تفسيرات ابن سيرين لرؤية الغابة في المنام

sa7arالمُدقق اللغوي: admin7 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

الغابة في المنام من الرؤي التي تُثير الحيرة والرهبة في النفس، حيث أن الغابة بها من الخضرة والمظاهر الطبيعية ما يريح النفس المتعبة ويقر العقل المضطرب، لكنها كذلك تحوي من الحيوانات المفترسة والمخاوف ما يثير الهلع في القلوب، لذا فإن الغابة كما تحمل البشائر تُنذر من المخاطر.

لذا فإن التفسير الدقيق لرؤية الغاية في المنام يتوقف على هيئة الغابة وموقف الرائي منها وكيفية سيره بها، وحالات اخرى متعددة سنراها فيما يلى.

الغابة في المنام - مدونة صدى الامة
الغابة في المنام

الغابة في المنام

الغابة في المنام غالباً ما تتعلق بالنفس البشرية وما تحويه من أسرار ومتاعب، حيث أن السير في الغابة يدل على أن الرائي يفكر بعمق في بعض الأمور الهامة في الحياة، لكنه يشعر بالخوف من بعض المشاكل التي يواجهها حالياً ولا يجد لها الحلول المناسبة وقد تؤثر عليه وعلى أفراد أسرته، كما أن رؤية الغابة الكثيفة الأشجار تعبر عن نفس طموحه تواقة للنجاح والتفوق.

الغابة في المنام تعني كذلك أن الحالم يمر بظروف مادية متعثرة وتكثر من حوله الالتزامات التي يجب الوفاء بها لكن ضيق  ذات اليد يمنعه من ذلك، أما الذي يجد صعوبة في تحديد الطريق بالغابة فإنه متشعب الاهتمامات ولا يجد القدرة على التركيز على أهداف محددة يعمل عليها ويعطيها حقها من الاهتمام والمجهود لتعطيه النجاح والمكاسب التى ينشدها.

كما أن الغابة المظلمة تعبر عن كثرة الأفكار السلبية والتعقيدات التي تسيطر على  عقل الرائي وتعيقه عن المضي قدماً في الحياة بحرية وشغف.

الغابة في المنام لابن سيرين

الغابة في المنام لابن سيرين تعنى الوقوف بثبات وقوة بين المشاكل والأزمات التى تتكالب من كل اتجاه والعمل الدؤوب على حلها و التخلص منها دون أدنى أذى أو ضرر،  أما الذي يقوم بالجرى سريعاً فى الغابة، فهذا يعنى أنه شخص متسرع لا يدرس الخطوات المستقبلية قبل القيام بها لا يدرك خطورتها، لذا عليه بالحذر والتمهل فى اتخاذ القرارات الهامة الخاصة بالمستقبل.

أما الذي يربت على الحيوانات في الغابة فإنه شخص قوى وجرئ له نفس عامرة بالإيمان مطمئنة به، فلا تخشي تقلبات الحياة الدنيا أو المتاعب والصعوبات التي تتعرض لها.

الغابة في المنام للعزباء

الغابة في المنام للعزباء خاصة وإن كانت كثيفة الأشجار فإنها إشارة إلى الوفير من الفرص الذهبية في العديد من المجالات ما على الرائية سوى اقتناصها واستغلالها من أجل تحقيق النجاح والمكاسب، أما إذا رأت الفتاة أنها تسير في الغابة بنفس مطمئنة وسعيدة فتلك دلالة على أنها تعيش حالة من العواطف المشاعر الصادقة وتغمرها السعادة وتشعر بالأمان مع الحبيب.

الغابة في المنام للعزباء تعبر عن كثرة العقبات والصعوبات في حياتها لكنها تملك نفس قوية وشخصية تملأها العزيمة تواجه التحديات والصعاب في قوة ورباطة جأش دون خوف من العواقب، لكن العزباء التي تسير في الغابة بمفردها تشعر بالخوف فإنها تبحث عن شريك الحياة المناسب حيث أنها تمر باحتياج عاطفي يؤمن لها حياة مستقرة سعيدة مليئة بالمحبة.

الغابة في المنام للمتزوجة

الغابة في المنام للمتزوجة تشير إلى كثرة المسئوليات والأعباء على عاتقها شعورها على تشعب الواجبات وتعدد اتجاهاتها مما يجعلها غير قادرة على الوفاء بها، لكن إذا كانت الزوجة تقف في الغابة بمفردها والظلام يحيط بها فإنها تعيش حالة نفسية سيئة وتمر بضغط نفسي كبير ربما من الأفضل توفير بيئة مناسبة لها بعيدة عن الطاقة السلبية المحيطة بها.

الغابة في المنام للمتزوجة أيضاً تعد بشارة خيرات كثيرة ورزق وفير حيث أنها تبشر بتعدد سبل الدخل للرائية واسرتها، فإذا وجدت الزوجة أنها تائهة في الغابة وتسمع اصوات الحيوانات فذلك يشير إلى سوء الأوضاع بينها وبين زوجها وتفاقم المشاكل بينهم، مما زعزع الوئام الأجواء الأسرية الهادئة من بيتها وظهرت الخلافات بين الأبناء كذلك وسادت أجواء الكراهية.

الغابة في المنام للحامل

الغابة في المنام للحامل تعبر عن فترة غير مستقرة تمر بها الرائية قبيل موعد الولادة مما يدل كذلك على دنو عملية الوضع الأيام المقبلة، أما التي تجد حيوانات أليفة تقف قبالها فتلك دلالة على أنها ستُنجب صبي شجاع مقدام لا يهاب شيئاً، بينما رؤية الغابة تكسوها الخضرة وتكثر بها النباتات فهذا يعنى أن المرأة ستُرزق بفتاة جميلة لها من الحسن ما يخطف الأنظار.

الغابة في المنام للحامل كذلك تشير إلى أن الرائية تمر بحالة نفسية سيئة وذلك لكثرة المخاوف والأفكار السلبية التي تدور في عقلها وتُرهبها من الحمل والولادة، بينما التي تسير في الغابة بتمهل وتبتهج بالمناظر من حولها فتلك بشارة بعملية ولادة ميسرة خالية من المتاعب الصعوبات (بإذن الله) كما أن الغابة للحامل تعنى المرور بسلام والخروج بصحة وعافية.

الغابة في المنام للمطلقة

رؤية الغابة في المنام للمطلقة يعكس مشاعرها المتضاربة بالقلق والخوف من مواجهة العالم بمفردها  والبدء من جديد في كل شئ لكن بالرغم من ذلك فإنها عازمة على ترك الماضي والسعي نحو مستقبل أفضل، أما التي ترى الحيوانات حولها من كل إتجاه فعليها الحذر من كثرة المطامع من حولها والأغراض الدنيئة في نفوس المحيطين بها قد لا تميزها فتقع بالمشاكل.

الغابة في المنام للمطلقة تشير إلى تعدد المجالات والفرص من حولها ما عليها سوى اقتناص إحداها والبدء في استغلالها بالشكل الأمثل والكفاح بجدية وصبر نحوها، أما المطلقة التي تجد نفسها تهرب من حيوانات ضاربة تلاحقها فهذا يعنى أنها تريد تجاوز التجربة المريرة التي مرت بها وطي صفحتها بكل ما تحويه من ذكريات وتبتعد عن كل ما يؤلم نفسها.

الغابة في المنام للرجل

الغابة في المنام للرجل يشير إلى إنه رجل شجاع يتحمل الصعاب لا يهاب من العقبات والمشاكل التي يواجهها فهو كُفء يملك من الحكمة ما يؤهله للتعامل مع كل الصعاب وتخطيها (بإذن الله)، كما أن الوقوف بين أشجار الغابة يدل على أن الرائي هو رجل العائلة الجميع يعتمد عليه وهو يؤدي ما عليه من واجبات ومسئوليات على أكمل وجه دون تذمر أو شكوى.

الغابة في المنام للرجل تعكس شعوره بالقلق حول العديد من الأمور وربما هناك أمر يزعجه أو مشكلة لا يجد لها حل مناسب، أما إذا كان الرائي يجد الحيوانات تجري وتقفز من حوله فتلك إشارة إلى كثرة الحيل المكائد حول الرائي ويحذره من كثرة المشاعر الزائفة والشخصيات المخادعة من حوله، كذلك فإن الجري من حيوان في الغابة يدل على كفاح الرائي نحو أهدافه.

الهروب في الغابة في المنام

الهروب في الغابة في المنام يدل على شخصية تفتقد الشجاعة والثقة لكن من الأفضل له مواجهة مخاوفه مشاكله  وحلها بدلاً من الهرب منها طول الوقت، لكن الحلم يشير كذلك وفقاً لبعض المفسرين دلالة على رهبة الرائي من التغيير أو القيام بأمور مختلفة لا يدرك عواقبها أو ترك منزله والسفر بعيداً حيث أنه يخشى الابتعاد عن ما اعتاد عليه أو ترك عاداته القديمة.

رؤية الغابة تحترق في المنام

رؤية الغابة تحترق في المنام يعني أن الرائي لم يعد يكترث شيئاً ولا يعطى الأمور أكثر مما تستحق كما أن ذلك يعنى تهربه من المسئوليات وعدم رغبته في القيام بالأعمال والكفاح من أجل تحقيق أهدافه في الحياة، كما أن الشجر يرمز للعائلة لذا فإن احتراقه يعنى سوء العلاقات بين الرائي أفراد أسرته لكنه كذلك قد يُحذر من مشاكل يتعرض لها الأهل والمقربين. 

تفسير رؤية المشي في الغابة في المنام

تفسير رؤية المشي في الغابة في المنام يدل على أن الحالة النفسية للرائي مستقرة الآن بعد أن تجاوز تلك الفترة العصيبة المليئة بالمشاكل والأزمات التي احتاجت منه جهد مضاعفة كى يتمكن من إيجاد حلول مناسبة لها، لكن البعض يعتقد أن المشي في غابة كثيفة الأشجار الطويلة فتلك دلالة على انشغال عقل الرائي بالتفكير في الكثير من الأمور المحيَرة وغير قادر على اتخاذ قرار مناسب.

حيوانات الغابة في المنام

تحمل رؤية حيوانات الغابة في المنام العديد من الرسائل للرائي، حيث أن هذا الحلم يتعلق بالأشخاص المحيطة بالرائي وما يضمرون في أنفسهم نحو صاحب الحلم، حيث أن رؤية الحيوانات الضارية المتوحشة يعد تحذير للرائي من بعض المخاطر والمكائد التي يدبرها له بعض الأشرار، أما رؤية حيوانات ضخمة فيدل على مسئوليات تفوق تحمل الرائي.

  • هل رؤية الغابة المظلمة في المنام يعد شراً؟
  • ما هو تأويل حلم الركض في الغابة؟
  • ما هو تفسير حلم الغابة الخضراء؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.