اي مجموعه من الحيوانات الاتيه يحتوي فقط ع زواحف

admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

اي مجموعه من الحيوانات الاتيه يحتوي فقط ع زواحف

الاجابة. السلحفاة ، السحلية ، التمساح

تشمل مجموعة الحيوانات التي تحتوي على الزواحف فقط السلحفاة والسحلية والتمساح. تنتمي الزواحف إلى فئة الحيوانات المعروفة باسم الفقاريات وتتميز بجلد لا يحتوي على قشور. وهي معروفة أيضًا بقدرتها على العيش في البيئات المائية والبرية. هناك ما يقرب من 3200 نوع من الزواحف التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم. تعتبر الزواحف أيضًا من الحرارة الخارجية، مما يعني أنها تعتمد على مصادر خارجية للحرارة لتنظيم درجة حرارة أجسامها.

مجموعة الحيوانات التي تحتوي على الزواحف فقط هي السلحفاة والسحلية والتمساح. الزواحف من الفقاريات، مما يعني أن لها عمودًا فقريًا. هي حيوانات تتنفس الهواء ولها جلد لا يحتوي على قشور، باستثناء أنواع قليلة. هناك حوالي 3200 نوع من الزواحف معروفة للعلم. تعد السلاحف والسحالي والتماسيح من أكثر أنواع الزواحف شيوعًا. السلاحف هي زواحف لها أصداف للحماية وهي في الغالب مائية أو شبه مائية. من ناحية أخرى، تتمتع السحالي بجلد جاف متقشر وبعضها لديه القدرة على التخلص من ذيولها كآلية دفاعية. أخيرًا، التماسيح هي زواحف مائية كبيرة لها أنف طويل وأسنان حادة.

مجموعة الحيوانات التي تحتوي على الزواحف فقط هي السلحفاة والسحلية والتمساح. الزواحف هي فقاريات لها عمود فقري وهي حيوانات تتنفس الهواء. لديهم جلد متقشر ويعيشون عادة على الأرض، على الرغم من أن البعض يمكن أن يعيش أيضًا في الماء. هناك ما يقرب من 3200 نوع من الزواحف، بما في ذلك السلاحف والسحالي والتماسيح. تكيفت هذه الحيوانات مع مجموعة من البيئات، من الصحاري إلى الغابات الاستوائية المطيرة. الزواحف من ذوات الدم البارد، لذا فهي تعتمد على مصادر خارجية للحرارة لتنظيم درجة حرارة أجسامها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.