أسرار تجربتي مع الزوجة الثانية

Shaimaa
الزواج الثاني للرجل
Shaimaaالمُدقق اللغوي: admin30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

 تجربتي مع الزوجة الثانية.. تختلف تجربة الزواج الثاني من رجل لآخر ويتم تحدد نجاحه أو فشله بناءا على الكثير من العوامل، وقد يظن الشخص أن تعدد الزوجات هو الحل الأمثل للخروج من المشاكل والاقتراب من الهدوء والسلام النفسي، ولكنه يجد نفسه واقع في نفس الدوامة المليئة بالضغوط النفسية، وسوف نقوم بعرض كل التفاصيل المتعلقة بتجربة الرجل مع الزوجة الثانية في المقال التالي.

تجربتي مع الزوجة الثانية
تجربتي مع الزوجة الثانية

تجربتي مع الزوجة الثانية

تجربتي مع الزوجة الثانية.. يقول أحدهم أنا رجل أبلغ من العمر ثلاثين عام في الوقت الحاضر أخذت قرار الزواج من زميلتي في الصف الجامعي عن عمر يناهز 28 عام ، عشت حياة زوجية سعيدة مليئة بالود والحب المتبادل بيننا، ولكن تغيرت حياتي بعد إنجاب زوجتي أول طفل لنا حيث أنها أهملتني ووجهت اهتمامها ورعايتها بشكل كبير لطفلي، حينها قررت أن أبحث عن زوجة ثانية.

يستكمل الراوي حديثه ويقول.. تعرفت على شريكتي الثانية بواسطة أحد منصات التواصل الاجتماعي انجذبت إليها وأثارت أحاديثها إعجابي، وشعرت بأنها ملائمة تماما ثم تزوجت بها بعد مدة قصيرة جد،ا ولم اهتم بمعرفة شخصيتها وطباعها من جميع الجوانب.

لم تكن شريكتي على علم بزواجي الثاني وعندما علمت تألمت كثيرا وأصرت على الانفصال، انتابني احساس بتأنيب الضمير والندم لأنها دعمتني كثيرا في أوقاتي الصعبة، ولكن أنا لم أتفهم طبيعة شخصيتها وفكرت في نفسي بطريقة أنانية وتزوجت بأخرى دون مراعاة لشعورها.

حدث بيني وبين زوجتي الثانية العديد من المشادات الكلامية والنزاعات القوية والتي ظهر فيها مدى تسرعي بالزواج منها  ثم طلبت الطلاق أيضا، وفي النهاية استنتجت أن تجربة الزوجة الثانية فاشلة تماما.

تجربة الزواج الثاني للرجل

تجارب الرجال مع الزواج الثاني تختلف نتائجها على حسب السبب الرئيسي وراء قرار البحث عن زوجة ثانية من الأساس وتتمثل في:

  • الإهمال من قبل الزوجة الأولى 

طبقا لرأي علم النفس أن الرجل أناني ومحب لذاته بطبعه، ويرغب دائما في أخذ قدر كبير من الرعاية والإهتمام من جميع المحيطين به وعلى وجه الخصوص زوجته ، فإذا شعر أنها تقلل منه ولا تعيره أي اهتمام فيبدأ بالبحث عن امرأة أخرى تعتني به جيدا.

  • الحاجة النفسية

يتزوج الرجل حتى يحصل على ونس ويجد من يقدم له قدر كبير من الدعم ويسانده في أزماته ويحاول إيجاد حلول ممتازة لحلها معه ، بالإضافة إلى حاجته للاحتواء على الصعيد العاطفي، فإن توقفت الزوجة الأولى عن فعل ذلك فيكون الزواج الثاني هو الخيار الأمثل بالنسبة إليه.

  • الاهتمام الزائد 

من المعروف عن الرجل أنه يحب الإهتمام والدلال من زوجته ولكن إذا زاد الأمر عن حده ينقلب إلى ضده بمعنى أن شعور الرجل بأن شريكته تفرط في الاهتمام به تجعله يشعر بالملل والفتور تجاهها ويبدأ بالبحث عن امرأة أخرى تجعله يشعر بأنه كامل الرجوله وتمكنه من فرض رأيه وسلطته عليها.

تجارب الرجال مع الزواج الثاني

الزواج الثاني بالنسبة للرجل هو عبارة عن ملاذه الآمن ويعد الطريقة المثلى للهروب من كل الأزمات التي تلاحقه والبعد عن كل الضغوطات التي تؤثر على حالته النفسية بالسلب، كما أنه يمل من الروتين الموجود في حياته مع زوجته الأولى، بالإضافة إلى أنه لم يعد يرى زوجته بنفس درجة الجمال التي كان يراها بها في بداية زواجهم.

تختلف تجربة الزواج الثاني من رجل لآخر فقد تكون العلاقة ناجحة مع بعضهم، وتبوء بالفشل الذريع مع البعض الآخر وتكون كالتالي:

أولا في حالة نجاح الزواج الثاني في حياة الرجل 

هذا النجاح من أهم شروطه أن تكون الزوجة الأولى راضية عن زواج شريكها من امرأة غيرها مما يؤثر على حياة الرجل بشكل إيجابي ويعيش حياة رغيدة ومستقرة خالية من التذمر والخلافات والمنغصات

كما أن العدل والإنصاف في التعامل مع كل الزوجات وإعطاء كل منهم نفس الحقوق له دور كبير في نجاح الزواج الثاني.

عنصر الثقة والأمان والإطمئنان بين كل الأطراف لا غنى عنه، وتكمن هنا وظيفة الزوج فعليه أن يبذل قصارى جهده للتوفيق بين زوجاته وحرصه على اختفاء عنصر الكراهية والغيرة بينهما.

يجب على الرجل أيضا أن يقوم بتحديد يوم في كل أسبوع  حتى يجمع الزوجتان وأبنائهما لتوطيد العلاقات وزرع أسس المحبة بينهما وتقليل النزاعات وذلك حتى تستمر الحياة السعيدة الهادئة المستقرة بينهم.

ثانيا تجربة فشل الزواج الثاني في حياة الرجل

أخذ قرار الزواج من إمرأة ثانية بدون علم الشريكة الأولى بعد من أهم العوامل التي تؤدي إلى عدم التوفيق في الزواج الثاني، مما يؤدي إلى تذمر الشريكة الأولى وافتعال الخلافات والمشاكل التي تسقط فوق رأس الزوج، ويتنج عن ذلك عدم الاستقرار والتعاسة.

يعد انعدام الثقة واختفاء عنصر الأمان بين الرجل وزوجته الثانية واحد من مسببات عدم نجاح الزواج الثاني.

تزوجت زوجة ثانية وندمت

يروي أحد الأفراد أنه قام بالزواج  على شريكته الأولى التي كانت بمثابة العمود الفقري لحياته والداعمة الأساسية له في كل الأزمات والضغوط التي تعرض لها، وبالرغم من علمها بزواجه الثاني تقبلت خبر وجود ضرة لها بمنتهى الود والهدوء ولم تتذمر أو تغضب، ولكنه شعر بالحزن والندم على ما فعله لأنه تسبب في إصابتها بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط المرتفع، بالإضافة إلى تلون الزوجة الثانية وقسوتها عليه وإهمالها له.

حركات تقهر الزوجة الثانية

يمثل زواج الرجل بامرأة ثانية بالنسبة للزوجة الأولى صدمة موجعة تسبب لها الكثير من الضغوط النفسية والآلام  حتى وإن كانت تعلم أن تعدد الزوجات أمر مباح في الشريعة الإسلامية، ويتضح ذلك في قول الله تعالى في سورة النساء في الآية الثالثة بسم الله الرحمن الرحيم:

“وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا“.

تلجأ الزوجة الأولى إلى بعض الحيل والنصرفات حتى تضايق بها الزوجة الثانية وتتسبب في قهرها ظنا منها أنها ستتخلص من آلامها التي تعاني منها بسببها ومن أبرز هذه الطرق ما ياتي:

إجبار زوجها على النوم 

وتعد من أكثر الحيل التي تتسبب في مضايقة الزوجة الثانية حيت تقوم الزوجة الأولى بتحضير مشروبات تساعد على النوم وتعطيها للزوج، أو تضع له بعض العقاقير المنومة في كوب العصير حتى تمنعه من الذهاب إليها.

الحرص على نيل رضا أهل الزوج 

تحرص الزوجة الأولى على توطيد علاقتها بأهل شريكها في أثناء بداية علاقته مع زوجته الثانية من خلال تنظيم الرحلات والخروج معهم في نزهة وقضاء معظم أوقاتها معهم، حتى تعززمكانتها في قلوبهم  وتتمكن من تحريضهم على الزوجة الثانية وتدفعهم على النفور منها وكراهيتها.

التواصل مع الزوج في الأوقات المخصصة للشريكة الثانية

تقوم الزوجة الثانية باستغلال ذكائها وتطلب من شريكها أن يقوم بترك الهاتف الخاص به مفتوح بحجة احتمالية حدوث أمور طارئة، وفي الخطوة التالية تحاول التأكد من تواجد الشريكة الثانية مع زوجها وتبدأ في استعطافه وإرسال عبارات غرامية له مما يثير غيرة الزوجة الثانية، وبالتالي تنجح في افتعال الخلافات بينهما وتشعر بالسعادة.

عمل تسجيلات صوتية للزوج أثناء وجوده معها

وتعد هذه الحيلة من أكثر الطرق التي تسبب قهر كبير للزوجة الثانية، ولكن على الزوجة الأولى أخذ الحيطة والحذر لأنه إذا اكتشف شريكها ما فعلته سيكون عقابها قاسي، حيث أنها تقوم بتسجيل مكالمة هاتفية  لزوجها وهو يثني عليها ويمدحها ويكثر من عبارات الحب والامتنان لها ، ثم تقوم بإرسالها لها حتى تعرف أنها تمتلك حيز كبير في قلب زوجها وتعيش معه في سعادة وهناء.

معاناتي مع الزوجة الثانية

قد يكون الزواج الثاني فيه ضرر كبير بالنسبة للرجل في بعض الحالات وسوف نذكرها في هذه الفقرة وتتمثل في:

  • إذا كان الرجل حالته المادية غير مستقرة وكلتا الزوجتين قامتا بإنجاب الكثير من الأطفال، فهذا يؤدي إلى عدم القدرة على الإهتمام بهم  وحرمانهم من أخذ فرصتهم في التعليم وعيش حياة كريمة.
  • عدم قدرة الرجل على تحمل مسئولية بيتين في آن واحد.
  • في حال كانت الزوجة الأولى غير راضية عن قيام شريكها بالزواج ثانية ما يتنج عنه حدوث الكثير من المشاحنات والتوتر بين جميع الأطراف مما يؤدي إلى عدم استقرار الأوضاع وزيادة الطاقة السلبية والتعاسة.
  • يشكل الزواج مرة ثانية ضررا على الزوجة الأولى في حالة أن يقوم زوجها بهجرها  ويذهب للعيش مع شريكته الثانية.

عشرون فائدة الزوجة الثانية

الزواج  بصفة عامة علاقة مقدرسة وتبنى على الثقة والتقدير المتبادل، كما يجب على كل طرف تلبية واجبات الآخر مما يضمن علاقة زوجية ناجحة ومستقرة، ويوجد للزواج الثاني على وجه الخصوص عشرون فائدة ومن أبرزهم:

  • الزواج مرة ثانية يجعل الرجل يتمتع بقدر كبير من الثقة بالنفس.
  • إذا تزوج الرجل مرة ثانية فقد يحصل على السرور والهناء، مما يؤدي إلى والوصول إلى كل الأهداف المنشودة التي يسعى إليها.
  • قد يساهم وجود الشريكة الثانية في حياة الرجل في تغير الحالة المادية للأفضل.
  • يؤدي الزواج الثاني للرجل إلى زيادة الحماس والشغف والطاقة  لديه والقدرة على إعطاء الحب مما يساهم العيش طويلا.
  • من فوائد الزوجة الثانية الحصول على عائلة كبيرة وعزوة وسند.
  • منحه قدر كبير من العناية والاهتمام عند تقدمه في العمر.
  • وجود الزوجة الثانية بعض الأحيان يؤدي إلى افتقاد الرجل لشريكته الأولى ومحاولة استعادة العلاقة قوية بينهما كما كانت في الماضي.
  • الزواج مرة ثانية يجعل الشخص دائم العناية بصحته البدنية ومظهره حتى يحصل على الإهتمام من كلتا زوجتيه.
  • أثيتت الدراسات والأبحاث العلمية أن الزواج الثاني للرجل يقلل من فرصة تعرضه لورم خبيث في البروستاتا.
  • قد تمثل الزوجة الثانية فائدة كبيرة بالنسبة للاولى حيث أنها من الممكن أن تكون رفيقتها وتتشاركا معا القيام بالمهام المنزلية، مما يؤدي إلى تقوية الروابط وعيش حياة مستقرة.
  • في حال كانت الزوجة الأولى متوفية فأن الشريكة الثانية يمكنها أن تقوم برعايتهم وتلبي احتياجاتهم.
  • تعد الزوجة الثانية من أهم الأسباب التي تعالج فتور علاقة الرجل بشريكته الأولى  وعودة العلاقات الطيبة بينهما مرة ثانية.
  • يتيح للزوجة الأولى أن تعرف الكثير عن العدل في توزيع الحقوق.
  • في حال كانت الزوجة الأولى محرومة من الأطفال، فإن الزوجة الثانية هي الخيارالأمثل لإنجاب ولي العهد.
  • إذا كان الزوج رجل أعمال كثير السفر ولم تستطع شريكته الأولى من الذهاب معه لأسباب معينه، فإن الزوجة الثانية تكون الخيار الأمثل لمنع الزوج من ارتكاب الاخطاء.
  • في وجود الزوجة الثانية تكون المنافسة قوية حيث تبذل كل واحدة من زوجاته قصارى جهدها حتى تحصل على المكانة الأكبر في قلب زوجها ونيل رضاه، مما يعمل على زيادة فرص السعادة والاستقرار والراحة النفسية التي سيشعر بها الزوج.

ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية؟

يتزوج الرجل مرة ثانية بحثا عن السعادة والإهتمام والحب والتقدير ، كما يرغب في بداية حياة مختلفة مع إمرأة ثانية ظنا منه أنه سيتخطى المشاكل والضغوط التي يتعرض لها، ولكنه بعد وقت قصير يجد نفسه في معاناة أصعب من الأولى، وعلى الزوجة الثانية أن تتفهم ما يمر به الزوج من تقلبات مزاجية وتعثرات بروح رياضية، ومحاولة إيجاد حلول لتخطيها بسلام، ولنجاح الزواج الثاني يجب عليها معرفة كل مايريده منها ويتمثل في:

  • يتزوج الرجل مرة ثانية حتى ينعم بحياة هادئة رغيدة خالية من المنغصات، وعلى الشريكة الثانية أن تبذل أقصى طاقتها من أجل توفير المناخ المناسب للزواج السعيد.
  • يجب على الزوجة الثانية أن تحترم الزوجة الأولى ولا تحاول مضايقتها بأي طريقة، كما يجب عليها تذكير زوجها بأداء كافة الواجبات تجاهها وإعطائها كامل مستحقاتها وعدم تحريضه عليها.
  • يريد الرجل من شريكته الثانية أن تكون مسئولة بالقدر الكافي وتمد له العون وتتقاسم معه أعباء الحياة، وتحاول أن تتعاون مع زوجته الأولى في حال غاب عن المنزل لأي ظرف طاريء.

انا الزوجة الثانية كيف اتعامل مع زوجي؟

عزيزتي.. إذا كنت أنت الزوجة الثانية عليك أن تقبلي فكرة وجود شريكة لك في زوجك وأن تحاولي صنع حياة هادئة وخالية من المنغصات، وحتى تنجحي في ذلك عليك اتباع عدة خطوات وتتمثل في:

  • عليك أن تتمتعي بقدر كبير من الواقعية وتكوني على دراية كاملة بالصعوبات التي ستواجهك  وخاصة إذا كان شريكك لديه أبناء من زوجته الأولى، فقط حاولي أن تصنعي لحظات سعيدة تخصك لتقوية الروابط بينكما.
  • من أهم العوامل التي تساعدك على نجاح زواجك هي احترام شريك الحياة والوثوق به إلى أقصى درجة، كما يجب عليك أن تشكريه عن كل ما يفعله من أجل إسعادك.
  • لتقوية العلاقة ببنك وبين زوجك يجب عليك الإهتمام به ومشاركته أدق التفاصيل التي تحدث في حياته اليومية، كما يمكنك أن تحكي له كيف كان يومك وماذا فعلتي خلاله، بالإضافة إلى محاولة حل المشاكل الخاصة به وتقديم حلول ممكنة.
  • إذا حدث بعض النزاعات والمنغصات يجب على الزوجة محاولة إيجاد حلول لها والتغلب عليها في فترة وجيزة بما يضمن لها الاستقرار ونجاح زواجها.
  • يجب على الزوجة أن تكون مستمعة جيدة لشريك حياتها ومحاولة توضيح مسببات الخلاف حتى تتمكن من الوصول إلى حلول مرضية لكل الأطراف وهذا يسمى بالتواصل الفعال.
  • حاولي أن تتجنبي إظهار الغيرة على شريكك من زوجته الأولى ولا تحاولي التدخل في شئونها الخاصة.
  • لا تقارني  نفسك بالزوجة الأولى علما بأنها هي الأولى في حياة زوجك ولها مكانة كبيرة في قلبة.

متى يمل الزوج من الزوجة الثانية؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الزوج يمل من زوجته الثانية ومن أبرزها:

  • في حال حدثت الكثير من النزاعات والمشاكل بينه وبينها بصورة مستمرة وقد يكون السبب الرئيسي في حدوث هذه المنغصات شريكته الأولى.
  • الإهمال وحده كافي أن يقتل أي علاقة مهما كانت قوية، فعدم إعطاء الزوجة الثانية شريكها القدر الكافي من الإهتمام والرعاية واستهانتها بمشاعره يؤدي إلى نفوره منها.
  • التغيرات الواضحة في سلوكيات الزوجة الثانية مع الرجل تجعله يمل منها.
  • عدم تقدير الزوجة الثانية لما يعانية الزوج وما يتحمله من أعباء ثقيلة، وحبها لنفسها بشكل مفرط وعدم معاونتها له في تحمل صعوبات الحياة، فهي تريد راحتها على حساب الآخرين.
  • من أهم الأسباب التي تدفع الرجل للنفور والملل من شريكته الثانية التقليل من شأنه وعدم احترامها له ولكيانه وعدم أخذ مشورته في أمور حياتها الهامة.
  • يعد الشك الدائم وفرض سوء النية تجاة الزوج وتتبع كل خطواته وعدم الوثوق به من أهم الأسباب التي تدفعه إلى الملل من الزوجة الثانية والبعد عنها.
  • إذا أحس الزوج أنه معرض لخسارة أولاده من شريكته الأولى ينتاب علاقته بزوجته الثانية الفتور.
  • ينفر الزوج من شريكته الثانية عندما تبدأ في إساءة التصرف مع زوجته الأولى وتتكبر عليها وتكثر الخلافات معها.

هل يحب الرجل الزوجة الثانية؟

طبقا لرأى الخبراء في مجال العلاقات الزوجية أن الرجال من سن الخامسة والثلاثين حتى الأربعين من عمرهم يقعون في الحب للمرة الثانية، ويكون الهدف من الزواج الثاني  إما إشباع رغبات جنسية أو البعد عن الروتين والرتابة والرغبة في التجديد.

وهناك بعض الأراء التي تقول أن الزوجة الثانية تكون مجرد فترة مؤقته في حياة الرجل، والبعض الآخر يقول أنه يتزوج بدافع الحب الصادق، وهناك الكثير من الدوافع التي تجعله يتزوج ثانية ومن أهمها:

  • الاحتياج الشديد للإحساس بالحب والرغبة في تجدد المشاعر مع امرأة ثانية مما يمنحه الهدوء والراحة.
  • قد يتجه الزوج إلى الارتباط بإمرأة ثانية والزواج منها بسبب حاجته إلى قدر كبير من الإهتمام والرعاية والتدليل، وقد يكون ذلك بسبب إهمال الزوجة الاولى له.

شروط الزواج من الزوجة الثانية

إذا كنت ترغب في الزواج مرة ثانية فعليك اتباع العديد من القواعد والإلتزام بعدد من الشروط قبل الإقدام على هذه الخطوة  وتتمثل في:

  • يجب أن يكون الرجل على قدر كبير من الصحة الجسدية ولديه قدر كافي من الأموال التي تكفيه للإنفاق على كلتا الزوجتين.
  • أن لا يقوم بتدليل إحدى الزوجات واعطائها قدر كبير من الرفاهية وظلم الزوجة الأخرى حيث ان ذلك الأمر مرفوض في الشرع ونهى  عنه رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم وقال: (إذا كانتْ عند الرجلِ امرأتانِ، فلمْ يعدلْ بينهُما ؛ جاء يومَ القيامةِ وشِقُّهُ ساقطٌ).
  • وقال صلي الله عليه وسلم في حديث أخر أيضا: (من كان له امرأتانِ ، يميلُ لإحداهُما على الأُخرى ، جاء يومَ القيامةِ ، أحدُ شقيْهِ مائلٌ).
  • وتعني هذه الأحاديث أنه لا يجوز للرجل أن يجور على حقوق إحدى زوجاته تحت أي ظرف من أجل إرضاء الأخرى، حتى وإن كان يفضلها لأن هذا الفعل عقابه كبير عن الله ، ولكن يجب عليه أن يعدل بينهما في الأيام والنفقات المالية وغيرها.
  • من أهم شروط الزواج الثاني أن يخلو عقد القران الخاص بالزوجة الأولى من بند يمنع الزواج  الثاني وذلك لأنه ميثاق غليظ لا يجب مخالفته.
  • وفي دولة المغرب الشقيقة يكون للزواج الثاني شروط ومن أهمها استدعاء الزوجة الأولى إلى المحكمة وطلب موافقتها وفي حال تم القبول يتم الزواج، والعكس صحيح، بالإضافة إلى أن يكون الزوج مؤهل تماما لحمل مسئولية منزلين.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.