اي مما يلي له اربع اضلاع واربع زوايا

Nora Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

أي مما يلي له اربع أضلاع واربع زوايا

الإجابة هي: متوازي الأضلاع.

المضلع الذي له أربعة جوانب وأربع زوايا هو شكل مُصنف في الهندسة، وهو فرع من الرياضيات يدرس الأشكال وكذلك العلاقات بينها. المضلع بأربعة جوانب وأربع زوايا هو شكل رباعي، وهو شكل ثنائي الأبعاد له أربعة أضلاع متساوية الطول وأربع زوايا داخلية من نفس المقياس. تتضمن أمثلة الأشكال الرباعية الأضلاع المربعات والمستطيلات ومتوازي الأضلاع والمعيني وشبه المنحرف.

المضلع بأربعة جوانب وأربع زوايا هو شكل تمت دراسته في الهندسة. يُعرف هذا الشكل باسم متوازي الأضلاع ويصنف على أنه رباعي الأضلاع. متوازي الأضلاع هو شكل مسطح له أربعة جوانب مستقيمة، وجميع زواياه متساوية. وهو أيضًا شكل متماثل، مما يعني أن الأضلاع المتقابلة من متوازي الأضلاع متساوية في الطول ومتوازية مع بعضها البعض. تُستخدم متوازيات الأضلاع في تطبيقات مختلفة في الرياضيات، مثل إنشاء الرسوم البيانية والرسوم البيانية أو حل المعادلات.

المضلع شكل ثنائي الأبعاد له أربعة جوانب وأربع زوايا. إنه شكل منتظم يتكون من خطوط مستقيمة ويمكن تصنيفها إلى أنواع مختلفة حسب عدد الأضلاع. على سبيل المثال، الشكل الرباعي له أربعة جوانب، والبنتاغون له خمسة أضلاع. كل منهم لديه أربع زوايا، ومجموع الزوايا الداخلية لجميع المضلعات المنتظمة هو نفسه دائمًا.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.