حساب المعدل الفصلي

Doha Hashem16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

هل تبحث عن طريقة بسيطة لتتبع درجاتك طوال الفصل الدراسي؟ هل تحتاج إلى مساعدة في حساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! هنا، سنتعرف على أساسيات كيفية حساب المعدل التراكمي الخاص بك ونقدم بعض النصائح للمساعدة في تسهيل العملية.

حساب المعدل الفصلي

من أجل حساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك، تحتاج أولاً إلى فهم الدرجات والاعتمادات الخاصة بك. ستستخدم بعد ذلك حاسبة المعدل التراكمي للكلية لحساب المعدل التراكمي الخاص بك. أخيرًا، ستقوم بتحويل ساعات الفصل الدراسي إلى ربع ساعات وتحسب ربع المعدل التراكمي الخاص بك. أخيرًا، اترك جدول المعدل التراكمي الحالي فارغًا وأدخل الاعتمادات والدرجات للدورات الحالية. لا يتم تضمين درجات / وحدات معينة في حساب المعدل التراكمي.

فهم الدرجات والاعتمادات الخاصة بك

لحساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك، ستحتاج أولاً إلى فهم الدرجات والاعتمادات الخاصة بك. بعد ذلك، استخدم حاسبة المعدل التراكمي للكلية لحساب المعدل التراكمي الخاص بك. أخيرًا، ستحتاج إلى تحويل ساعات الفصل الدراسي إلى ربع ساعات، وحساب ربع المعدل التراكمي الخاص بك، وتحويل الدرجات الحرفية إلى مقياس درجات. باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من حساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك.

استخدام حاسبة المعدل التراكمي للكلية

قد تتساءل عما تعنيه الدرجات والاعتمادات الخاصة بك عندما يتعلق الأمر بحساب المعدل التراكمي في كليتك. حسنًا، يمكن للآلة الحاسبة أدناه أن تساعدك في حساب المعدل التراكمي الفصلي، درجة تلو الأخرى. ما عليك سوى إدخال عدد الاعتمادات لكل دورة تدرسها حاليًا، بالإضافة إلى الدرجة التي تتوقع الحصول عليها لكل دورة. سيحسب هذا ربع المعدل التراكمي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، لا يتم تضمين بعض الدرجات والوحدات في حساب المعدل التراكمي للطالب، مثل دورات AP أو مرتبة الشرف. تأكد من مراجعة العمود المحدد بعلامة “الساعات المعتمدة – الساعات المخصصة للدورة التدريبية”. سيخبرك هذا بعدد الساعات المعتمدة المخصصة للدورة. أخيرًا، تأكد من إدخال المعدل التراكمي الخاص بك قبل هذا الفصل الدراسي، بالإضافة إلى العدد الإجمالي للساعات المصنفة المكتسبة قبل هذا الفصل الدراسي. انقر فوق الزر “حساب” في أسفل الصفحة لإنشاء المعدل التراكمي النهائي الخاص بك.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة حساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك وفهم المكان الذي تقف فيه أكاديميًا. تذكر أن التحسين المستمر ممكن من خلال الدراسة الجادة والحفاظ على معدل عالٍ.

حساب المعدل التراكمي الخاص بك

إذا كنت تبحث عن حساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك، فأنت بحاجة أولاً إلى فهم الدرجات والاعتمادات الخاصة بك. بعد ذلك، يمكنك استخدام حاسبة المعدل التراكمي للكلية لدينا للحصول على تقدير لمتوسط ​​درجاتك. أخيرًا، يمكنك استخدام المعادلات أدناه لحساب ربع المعدل التراكمي (بدون تكرار). باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من تتبع تقدمك والبقاء على اطلاع دائم بدراساتك.

هل لديك أسئلة حول حساب المعدل التراكمي الخاص بك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!

تحويل الساعات الفصلية إلى ربع ساعات

لحساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك، تحتاج أولاً إلى فهم الدرجات والاعتمادات الخاصة بك. يمكنك استخدام حاسبة المعدل التراكمي للكلية للحصول على تقدير لمعدلك التراكمي. بعد ذلك، تحتاج إلى تحويل ساعات الفصل الدراسي إلى ربع ساعة. أخيرًا، تحتاج إلى حساب ربع المعدل التراكمي الخاص بك.

بالنسبة للاعتمادات والدرجات للدورات الحالية، أدخل المعلومات في الجدول أدناه. تأكد من تضمين جميع الدورات التي تم أخذها خلال الربع الحالي. إذا كانت هناك أي دورات غير مدرجة في الحساب، فيرجى تركها فارغة.

سيتم حساب المعدل التراكمي الخاص بك وعرضه في العمود المسمى “المعدل التراكمي”. تأكد من النقر فوق الزر “حساب” أسفل الجدول لإكمال الحساب.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول حساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك، فلا تتردد في الاتصال بمرشدك الأكاديمي.

احتساب ربع المعدل التراكمي الخاص بك

من أجل حساب ربع المتوسط ​​التراكمي الخاص بك، ستحتاج إلى تضمين جميع درجاتك وائتماناتك للفصل الحالي. أولاً، أدخل قيمة النقطة الخاصة بتقدير الحرف (انظر القيم أدناه) للدورة التدريبية التي تحسب معدلك التراكمي لها. بعد ذلك، اضرب قيمة النقطة للدرجة بالحروف في عدد الاعتمادات المخصصة للدورة التدريبية. أخيرًا، قسّم نتيجة هذا الحساب على 4 للحصول على ربع المعدل التراكمي.

على سبيل المثال، إذا كنت تحسب معدلك التراكمي لدورة تدريبية بقيمة نقطة “أ”، وكان لديك 15 نقطة معتمدة في تلك الدورة، فسيكون المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك 3.0.

تأكد من تذكر تحويل ساعات الفصل الدراسي إلى ربع ساعات عند حساب المعدل التراكمي الخاص بك! على سبيل المثال، إذا كنت طالبًا مسجلاً في دورات مكونة من 12 ائتمانًا، فسيتم حساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك على أساس إجمالي 36 ساعة فصل دراسي.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول حساب المعدل التراكمي الخاص بك، فلا تتردد في التواصل مع مكتب التوجيه في كليتك أو جامعتك. سيكونون قادرين على مساعدتك في فهم المكونات المختلفة لمعدلك التراكمي وكيفية حسابه بشكل صحيح.

تحويل الدرجات الحرفية إلى مقياس الدرجات

تعتبر الدرجات والاعتمادات جزءًا مهمًا من السجل الأكاديمي للطالب. من المهم أن تفهم كيفية احتساب الدرجات والاعتمادات بحيث يمكنك أن تعكس أدائك الأكاديمي بشكل صحيح في سيرتك الذاتية وطلبات الكلية.

في الولايات المتحدة، عادةً ما يتم الإبلاغ عن الدرجات في 4.

0 مقياس. هذا يعني أن الدرجة “C” تعادل درجة “2.7”. درجة “أ” تعادل درجة “4.3”. وهلم جرا.

يتم الإبلاغ عن الائتمانات أيضًا في 4.

0 مقياس. الرصيد يساوي 1/4 من الدرجة التراكمية. لذلك، على سبيل المثال، فإن الدورة التي تبلغ قيمتها 3 ساعات معتمدة تساوي أيضًا 0.75 نقطة.

يتم تحديد إجمالي عدد النقاط المكتسبة للدورة بضرب عدد الساعات المعتمدة المخصصة للدورة في عدد

أدخل عدد الاعتمادات والدرجات لكل دورة في الجدول أدناه. تأكد من إدخال كل ائتمان ودرجة تمامًا كما تظهر في نصك أو دبلومك. إذا تم تكرار الدورة التدريبية، فحدد الزر “تكرار” لإضافة قيمة تلك الدورة التدريبية مرتين إلى الجدول.

احتساب ربع المعدل التراكمي بدون تكرارات

لحساب ربع المتوسط ​​التراكمي، عليك أولاً إدخال المعدل التراكمي الحالي والساعات المعتمدة. من هنا، ستحتاج إلى تحويل ساعات الفصل الدراسي إلى ربع ساعة. بعد ذلك، ستحتاج إلى حساب ربع المعدل التراكمي الخاص بك. أخيرًا، ستحتاج إلى تحويل الدرجات الحرفية إلى مقياس تقدير. باتباع هذه الخطوات، يمكنك تقدير المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك.

تذكر أن هذه أداة غير رسمية، فقط بنفس دقة المعلومات التي تدخلها!

ترك جدول المعدل التراكمي الحالي فارغًا

قد تتساءل كيف تؤثر الدرجات والاعتمادات الخاصة بك على المعدل التراكمي الخاص بك. حسنًا، ببساطة، المعدل التراكمي الخاص بك هو متوسط ​​جميع الدرجات والاعتمادات التي حصلت عليها حتى هذه النقطة. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الدورات والدرجات التي لم يتم تضمينها في حساب المعدل التراكمي الخاص بك. على سبيل المثال، يتم احتساب الدرجة “C-” في مقرر دراسي حصلت عليه عدة مرات على أنها تقدير “C” واحد، ويتم احتساب الدرجة “A” على أنها تقدير “A”. يمكن أن يساعدك فهم حساب المعدل التراكمي وكيفية عمله على فهم تقدمك الأكاديمي في المدرسة بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون حساب ربع المعدل التراكمي الخاص بك مفيدًا عندما تحتاج إلى إعادة دورة أو الحصول على ائتمانات من مؤسسات متعددة. هيا بنا نبدأ!

إدخال الاعتمادات والدرجات للمقررات الحالية

لحساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك، تحتاج إلى إدخال الاعتمادات والدرجات الخاصة بك للدورات التي تدرسها حاليًا. لا يتم تضمين درجات / وحدات معينة في حساب المعدل التراكمي، مثل الوحدات الفاشلة أو المقررات الدراسية بدرجة W (انسحاب). يمكنك أيضًا حساب ربع المعدل التراكمي بدون تكرار.

باتباع هذه الخطوات، ستفهم وضعك الأكاديمي الحالي وستكون قادرًا على اتخاذ قرارات أفضل بشأن تعليمك المستقبلي.

لا يتم تضمين درجات / وحدات معينة في حساب المعدل التراكمي

لا يتم تضمين درجات / وحدات معينة في حساب المعدل التراكمي، بما في ذلك درجات P و NP وربع ساعات وائتمانات مكتسبة. لحساب المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك، يرجى إدخال درجاتك وائتمانات الدورات الحالية في الآلة الحاسبة أدناه. لاحظ أن الدرجات بالأحرف الصالحة فقط (A، B، C-، إلخ.
) في حقل “الدرجات”. قد يتم حساب الإدخالات غير الصالحة على أنها “F”.
اضرب قيمة النقطة في الدرجة بالحرف (انظر القيم أدناه) للعثور على المعدل التراكمي ربع السنوي الخاص بك. على سبيل المثال، سيتم احتساب 3.0 GPA على أنها 30 نقطة مضروبة في الحرف “A”.

لطلاب الدراسات العليا: خصص النقاط فقط للصفوف التي درستها

احسب متوسط ​​درجاتك باستخدام حاسبة المعدل التراكمي للكلية السريعة والسهلة الاستخدام، وابق على اطلاع على درجات دراستك في الكلية والجامعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.