اي انواع البراكين الاتيه صغير الحجم وحوافه شديده الانحدار

Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

أي أنواع البراكين الآتية صغير الحجم وحوافه شديده الانحدار

الإجابة هي: المخروطية.

الجواب على السؤال حول أي نوع من أنواع البراكين التالية صغير الحجم وذو حواف شديدة الانحدار هو البراكين المخروطية. تتشكل البراكين المخروطية عندما تنفجر الحمم من فتحة واحدة وتكون جوانب البركان شديدة الانحدار بسبب تراكم الحمم حول الفتحة. تحدث الجوانب الشديدة الانحدار بسبب المواد التي يتم دفعها خارج الفتحة أثناء الانفجار. تبرد الحمم التي يتم دفعها للخارج بسرعة وتشكل شكل مخروطي حاد. من ناحية أخرى، تتشكل البراكين المركبة عندما تفتح فتحات متعددة وتحدث الانفجارات على مساحة أوسع بكثير. تميل هذه البراكين إلى أن تكون ذات منحدرات ألطف وعادة ما يكون حجمها أكبر بكثير.

إجابة السؤال: أي نوع من أنواع البراكين التالية صغير الحجم وذو حواف شديدة الانحدار؟ هي براكين مخروطية. البراكين المخروطية هي براكين شديدة الانحدار ومخروطية الشكل وهي أكثر أنواع البراكين شيوعًا. تتشكل عندما تتدفق الحمم البركانية من فتحة واحدة وتتصلب بمرور الوقت. البراكين المخروطية لها جوانب أكثر انحدارًا من البراكين المركبة وعادة ما تكون أصغر حجمًا. عادة ما توجد في مناطق الاندساس، حيث يتم دفع صفيحة تكتونية تحت الأخرى، مما يخلق خندقًا بركانيًا عميقًا. يمكن أن تكون هذه البراكين قابلة للانفجار، حيث ينفجر الرماد والغاز من الفتحة. ومع ذلك، يمكن أن تكون أيضًا مندفعة، حيث تتسرب تدفقات الحمم البركانية من الفتحة.

يُعرف نوع البركان الصغير الحجم وله حواف شديدة الانحدار باسم البركان المخروطي. عادة ما يتم إنشاء البراكين المخروطية بواسطة فتحة واحدة تنبعث منها الحمم البركانية والمواد البركانية الأخرى. أنها تشكل شكل مخروطي مع فتحة ضيقة في الأعلى. غالبًا ما توجد البراكين المخروطية حول حواف الصفائح التكتونية وهي شائعة في المناطق التي يتباعد فيها صفيحتان. إنها أصغر من البراكين المركبة، التي يتم إنشاؤها بواسطة فتحات متعددة. تميل البراكين المركبة إلى أن تكون أكبر وذات شكل دائري أكثر. عادة ما تكون البراكين المخروطية أكثر حدة من البراكين المركبة وأكثر عرضة للانفجارات البركانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.