تعرف على تفسير الغطاء في المنام لابن سيرين

sa7arالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

الغطاء في المنام له جوانب عديدة في التفسير وتتعلق بكل نواحي الحياة، فيها من الجانب النفسي والمعنوي على قدر ما تبشر بأحداث مستقبلية، حيث أن الغطاء فى الواقع يرمز إلى الستر والراحة، لكنه كذلك يدل على التخفي والتوارى عن الأنظار واليأس من الحياة، وقد يشير إلى الرغبة في ملجأ آمن يشعر فيه الرائي بالطمأنينة.

أما الغطاء بالنسبة لمتوفي أو رؤية غطاء متسخ وبه العديد من الثقوب فلذلك تفسيرات أخرى متعددة ومختلفة سنراها في المقال التالى .      

الغطاء في المنام - مدونة صدى الامة
الغطاء في المنام

الغطاء في المنام

رؤية الغطاء في المنام تحمل جزء كبير من تفسير المشاعر الداخلية للرائى، فإذا كان الرائي يملك غطاء ويمسك عليه بكلتا اليدين فذلك يحمل تفسيران إحداهما يتعلق بشعور الرائي بالراحة والاستقرار، أما التفسير الآخر فهو رغبة الرائي في الإنعزال عن الناس والانطواء والبقاء وحيداً حيث أنه يريد الاعتماد على نفسه وكسب الرزق دون مساعدة.

أما الذي يرى أنها يغطى جسده بغطاء جديد وناعم فتلك بشارة بتغيير الوظيفة أو المنصب والحصول على ترقية كبيرة أو وظيفة جديدة توفر له عائد مادى أفضل لتحقق له معيشة مستقرة وآمنة، لكن الذي يرى غطاء مجدول أو مصنوع يدوياً فتلك دلالة على كفاح الرائي وسعيه الجاد طوال الفترة الماضية نحو طموحاته وأهدافه لذا فإنه سيصل لأهدافه قريباً.

كذلك فإن الغطاء ذو الألوان الفاتحة الطيبة يشير إلى أن الرائي شخص محب للحياة وكثير المرح وبه العديد من الصفات المحمودة.

الغطاء في المنام لابن سيرين

يقول الشيخ الجليل ابن سيرين أن الغطاء هو رمز الستر وقد يكون في حياة الرائي شخص يشعر معه بالراحة والآمان أو في هيئة أمر أو شيء يبهج قلبه وينسيه الهموم، لذا فإن الالتفاف بالغطاء يدل على الرغبة في الزواج بالنسبة للأعزب أو الرغبة في إنجاب أسرة كبيرة وتكوين عزوة.

اما الذي يرى شخص يُهديه غطاء فهذا يعنى أن هذا الشخص يحبه كثيراً ويسانده ويسعى جاهداً من أجل توفير حياة آمنة وسعيدة للرائي، بينما الذي يرى أن الغطاء نُزع عنه فإن أمره أو السر الذي كان يخفيه سوف يظهر للعلن قريباً وسيكون له نتائج وخيمة.

الغطاء في المنام للعزباء

الفتاة التى تمسك عليها بغطائها في الحلم فإنها فتاة ملتزمة تحافظ على دينها وعاداتها ولا تنساق خلف الفتن الدنيوية أو تنخدع بالكلمات المعسولة الزائفة، لكن البعض يرى أن العزباء التي تبحث عن غطاء تشتريه فإنها تريد العثور على فتى الأحلام المناسب لها وتكوين أسرة وبيت سعيد يسوده الدفء والمودة، أما الغطاء المليء بالثقوب فإنه شخص سيء النوايا يحوم حول الفتاة.

إن كانت العزباء تملك غطاء قديم عزيز عليها فإنها تشعر بالراحة والطمأنينة مع المحيطين بها وتتبع خطاهم وتسير على منهجهم، لكن الفتاة التي تضع عليها بطانية سميكة وتشدها عليها فربما يعني ذلك وجود بعض المخاوف والهواجس في رأسها تُهيبها من المُضي والسعى نحو أهدافها المنشودة، كذلك فإن الحلم يعبر عن رغبة الرائية في الاكتفاء الذاتى وتكوين مشروعات خاصة.

إذا رأت الفتاة أنها تغطى نفسها بغطاء خفيف لم يحميها من برودة الجو فهذا يعنى أن الرائية تقوم ببعض السلوكيات التي تُسئ إلى سمعتها بين الناس وعليها بالحرص.

الغطاء في المنام للمتزوجة

الزوجة التي تقوم بالبحث عن غطاء جديد لشرائه فإنها لا تجد راحة أو طمأنينة في حياتها مع زوجها وتحاول أن تجد مفر من ذلك الوضع، بينما التي ترى أنها تستلقى على فراشها وتغطي نفسها فإنها تحب زوجها الذي يسعى جاهداً لتوفير حياة سعيدة وآمنة لها، لكن التى ترى أن زوجها يتغطى بغطاء مختلف فهذا يعنى أنه يُخفي عليها الكثير من الأمور ولا يريد البوح بها.

فإذا رأت الزوجة أن زوجها يغطيها ببطانية فإن ذلك يدل على تجاوز المحن المادية وتعدد مصادر الرزق للزوج الذي سوف يغدق الخيرات على أبنائه ويحل مشاكل أسرته، أما الزوجة التي تجد الغطاء يسقط عنها وهى نائمة فعليها الحذر من بعض الشخصيات المحيطة التي تُكن لها الحقد والكراهية وتريد هدم سعادتها وتدمير حياتها الزوجية.

الغطاء في المنام للحامل

الحامل التي تشد عليها غطاءها في الحلم فإن تلك رسالة طمأنينة تفيد بسير الحمل بشكل طبيعي ووضع الجنين جيد فلا حاجة لهذه الأفكار السلبية التي تؤرق فكرها وتخيفها من عملية الولادة، كذلك فإن شراء غطاء جديد في الحلم يدل على أن موعد قدوم فرد جديد في الأسرة قد حان وسيكون سبب في خيرات وسعادة لأهل بيته (بإذن الله).

بينما بعض المفسرين يعتقد أن نوع الغطاء قد يوضح نوع الجنين القادم، فإذا كانت المرأة تغطي نفسها  ببطانية ثقيلة فإنها سوف تُرزق بصبي شجاع يكون باراً بها في المستقبل، أما التي ترى غطاء خفيف من أحد أنواع القماش فهي ستُنجب صبية جميلة الملامح، كما أن الحامل التي تنزع الغطاء من عليها فإنها ستشهد عملية ولادة ميسرة.

الغطاء في المنام للمطلقة

يذهب العديد من المفسرين إلى تفسير الغطاء في حلم المطلقة بأنه دلالة على أن المولى (عز وجل) سوف يعوضها خيراً عن تلك الفترة المؤلمة التي مرت بها وعانت فيها، أما المطلقة التي تتمسك بالغطاء الذي يغطيها بكلتا يديها فهذا قد يعنى أنها لازالت عالقة في الماضي وغير قادرة على المضي قدماً في الحياة بمفردها.

أما المطلقة التي تشتري غطاء جديد أو بطانية فإنها على مشارف مستقبل عامر بالنجاحات حيث إنها ستتمكن من بدء مشروعات جديدة تحقق لها مكاسب مادية كبيرة وشهرة جيدة، لكن يجب الحذر إذا رأت  شخص يغطيها بغطاء غير نظيف أو به ثقوب لأن ذلك يدل على شخص سيئ يتظاهر بالمودة وهو مؤذي ويبحث عن أغراض غير شريفة. 

الغطاء في المنام للرجل

الرجل الذي يرى في الحلم أنه يلف جسده بالغطاء بإحكام فهذا يدل على أنه يشعر بالخوف من شيئ معين أو حدث يتوقعه وقد يسبب له مشاكل جمة لذا فإنه مشغول البال ويفكر كثيرا بالأمر، لكن الذي يرى الغطاء يسقط عنه وهو نائم فتلك دلالة على أن الرائي يشعر بالوحدة أو يفتقد شخص كان يشغل مكانة هامة في نفسه وفرقت الحياة بينهم.

أما الرجل الأعزب الذي يتغطى بغطاء سميك أو بطانية فتلك إشارة إلى أنه سيتزوج من امرأة صالحة تصونه وتحفظ بيته وتكون له نعم الزوجة، لكن الرجل الذي يجد شخص يغطيه بغطاء كبير في الحلم فذلك يعنى أن هذا الشخص يساند الرائي في الحياة ودائماً ما يلجأ إليه لأخذ المشورة والنصيحة، لكن رؤية الغطاء يسقط تعبر عن ظهور سر كبير للرائى في العلن.

احتراق الغطاء في المنام

العديد من الآراء ترى أن هذا المنام دلالة على خسائر مادية يتكبدها الرائي الفترة القادمة وربما يشهد بعض الاخفاقات في مجال العمل والتجارة، أما الذي يقوم بإحراق غطاؤه بيده فإنه يخرج من علاقة مؤذية ويبتعد عن شخص كان يسبب له الكثير من الضرر على الرغم من محبته الشديدة له وعدم قدرته على تجاوز مشاعره نحوه.

أما حرق الغطاء المتسخ الممتليء بالرقع فإنه تغييرات كبيرة في الأحوال وتبدل في الأوضاع الحالية والتطلع نحو مستقبل أفضل.

سرقة الغطاء في المنام

يُحذر الرائي من بعض التفسيرات الغير محمودة لتلك الرؤية، فمن يرى شخص يسرق الغطاء الذي يستره فهذا يعنى أن هناك أشخاص سيئة تحاول النيل من سمعته والتحدث عنه بشائعات باطلة كي  يفسدوا مكانته المحمودة في قلوب المحيطين به، لكن بعض المفسرين يعتقد أن سرقة الغطاء إشارة إلى فقدان شخص غالي أو خسارة شيء ذو قيمة بالغة في نفس الرائي.

كذلك فإن رؤية أشخاص تسرق غطاء الرائي يعنى أنه محاط بالحاقدين والكارهين الذين يريدون أن ينالوا حظاً مثله أو يريدون تدمير مكانته المحمودة بين الناس. 

  • ما هو تفسير حلم الغطاء بالبطانية؟
  • ماذا يعني نزع الغطاء في المنام؟
  • ما هو تأويل الغطاء في المنام للميت؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.