تعرف على تفسير الجبل في المنام لابن سيرين

sa7arالمُدقق اللغوي: admin26 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير الجبل في المنام يدل على أشياء تختلف في جملتها على حسب الحالة الإجتماعية للرائي وكذلك حسب الحالة التي كان عليها الجبل، كما أن للحالة النفسية للرائي دور كبير في تفسير تلك الرؤيا، ولكون الأمر قد يشغل بال عدد كثير، سوف نسلط الضوء عليه اليوم و نمنحكم أشمل وأصح التفسيرات بإذن الله تعالى، فإن كنت من المهتمين سوف تجد بغيتك.

تفسير الجبل في المنام 1 - مدونة صدى الامة
تفسير الجبل في المنام

تفسير الجبل في المنام

يدل الجبل في المنام على المصاعب والمشاق التي سوف تعتري الرائي في حياته، وتسلقه يرمز بشكل واضح إلى قوة شخصية الرائي وتمتعه بشخصية نادرة، كما قد تكون الرؤيا دليل على الشريك الجيد صاحب الصفات الرائعة والأخلاق الحميدة.

إذا رأى الشخص الجبل وكان يتسلقه وهو مسرور وتعلو نظرات الرضا والسرور ملامحه فهذا يدل على تيسير الأمور والرضا عن الحال وعن الأهداف التي يتم تحقيقها، كما قد تدل الرؤيا على التمتع بالايجابية والتفاؤل الدائم على الرغم من عدم تيسير الامور والله تعالى أعلم.

تفسير الجبل في المنام لابن سيرين

بحسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية الجبل في المنام تدل على سماع الأخبار الطيبة والجميلة في الفترة القادمة، خاصة إذا رأى الشخص أن أحداً غيره هو من يقوم بتسلق الجبل، كما قد تدل الرؤيا على النجاح الذي سوف يحققه الفرد، إلا أن عليه أن يبذل قصارى جهده حتى يتمكن من الوصول إلى ما يبغي.

تدل رؤيا تسلق الجبل باطمئنان على استقرار الحالة النفسية للفرد، كما قد تشير إلى تحسن أوضاعه المادية وازدهار التجارة أو الأعمال الخاصة، كذلك قد تدل على تغير الحال بشكل عام إلى الأفضل.

تفسير الجبل في المنام للعزباء

يدل الجبل في المنام للفتاة العزباء على الشخص القوي الداعم لها باستمرار، وعلى الأغلب يكون هذا الشخص هو أبوها أو أخوها أو أحد محارمها، بينما إن كانت تتسلق الجبل فهذا يشير إلى زوج المستقبل الذي سوف يمهد لها طرق النجاح والسعادة المختلفة، لاسيما إذا لم تجد صعوبة في التسلق.

إذا رأت الفتاة العزباء الجبل في المنام وكانت تنوى تسلقه، إلا أنها واجهت بعض الصعاب أو الموانع فهذا يدل دلالة واضحة على المشاق التي سوف تمر بها، وعلى الأغلب لن تتمكن تلك الفتاة من إيجاد شريك حياة مناسب في وقت قصير، كما قد يتأخر زواجها وتنفيذ خططها الخاصة لبعض الأسباب القوية.

تفسير الجبل في المنام للمتزوجة

يدل الجبل العالي في منام المرأة المتزوجة على كثرة الطموحات التي تتمنى تحقيقها في حياتها، كما يدل على قدرتها على تحقيق تلك الأحلام، لاسيما إذا رأت أنها تتسلق الجبل بسهولة ويسر، كما قد تدل على نظرتها الثاقبة و الصائبة للأشياء من حولها، كذلك قد تدل على أنها سوف تستقبل كثير من الأخبار السعيدة والمواقف الطريفة.

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تتسلق الجبل وكانت تعاني ولا تقوى على التحمل، فهذا يدل على كثرة المشاكل والأزمات التي سوف تمر بها، كما قد تدل على أنها تعيش حياة زوجية مملوءة بالمشاكل والخلافات بسبب الاختلاف الكبير بين شخصيتها وشخصية زوجها.

تفسير الجبل في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل الجبل في منامها وكانت معجبة بشكله وتنظر إليه وهي مسرورة، فهذا يدل على أنها سوف تلد ذكر بإذن الله، كما قد تدل على أنها سوف تمر بمرحلة ولادة ميسرة وسهلة خالية من أي مشاكل صحية أو حتى نفسية، وإذا رأت أن الجبل ذا شكل ملفت ومميز، نبات الرؤية عن أن طفلها سوف يكون ذا شأن كبير ومقام رفيع.

تدل رؤية الحامل أنها تصعد الجبل بصعوبة وعرقلة على الفترة العصيبة التي تمر بها في وقتها الحالي، كما قد يدل على أنها سوف تواجه بعض الصعوبات في الحياة العملية إن كان لديها وظيفة خاصة، وفي بعض الأحيان تشير الرؤيا إلى العجز عن التكيف مع الظروف المحيطة بالرائية.

تفسير الجبل في المنام للمطلقة

يدل الجبل الشاهق في منام المرأة المطلقة على أنه لا يزال أمامها الكثير من الأطوار الحياتية التي عليها التأهب لها وعيشها على الوجه الصحيح، كما تدل على أنها قد تضطر إلى مواجهة بعض المشاكل من أجل إقامة علاقات جديدة صادقة، وإذا رأت أن زوجها السابق يقف بجانبها ويساندها أثناء صعود الجبل، فالرؤيا تشير إلى أنه لا زال يحمل لها كثير من المشاعر الصادقة.

إذا رأت المطلقة أنها تقوم بتسلق الجبل وبجوارها شخص غريب أو أن شخصاً ما لا تعرفه يحاول جعلها تواصل التقدم، فهذا يدل على وجود من يدعمها ويقلق بأمرها، كذلك قد يدل على قرب ارتباطها بغير زوجها.

تفسير الجبل في المنام للرجل

الجبل في منام الشاب الأعزب الذي لا يزال في فترة الدراسة دليل على أنه دائماً ينظر إلى الأمور نظرة سلبية ومتشائمة، كما قد يدل على أنه يرى في نفسه العجز عن التقدم أو تحقيق الأحلام التي يتمناها، وإن كان الشاب يعيش حالة حب، فالرؤيا قد تدل على الفرق الشاسع بينه وبين محبوبته.

إذا رأى الرجل أنه يقوم بتسلق الجبل بسهولة فهذا يشير إلى المستقبل الممهد والعقل الراجح الذي سوف يبلغه مراده بأقل مجهود، بينما إذا كان يتسلق بصعوبة فهذا يدل على أنه سوف يواجه صعوبات وأزمات لم يكن يضعها في الحسبان، لذلك عليه أن يدرس الأمور جيداً قبل أن يقدم على أي منها حتى يتفادى الأشياء غير المرغوب فيها.

صعود الجبل في المنام

يرمز صعود الجبل في المنام على امتلاك المقومات التي تبلغ الرائي مراده وكذلك ترمز إلى الثقة بالنفس الشديدة التي تجعل الفرد لا ينفك عن المحاولة، ذلك أنه يرى أنه يمكنه جعل المستحيل حقيقة، كما قد تدل الرؤيا على الحصول على بعض المكاسب المادية أو المعنوية التي كان الرائي يخطط لها منذ فترة وقد يأس من للحصول عليها.

إذا رأى الشخص أنه يحاول الصعود إلى الجبل لكنه كان يفشل في كل مرة، فهذا يدل على عدم امتلاك الحكمة اللازمة التي تمكن الفرد من تحقيق أحلامه، كما قد تشير إلى ضعف الشخصية والتذبذب وتغيير الرأي من وقت لآخر بسبب تشوش الأفكار وعدم الدعم من المحيطين.

انهيار الجبل في المنام

يدل انهيار الجبل في المنام على أن الرائي يعيش حياته بلا قدوة، حيث أن أفراد أسرته ودائرة معارفه لا يوجد بها شخص سوي النفس جيد الأخلاق يمكن أن يتخذه الفرد نموذجا يحتذى بها، كذلك قد تدل الرؤيا على أن الرائي يرسم لنفسه مستقبلاً معيناً ويرغب في تنفيذ خططه، إلا أن القدر سوف يختار له شيء آخر تماماً، مما سوف يصدمه بشدة ويؤثر على نفسيته.

السقوط من الجبل في المنام

يدل السقوط عن الجبل في المنام على تعرض الشخص لخسارة كبيرة فادحة إذا كان بصدد إنشاء مشروع ما، أو يرغب في الالتحاق بوظيفة جديدة، كما قد تدل ذهاب الهيبة و التعرض لشيء فاضح وخادش للحياء تجعل الفرد لا يقوى على الالتقاء بالناس أو النظر في أعينهم، كأن ينكشف له سر لا يبغي أن يطلع عليه أحد.

إذا رأى الشخص أنه يسقط من الجبل في المنام ولم يكن لديه الكثير من الأموال في الواقع، فهذا يدل على انقطاع الآمال والأحلام والعجز التام عن إحراز أي أهداف حياتية،  كما قد تدل الرؤيا على انغماس الرائي في شهوات الدنيا ومفاتنها وعدم الحرص على التقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحة.

تفسير حلم الجبل الأبيض

يشير الجبل الأبيض في المنام على السكينة والهدوء والاستقرار الذي سوف ينعم به الرائي في مستقبله، كما يشير إلى السفر والانتقال من البلد الحالية إلى أخرى لغرض العمل والالتحاق بوظيفة أفضل، أو لأجل أداء أحد مناسك الاسلام ألا وهي الحج أو العمرة، كذلك قد تدل الرؤيا على تحسن الأحوال بشكل عام.

يدل الجبل الأبيض على العزيمة والقوة والثبات للرائي، كما يدل على القدرة على الوصول إلى الهدف من أقصر الطرق وأبسطها، كذلك قد يدل على حب الخير والعمل على نشر الفضائل بين الناس.

تفسير حلم الصلاة فوق الجبل

إذا رأى الشخص أنه يقوم بالصلاة فوق الجبل أثناء نومه فهذا يدل على أن لديه مجموعة من الأعداء الذين قد يصعب التغلب عليهم، إلا أنه سوف يتمكن من السيطرة عليهم أجمعين ومن ثم تحقيق النصر الذي لا مثيل له، كما قد تدل الرؤيا أن الرائي سوف يحصل على ولاية وسلطة لم تسبق لأحد قبله، أو أنه سوف تكون له رسالة ذات مغزى وهدف يقوم بتعليمها للناس من حوله.

الجبل الأخضر في المنام

رؤيا الجبل الاخضر في المنام من أفضل الرؤية على الإطلاق، ذلك أنا تدل على المستقبل المشرق الذي ينتظر الرائي، كما تدل على الصحبة الجيدة والبطانة الصالحة، وإذا كان الرائي يتمنى الحصول على شيء ما ورأى أنه يجلس فوق جبل تكسوه الزروع الخضراء، فهذا يدل على أنه سوف يحقق أمنياته على وجه أفضل من المخطط له.

إذا رأت الفتاة العزباء الجبل الاخضر فالرؤيا تدل على الارتباط بشخص حسن الخلقة والخلق طيب النفس ورحب الصدر، وأنه سوف يعمل على احتوائها وتوفير كل سبل العيش لها، كذلك قد تدل الرؤيا على حسن أخلاق الفتاة وطيبة قلبها التي تجعل كل من يراها يتعلق بها وتقع في قلبه.

تفسير حلم الجبال والشلالات

رؤية الشلالات والجبال من الرؤية النادرة إلا أنها من الرؤية المبشرة للغاية، حيث تدل على تحقيق الطموحات والتغلب على الأعداء والتنعم بمستقبل لا مثيل له، لاسيما إذا كان الرائي لا يزال أعزب، وإذا رأى الشخص المتزوج تلك الرؤيا فهذا دليل على النقلة النوعية والتغير الجذري في حياته نحو الأفضل. 

إذا كان الفرد يعاني من تراكم الديون أو الإصابة ببعض الأمراض ورأى الجبال والشلالات فهذا يشير إلى البركة والرزق الذي سوف يحل عليه على حين غفلة ودون جهد يذكر، مما سوف يقضي جميع ديونه ويساعده على فعل أعمال الخير المتنوعة على الوجه الذي يرضاه.

حلمت اني فوق جبل عالي

إذا رأى الشخص أنه فوق جبل عالي وكان مسروراً بتلك المكانة فهذا دليل على أنه سوف يكون له شأن كبير بين الناس، كما قد تدل الرؤيا على السلطة والجاه، وإذا كانت المرأة حامل ورأت أنها فوق جبل مرتفع وعالي، فهذا يدل على السلطة والمكانة الكبيرة التي تنتظر المولود وأنه سوف يجلب لها الكثير من الخيرات ويساعدها على أن تكون في مكانة أفضل بين الناس، كذلك قد تدل الرؤيا على حسن صبر المرأة وجمال شخصيتها.

إذا كان الرائي يرغب في تنفيذ أمر ما ورأى أنه فوق قمة الجبل العالي أثناء نومه، فهذا يدل على تحقيق الامنيات بشكل عام، كما تدل الرؤيا على السير في الطريق الصحيح والالتزام بالتعاليم الدينية والواجبات الأسرية الملقاة على عاتقه.

تفسير حلم الجبل والماء

تدل رؤية الجبل والماء في المنام على الأخبار السعيدة التي سوف تصل إلى مسامع الرائي عما قريب بإذن الله تعالى، كما قد تدل على حسن نية الفرد التي تجعله دائما في معية الله تعالى ورعايته، كذلك تعتبر الرؤيا إشارة إلى أن الرائي سوف يمر ببعض المشاكل الطفيفة والتي سوف يتغلب عليها بالدعاء والصبر والأعمال الصالحة.

نزول الجبل في المنام

يعتبر النزول من الجبل في المنام من الرؤية غير المحمودة، حيث تشير إلى زوال الملك وانعدام الراحة أو التعرض لخسائر مالية كبيرة، كذلك قد تدل على انقطاع العلاقات أو الانحدار في العلاقات غير المشروعة، كما فسر بعض علماء التفسير تلك الرؤية على أنها تهرب للرائي من المسؤولية أو عقوقه لأحد والديه أو كليهما.

إذا رأى الشخص أنه ينزل من الجبل من خلال ممر أو طريق ممهد، فهذا يدل على التخطيط الجيد والقدرة على التكيف مع الأمور مهما كانت صعبة وعسيرة، كذلك قد تعتبر الرؤيا دليل على الرغبة في فعل شيء ما دون القدرة عليه، خاصة إذا كانت المرأة هي من تحاول النزول ولا تستطيع، حيث تشير الرؤيا في تلك الحالة على رغبتها في الانفصال لكنها لا تقوى على أخذ تلك الخطوة لخوفها من التوابع.

المشي على الجبل في المنام

إذا رأى الشخص أنه قد وصل إلى قمة الجبل وقام بالمشي عليها في المنام، فهذا يدل على أنه سوف يصل إلى مكانة عالية، إلا أنه سوف يصيبه بعض الحزن والكدر، كما قد تدل الرؤيا على أن الرائي شخص يرغب في تحقيق أحلامه حتى لو كلفه ذلك التخلي عن بعض الأشخاص القريبين والمحبين له، وفي بعض الأحيان تدل الرؤيا على السفر من أجل الحصول على فرص عمل أفضل أو جني المزيد من المال والله تعالى أعلى وأعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.