خلطات تفتيح البشرة وكيف تصنع كريم تفتيح في المنزل؟

mohamed elsharkawy
معلومات عامة
mohamed elsharkawyالمُدقق اللغوي: Doha Gamal18 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر

خلطات تفتيح البشرة

يُعتبر تفتيح البشرة من أهم الأمور التي يُحرص عليها الكثير من الأشخاص للحصول على بشرة مشرقة وموحدة. وعلى الرغم من توافر العديد من المنتجات التجميلية في السوق، إلا أن استخدام الخلطات الطبيعية قد يكون خيارًا أكثر فاعلية وأمانًا. هناك العديد من الخلطات التي يُمكن تجربتها في تفتيح البشرة بسهولة في المنزل.

من بين هذه الخلطات، يُمكن استخدام خلطة بالبرتقال والكركم والعسل والحليب. حيث يُضاف ربع ملعقة صغيرة من الكركم، مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب. يتم مزج جميع المكونات معًا لصنع عجينة. يُطبق هذا المزيج على البشرة ويراقب لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

تعد خلطة طحين الأرز والحليب أيضًا فعالة في تفتيح البشرة. يُمكن مزج 8 – 9 قطرات من زيت اللوز مع كوب من الزبادي، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يُقلب جميع المكونات جيدًا قبل وضع المحلول على البشرة يوميًا.

هذه الخلطات التفتيحية تستخدم مكونات طبيعية وغنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي الموجود في البرتقال وفيتامين E الموجود في زيت اللوز. يُساهم استخدامها بانتظام في تفتيح لون البشرة وإشراقها بشكل مستدام.

إذا كُنتِ تسعدين بأفكار إضافية حول خلطات تفتيح البشرة، يُمكن لغلاف سوبريم جلوتا وايت 150000 ميلّغرام أو كبسولات هَلامية كريم تبييض للوجه أن تكونا خيارًا مفيداً. فهما يعزّزان تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور النمش وآثار حب الشباب، مما يُساهم في الحصول على بشرة مشرقة وصحية.

أفضل خلطة لتبيض الوجه في أسبوع - موضوع

ما هو اسرع كريم لتفتيح البشرة؟

يعاني الكثيرون من مشكلة تصبغات البشرة ورغبتهم في تفتيح لونها. يبحث العديد منهم عن الكريم الأسرع في تحقيق هذا الهدف. وفقًا للبيانات المتوفرة عبر الإنترنت، يعد كريم الورد المكثف لتفتيح البشرة أحد أسرع كريمات التفتيح المتوفرة في السوق. يشتمل هذا الكريم على مستخلصات طبيعية مثل الكركم وعصير البرتقال، التي تساهم في تفتيح وتوحيد لون البشرة بشكل فعال. إذا كنتِ تبحثين عن كريم فعال لتفتيح بشرتك بسرعة، فإن كريم الورد المكثف قد يكون خيارًا جديًا لك.

ما هي افضل خلطه لتبيض الجسم؟

أفضل خلطة لتبييض الجسم هي الخلطة التي تستخدم مكونات طبيعية وفعّالة في تفتيح لون البشرة وتوحيدها. تعتبر خلطة عصير الليمون ودقيق الشعير وماء الورد من أفضل الخلطات المنزلية لتبييض الجسم، حيث يحتوي عصير الليمون على خصائص تزيل خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى قدرته على تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ. كما يعمل دقيق الشعير على تقشير وتنظيف الجسم، بينما يساهم ماء الورد في إضافة نضارة وإشراق للبشرة. يُفرك هذا المزيج على البشرة لمدة 25 دقيقة تقريبًا قبل غسله بالماء.

إضافةً إلى ذلك، يُستخدَم أحد المكونات المهمة في خطط التبيض هو “الهيدروكينون”، وهو مادة تعمل على تفتيح البشرة عن طريق تثبيط إنتاج الميلانين، وهو الصبغة الطبيعية للجلد. يمكن استخدام الهيدروكينون بصورة فعّالة في تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها.

أخيرًا، تعتبر خلطة الحليب وماء الورد بديلاً طبيعيًا لمستحضرات تبييض البشرة، حيث يساعد الحليب في تغذية وترطيب البشرة، بالإضافة إلى تفتيح لونها وإضفاء نضارة وإشراق عليها. باستخدام هذا المزج على جسمك، ستحصل على بشرة أكثر مرونة وجمالًا.

افضل خلطات تبيض الوجه بأسبوع

ما هي العشبة التي تبيض البشرة؟

العشبة التي تبيض البشرة هي اللبلاب، والتي تعرف أيضًا باسم حلزون خضيرة. تُعتبر اللبلاب من الأعشاب المفيدة جدًا لصحة الإنسان، حيث تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم. يمكن استخدامها في مستحضرات التجميل وقناع الوجه لتحقيق تفتيح لون البشرة. بدلاً من استخدام المواد الكيميائية غير الآمنة، يمكن استخدام مطحون العرعر والشوفان مع الكركم والزعفران لصنع خلطات التبييض. كما يُفضَّل استخدام شاي البابونج وغيره من المستحضرات التجميلية ذات المكونات الطبيعية لصحة وجمال بشرة أكثر إشراقًا وإشارقًا.

ما هي المشروبات التي تبيض الوجه؟

المشروبات التي تبيض الوجه هي مجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساهم في تفتيح وتبييض بشرة الوجه. من بين هذه المشروبات تتضمن الشاي الأخضر والزنجبيل، والذي يتمتع بفوائد مضادة للأكسدة وقدرة على تحسين صحة الجلد. كما تشمل أيضًا عصير الجزر والشمندر، حيث يحتوي الشمندر على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر مزيج من الحليب والشوفان والعسل مشروبًا عجيبًا لتبييض الجسم بالكامل. أثبت بعض هذه المكونات فعالية في تغذية وتفتيح البشرة.

كيف تفتيح البشرة السمراء؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تستخدم لتفتيح البشرة السمراء. يمكن استخدام كريمات التفتيح أو الليزر أو التقشير الكيميائي وغيرها من الطرق المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوصفات المنزلية المفيدة لتفتيح البشرة مثل ماسك العسل ومسحوق القرفة، واستخدام زيت اللوز. من المهم أيضًا شرب كمية كافية من الماء واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. يُنصح أيضًا بترطيب البشرة باستخدام كريم ملطف مثل الفازلين أو جل الألوفيرا.

كيف اجعل بشرتي بيضاء بدون خلطات؟

للحصول على بشرة بيضاء ومشرقة دون الحاجة إلى استخدام خلطات، يمكن اتباع عدة نصائح تهتم بالعناية الداخلية والتغذية السليمة للجسم. من أهم هذه النصائح، تنظيف البشرة جيدًا باستخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز، حيث يمكن تطبيقه على وجهك لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

كما يُفضَّل تجنب تناول المأكولات الغير مفيدة والدهون الزائدة في الطعام. يُفضَّل اتباع نظام غذائي صحي وتناول طعام متوازن وغني بالفيتامينات والعُناصر المغذية المهمة لصحة وجودة الجِلْد.

إلى جانب ذلك، يُمكِن استخدام أسالِيبٍ أُخْرى؛ مثل إبراء التقشير بالليزر التجميلي الذي يُزيل الطبقة الخارجية من الجِلْد، ويُعمِل على تحسين إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة وشباب البشرة.

وفيما يتعلق بالعناية اليومية، يُمكِن استخدام ماء الأرز المخمر كوسيلة فعالة لحماية الجِلْد من التأثيرات الضارة لأشعة الشَّمْس وتعزيز إنتاج الكولاجين.

قبل رأس السنة خلطات تبييض الوجه في اسبوع | مجلة الجميلة

كيف تصنع كريم تفتيح في المنزل؟

يُعتبر تصنيع كريم تفتيح البشرة في المنزل أمرًا سهلًا وممتعًا. يوفر الاستخدام المنتظم للكريمات الطبيعية فوائد مثيرة وفعالة لتفتيح البشرة. فمن بين أبرز هذه الكريمات هو “كريم تفتيح الزبادي والكركم وعصير الليمون”. يُعد هذا الكريم قاعدة رائعة لتفتيح البشرة، حيث يُحضَّر بسهولة منزلية عن طريق إضافة كمية صغيرة من الكركم إلى ملعقة كبيرة من زبادي التفتيح. يقوم هذا الكريم بتوحيد لون البشرة، وإضفاء إشراقة ونضارة علية.

ما هي الفاكهة التي تبيض البشرة؟

هناك العديد من الفواكه التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة. من أبرز هذه الفواكه، يمكن ذكر الموز والبرتقال والطماطم والجوز والسبانخ. الموز مليء بفيتامينات A و B و E التي تعزز صحة البشرة وتعمل على تفتيحها. كما يحتوي البرتقال على مضادات أكسدة قوية وفيتامين C، مما يحث على إنتاج المزيد من الكولاجين في البشرة ويساهم في تفتيحها. الطماطم تعزز نضارة البشرة بفضل احتوائها على مضادات أكسدة قوية، بينما يحافظ الجوز على نعومة ورطوبة البشرة بسبب احتوائه على أحماض دهنية أساسية. أما السبانخ فتعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، مع بقية حصاد فائدة كان في إطار حامى للبشـرة هي الصبار.

ما هي الاطعمة التي تبيض البشرة؟

تعد الأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية من أهم الوسائل لتفتيح وتبييض البشرة. بعض هذه الأطعمة المفيدة تشمل الزبادي والفراولة والتفاح والموز وماء الليمون. يحتوي الزبادي على مواد مفيدة للبشرة بفضل تركيبته كناتج للاستخلاص من الحليب، حيث يحتوي على حمض لبن خاص يُعرف بخصائصه المبيّضة. أما الفراولة، فهي غنية بالعناصر المغذية التي تساهم في إضافة نضارة وإشراق للبشرة. كذلك، التفاح يساهم في ترطيب وإنعاش البشرة بطرق فعّالة، في حين يحتوي الموز على خاصية ترطيب مميزة تساعد في إضفاء نعومة على الجلد. أخيرًا، ماء الليمون يُعَدّ من أطعمة التغذية التي تفتح البشرة من الداخل، ويساهم في توحيد لون البشرة وتفتيحها. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الأغذية الأخرى مثل معجون الطماطم والبطيخ وثمار الورد أو الكركديه، التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاتل الجذور الحرة في جسمنا وتعزز صحة البشرة من خلال تفتيحها وإشراقها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.