعب والإرهاق.

العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية قد يعاني أصحاب هذا النوع من البشرة من وجود العديد من المشاكل لأنها تفرز الكثير من المواد الدهنية التي تساعد على نمو البكتريا وظهور الحبوب وترك آثار وتصبغات بنيه وحمراء في البشرة وسنقوم في المقال التالي بتوضيح روتين العناية بالبشرة الدهنية لحمايتها:

يجب عليك في بداية الأمر استخدام الغسول الخاص بالبشرة الدهنية مرتين يومياً، وقومي بوضع التونر المناسب لك لكي يعمل على إعادة توازن حموضة البشرة ويحميها من نمو البكتريا والملوثات الضارة، واحرص على ترطيب البشرة يعتقد البعض أن هذا النوع من البشرة لا يحتاج إلى مرطبات لأنها تفرز كمية كبيرة من الدهون ولكن في حالة عدم وضع مرطب ستقوم البشرة بإفراز دهون أكثر لتعويض النقص في الترطيب وهذا الأمر سيعرضنا لنمو الحبوب في كل مناطق الوجه.

منتجات العناية بالبشرة

يوجد العديد من منتجات العناية بالبشرة في الأسواق ويتنافس في هذا الأمر العديد من الشركات وسنقوم بتوضيح ذلك تابعوا معنا الآتي:

  • الغسول هو من أهم منتجات العناية بالبشرة ومن الشركات التي من الممكن أن تقوم بشراء هذا المنتج منها شركة لاروش بوزية وفيتشي وأفين واختاري نوع الغسول المناسب لنوع بشرتك.
  • يجب أن تقومي بوضع مرطب على البشرة يحتوي على حمض الهيالورونيك لأن هذا يعمل على ترطيب عميق للبشرة إن كانت بشرتك جافة
  • إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية من الممكن أن تستخدمي سيرومات خفيفة لكي تمتصها البشرة بسهولة وابتعدي عن السيرومات التي تحتوي على روائح اصطناعية.
  • إذا كانت بشرتك مختلطة فقومي بشراء سيرومات خالية من الزيوت.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

لكي تستطيع التعامل الصحيح مع البشرة المختلطة اتبعي الخطوات الآتية:

  • في بداية  الأمر يجب عليك استخدام نوع غسول كريمي لكي يستطيع أن يعمل على تنظيف البشرة بعمق.
  • قوم المرطب الخاص بالبشرة المختلطة ومن أفضل المرطبات مرطب لاروش بوزيه لأنه خالي من الزيوت.
  • قوم بوضع مقشر على البشرة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الشوائب ومن أفضل أنواع المقشرات للبشرة المختلطة سيسلي.

روتين العناية بالبشرة الجافة

  • يعانوا دائماً أصحاب البشرة الجافة من وجود العديد من القشور على سطح البشرة ويجب عليهم في بداية الأمر القيام بشرب قدر كبير من المياه يومياً لكي يساعد هذا الأمر على ترطيب البشرة.
  • يجب علي أصحاب هذا النوع من البشرة الابتعاد عن استخدام المياه الساخنة ولكن يجب أن يقوموا بغسل وجههم بماء فاتر.
  • ويجب عليهم استخدام نوع غسول مخصص للبشرة الجافة مرة واحدة في اليوم فقط.
  • استخدام المرطب الخاص بهم مرتين أو ثلاث مرات يومياً للتقليل من الجفاف.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.