بعد التشهد الاخير يسلم المصلي ثم

admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

بعد التشهد الاخير يسلم المصلي ثم

الجواب الصحيح يكون هو. يميناً ثم شمالا

الجواب: بعد التشهد الأخير يسلم المصلي إلى يمينه ثم يساره. هذه ممارسة شائعة بين المسلمين. من المهم أن نتذكر أن المسلم يأكل بيده اليمنى ولا يأكل بيده اليسرى. لذلك من المهم تذكر إتمام التشهد والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم قبل السلام.

وبعد التشهد الأخير يسلم المصلي إلى يمينه ثم يساره. هذه ممارسة شائعة بين المسلمين لأنها جزء من السنة النبوية. علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نسلم من حولنا يمينًا ويسارًا. كما يجب على المسلم أن يحيي من حوله بلطف واحترام. من المهم أيضًا أن نتذكر أنه عندما نحيي إخواننا المسلمين، يُنظر إليه على أنه علامة على الاحترام والسلام. لهذا السبب من المهم دائمًا تقديم التحية للآخرين، مع مراعاة صلواتنا ودعواتنا أيضًا.

وبعد التشهد الأخير يسلم المصلي إلى يمينه ثم يساره. هذه من السنة التي علمنا إياها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). يتم ذلك لإثبات أننا جميعًا متساوون أمام الله، بغض النظر عن العرق أو الدين. بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا تذكير بأنه يجب علينا أن نحيي بعضنا البعض في سلام ومحبة. لذلك بعد التشهد الأخير نسلم على يميننا ثم يسارنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.