تفسير البرد في المنام لابن سيرين

Israa Hussienالمُدقق اللغوي: admin30 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير البرد في المنام، يتضمن أكثر من معنى فهو يعتبر أحد الظواهر الطبيعية الخاصة بموسم الشتاء لكننا نجد عناء وصعوبة في التعامل معها، كما أن العديد من أنواع النباتات قد تذبل في مثل ذلك الجو، وإذا كان البرد شديد يصاب الرائي بالانزعاج بشأن ما تشير له هذه الرؤيا من دلالات، ويعتبر من الأحلام الغير مستحبة بعكس البرد المحتمل، وهذه الرؤيا تناولها بعض من علماء التفسير مع مختلف الحالات الاجتماعية.

 رؤية البرد - مدونة صدى الامة
تفسير البرد في المنام

تفسير البرد في المنام

البرد في المنام أثناء موسم الصيف يكون ذلك دلالة على منفعة يحصل عليها الشخص أو مال يأتي له من مصدر لا يتوقعه، وفى حالة مشاهدة شخص لنفسه وهو يهرب من شدة البرد فإن ذلك يرمز إلى عدم مواجهة الشخص لمشاكله وهروبه منها، لكن إذا كان من يشعر بالبرد هو طفل صغير وقام الرائي بمنحه غطاء فإن ذلك يعني الخلاص من الهموم وسداد الديون التي عليه قريباً بإذن الله.

تفسير البرد في المنام لابن سيرين

يرى العالم ابن سيرين أن الحلم بالبرد القارص في المنام يعبر عن هموم وأحزان تصيب الشخص في حياته، وأنه يمر بمحنة ويحتاج إلى من يسانده حتى يتخطاها، وإذا شاهد الشخص البرد يتمكن من يديه فإن ذلك يعني ضيق الرزق وعدم البركة في الحياة، أما إذا كان البرد يسيطر على القدم تكون هذه الرؤيا علامة على كثرة المشاحنات مع المحيطين وعدم استقرار أحوال الرائي.

تفسير البرد في المنام للعزباء

رؤية البنت البكر البرد في منامها يعتبر بشارة خير على حدوث بعض الأمور المحمودة لها في الفترة المقبلة مثل الخطبة أو الزواج أو النجاح، وعندما قيام الرائية بتدفئة نفسها من البرد فإن ذلك يؤول إلى تحملها للصعاب وتجاوز الأزمات التي تمر بها بكل سهولة لكن خلال فترة من الوقت، بينما إذا أصيبت الرائية بالرعشة نتيجة الفرد فإن ذلك يعني وقوع بعض الأزمات والمشاكل لهذه الفتاة وعليها أن تصبر حتى تتخطاها بسلام.

تفسير البرد في المنام للمتزوجة

البرد في حلم المرأة المتزوجة من الأحلام المحمودة التي تشير على قضاء الحوائج وتسهيل الأمور، وإذا كانت الرائية في الحلم تغطي عائلتها من البرد القارس فإن ذلك يعني تعرضها لبعض المصائب والأزمات لكنها سوف تحسن التصرف فيها وتواجهها بحزم، وأحياناً يكون شعور البرد للزوجة علامة على كثرة الأعباء الملقاة عليها وما تتحمله من أمور ومسئوليات بمفردها دون دعم من أحد والله أعلم.

تفسير البرد في المنام للحامل

الحامل عندما تحلم بالبرد في منامها تعتبر من الرؤيا الجيدة التي تبشرها بقدوم الطفل سليم معافى وخالي من أي أمراض، وإذا كان البرد شديد فإن ذلك يؤول إلى إنجاب طفل صبي، وإذا كانت الرائية تعاني من أوجاع ومتاعب الحمل وشاهدت ذلك المنام فإنه يعتبر إشارة تحذيرية بضرورة أخذ قسط من الراحة، وبرد الصيف في حلم الحامل يشير إلى أن عملية الإنجاب سوف تتم قريبا، أما برد الشتاء يرمز إلى تسهيل الولادة وأنها سوف تكون خالية من أي صعوبات ومشاكل صحية.

تفسير البرد في المنام للمطلقة

المرأة المنفصلة عندما ترى انها تشعر بالبرد في المنام فإن ذلك يعبر عن حاجة الرائية لمن يساعدها حتى تتجاوز أزمتها، وإذا ارتدت الرائية الثياب وشعرت بالدفء فإن ذلك يؤول إلى تقديم الدعم والمساندة لها، لكن في حالة تقديم شخص مجهول ثياب ثقيلة لها حتى ترتديها وتشعر بالدفء تكون هذه الرؤيا علامة على حدوث تطورات جيدة وإيجابية لها وتحسن أحوالها نحو الأفضل.

تفسير البرد في المنام للرجل

رؤية البرد الشديد في الحلم للرجل تؤول إلى مرور الرائي بأزمة وأنه يعيش في ضيق حال وكرب شديد، أو إشارة على تدهور الأحوال المالية له وعدم قدرته على تدبير احتياجاته، أما إذا ذهب الشخص ووقف تحت أشعة الشمس للفرار من البرد فإن ذلك يرمز إلى الخلاص من الفقر وأي شيء أخر يعكر صفو حياته ويؤثر عليه بشكل سلبي.

الشعور بالبرد في المنام

الإحساس بالجو البارد في الحلم يرمز إلى بلوغ الأهداف وتحقيق الأمنيات خاصة إذا كان يصاحبه نزول مطر، وإذا تضمن المنام مشاهدة الشخص لنفسه وهو يشرب من ماء المطر فإن ذلك يرمز إلى قدوم الخيرات والرزق الوفير له هو أسرته، وفى حالة قيام الشخص بتغطية جسده من البرد فإن ذلك يعني تحسن الأمور وصلاح الأحوال والرزق بالفرج من بعد الضيق وزوال المتاعب والهموم من حياته.

الفتاة أو الشاب الأعزب عندما يرى نفسه وهو يشعر بالبرد البسيط في منامه فإن ذلك يؤول إلى حدوث الخطبة قريباً، لكن إذا كان البرد قارس فإن ذلك يرمز إلى بلوغ الغايات والأهداف، أما في حالة السيطرة على الإحساس بالبرد تعتبر هذه الرؤية إشارة إلى قدرة الشخص في حل المشكلات والتخلص من الازمات التي يمر بها.

تفسير حلم البرد والثلج

مشاهدة البرد هو يصاحبه نزول الثلج في الحلم يشير إلى التفاؤل والأمل في الغد وما يحدث فيه من أمور، وإشارة تحث الرائي على استمرار السعي حتى ينال الشخص مراده ويحقق أهدافه، وأحياناً يكون لذلك الحلم دلالات غير محمودة ويعبر عن تدهور الحالة النفسية للشخص وتأثره بالسلب بسبب أحداث مؤسفة عاش بها في الماضي، وعند قيام الشخص بمتابعة نزول الثلج من شرفة المنزل فإن ذلك يشير إلى تخطي العوائق التي كانت تقف حائل في تحقيق بعض الأمنيات التي يريدها.

البنت العزباء عندما ترى في منامها الجو بارد والثلوج تتساقط عليها فإن ذلك يرمز إلى حاجتها للارتباط عاطفياً لأنها تريد أن يكون هناك أحد يهتم بشئونها ويمنحها الاهتمام والرعاية التي تفتقدها مع أسرتها، وإذا تضمنت الرؤيا جري الرائية أثناء تساقط الثلوج فإن ذلك يرمز إلى رغبتها في الهرب من الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقها والله أعلم.

رؤية شخص يشعر بالبرد في المنام

مشاهدة الرائي شاب يعرفه وهو يشعر بالبرد في المنام يرمز إلى الحصول على منفعة من خلف هذا الشخص في الواقع، وإذا كان هذا الشخص يعاني من وعكة صحية لذلك هو يشعر بالبرد فإن ذلك يدل على إصابته بالمرض في الفترة المقبلة، لكن في حالة قيام الشخص بعمل محاولات لتدفئة نفسه حتى يختفي الشعور بالبرد يكون هذا دلالة على النجاح والتوفيق الذي يلاحق الشخص في كل ما يفعله، وأنه سوف يستطيع تجاوز أي محن وعقبات يتعرض لها، ويسير في الطريق الصحيح الذي يجعل مستقبله أفضل.

رؤية شخص بردان وهو في فصل الصيف يؤول إلى وقوع العديد من التطورات في حياة الرائي لكنها سوف تكون نحو الأفضل بإذن الله، وإذا كان الرائي هو فقط من يشعر بالبرد لكن جميع من حوله لا يشعرون بذلك فإن ذلك يرمز إلى تدهور أمور وسوء الحالة المادية له.

نزلة البرد في المنام

رؤية شخص تعرفه يعاني من نزلة البرد في الحلم قيام شخص أخر بوضع غطاء عليه يعد دلالة على حاجة هذا الشخص لبعض المساعدات والدعم على المستوى المادي أو المستوى المعنوي، وفى حالة أن تلك النزلة يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة فإن ذلك يرمز إلى وقوع المصائب والأزمات الشديدة لصاحب المنام أو أهله من شخص ذو جاه وكلمة عليا في المجتمع.

الحلم بالإصابة بنزلة البرد في المنام يدل على دنو المكانة للشخص في المجتمع، أو إشارة إلى نزوله بعض الدرجات الوظيفية، وإذا كان المصاب يجلس في فراشه بسبب تلك النزلة فإن ذلك يعني خسارة الأموال، والرجل المتزوج تلك الرؤيا له تشير إلى وقوع بعض المشاحنات بينه وبين زوجته وقد يصل الأمر إلى حد الانفصال بينهم، وفى حالة أن هذا الشخص كان لديه أبناء فإن تلك الرؤيا ترمز إلى إصابة أحدهم بمكروه أو وقوعه في ضائقة لكن لا داعي للخوف لأن سرعان ما تتحسن الأحوال، أما في حالة قيام الرائي بعلاج نزلة البرد فإن ذلك يشير إلى النجاة من بعض المكائد والمؤامرات ودلالة على فك كربه والله أعلم.

رؤية شخص يرتعش من البرد في المنام

الحلم بشخص يصاب بالرعشة من شدة البرد من الرؤيا التي تشير إلى تراكم الديون وعدم القدرة على سدادها وتدهور الحالة المادية للشخص وعدم استطاعته على تلبية احتياجات منزله، لكن إذا جاء شخص أخر وأعطى غطاء لهذا الشخص البردان فإن ذلك يرمز إلى حفظ الرائي من مكروه كان سوف يقع له، وحماية الله له من الشرور التي تحيط به، وفى حالة أن الرائي كان بدء في وقوع أزمة مالية له فإن ذلك يشير إلى تحسن أموره وكسب المال.

حبات البرد في المنام

الحلم بحبات البرد الصغيرة في المنام تدل على كثرة المنافسين الذين يحيطون بالرائي وعليه أن يجتهد حتى يتفوق عليهم، وفى حالة سقوط هذه الحبات على رأسه فإن ذلك يؤول إلى تحقيقه النصر على هؤلاء الأعداء والقضاء عليهم خلال فترة قصيرة من الوقت، لكن إذا قام الرائي بأخذ هذه الحبات ووضعها في طبق مكسور فإن ذلك يرمز إلى إسراف الشخص وضياع ماله في أمور لا قيمة ولا نفع منها.

وإذا تضمنت الرؤيا سقوط حبات البرد من السماء فإن ذلك يعني هداية الرائي إذا كان عاصي وتوبته إلى ربه والتوقف عن ارتكاب الذنوب والمحرمات، أما في خلال تساقطه من السماء إذا جاءت فيه بعض الرياح يكون ذلك علامة على وقوع خسائر في الأموال أو فقدان بعض الأشخاص المقربين.

تفسير رؤية تساقط البرد الكبير في المنام

رؤية مكعبات الثلج الكبيرة في الحلم ترمز إلى شفاء الشخص المريض وتحسن وضعه الصحي، لكن إذا تحولت هذه المكعبات إلى ماء فإن ذلك يرمز إلى وقوع بعض الخسائر وتدهور الأحوال، بعكس بقائها كما هي الذي يدل على الحصول على ترقية في العمل، أو نيل مكافأة مالية كبيرة، وإذا كان الشخص يعمل في التجارة تكون هذه الرؤيا علامة على الدخول في شراكة عمل أو صفقة جديدة.

تفسير اكل البرد في المنام

رؤية تناول حبات البرد في المنام ترمز إلى وقوع بعض الأزمات للرائي في المستقبل القريب وعليه أن يتحلى بالصبر وطول البال حتى يستطيع حلها، وإذا شاهد الشخص أن السماء تمطر أثناء تناوله لحبات البرد فإن ذلك يرمز إلى الرزق الكبير الذي سوف يحصل عليه هذا الشخص في حياته، وفى حالة أن صاحب الحلم شخص متزوج تكون هذه الرؤيا دلالة على القيام بما عليه من واجبات ومسئوليات تجاه أسرته وأنه شخص مكافح يحاول توفير سبل الحياة الجيدة لجميع أفراد عائلته ويجعلهم يعيشون في مستوى من الرفاهية.

وعند شعور الشخص بمذاق جيد لحبات البرد فإن ذلك يشير إلى قضاء المصالح، أما إذا كان طعمها غير مستحب يكون ذلك دلالة على العراقيل والصعاب التي سوف يقع بها الشخص.

المطر والبرد في المنام

رؤية هطول المطر في وقت به البرد شديد يعبر عن قدوم الرزق الوفير، وبشارة خير على بلوغ الأهداف وتحقيق الأمنيات، وإذا كان الشخص يعاني من بعض الهموم والأحزان فإن ذلك الحلم يدل على الفرج من بعد الضيق، ودلالة على زوال الهموم وفك الكرب قريباً بإذن الله، كما أن ذلك يرمز إلى الترقيات في العمل وتحقيق مكاسب مالية، وعلامة مبشرة تدل على حل الخلافات الأسرية بإذن الله.

شعور الميت بالبرد في المنام

مشاهدة الميت يشعر بالبرد في الحلم يرمز إلى حاجة هذا الميت لمن يدعو له ويدفع له صدقات حتى يغفر له الله ما تقدم منه، وإذا صاحب ذلك رعشة له فإن ذلك يعني أنه يحتاج لهذا الأمر حالاً دون انتظار، كما أنه يدل على حب الرائي الشديد لهذا الشخص وأنه يشتاق إليه كثيراً، عندما يرى شخص متوفى بردان يدخل إلى منزله يكون هذا دلالة على سعة الرزق وقدوم الخيرات، بينما إذا كان الميت بردان يطلب غطاء من الرائي فإن ذلك ينذر بوقوع وعكة صحية لصاحب المنام لكنها لن تستمر طويلاً.

الرائي الذي يشاهد والده المتوفي يزوره في المنام ويبدو عليه البرد ويرتجف فإن ذلك يشير إلى طلب هذا الميت من الرائي أن يدفع له الصدقات، أو دلالة على عدم وفائه ببعض الديون التي عليه في الدنيا مثل أموال خاصة لأشخاص أخرين، أو أيام صيام لم يقوم بصيامها بعد ذلك، وإذا تضمنت الرؤيا ظهور بعض ملامح الغضب والضجر عليه فإن ذلك يعد إشارة لرغبة الميت في صلح الرائي على أقاربه وإعادة صلة الرحم بينه وبينهم.

الارتجاف من البرد في المنام

مشاهدة ارتجاف شخص بشكل عام من الأحلام السيئة، وإذا كان السبب في هذه الرعشة من فإن ذلك يعتبر من الرؤيا الغير محمودة التي ترمز إلى وقوع مكروه للرائي، أو تعرضه لبعض الأزمات التي تؤدي إلى تدهور حالة نحو الأسوأ، وإشارة إلى عدم قدرة الشخص على التقدم نحو الأمام وتعسر أموره على الصعيد المادي والوظيفي والاجتماعي.

وفى حالة سماع الرائي صوت أسنانه نتيجة لهذا الصقيع فإن ذلك يؤول إلى كثرة المشاحنات مع باقي أفراد الأسرة، والشخص التاجر عندما يشاهد تلك الرؤيا فإن ذلك يعبر عن خسارة في الصفقات وتدهور حال تجارته، أما إذا كان الرائي موظف فتلك الرؤية تدل على الخلافات مع المدير وعدم التفاهم بينهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.