تعرف على تفسير حلم العصا لابن سيرين

Israa Hussienالمُدقق اللغوي: admin21 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر

تفسير حلم العصا، فهي تعتبر رمز من رموز القوة والشجاعة، ورؤيتها تشير إلى تحمل المسؤولية والانتصار على الأعداء، وتحدث عنها العديد من المفسرين وقدموا فيها تأويلات متنوعة بعضها محمود والأخر لا، وذلك يتوقف على الحالة الاجتماعية لصاحب الرؤيا، وما يشاهده في منامه من أحداث وتفاصيل.

عصا - مدونة صدى الامة
تفسير حلم العصا

تفسير حلم العصا

الحلم بالعصا في المنام والمشي بها في الطريق يرمز إلى السفر لمكان بعيد، كما أنها تدل على تعرض الشخص للسحر والحسد من بعض الحاقدين من حوله خاصة إذا كان بها بعض التعرجات والالتواءات، وفى حالة مشاهدة العصا وهي تتحدث في المنام يكون ذلك إشارة إلى كثرة النعم التي سوف يحظى بها الرائي خلال الفترة المقبلة.

الرائي الذي يشاهد نفسه وهو يمسك عصاه ويزداد طولها في المنام يعد دلالة على بلوغ الأهداف والغايات، والحلم بوجود كسر في العصا يرمز إلى التعرض لوعكة صحية شديدة تسبب الضعف لصاحب المنام.

تفسير حلم العصا لابن سيرين

الحلم بالعصا عند العالم بن سيرين تشير إلى القوة والجاه، ودلالة على أن الرائي شخصية شريفة تتحلى بالأخلاق الحسنة، وفى حالة إمساك الشخص بالعصا يكون ذلك دلالة على الاستعانة برجل قوي ذو جاه وسلطان، بينما إذا كانت العصا تحتوي على شعب كثيرة يكون ذلك دلالة على وجود العديد من الأخوات أو الأطفال في حياة الرائي.

رؤية العصا المجوفة في الحلم ترمز إلى وقوع الخسائر المالية، وإذا تضمن الحلم انكسار العصا فإن ذلك يشير إلى فقدان الوظيفة والعزل من مركز مرموق، وإذا كان الرائي يعمل في التجارة فإن ذلك يؤول إلى زيادة الخسائر التي يتعرض لها في تجارته، بينما في حالة تحول الشخص إلى عصا في المنام يكون ذلك دلالة على اقتراب وفاة الشخص قريباً.

تفسير حلم العصا للعزباء

مشاهدة العصا في منام البنت التي لم يسبق لها الزواج يرمز إلى مساندة شخص لها وتقديمه الدعم والحماية لها حتى تواجه أي مخاطر، ومشاهدة الاتكاء على العصا يدل على طلب الرائية المساعدة من المحيطين بها، وفى حالة احتواء هذه العصا على سحر يكون ذلك دلالة على بلوغ الأهداف والغايات خلال فترة وجيزة من الوقت.

الفتاة التي تتعرض للضرب بالعصا في حلمها يكون ذلك بشارة خير على قضاء حوائجها، لكن في حالة أن الرائية مخطوبة وشاهدت خطيبها وهو يضربها بالعصا فإن ذلك يرمز إلى وقوع العديد من المشاحنات والخلافات بينهم وقد يصل الأمر إلى حد فسخ الخطبة، لكن في حالة أن الضرب كان خفيف وغير مؤذي يكون ذلك من الرؤيا الجيدة التي تشير إلى الحب المتبادل بين الطرفين.

رؤية البنت البكر انكسار العصا الخاص بها يشير إلى اختفاء الشخص الذي كان يساندها ويقدم لها الدعم، لكن في حالة تحول العصا إلى ثعبان يكون ذلك إشارة على وجود بعض الأصدقاء الفاسدين في حياة الرائية وأنهم سوف يدفعونها إلى طريق الضلال ويجعلونها ترتكب بعض التصرفات السيئة التي تندم عليها فيما بعد.

تفسير ضرب العصا في المنام للعزباء

البنت الغير متزوجة عندما تشاهد نفسها وهي تضرب بالعصا في المنام يكون ذلك دلالة على بلوغ الأهداف والغايات التي تريدها لكن بعد تقديم المحيطين بها المساعدة لها، كما أن ذلك يؤول إلى سعة الرزق وزيادة المال الذي سوف تكسبه الرائية خلال الفترة المقبلة، وإذا تضمنت الرؤيا الضرب على القدم فإن ذلك يكون من الأحلام المحمودة التي تشير إلى قضاء الحوائج وتسهيل الأمور وتحسن الأحوال.

رؤية شخص في المنام وهو يضرب البنت بالعصا على رأسها يعد دلالة على تقديم النصيحة لها حتى تبعد عن أي أذى أو مكروه يسبب لها الضرر، بينما في حالة الضرب على الظهر فإن ذلك يعني تقديم أحد الأشخاص الحماية والدعم لها.

تفسير حلم العصا للمتزوجة

رؤية العصا في حلم المرأة المتزوجة يشير إلى تمتعها بشخصية قوية، ودلالة على أنها تقدم الدعم لكل أفراد أسرتها حتى يكونوا في أفضل حال، لكنها تفعل ذلك بكل حزم وصرامة، وإذا كان الزوج هو من يحمل العصا فإن ذلك يشير إلى صلاح أحواله وأنه يتعامل معها بكل ود واحترام ويحمل لها كل الحب والتقدير.

الزوجة عندما تشاهد نفسها وهي تحمل العصا في المنام تعتبر من الرؤيا التي تؤول إلى الخلاص من الهموم والأحزان، واعتماد الرائية على العصا يشير إلى تحمل زوجها مسؤوليتها ومسؤولية الأبناء، بينما في حالة كسر العصا يكون ذلك دلالة على وقوع الانفصال بين الزوجة وشريكها.

تفسير حلم العصا للحامل

مشاهدة العصا في المنام للحامل من الأحلام المحمودة التي تشير إلى الخلاص من مصاعب ومشاكل الحمل، وإذا كانت الرائية لا تعرف نوع المولود فإن ذلك يؤول إلى الرزق بصبي سوف يصبح ذو جاه وسلطان في المجتمع، وفي حالة مشاهدة الرائية شريكها وهو يحمل عصا يكون ذلك دلالة على تحمل الأعباء والمسؤوليات بكل قوة دون كلل أو ملل، والرائية التي تشاهد أنها تتعرض للضرب بالعصا في حلمها فإن ذلك يؤول إلى قيام المحيطين بها بتقديم بعض النصائح المفيدة لها.

تفسير حلم العصا الخشب للحامل

رؤية المرأة الحامل نفسها وهي تتكأ على عصا مصنوعة من الخشب يشير إلى أنها تحتاج من يدعمها في فترة الحمل حتى تمر بسلام، وإذا كانت الرائية تمسك العصا وتمشي بها فإن ذلك يرمز إلى الإصابة بمرض يصعب الشفاء منه، بينما إذا تحولت العصا إلى ثعبان فإن ذلك يشير إلى كثرة الحاقدين على هذه المرأة وعليها الحذر منهم جيداً، وأخيراً في حالة انكسار العصا يعتبر ذلك دلالة على ضعف الصحة وتدهورها.

تفسير حلم العصا للمطلقة

مشاهدة المرأة المطلقة العصا في حلمها يدل على أنها سوف تتحلى بالقوة بعد مرورها بحالة شديد من الضعف وضيق الحال، وإذا كان هناك مشاكل بين الرائية وشريكها السابق فإن ذلك يرمز إلى انتهاء العداوة والخصومة وحل المشاكل بين هذه المرأة وزوجها السابق.

رؤية الزوج السابق للرائية وهو يمسك لها العصا في المنام يشير إلى مساندته لها في بعض الأزمات التي تتعرض لها، وفى حالة ضياع عكاز خاص بهذه المرأة فإن ذلك يؤول إلى حاجة هذه المرأة لمن يقدم لها الحماية والدعم، لكن إذا تضمن الحلم انكسار العصا الخشبية فإن ذلك يشير إلى ضعف الرائية وعدم قدرتها على المواجهة.

تفسير حلم العصا للرجل

رؤية العصا في حلم الرجل من الأحلام الجيدة التي تشير إلى انتصاره على المنافسين، وزيادة الأموال والممتلكات الخاصة بصاحب الرؤيا، وإذا كان يعاني من ضيق الحال فإن ذلك المنام يشير إلى كثرة المال والعيش في مستوى اجتماعي مليء بالرفاهية ورغد العيش.

تفسير حلم العصا للميت

مشاهدة عصا الشخص الميت في الحلم وهو يضرب بها شخص ما زال على قد الحياة يعتبر من الرؤيا المحمودة التي تشير إلى قدوم الخير لصاحب المنام، وتعتبر دلالة على سعة الرزق وكثرة الخير الذي يأتي للرائي، وقيام الميت بتهديد الحي بالعصا يؤول إلى تراكم الديون على الرائي وأنه يريد سدادها في أقرب فرصة.

رؤية شخص متوفى وهو يتكأ على عصاه في المنام يؤول إلى أنه يريد من يتذكره بالصدقة والدعاء، أما في حالة قيام الرائي بضرب الميت بالعصا فإن ذلك يرمز إلى وقوع ضرر على هذا المتوفى من صاحب المنام وأنه تحدث عنه بالسوء بعد وفاته أو ألحق الأذى بأحد أفراد عائلته، بينما في حالة بحث المتوفى على العصا الخاصة به فإن ذلك يؤول إلى أن هناك بعض الأمور العالقة له في الدنيا.

تفسير حلم العصا العكاز

العكاز في المنام يشير إلى الحصول على بعض المساعدة من الغير، واعتماد الرائي على غيره في تحمل المسؤوليات الخاصة به، وهذا الحلم يعتبر من الرؤيا المحمودة التي تدل على طول العمر والرزق بالصحة الجيدة، لكن في حالة سير الشخص في طريق وهو يستند على عكاز فإن ذلك يعني على تمتعه بالسلطة والقوة على الغير.

رؤية انكسار العصا العكاز يشير إلى التعرض للإخفاق أو الصدمة في شخص غالي وعزيز على الرائي بعد قيامه بتصرف سيء غير متوقع، قيام الشخص الأعزب أو البنت العزباء بشراء عصا عكاز في المنام يشير إلى ارتباط الرائي بشخص هو معجب به ويحمل له الحب والتقدير، لكن في حالة بيع هذه العصا فإن ذلك يشير إلى وقوع بعض الخسارات والإحساس بالندم بعد ذلك.

الشخص الذي يرى في حلمه عكاز مصنوع من الخشب فإن ذلك يدل على التعامل مع شخص كاذب يظهر عكس ما بداخله، والعكس إذا كان العكاز مصنوع من الذهب والفضة لأنه يدل على الصحبة الصالحة التي تقدم الخير لمن حولها، أما في حالة أن العكاز من حديد فإن ذلك يدل على وجود سند قوي يدعم الرائي، وأخيراً إذا كان العكاز مصنوع من البلاستيك فإن ذلك يشير إلى عدم الوفاء بالوعود.

الرائي عندما يشاهد عصا العكاز تقع منه في المنام يكون ذلك دلالة على وفاة أحد الأشخاص المقربين الذي يعتمد عليه صاحب الرؤيا في بلوغ أهدافه، وإذا مد الرائي يده والتقط هذه العصا من الأرض فإن ذلك يؤول إلى الإنفاق على هذا الشخص، بينما في حالة سرقة العكاز تكون هذه الرؤيا دلالة على عقد قران شخص مقرب أو ذهابه للخارج من أجل العمل.

تفسير حلم العصا الخشب

رؤية العصا المصنوعة من خشب اللوز في المنام يشير إلى حدوث بعض التطورات في حياة الرائي أحياناً قد تكون محمودة وأحياناً أخري تكون غير ذلك، أما إذا كانت مصنوعة من خشب الخوخ فإن ذلك يؤول إلى عدم التدين وارتكاب الفواحش.

تفسير حلم العصا السوداء

رؤية حمل العصا سوداء اللون في المنام يشير إلى هزيمة الأعداء وحصول الرائي على الدعم من شخص غني ذو نفوذ في المجتمع، وفي حالة إمساك الرائي بأكثر من عصا في منامه فإن ذلك يشير إلى وجود العديد من الأصدقاء الصالحين حول الرائي وأنهم يشاركونه في أفراحه وأحزانه.

مشاهدة الإمام في المسجد وهو يحمل عصا سوداء على المنبر في المنام يؤول إلى البعد عن الفواحش والمعاصي، وإذا كان الأب يحمل عصا داكنة فإن ذلك يعني على قيام الرائي بخطأ في حق والده ويشعر بالندم حياله.

الضرب بالعصا في المنام

رؤية الضرب بالعصا ترمز إلى المساعدة والدعم الذي يتلقاه الشخص من المحيطين، كما أن تلك الرؤيا تدل على أن صاحب المنام له كلمة وشخصية قوية، والشخص الذي يشاهد نفسه وهو يضرب شخص آخر يعرفه بالعصا يعتبر دلالة على التعامل السيء من الرائي مع هذا الشخص وأنه يسمعه كلمات غير محمودة تصيبه بالأذى.

الحلم بضرب أحد الحجارة بالعصا وخروج الماء منها يشير إلى الغنى بعد الفقر، أو زيادة الثروة للشخص الغني في الأصل، أما في حالة ضرب الأرض بالعصا يكون ذلك دلالة على وقوع خصومة بين الرائي والمحيطين به وانتصاره عليهم خلال فترة قصيرة من الوقت، والمزارع الذي يرى تلك الرؤيا فإنها تشير إلى زيادة الثمار والمحاصيل وسعة الرزق له بشكل عام.

التهديد بالعصا في المنام

رؤية التهديد بالعصا في الحلم يعني هزيمة العدو والتخلص من الحاقدين والحاسدين، وهذا الحلم يعني الشعور بالأمن والأمان بعد فترة كبيرة عاش فيها الرائي في خوف، والشخص الذي يشاهد نفسه وهو يقوم بتهديد شخص أخر بالعصا في المنام يعد دلالة على أنه يسانده حتى يتجاوز همومه وأحزانه، وأنه يقدم له كل الدعم الذي يحتاج إليه.

الحلم بتهديد العدو بالعصا في الحلم يؤول إلى هزيمة هذا العدو والخلاص منه، وفى حالة أن الرائي كان يقوم بتهديد أهله فإن ذلك يعني التعامل بعقوق مع الوالدين والتقصير في صلة الرحم، أما إذا تضمن الحلم شعور الشخص بالخوف نتيجة التهديد بالعصا فإن ذلك يشير إلى اتباع طريق الضلال وارتكاب بعض الأفعال السيئة، والعكس في حالة عدم الخوف الذي يؤول إلى أن الشخص يسير في طريق الحق ويبعد عن أي نفاق أو ضلال.

تفسير حلم شخص يضربني بالعصا

مشاهدة شخص معروف يضربني بالعصا في المنام يشير إلى دعاء هذا الشخص للرائي بتسهيل الأمور وصلاح الأحوال، كما أنه يشير إلى تقديم هذا الشخص بعض النصائح والإرشادات للرائي حتى تجعل حياته أفضل، أما في حالة أن هذا الشخص كان يقوم بتهديده فقط فإن ذلك يعتبر رؤيا تحذيرية من الوعيد الذي ينتظر صاحب المنام عند قيامه بفعل يغضب ربه وعليه أن يكون حذراً ويراجع نفسه في التصرفات التي يقوم بها.

تفسير حلم اخي يضربني بالعصا

رؤية الأخ يضر أخاه في المنام يدل على حصول الرائي على منفعة عن طريق أخيه، أو دلالة على أنه سوف يقدم له يد العون في قضاء بعض حوائجه، وقد تكون هذه المنافع على شكل مبلغ مالي يحصل عليه الرائي أو نصيحة تساعده على التقدم والوصول إلى أهدافه، مثل الالتحاق بوظيفة أفضل مما يعمل بها، أو المساعدة في المذاكرة والنجاح.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.