دفع احمد صندوقا من الالعاب بقوه مقدارها 60 نيوتن

admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

دفع احمد صندوقا من الالعاب بقوه مقدارها 60 نيوتن وساعده خالد بقوه مقدارها 30 نيوتن وحاولت ندى منعهم بقوه مقدارها 20 نيوتن محصله القوى المؤثره على الصندوق؟

الجواب الصحيح يكون هو. ٧٠ نيوتين

دفع أحمد صندوقًا من الألعاب بقوة 60 نيوتن بمساعدة خالد بقوة 30 نيوتن وأعاقته ندى بقوة 20 نيوتن. مجموع القوى التي تؤثر على الصندوق 70 نيوتن. وهذا يعني أن أحمد وخالد قدموا معًا القوة الكافية لتحريك الصندوق، في حين أن جهود ندى لم تكن كافية لمنع الصندوق من التحرك.

دفع أحمد صندوقًا من الألعاب بقوة 60 نيوتن. أدت هذه القوة إلى تحريك الصندوق، وساعدها خالد الذي استخدم قوة مقدارها 30 نيوتن. من ناحية أخرى، حاولت ندى منعهم من خلال استخدام قوة مقدارها 20 نيوتن. كان مجموع القوى الثلاث 70 نيوتن، وهو ما يكفي لتحريك الصندوق. يوضح هذا كيف يمكن للقوى المؤثرة على جسم ما أن تتحد لتكوين قوة أكبر من أي قوة تعمل بمفردها.

دفع أحمد صندوقًا من الألعاب بقوة 60 نيوتن. لتحريك الصندوق، يجب أن يستخدم أحمد قدرًا معينًا من القوة، وفي هذه الحالة كان 60 نيوتن. ثم حاولت ندى منعهم من خلال استخدام قوة قوامها 20 نيوتن، لكن هذا لم يكن كافياً لمواجهة القوة التي استخدمها أحمد وخالد. كان مجموع القوى المؤثرة على الصندوق 70 نيوتن، حيث تغلبت قوة أحمد وخالد مجتمعة البالغة 90 نيوتن على قوة ندى البالغة 20 نيوتن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.