اي المخلوقات الحيه التاليه تتكون اجسامها من جزئين رئيسيين

Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

اي المخلوقات الحيه التاليه تتكون اجسامها من جزئين رئيسيين

الإجابة هي: العنكبيات.

العناكب هي واحدة من أكبر مجموعات الكائنات الحية التي تتكون أجسامها من جزأين رئيسيين. تنتمي العناكب إلى عائلة المفصليات، والتي تشمل أيضًا الحشرات والرخويات والديدان. تتميز بأجسامها المجزأة والملاحق المفصلية والهياكل الخارجية الصلبة. تعتبر العناكب، والعقارب، والقراد، والعث، والحصادون جميعًا من العناكب. للعناكب أربعة أزواج من الأرجل وجزءان من الجسم، الرأس الصدري والبطن. ليس لديهم هوائيات أو أجنحة ويتنفسون من خلال رئتي الكتاب أو أنظمة القصبة الهوائية.

العناكب هي كائنات حية تتكون أجسامها من جزأين رئيسيين – السيفالوثوراكس والبطن. تشمل العناكب العناكب والعث والقراد والعقارب وغيرها. يتم تصنيفهم على أنهم مفصليات الأرجل، مما يعني أن لديهم أرجل مفصلية وجسم مجزأ. تختلف العناكب في الحجم، من العث الصغير إلى الرتيلاء الكبير. لديهم هيكل خارجي صلب يحميهم من الحيوانات المفترسة والبيئة، ويمكنهم التكاثر بسرعة. تمتلك العناكب أيضًا ثمانية أرجل ويمكنها التحرك بسرعة، فضلاً عن تمتعها برؤية ممتازة وحواس متطورة لللمس والشم. توجد العناكب في مجموعة متنوعة من الموائل، بما في ذلك الغابات والصحاري والجبال وحتى في منازلنا.

العناكب نوع واحد من الكائنات الحية التي تتكون أجسامها من جزأين رئيسيين. ينتمون إلى عائلة المفصليات واللافقاريات، مما يعني أنه ليس لديهم عمود فقري أو هيكل عظمي داخلي. تتضمن أمثلة العناكب العناكب والعقارب والعث والقراد. للعناكب ثمانية أرجل مفصلية وجسم مقسم إلى جزأين رئيسيين ؛ الرأس والصدر، وهو الرأس والصدر يندمجان معًا والبطن. لديهم أيضًا من اثنين إلى أربعة أزواج من العيون وعادة ما تكون لاحمة، مما يعني أنها تتغذى على الحيوانات الأخرى. تلعب العناكب دورًا مهمًا في النظام البيئي، حيث تساعد في السيطرة على مجموعات الحشرات وتعمل كغذاء للحيوانات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.