زيت جوز الهند للبشرة وما هي فوائد زيت جوز الهند للبشرة قبل النوم؟

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin23 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر

زيت جوز الهند للبشرة واحد من أهم وأفضل الزيوت المستخدمة للعناية والتنظيف والحفاظ على مظهر نضر وغاية في النظافة والرونق كما أنه سيمكنك من الحصول على بشرة لا يتواجد فيها الكثير من المشكلات التي تطلب العديد من العلاجات والعناية المكلفة للوقت والمجهود والمال وفي المقال التالي سنبين فوئده وما يمكن أن يقدمه لبشرتك.

 زيت جوز الهند يسمر البشرة
زيت جوز الهند يسمر البشرة

زيت جوز الهند للبشرة 

يعمل زيت جوز الهند للبشرة على تجديد حيويتها ومدها بالكثير من الصحة والمقدرة على الظهور في أفضل شكل ممكن على الإطلاق، كذلك فإن استخدام زيت جوز الهند على الوجه قبل النوم من الأمور التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وجعلها تصلح نفسها بنفسها.

كذلك فإن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المرطبة للوجه ويمكن استخدامه بشكل جيد حول المناطق الحساسة دون القلق من إحداثه أي أضرار أو مشاكل تذكر على الإطلاق، حيث أنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تعلم على تغذية البشرة وزيادة قدرتها على التحمل.

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

بعد استخدامي لزيت جوز الهند نادرًا ما كنت أشعر بالجفاف في بشرتي بأي حال من الأحوال حيث أنه يعمل على تغذية البشرة بعمق شديد ويمكن للجلد امتصاصه بكل سهولة وبالتالي يساعد على إصلاح البشرة المتضررة بشكل أفضل بكثير مما هي عليه.

كذلك فإن زيت جوز الهند يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد مما يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها وتأخير علامات تقدم السن والتجاعيد والترهلات الصعبة وذلك بسبب احتوائه على حمض اللوريك (Lauric acid) الذي يحافظ على حمضية البشرة ويجعلها أكثر شبابًا وحيوية.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة قبل النوم

يتميز زيت جوز الهند عن باقي الزيوت بالكثير من الفوائد للبشرة والتي تتمثل في:

  • يمنع التهابات البشرة وذلك لما يحتوي عليه من مضادات للبكتيريا والتي تساعد على التخفيف من أي تهيج أو حساسية في الجلد.
  • منظف عميق للبشرة يعمل على تخليصها من أثار المكياج والأوساخ والأتربة ويتركها رطبة وناعمة ومحمية من أي أتربة.
  • يعمل زيت جوز الهند على التخفيف من الاسمرار والبقع  والكلف كما أنه يخفف من آثار الشمس التي من شأنها إيذاء بشرتك.
  • بسبب احتواء زيت جوز الهند على العديد من الأحماض المفيدة فأنه يعمل على حماية البشرة من ظهور خطوط التجاعيد في وقت مبكر.
  • كما أنه يعمل على إفراز الكثير من الكولاجين المفيد للبشرة والذي يحافظ على نقائها ونضارتها بشكل أفضل ما يكون.

زيت جوز الهند للبشرة الدهنية 

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تؤمن حاجتها إلى الزيوت والترطيب بشكل دائم ودون التعرض لأي مشكلات تذكر ولذلك فإنها لا تقبل أي نوع من أنواع الزيوت لأنها لديها وفرة كبيرة تجعلها ترفض وتتحسس من غالبية الأنواع ماعدا زيت جوز الهند حيث يعد أمر استثنائي.

فهو يتغلغل البشرة بشكل كبير ويعمل على ترطيبها بشكل كثيف كما أنه يزيل معظم القشور الموجودة فيها ويزيل البقايا الدهنية المتراكمة عليها الأمر الذي يمدها بالكثير من الانتعاش والصحة وذلك فضل احتواءه على مضادات أكسدة عالية، الأمر الذي يجعله بمثابة الحل المثالي للقضاء على حب الشباب والبثور.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

تعد البشرة الحساسة واحدة من أصعب أنواع البشرة في التعامل معها وذلك نظرًا لضرورة الحرص من وضع مكونات لا تسبب لها الحساسية المفرطة أو الأذى الذي لا يمكن بأي حال من الأحوال التعامل معه بل وسيزيد الأمر سواءً ويصيب البشرة بالمزيد من الحكة والإتهابات والاحمرار الشديد.

هذا كله باستثناء زيت جوز الهند الذي يساعد بشكل كبير على حماية البشرة الحساسة من تلك المشكلات ويعمل على ترطيبها لدرجة كبيرة جدًا كما أنه يحقق لها الكثير من الحماية ضد كل المؤثرات والأوساخ والأتربة الموجودة في الخارج ويعمل كدرع وحاجز قوي يحفظ الجلد من دخول الأوساخ والأتربة إليها.

زيت جوز الهند يسمر البشرة 

لا يؤذي زيت جوز الهند البشرة للدرجة التي تتسبب في سمارها بل على العكس فإنه يعمل على تفتيحها بشكل كبير ولكن يمكن لزيت جوز الهند أن يسد مسام الوجه ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب بكثرة ما إذا لم يتم تنظيف البشرة ما ينبغي أن يتم تنظيف البشرة بشكل متواصل قبل وبعد الزيت لمنحها قدرة كافية على التنفس بحرية ويساعد على فتح الخلايا ومقدرة البشرة على التخلص من الخلايا الميتة فيها.

هل زيت جوز الهند يفتح البشرة

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من المكونات المميزة التي تعمل على تفتيح وتنعيم البشرة بدرجة كبيرة حيث أنه غني بمضادات الأكسدة كما أنه من الزيوت التي تحتوي فيتامين ه بدرجة كبيرة وهي المركبات التي تعمل بدرجة كبيرة على تحسين البشرة وتنقيتها من كل الشوائب والمشكلات التي تسبب لها الأذى كما يساعد البشرة على التخلص من البقع الغامقة والكلف الشديد الذي من شأنه التسبب في إرهاق الوجه لدرجة كبيرة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

يعد زيت جوز الهند من الزيوت المؤثرة بشكل كبير على البشرة الحساسة والتي تعمل بشكل كبير على إفادتها ومدها بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها بالإضافة إلى أنه من الزيوت اللطيفة على البشرة بدرجة كبيرة جدًا خاصة الحساسة منها فهو يعمل على التقليل من الحكة والإلتهابات المتكررة.

كذلك يعمل زيت جوز الهند في البشرة الحساسة على تعويضها عن الترطيب اللازم لها والتأكيد على نيلها ما تحتاج إليه من مكونات غذائية مميزة لتعويضها ما تفقده من مياه وما تتعرض له من جفاف وتقشير بفضل العوامل الخارجية والداخلية.

أضرار زيت جوز الهند للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة من أصعب أنواع البشرة في التعامل معها وذلك كونها من الأنواع التي تتطلب أسلوبين مختلفين من العناية والرعاية الكافية وبالنسبة لزيت جوز الهند فأنه في النهاية واحد من الزيوت الثقيلة التي يؤدي الإكثار منها أو التعامل معها إلى حدوث العديد من المشكلات في البشرة بالإضافة إلى أن وضعه على الجانب الدهني من البشرة من الممكن أن يتسبب في زيادة حب الشباب وإغفال وضعه على المناطق الجافة أمر من شأنه عدم استفادة البشرة منه بشكل كافي.

أضرار زيت جوز الهند للبشرة

بالرغم من فوائد زيت جوز الهند للبشرة إلا أن استعماله بشكل خاطئ أو الإكثار منه يعمل بشكل كبير على الإضرار بها والتسبب في إيذائها بشكل كبير جدًا وفيما يلي سنبين معظم تلك الأضرار:

  • إذا تم وضع زيت جوز الهند على البشرة بكثرة ودون تنظيف مسبق فإن هذا يؤدي إلى انسداد المسام بشكل سيء جدًا وكذلك ظهور مشكلات البشرة بالأخص حب الشباب، لذا لا ينصح بوضعه على البشرة الدهنية جدًا في حالة عدم الاهتمام بها.
  • من الممكن إذا لم تهتمي ببشرتك وتنظفيها قبل وبعد وضع زيت جوز الهند عليها فإن هذا يعني تحسس البشرة بدرجة كبيرة ولذلك وقبل أن تغامري بشرتك لابد من تجربة جزء بسيط منها في البداية وبعد ذلك طبقيه على كامل البشرة.
  • إضفاء مظهر دهني ولامع على البشرة يعد من أكثر المشكلات التي من شأنها التسبب في إزعاجك والتقليل من نضارتك إذا لم تهتمي بالطريقة التي تضعين الزيت على وجهك بها.
  • تحفيز الإصابة بالأكزيما من أهم الأضرار التي من الممكن أن تواجهينها بشكل سيء جدًا في حالة وضع الزيت على وجهك دون تنظيف أو عقب جلسة تنظيف عميقة.
  • استخدام أنواع رديئة من زيت جوز الهند والتي تم استخراجها بواسطة الضغط البارد حيث أنها تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية الضارة ببشرتك والتسبب لها في الكثير من المشكلات التي لا يمكن التعامل معها بسهولة.
  • الإفراط في وضع الزيت على البشرة بكميات كبيرة ويعمل على عدم مقدرة البشرة على التعامل مع هذه الكميات من الزيت أو حتى الاستفادة منها.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.