تعرف على تفسير حلم غسل الفرج بالماء للعزباء لابن سيرين

Mohamed Sheref20 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير حلم غسل الفرج بالماء للعزباء، تبعث رؤية الفرج الريبة والقلق في النفس، ولكنها في الواقع تحمل الكثير من الدلالات الإيجابية، فقد ذهب الفقهاء إلى استحسان هذه الرؤية في أغلب الحالات، فالفرج يرمز إلى اليسر ونيل المقاصد وبلوغ الغايات، وفي هذا المقال نستعرض كافة الدلالات والحالات لرؤية غسل الفرج بالماء، كما نسرد مختلف التفاصيل المتعلقة بهذا الحلم وتؤثر في سياقه.

تفسير حلم غسل الفرج بالماء للعزباء - مدونة صدى الامة
تفسير حلم غسل الفرج بالماء للعزباء

تفسير حلم غسل الفرج بالماء للعزباء

  • تعبر رؤية الفرج عن التيسير ونيل الغايات وبلوغ المقاصد وقضاء الحوائج، والسمعة الطيبة والمكانة العالية وفقاً لما تراه الرائية في فرجها من سوء أو طيب، كما تعبر الرؤية عن الخير والرزق وحصد الأمنيات الغائبة، وزوال العقبات عن الطريق، والوصول إلى بر الأمان.
  • وإن رأت أنها تغسل الفرج، دل ذلك على التخلص مما يشوب حياتها من فساده وشبهة، والمنزلة والخلق الرفيع، والتطهر من الذنوب والآثام، والبعد عن الحرمانية، والتوبة وصدق النوايا، والتعافي من الأمراض والأسقام، وتحقيق الأهداف المخطط لها.
  • وإذا شاهدت أنها تغسل الفرج بالماء والمعقمات، دل ذلك على مجاهدة النفس، وتحري الصدق في القول والعمل، والنأي بالنفس عن مواضع الشبهة والإثم، والخلاص من الذنوب، والرجوع إلى الله، واتباع الفطرة والالتزام بالنهج وأداء العبادات دون تقصير أو تعطيل.
  • وفي حال رأت الفرج نظيف، فذلك يرمز إلى الخير والتوبة والسرور والرضا والراحة النفسية، وزوال الهموم والأحزان، وتفريج الكرب والغمة، وذيوع الصيت والسيرة الطيبة، والابتعاد عن الطرق الملتوية والمعاصي، وتحسن الأحوال وتبدلها نحو الأفضل.

تفسير حلم غسل الفرج بالماء للعزباء لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الفرج في المنام يؤول على الفرج والتيسير في اليقظة، والخلاص من الأحزان والأنكاد، والتحرر من القيود والأعباء الثقيلة، والبشائر والأنباء السارة، وتغير الأحوال وتجدد الآمال، والبشرى بالزواج في القريب وتحقيق الطموحات والأمنيات.
  • ومن رأت أنها تغسل فرجها بسرور وغبطة، دل ذلك على رغد العيش والتحضير لمسألة طال انتظارها، وتقدم رجل لخطبتها في الفترة القادمة، وحل المشاكل العالقة والخروج من الشدائد والمحن، وزوال القيل والقال ولغو الحديث، والتمتع بالحيوية والهمة.
  • وفي حال شاهدت أنها تغسل الفرج للوضوء، دل ذلك على الخير والفرج والبركة وأداء الأمانة والوفاء بالعهود ونيل المطالب والمآرب وسداد ما عليها، وصلة الأرحام والوصال بعد القطيعة، والبر والتقارب والشراكات المثمرة والمشاريع الناجحة بإذن الله.
  • أما إذا قامت بغسل الفرج بالماء، وظل متسخاً، دل ذلك على مجاهدة النفس والمواظبة على المنكر والإثم، والمرض الشديد والوعكات الصحية المتعاقبة، والغرق في بحر الذنوب والمعاصي، والغفلة والتيه والتخبط وسوء السلوك والتصرف.

تفسير حلم غسل الدبر بالماء للعزباء

  • ترمز رؤية الفرج في منامها إلى اليسر والسرور والقضاء على العقبات التي تحول بينها وبين الاستقرار، والتخلص مما يعطلها عن بلوع مساعيها ومقاصدها، والتخلص من العراقيل التي تثبطها عن تحقيق الأهداف ونيل الغايات، والتماسك والثبات في علاقاتها مع الآخريت.
  • وإن رأت أنها تغسل الدبر بالماء، دل ذلك على العدول عن قرار وسلوك خاطئ، والتطهر من الذنب والتوبة الصادقة، والنوايا الحسنة والرجوع عما قد عقدت العزم عليه، والاستقرار والارتياح النفسي، والهدوء والإتزان دراستها وأعمالها.
  • وإذا شاهدت الدبر نظيف، دل ذلك على التخلص من الشوائب التي تطفو على حياتها، والطهارة والعفة وأداء العبادات دون تقصير، والالتزام بالواجبات التي تكلف بها دون تأخير، وإتمام الأعمال المناطة إليها، والتوصل للحلول السديدة بشأن العوالق.

تفسير حلم غسل الفرج بالحليب للعزباء

  • تعبر هذه الرؤية عن الرغبات الدفينة التي تحاول اشباعها بكافة السبل، والتطرق نحو مواضيع وطرق تجهل ما فيها، واللغو والقيل والقال، والتشتت والعمل على إعادة الأمور لنصابها الطبيعي، والشعور بالندم حيال بعض الأحداث والمواقف الحياتية.
  • ومن جانب آخر، تعتبر هذه الرؤية مؤشر على التوصل لوسائل وطرق أخرى تحاول من خلالها الحصول على نتائج أفضل، وتغير وجهات النظر وطرق التفكير، وإحداث تعديلات على طبيعتها وأسلوب العيش، والتبدل من حال لآخر، وسرعة الاستجابة والتكيف مع هذه التبدلات.
  • أما إذا كانت تغسل الفرج بالحليب، وقد ظل متسخاً، فذلك يعتبر مؤشر على خيبة الأمل والظن السيء، وسوء التصرف والتقدير، والنظرة الخاطئة للأمور والقناعات الفاسدة الراسخة، واتباع هوى النفس، واشتداد القيود التي تعطل مساعيها.

تفسير حلم تنظيف الفرج من الشعر للعزباء

  • يؤول شعر الفرج على القبح وسوء العمل والقيل والقال والغيبة، والتحدث بسوء وتشويه السمع والاقتناص من الآخرين بغير حق، وسماع ما لا يطيب، والضيق والمرور بأوقات عصيبة، والتعرض لحرج في بعض المواقف، والتيه والحيرة والرغبة في الفرار.
  • وإن رأت شعر الفرج طويل، فذلك يعبر عن الكلام الذي تسمعه ويسيء إليها، والتربص بها من قبل امرأة لا تريد لها الخير، وتنظيف الفرج من الشعر مؤشر على التخلص من الصعوبات والعقبات التي تهدد استقرارها وسلامها النفسي.
  • فإذا شاهدت أنها تنظف الفرج من الشعر، فذلك يرمز إلى النجاة من المخاطر والشرور، والظفر بالنصر والحظ العظيم، والسلامة في النفس والشعور بالارتياح والزيادة في الدنيا، والتقدير الصائب للأحداث، والفطنة والمرونة في تقبل التغييرات الحياتية.

تفسير حلم لمس الفرج للعزباء

  • تشير هذه الرؤية إلى صعوبة التحكم في الانفعالات الزائدة عن الحد، والعجز عن السيطرة على رغباتها وأهوائها الباطنية، وسوء التصرف حيال الأوضاع الراهنة، وتشتت الفكر في أعمال لا طائل منها، وإهدار الوقت فيما لا ينفع.
  • ومن جانب آخر، فإن مسك الفرج أو لمسه يؤول على الأرباح والشأن الرفيع والزواج القريب، والتحضير لمشروع ومناسبة كبيرة، والنضوج وتحمل المسؤوليات، والصيت والعز والهيبة، ونيل المقاصد وقضاء الحوائج والتعافي من الأمراض والعلل.
  • أما إذا شاهدت الرائي رجل يلمس فرجها، فذلك يعبر عمن يطلع على أخبارها ويتتبع تصرفاتها وسلوكياتها، ومن يتربص بها وقد يستهدف الإيقاع بها، ولكن إذا لمست امرأة فرجها، دل ذلك على من يمكر ويكيد لها، ويخدعها وينصب لها المكائد للنيل منها.

تفسير حلم دم يخرج من الفرج للعزباء

  • ما يخرج من الفرج يؤول على المرض والوعكة الصحية والحالة النفسية والوجدانية المتقلبة، وتعاقب الهموم والأحزان، فإن خرج سائل لونه أصفر، دل ذلك على الذنب وفساد النية والعمل واتباع الأهواء والانبهار بالملذات، وإن كان أبيض اللون، دل ذلك على الطهارة والعفة والرجوع عن الذنوب والآثام.
  • وإذا شاهدت خروج الدم من فرجها، دل ذلك على العلاقات المشبوهة والطرق غير الآمنة، والظروف المريرة والأهواء والرغبات التي تعصف بها، وضرورة اليقظة من الغفلة، والبعد عن الشبهات ما ظهر منها وما بطن، وتحسين علاقاتها بالآخرين.
  • ومن جانب آخر، فإن هذه الرؤية تعد تنبيه وإخطار بالدورة الشهرية أو متابعة أوضاعها الصحية بين الحين والآخر، والعناية بالتفاصيل البسيطة التي تتغافل عنها.

تفسير حلم مداعبة الفرج للعزباء

  • ترمز هذه الرؤية إلى الوسائل والطرق التي تشبع بها رغباتها وأهوائها، وقد يكون لذلك أثر سلبي يعطلها عن مقاصدها ويبطل مساعيها، ومحاولة إسعاد النفس دون النظر للكيفية التي تفعل بها ذلك.
  • وإذا شاهدت أنها تداعب الفرج بإصبعها، فذلك يرمز إلى الاعتماد على الذات في حل مشاكلها وأزماتها، وتجاوز الصعوبات بالوسائل التي تراها مناسبة لها، والتخلص من الهموم ومنغصات العيش دون الحاجة لأحد.
  • أما إذا رأت من يداعب فرجها، دل ذلك على حظوتها ومكانتها الرفيعة وعلو شأنها، ونيل الثناء والمديح من جانب الآخرين، والفرج القريب والزواج في الفترة القادمة، والبلوغ والنضج وتحسن الأحوال والتأقلم مع التغييرات التي تطرأ على شخصيتها.

تفسير حلم تنظيف الفرج بالماء

  • تنظيف الفرج مؤشر على السرور والغبطة والتوبة والطهارة وعفة اليد والنفس، مجاهدة الأهواء والرغبات، والشفاء من سموم القلب وشرور النفس وأمراض البدن، والخروج من الشدائد والمحن.
  • وإن كان تنظيف الفرج من الحيض، دل ذلك على تحري مصدر الكسب، والتخلص من الحرمانية، وبذل قصارى الجهد لنيل الحلال، والإقبال على الأعمال الصالحة التي تنتفع بها في الدنيا والآخرة.
  • أما إذا شاهدت امرأة تنظف لها فرجها، فذلك يرمز إلى نيل مشورة هذه المرأة في مسألة حساسة، والاستفادة بنصائحها، وطلب العون منها للتخلص من العادات الخاطئة.

تفسير حلم نزع شعر الفرج

  • تشير هذه الرؤية إلى الخير والبركة وحصد الأمنية الغائبة، وإحياء الآمال الميتة، والنضوج والتفكير بعقلانية والتأهل للزواج والانتقال لبيت الزوج، وإحراز الكثير من النجاحات والأهداف المخطط لها.
  • ونزع شعر الفرج إن كان طويلاً، يدل على قضاء الحوائج ونيل المقاصد وبلوغ الغايات والوفاء بالعهود وسداد الديون وتفريج الهموم والكروب، والانتشاء بالسعادة وكثرة الأفراح والمناسبات المنتظرة.
  • وتعتبر هذه الرؤية محمودة ومبشرة بالرزق والخير، ونيل الراحة والاستقرار والطمأنينة، والنجاة من الأمراض والشرور، والتحصين من مخاطر الطريق وتقلبات الدنيا.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.