تفسير الضرب في الحلم لابن سيرين وكبار العلماء

Asmaa Alaaالمُدقق اللغوي: admin30 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر

تفسير الضرب في الحلم، يعتبر الضرب في الحلم من الأشياء المخيفة للفرد وخصوصاً إذا وجد إنسان يظلمه ويتسبب في إيذائه بشدة وقد يحدث العكس ويجد النائم نفسه يضرب فرد آخر ويتسبب في الشر الشديد إليه، ويتوقع بعض خبراء الأحلام أن الضرب في الرؤية يكون إشارة إلى المنافع والأشياء الجميلة التي يصل إليها المرء سريعاً في حياته، فما هي أهم التفسيرات المتعلقة به؟ نبين في المقال.

images 2022 06 30T162234.144 - مدونة صدى الامة
تفسير الضرب في الحلم

تفسير الضرب في الحلم

يتوقف معنى الضرب في الحلم على العديد من الأمور ولا يحبذ علماء الأحلام الضرب القوي والمبرح، وإذا وجد الإنسان أن هناك من يضربه باستخدام السلسلة الحديدية فتكون حريته مسلوبة وضائعة، وإن شاهد الفرد الضرب فيوضح ابن شاهين الخير في بعض الحالات وخصوصاً إذا كان المضروب يعرف الضارب فيكسب منه الكثير من الأشياء ومنها المال.

إذا رأيت شخصا متوفيا يقوم بضربك في الرؤية فتكون هناك أمور جيدة تربحها في أيامك وخصوصاً من الناحية العملية، بينما إذا حدث العكس فيدل ذلك على الراحة والقدرة على الخلاص من الدين وأحياناً يجب مراجعة النفس ومحاسبتها عند مشاهدة الضرب فمن المحتمل أن تكون مذنبا وترتكب معاصي كثيرة في حق نفسك.

تفسير الضرب في الحلم لابن سيرين

من تفسيرات الضرب في المنام لابن سيرين أنه علامة على خير واسع يأتي إلى حياة الشخص الذي يتم ضربه وإن شاهد الفرد الضرب العادي أي الذي لا يتسبب في الايذاء فيكون أفضل من الضرب القوي والذي يضر الإنسان حيث في الحالة الأولى يشير الأمر إلى الخير، بينما في الحالة الثانية يعد المعني تنبيها من أخطاء يرتكبها الشخص ويحتاج إلى التركيز فيها وتجنبها.

إذا شاهد الشخص أن إنسانا يضربه عن طريق العصا فمن المرجح أن هناك أمورا سيئة يفعلها في الحياة وعليه الابتعاد عنها تماماً، ويقول بعض الخبراء إن الضرب يكون له معاني محمودة وخصوصاً إذا كنت من يضرب الآخرين حيث تمتلك مكانة رفيعة وتصبح أمورك مميزة في عملك في الفترة المقبلة.

تفسير الضرب في الحلم للنابلسي

يتحدث الإمام النابلسي عن تفسير الضرب في المنام ويبين أنه يأتي بالكثير من الربح والحياة الكريمة للنائم ولكن بشرط عدم كون الضرب قوياً حيث يشير إلى النصيحة النافعة التي يحصل عليها الإنسان المضروب ولكن إن استخدمت الآلات القوية والحادة في منامك في الضرب فيدل ذلك على التعرض إلى الأمور صعبة أو مواقف مؤثرة بطريقة شديدة.

قد يجد النائم أنه يتم ضربه في المنام ويكون ذلك باستخدام السيف ويدل المعنى على النزاعات الكثيرة التي يتفاجأ بها في اليقظة وإحساسه بكراهية البعض إليه أو عداوتهم تجاهه، وقد تكون هناك كلمات قبيحة يقولها بعض الناس للنائم ويتفاجأ بها بعد ذلك فعليه أن ينتبه من تصرفات بعض الناس الماكرة تجاهه.

تفسير الضرب في الحلم للعزباء

من معاني مشاهدة العزباء للضرب في منامها أن الخير يقبل على أبوابها سريعاً بفضل الشخص الذي يضربها ولكن لو كان الضرب مبرحا ومؤذيا فقد تكون هناك أشياء يجب أن تنتبه لها وتتخلص منها في الواقع لأنها ستحمل الإساءة إليها أو الضرر لسمعتها وكذلك إلى عائلتها.

أما إن كانت الفتاة هي من تضرب شخصا آخر في الرؤية فعلى الأرجح تقدم يد المساعدة إليه في الفترة الآتية وتعاونه في بعض الأمور وإن قامت بضرب أختها الصغرى فتكون في حالة نصح وتوعية دائمة إليها، بينما ضرب إنسان لا تعرفه في المنام فقد يبين النجاح في أمورها الحالية سواء كانت تتعلق بعمل أو دراسة.

تفسير الضرب في الحلم للمتزوجة

يوحي الضرب في المنام بالمعاني العديدة للمتزوجة فإن وجدت الزوج يقوم بضربها فيكون الأمر خيراً وتأكيداً على هدية أو شيء مميز يقدمه إليها في الوقت القادم، بينما إذا قامت هي بضرب أحد أولادها فتكون تربيتها له حسنة وتحاول تنشئته على الأخلاق الحميدة ولكن لو حدث العكس وقام الولد بضربها فيكون الأمر سيئا ودلالة على عدم احترامها وبرها.

قد تجد المرأة الضرب في حلمها ويكون ذلك أمام الآخرين مما يتسبب في فضيحة كبيرة لها وليس من الجيد مشاهدة ذلك حيث يعبر عن وقوعها في أمور سيئة وابتلاءات، وإن كان هناك إنسان يضربها ويؤذيها للغاية فقد تكون هناك ضغوط كثيرة من الناحية العائلية وتتمنى أن تعبر تماماً من حياتها لتعيش في ظروف طيبة مرة أخرى.

تفسير الضرب في الحلم للحامل

يمكن أن تجد السيد الحامل أن هناك إنسانا يضربها في الرؤية وإذا كان ذلك الفرد هو الزوج فيتوقع البعض أن المعنى يبشرها بإنجاب الفتاة، في حين إذا شاهدت الضرب فقد يدل ذلك على بعض المتاعب التي تواجهها في أيام الحمل واحتياجها إلى فترة من النقاهة والراحة حتى تعبر تلك الأشياء التي تضعفها.

عندما تواجه السيد الحامل الضرب في منامها قد تتأثر من الجهة النفسية وتتوقع وجود أشياء مخيفة في حياتها، ويتناول بعض الفقهاء العديد من المعاني فإذا وجدت إنسانا لا تعرفه يضربها فيدل ذلك على تدخل بعض الأفراد في حياتها الشخصية وتأثير الأمر عليها بطريقة سلبية بينما ضربها على البطن فقد يبين إنجاب الولد بإذن الله.

تفسير الضرب في الحلم للمطلقة

إذا رأت السيدة المطلقة أن هناك إنسانا يضربها في المنام وتعرضت إلى الألم والأذى القوي بسببه فتكون التجربة التي مرت بها خلال السابق ما زالت مؤثرة عليها بقوة وتفقدها الشعور بالفرح والأمان إلى جانب بعض الأشياء التي ما زالت تهاجمها حتى الوقت الحالي وتفقدها الطمأنينة.

قد يمثل الضرب الكثير من المعاني الصعبة بالنسبة للمرأة المطلقة وخصوصاً إذا تعرضت إلى الكثير من الإساءة بسبب زوجها السابق، وإن شاهدت أنه يضربها فيمكن أن تكون علاقتها معه سيئة للغاية وما زالت تحاول التعافي منها، وإذا أتت إلى المرأة بعض الفرص الجديدة والأشياء الجميلة فعليها أن تستقبلها بصدر الرحب وتحاول البحث عن البهجة في حياتها المقبلة.

تفسير الضرب في الحلم للرجل

يؤكد الضرب في الحلم للرجل بعض الإشارات المتعددة فإن كان يتعرض إلى الضرب الشديد من إنسان لا يعرفه فيوحي ذلك بوجود تحدي كبير إليه في وظيفته وعليه أن يهتم بأموره العملية أكثر من ذلك حتى لا يصيبه الضرر، أما إذا كان الشخص هو من يضرب إنسانا من عائلته وكان مقربا منه فتكون حياته معه جيدة وينصحه دائماً في أموره التي يحتار فيها.

قد يشاهد الرجل أن والدته تقوم بضربه في الرؤية ومن هنا يأتيه الحظ الواسع في أمور الحياة، بينما ضرب الأب فيكون علامة على نصائحه الثمينة لذلك الابن، بينما ضرب إنسان يعرفه فيرمز إلى الأشياء السعيدة حيث تستقر ظروفه وأموره بفضل ذلك الفرد وقد يشاركه في عمل قريب وقد يكون من الغريب أن تقوم الزوجة بضربه، وفي تلك الحالة يبين المعنى محبتها تجاهه ومعاملتها العظيمة نحوه.

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه

أحياناً يشاهد الفرد ضرب إنسانا يعرفه في المنام وإذا كانت علاقته معه جيدة فمن المحتمل أن يشير ذلك إلى التوفيق بينهما والتفكير في عمل مشترك، بينما إذا كان الإنسان الآخر مقيدا بقوة وقمت بضربه فعليك أن تتقي الله في معاملتك إليه لأنك تخطئ في حقه وتحمله فوق طاقته، وقد يدعو عليك بسبب ظلمك إليه، وإذا ضربت شخصا ما باليد فمن المحتمل أن تكون هناك خيرات عديدة عائدة على حياته.

الضرب في المنام من شخص معروف

عندما تجد إنسانا يضربك في الحلم ويكون معروفا بالنسبة لك يوضح التأويل أن هناك شيئا مشتركا تقترب منه معه، ومن المتوقع أن يكون عملا ومشروعا جديدا تستفاد به، ومن جهة أخرى عليك أن تحذر إذا كنت ترتكب أشياء خاطئة ورأيت ذلك الإنسان يضربك حيث ينبهك المعنى من تلك الأفعال غير صحيحة التي تقترفها.

تفسير حلم ضرب شخص آذاني

عندما تضرب إنسانا تسبب في إيذائك وظلمك الشديد في الحلم يتوقع البعض أنك تشعر بقلة الحيلة والحزن الشديد بسبب ما قدمه في حقك من مساوئ، وقد يكون إنسانا قويا ولا تستطيع أخذ حقك منه وبالتالي تشعر بتلك الأشياء السيئة في عالم الأحلام ويسيطر عليك القهر والخوف وعليك ألا تعرض نفسك لتلك الكراهية وتسأل الله -سبحانه وتعالى- بأن يعطيك حقك عاجلا.

تفسير حلم ضرب شخص كف

يعد ضرب الكف في الرؤية من الأشياء التي تحمل الدلالات الكثيرة فإن ضربت إنسان كفا فقد يكون مخطئا ويتمادى في العديد من الأفعال القبيحة وتحاول جعله يتراجع عنها، ويقول ابن شاهين إن ضرب الشخص كف قد يدل على بعض المنافع والرزق القادم.

تفسير حلم ضرب ابني

يرشدنا الخبراء إلى المعاني المميزة حول ضرب الابن في الحلم، ومن المتوقع أن تكون معاملة الأب والأم تجاه ذلك الولد طيبة وقد ينتفع الابن بالخير المادي مع ضربه في الرؤية، بينما الضرب باستخدام بعض الأشياء فيكون مكروه مثل استخدام الحذاء الذي يدل على الإهانة والإساءة وفي حالة ضرب الابن باستخدام اليد يكون المعنى أفضل من ضربه بالأشياء السيئة والضارة.

  • ما تفسير ضرب الميت في المنام؟
  • ما تفسير ضرب المرأة في المنام؟
  • ما تفسير حلم ضرب شخص مجهول؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.