ما هو تفسير رؤية الفأرة في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

sa7arالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

الفأرة في المنام للمتزوجة  لها العديد من المعاني المختلفة، حيث أن الفأر من القوارض المزعجة التي تسبب الأمراض وتنتشر الأوبئة وكذلك قد تسبب الموت، لذا فإن الفأر في المنام من الرؤي الغير محببة لكنها أحياناً تحمل  تفسيرات طيبة حينما يتم التخلص منها أو قتلها، كما أن التفسير الدقيق يتحدد من عدة عوامل.

لون الفأر وهيئته والحركة التي يقوم بها كذلك ظروف الرائي ورد فعله في الحلم من الفأر والعديد من الحالات الأخرى التي سنراها فيما يلى.

الفأرة في المنام للمتزوجة - مدونة صدى الامة
الفأرة في المنام للمتزوجة

الفأرة في المنام للمتزوجة

الزوجة التي ترى في حلمها فأرة تدنو منها و تلتف من حولها  فهذا يُحذر من أمرأة  لعوب تتظاهر انها تود صداقة الرائية لكنها في الواقع تسعى لهدم بيتها والتفريق بينها وبين زوجها، أما الزوجة التي تجد فئران صغيرة تجرى حولها وهى لم تكن خائفة أو مذعورة فتلك بشارة بإنها ستحمل قريباً وتكون لها عزوة كبيرة تؤازرها في الحياة وتساندها دوماً.

أما التي تحاول الإمساك بفار لكنه يهرب منها فهذا يعنى أن الرائية تحاول سد احتياجات أسرتها القليل من الموارد والإمكانيات، بينما قتل الفأر الأبيض في المنزل يشير إلى تعدد مصادر الرزق ووفرة الخيرات والنعم (بإذن الله) بعد حالة من التقشف والتعثرات المادية  واجهتها مؤخراً، كذلك فإن رؤية الفأر الرمادى يعبر عن إخفاقات في العمل والتجارة.

كذلك فإن قتل الفأر الرمادي يدل على التخلص من الأمراض سواء النفسية أو الجسدية، ولكن عضة الفأر الأسود يدل على التعرض للخسارة قد تكون بفقدان شخص عزيز أو التعرض لخسائر فادحة، أما قتل فئران كثيرة من المنزل يدل على انتقال الرائية وأسرتها إلى بيت جديد وحدوث طفرة معيشية في حياتهم.

الفأرة في المنام للمتزوجة لابن سيرين

المفسر الجليل ابن سيرين يعتقد أن الفأر في المنام إشارة إلى كثرة المخاوف التي تملأ قلب الرائية والأفكار السلبية التى تحيل بينها وبين السعادة الزوجية لكثرة شكوكها في الزوج، فإذا قامت الزوجة طرد كل الفئران من بيتها فإنها سوف تتخلص من كل المتاعب والمعاناة وتسعى لتوفير بيئة صالحة لتربية أبنائها وتنشئتهم بشكل سليم.

أما التي ترى شخص يأكل لحم الفأر فإن تلك دلالة على صديق خبيث تسلل خلسة لحياة الرائية ويدبر لها الكثير من الأذى والمكائد، ويدل الحلم كذلك على شخص يأكل أموال الناس بالحيلة والخداع وبيع الخدمات الوهمية.                                                            

الفأرة في المنام للحامل

الحامل التي ترى الفأر يتحرك مسرعاً أمامها فقد يرمز ذلك إلى بعض  المتاعب والمشاكل الصحية التي قد تشهدها  الفترة القادمة لكنها سوف تتخطاها وتعود إلى طبيعتها قريباً، أما التي تجد الفأر يخرج  من البيت فتلك بشارة على دنو موعد ولادتها، لكن الحامل التي تقتل فأراً في بيتها فإنها تتخلص من قوى الشر المحيطة بها ويحفظها المولى من حسد وحقد المحيطين بها.

كما يرى المفسرين أن رؤية فأر على الفراش يدل على كثرة الهواجس والأفكار السلبية التي تملأ عقل الرائية وتخيفها من الحمل والولادة،  كذلك فإن رؤية الفأر البني يشير إلى أن المرأة ستُرزق بصبي شجاع يكون لها سند في الحياة، لكن رؤية الفأر الأبيض تدل على إنجاب الإناث دون الذكور.

أما الحامل التي ترى الفأر  يخرج  من غرفتها فعليها ترك العادات الصحية الخاطئة التي تتبعها لأنها قد  تضر بحالتها ووضع الجنين في أحشائها، كذلك فإن رؤية الفأر البنى يخرج من البيت فهذا قد يُحذر من عملية سرقة أو نصب يتعرض لها الرائي ويخسر فيها مال وفير. 

رؤية الفأر الرمادي في المنام للمتزوجة

الفأر الرمادى له العديد من المعاني الغير مبشرة بالخير، حيث أنه يشير إلى فترة من الإضطرابات والأوضاع الغير مستقرة ستشهدها الرائية  لكنها تتجاوزها (بإذن الله)، فإن كان الفأر يدور حولها فهذا قد يدل على حالة من العوز والاحتياج المادي التي قد تتعرض لها الرائية بعد أن خسرت قدر كبير من المال في عملية شراكة تجارية فاشلة.

بينما التي ترى فأر رمادي يجرى في منزلها فإن ذلك يشير إلى حالة من النفور والانزعاج تشعر بها الرائية وتبحث عن سبيل يضفي عليها مزيد من البهجة والراحة.

الخوف من الفأر في المنام للمتزوجة

يقول المفسرون أن الزوجة التي تشعر بالخوف فور مرور فأر من أمامها في الحلم فإن ذلك إنعكاس لنفس متعبة من كثرة الشكوك والظنون حيث أنها تشعر بتغييرات كثيرة طرأت على زوجها مما قد يعنى خيانته لها، كما أن الخوف من فأر في المنزل يعبر عن أزمة يتعرض لها أحد أفراد هذا البيت.

أما الزوجة التي تحاول الهروب من فأر يعدو خلفها فإنها تخفي أمرً أو في قلبها ولا تجد القدرة على البوح به أو مصارحة أحد المقربين عنه. 

هروب الفأر في المنام للمتزوجة

تتفق العديد من الآراء على أن هذا الحلم يؤكد على أن الرائية تتميز بشخصيتها القوية فأينما حلت يكون لها احترام ومهابة الجميع، لكن التي ترى فأر أشقر يهرب من أمامها وكانت في الحياة الواقعية تعانى من علة معينة أو وعكة صحية شديدة فتلك بشارة الشفاء (بإذن الله).

إذا رأت الزوجة فأر يهرب خارجاً من منزلها فهذا يعنى أن الرائية متدينة تتحمل الصعاب بكل قوتها في جلد ودون تذمر لذا فإن المولى سيعوضها خيراً وفيراً ونعم متعددة تنُسيها ما عانت منه.

رؤية الفئران الصغيرة في المنام للمتزوجه

إذا رأت المتزوجة أن المشاكل تعدو من حولها في كل مكان بالمنزل فهذا يشير إلى تعدد المشاكل والمواقف من كل إتجاه يحيط بها ولا تجد في نفسها القدرة على مواجهتها وحلها بمفردها، لكن التي ترى الفئران الصغيرة تلاحقها فإن هذا يشير إلى كثرة المخاوف والأفكار السلبية في نفس الرائية مما يجعلها تهاب المستقبل.

فإذا رأت الزوجة أنها تُخرج  الفئران من بيتها بواسطة مقشة أو أداة تنظيف فهذا يبشر بإنتهاء المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها ليستعيدان المودة والاستقرار ويضيفان أجواء من البهجة على بيتهم.

تفسير حلم الفار الاسود للمتزوجة

الفار الاسود في البيت هي الطاقة السلبية والأجواء التعيسة التي تسود المنزل ربما لكثرة الخلافات أو إنعدام التفاهم والمودة بين الزوجين، أما الزوجة التي تقتل فأر أسود في الحلم  فإنها ستتجاوز تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها هى واسرتها وتنتهى من المشاكل والأزمات وتستعيد السعادة والاستقرار.

أما الزوجة التي تمسك فأر أسود وتحبسه فهذا يعني  أن المولى (عز وجل) سوف ينجيها من خطر كبير أو مكيدة يدبرها لها المحيطين بها.

تفسير حلم الفأر الأبيض في المنام للمتزوجة

رؤية الفأر الابيض في الحلم بالنسبة للزوجة يدل على أنها في خصومة مع شخصيات عزيزة عليها ربما من أهلها لكن حدثت بينهم مشاكل كبيرة مما جعلها تشعر بالضيق لذلك ولا تجد راحة في حياتها، كما أن الفأر الأبيض قد يُحذر من بعض المكارين الذين يتخفون في ثوب العفة والتدين ويتقربون من الرائي للوصول لأغراض دنيئة.

أما الزوجة التي تمسك بين يديها بفأر أبيض فإنها ستتخلص من تلك الطاقة السلبية والحسد الذي أصاب بيتها وأفراده وتتمكن من حمايتهم (بإذن الله).

عضة الفأر في المنام للمتزوجة

يحذر المفسرين من سوء ما قد  تحمله تلك الرؤية من معاني، حيث أن عضة الفأر في الجسد تدل على علة جسدية تصيب الرائي وتُضعف من صحته أو تعيقه عن مزاولة أعماله بشكل طبيعى، أما الذي يرى الفأر عض يديه فتلك إشارة ضيق ذات اليد وقلة الحيلة في مواجهة متطلبات الحياة بسبب أزمة مادية.

بينما رؤية الفأر يعض شخص آخر فهذا يشير إلى أن الرائي يمر بحالة نفسية سيئة لكثرة الهموم والمواقف المؤلمة التي شهدها مؤخراً ولا يجد مخرج من مشاكله سوى الانطواء والابتعاد عن الجميع.

  • ماذا تعنى رؤية صيد الفأر في المنام للمتزوجة؟
  • ما هو تأويل هجوم الفأر في المنام للمتزوجة؟
  • ما هو تفسير الفأرة في المنام؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.