رفع إعانات ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 20 ألفا وصرفها شهريا و أهداف رؤية 2030 لذوي الاحتياجات الخاصة

Omnia Magdy22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

هل أنت مقدم رعاية لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة؟ هل أنت قلق بشأن الآثار المالية المترتبة على تقديم الرعاية على مدار الساعة؟ إذا كان الأمر كذلك، فلدينا بعض الأخبار الرائعة لك! أعلنت الحكومة مؤخرًا عن خطط لزيادة الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة إلى 20000 وصرفه شهريًا. في منشور المدونة هذا، سنناقش تأثير ذلك على الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الرعاية لهم.

مساعدة مقطوعة لذوي الاحتياجات الخاصة

في إطار جهودها للسيطرة على التضخم، أعلنت الحكومة المصرية أنها ستزيد الدعم الذي تقدمه لذوي الاحتياجات الخاصة من 10.000 جنيه شهريًا إلى 20.000 جنيه شهريًا. يجب أن يستفيد من هذا التغيير أكثر من 3000 شخص من ذوي الإعاقة الذين يتلقون حاليًا المساعدة من الحكومة. سيتم صرف الدعم المعزز شهريًا وسيستمر حتى لا يحتاج المستفيد إلى المساعدة.

أعلنت الحكومة المصرية أيضًا عن إجراءات أخرى للسيطرة على التضخم، بما في ذلك زيادة عدد الأيام التي يمكن للناس فيها تلقي إعانات البطالة من 30 إلى 45 يومًا وزيادة مقدار المساعدة التي يمكن أن يحصل عليها الأشخاص في إطار برنامج فولكس فاجن للدعم المهني. يجب أن تساعد هذه الإجراءات في تقليل عدد الأشخاص الذين يكافحون لتغطية نفقاتهم.

جهود الحكومة المصرية للسيطرة على التضخم مهمة وضرورية. ومع ذلك، يجب ألا تضر بسبل عيش الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو تعاقبهم على إعاقتهم. على الحكومة أن تتبنى إجراءات إضافية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وضمان عدم إجبارهم على الفقر.

شروط صرف 150 ألف للمعاقين

اعتبارًا من 1 يوليو 2022، ستزيد وزارة التنمية الاجتماعية من الإعانات التي تقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة إلى 20 ألف جنيه شهريًا. سيساعد هذا في تغطية تكاليف المعيشة المرتفعة التي يواجهها العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة. سيتم صرف الأموال من خلال برنامج دعم الرفاه الشامل (VWSS)، وهو برنامج تديره الحكومة يوفر مساعدات نقدية وكوبونات غذائية ومزايا أخرى للمصريين ذوي الدخل المنخفض.

منذ إطلاقه في عام 2013، ساعد VWSS أكثر من 300000 بريطاني كولومبي في الوصول إلى المزايا التي يحتاجونها للعيش بشكل مستقل وتلبية احتياجاتهم الأساسية. يتم تمويل البرنامج من خلال حكومة كندا وتديره StudentAid BC.

من خلال زيادة الدعم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وصرفه شهريًا من خلال VWSS، تساعد MSD في مواجهة بعض أكبر التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة في مصر. وقد اختلفت هذه التدابير بشكل كبير، بما في ذلك من حيث القنوات التي يتم تسليمها من خلالها. ومع ذلك، فإنهم جميعًا يهدفون إلى تقديم الدعم والمساعدة لمن هم في أمس الحاجة إليه.

تسديد ديون ذوي الاحتياجات الخاصة

تتمثل إحدى الاستراتيجيات الرئيسية التي تستخدمها الحكومة للحد من التأثير البشري والاقتصادي لوباء COVID-19 في تقديم المساعدة المالية لأولئك الذين يحتاجون إليها. يوجد حاليًا عدد من البرامج المتاحة التي توفر إعفاءً من الديون للطلاب الذين لديهم قروض مستحقة من تعليمهم.

تقترح الحكومة زيادة مبلغ الدعم إلى 20000 بيزو شهريًا وصرف هذا الدعم شهريًا. سيساعد هذا أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها على سداد ديونهم بسرعة ودون الحاجة إلى القلق بشأن التكاليف الإضافية. من خلال تنفيذ هذا الاقتراح، تتخذ الحكومة خطوات مهمة للمساعدة في الحد من تأثير الوباء على الأفراد والأسر.

مساعدات مالية لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلن الرئيس باراك أوباما مؤخرًا عن تغييرات في برنامج IDR الفيدرالي الذي سيساعد في دعم النفقات المتعلقة بالتعليم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. بموجب الخطة الجديدة، لن يضطر المقترضون الحاصلون على قروض مستحقة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا إلى سداد قروضهم بالكامل. بدلاً من ذلك، ستدعم الحكومة مدفوعاتهم لفترة محددة، اعتمادًا على دخلهم.

تم تصميم هذا البرنامج الجديد لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون سداد ديونهم بالكامل. حتى الآن، من المتوقع أن يستفيد أكثر من 3000 فرد من ذوي الإعاقة من هذا الدعم المتزايد. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم برامج التنمية الريفية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية بتوزيع المزايا المالية والاجتماعية على العائلات التي ترعى طفلًا أو أكثر من الأطفال ذوي الإعاقة في سن ما قبل المدرسة.

هذه المساعدة المالية متاحة للطلاب من جميع الخلفيات، وهي منفصلة عن الأشكال الأخرى للمساعدة المالية للطلاب المؤهلين. إذا كنت طالبًا مؤهلاً للحصول على هذه المساعدة ولديك أسئلة حول كيفية التقديم أو إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن أهليتك، فلا تتردد في الاتصال بمكتب المساعدة المالية في مدرستك.

كم رواتب ذوي الاحتياجات الخاصة

غالبًا ما يكون الطلب على وظائف ذوي الاحتياجات الخاصة مرتفعًا، ونتيجة لذلك، غالبًا ما تكون رواتب ذوي الاحتياجات الخاصة أعلى من رواتب الأشخاص غير المعوقين. من أجل تقديم المساعدة المالية والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية أنها سترفع دعم الرواتب لهؤلاء الأفراد إلى 20000 جنيه مصري (حوالي 3120 دولارًا أمريكيًا) شهريًا. سيتم صرف هذا الدعم شهريًا عن طريق الحساب المصرفي للفرد. وبالتالي، باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على دخل شهري يساعدهم على العيش بشكل مريح وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

مقطوعة التأهيل الشامل

تخصص المملكة المصرية إعانة شهرية للأشخاص ذوي الإعاقة. يتم توزيع هذا الدعم من خلال ممر الأسعار، بحيث يمكن لجميع حكومات WAEMU الاستفادة. بالإضافة إلى ذلك، قدمت الحكومة دعمًا للرواتب لمدة 3 أشهر للشركات التي توظف الأشخاص ذوي الإعاقة. تساعد هذه الإعانات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على الرعاية وإعادة التأهيل اللازمين. ومع ذلك، فقد منعت أوامر المحكمة الأخيرة برنامج إعفاء الطلاب من ديون الطلاب. نحن نعمل بجد لحل هذه المشكلة وإعادة الإعفاء الكامل من الديون لمن هم في أمس الحاجة إليها.

أهداف رؤية 2030 لذوي الاحتياجات الخاصة

كجزء من خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وضعت الحكومة المصرية أهدافًا لذوي الاحتياجات الخاصة. أحد هذه الأهداف هو رفع الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة إلى 20 ألف جنيه مصري (2500 دولار) في الشهر. سيتم توزيع هذه الأموال من خلال برنامج التحويلات النقدية الشهرية. سيساعد هذا البرنامج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على العيش بشكل مستقل والمشاركة الكاملة في المجتمع.

من خلال تحقيق هذه الأهداف، تعمل الحكومة المصرية على ضمان معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة على قدم المساواة وتمكينهم من التمتع بحقوقهم وحرياتهم. هذا مهم لأنه يضمن حصول الجميع على فرصة متساوية لتحقيق إمكاناتهم. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد هذا البرنامج في تقليل تكلفة المعيشة لذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على الوصول إلى الخدمات الأساسية. بفضل هذه المبادرة، سيكون الجميع في مصر أفضل حالًا في المستقبل!

الاستعلام عن إعانة الأجهزة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة

رفعت الحكومة الأسترالية مؤخرًا الإعانات للأجهزة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة من 10000 إلى 20000 دولار أسترالي (AUD) شهريًا. تأتي هذه الخطوة استجابة للطلب المتزايد على أنظمة حماية صحية اجتماعية مناسبة وتأثير الوظائف والتعليم والأمن الغذائي والاستثمار على الأشخاص ذوي الإعاقة. سيتم صرف الدعم شهريًا وسيضمن قدرة كل من يحتاج إليه على شراء المعدات اللازمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.