اي مما يلي يعد مثالا على التكاثر الجنسي في النبات

admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

اي مما يلي يعد مثالا على التكاثر الجنسي في النبات

الجواب الصحيح هو إنتاج البذور

الإجابة على السؤال “أي مما يلي هو مثال على التكاثر الجنسي في النباتات؟” هو إنتاج البذور. يتضمن التكاثر الجنسي في النباتات اندماج الأمشاج الذكرية والأنثوية لتكوين زيجوت، والذي يتطور بعد ذلك إلى كائن حي. هذا النوع من التكاثر شائع في العديد من الأنواع النباتية، وهو أحد الطرق الأساسية التي يمكن للنباتات من خلالها تحقيق التنوع. على سبيل المثال، عندما تتحد الأمشاج الذكرية والأنثوية، يتم إنشاء مجموعات وراثية جديدة يمكن أن تنتج مجموعة متنوعة من الصفات الجسدية.

الجواب هو إنتاج البذور. يتضمن التكاثر الجنسي في النباتات اندماج الأمشاج الذكرية والأنثوية لتكوين زيجوت، والذي يتطور بعد ذلك إلى كائن حي. تساعد طريقة التكاثر هذه على تحقيق التنوع وهي موجودة في جميع أنحاء المملكة النباتية. البذور هي الشكل الأكثر شيوعًا للتكاثر الجنسي في النباتات وتتضمن إخصاب البويضة بواسطة حبوب اللقاح. تحتوي البويضة على الأمشاج الأنثوية وحبوب اللقاح تحتوي على الأمشاج الذكرية. عندما يتم نقل حبوب اللقاح إلى البويضة، يندمج الذكر والأنثى وتتكون البويضة المخصبة. تتطور هذه البويضة في النهاية إلى بذرة يمكن زراعتها بعد ذلك لإنشاء نبتة جديدة.

الجواب على سؤال أي مما يلي هو مثال على التكاثر الجنسي في النباتات هو إنتاج البذور. يتضمن إنتاج البذور اندماج الأمشاج الذكرية والأنثوية لتكوين زيجوت، والذي يتطور بعد ذلك إلى كائن حي جديد. تم العثور على هذا النوع من التكاثر الجنسي في جميع أنحاء المملكة النباتية، ويساعد على ضمان مجموعة متنوعة من النباتات. إنه يختلف عن التكاثر اللاجنسي، الذي لا ينطوي على اندماج الأمشاج ولا ينتج عنه تنوع جيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.