تعرف على تفسير شراء البطيخ في المنام لابن سيرين

sa7arالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

شراء البطيخ في المنام يعتبر ضمن الرؤى المحمودة التي قد تمر علينا، حيث تظل رؤية على الخير والنماء بعد سنوات من الفقر والحرمان، وقد تشير أيضًا إلى التخلص من القلق والتوتر الذي أصاب الشخص لفترات طويلة، لذلك تابعونا في السطور التالية لمعرفة مزيد من التفاصيل حول رؤية البطيخ.

شراء البطيخ في المنام - مدونة صدى الامة
شراء البطيخ في المنام

شراء البطيخ في المنام

شراء البطيخ في المنام دلالة على الغنى بعد الفقر أو التمتع بالصحة والعافية بعد سنوات من الإصابة بالمرض أي إنه دلالة على التخلص من الأزمات على خير والاستماع بـ مباهج الحياة.

عند رؤية الشخص العاطل شراء البطيخ فهو دلالة على ظهور فرصة عمل تجعله يعيش في مستوى اجتماعي أفضل، وإذا كان مغترب فقد تشير إلى رجوعه إلى أرض الوطن بخير.

إذا كان صاحب الرؤيا يعاني من حالة نفسية سيئة ورأى شراء البطيخ فقد تشير إلى وقوع بعض الأحداث السعيدة التي تجعله يشعر بالسعادة مرة أخرى، وإذا كان يرفض شراء البطيخ فقد تعني رفض العلاج.

شراء البطيخ في المنام لابن سيرين

شراء البطيخ في المنام لابن سيرين لم يُذكر صراحةً لكن أشار بعض الفقهاء أن البطيخ أو ثمار الفاكهة بشكلٍ عام دلالة على السعادة التي تنتاب صاحب الرؤيا بحيث تنعكس على حالته النفسية.

عند رؤية الشخص وهو يقوم بشراء كميات كبيرة من البطيخ فقد يعني ذلك القدرة على مواجهة التحديات أو الصعوبات في حياته بصورة أفضل، وإذا كان يقوم بشراء البطيخ لكن يرفض تناوله فهو دلالة على التمسك بالعادات والتقاليد.

إذا كان صاحب الرؤيا لا يستطيع تناول البطيخ فقد يعني ارتكاب بعض الذنوب والمعاصي من قبل التي تؤثر على حاضره، وقد يعني أيضًا دخوله في حالة اكتئاب؛ لذلك يتأثر العقل الباطن سلباً.

شراء البطيخ في المنام للعزباء

شراء البطيخ في المنام للعزباء قد يعني العيش حياة سعيدة ومستقرة دون الدخول في علاقة لاسيما إذا كانت تعمل في وظيفة مرموقة، أو إنها تدرس في الجامعة وعلى وشك التخرج.

 إذا كانت مخطوبة ورأت خطيبها يقوم بشراء البطيخ فقد تشير إلى البدء في تجهيزات عش الزوجية أو تقديم هدية ثمينة لها مثل الذهب، وإذا كانت ترفض تناول البطيخ فقد يعني رغبتها في فسخ الخطبة.

في حال رؤية الفتاة شخص مجهول يقوم بشراء البطيخ لها، فقد يعني تقدم شخص لخطبتها ذو مركز مرموق، وإذا كان معروف بالنسبة لها فهو فقد يعني تفكيرها الدائم به ورغبتها في الزواج منه.

شراء البطيخ في المنام للمتزوجة

رؤية شراء البطيخ في المنام للمتزوجة قد يعني قيامها بإدارة شؤون أسرتها على أكمل وجه وإذا كان زوجها يقوم بمساعدتها في شراء البطيخ فقد يشير إلى تولي شئون أسرتها معها.

إذا كانت المرأة ترى التاجر يرفض بيع البطيخ لها فقد يعني سوء طباعها أو تعاملها مع البشر بتكبر أو سوء خلق؛ وبالتالي يظهر ذلك في منامها، وقد يشير أيضًا إلى وقوعها في بعض المشاكل.

في حال رؤية المرأة المتزوجة ترفض تناول البطيخ الذي قام زوجها بشرائه فهو دلالة على عدم الشعور بالرضا أو رغبتها في الإنفصال عن زوجها بسبب ظروفه المادية الصعبة.

شراء البطيخ في المنام للحامل

شراء البطيخ في المنام للحامل هو إشارة إلى البدء في تجهيز مستلزمات المولود بسبب قرب موعد الولادة، وإذا كان البطيخ صغير الحجم فقد يعني سماعها للتو خبر حملها؛ لذلك تشعر بالفرح والسعادة.

عند رؤية المرأة حمل البطيخ بصعوبة فقد يشير إلى زيادة ثقل الجنين في بطنها مما يجعلها غير قادرة على الحركة بصورة طبيعية أو تشعر بالضيق بسبب زيادة متاعب الحمل.

إذا كانت أسرتها تقوم بشراء البطيخ لها فهو دلالة على تواجدها وسط عائلتها خلال الفترة الأخيرة من الحمل بحيث تخفف عنها تحمل المسؤولية، وإذا كانت تتناول البطيخ وحدها فقد يشير إلى سفر زوجها.

شراء البطيخ في المنام للمطلقة

إذا تم شراء البطيخ في المنام للمطلقة فقد يعني ذلك رفضها ترك حضانة الأبناء لـ طليقها السابق حيث تتولى هي رعاية شؤون أبنائها بعد الطلاق، بحيث تحافظ على حالتهم النفسية وتعويض مكانة الأب.

عند رؤية المرأة المطلقة شخص مجهول يقوم بشراء البطيخ لها فقد يعني دخولها في علاقة جديدة مع أحد الأشخاص الأثرياء الذي يعوضها عن زوجها السابق ويجعلها تعيش حياة كريمة.

إذا كانت المرأة ترفض تناول البطيخ فقد يعني عدم رغبتها في دخول علاقة حب جديدة، وإذا كانت ترى نفسها تقدم البطيخ لزوجها السابق فهو دلالة على رغبتها في العودة إليه.

شراء البطيخ في المنام للرجل

رؤية شراء البطيخ في المنام للرجل العازب دلالة على تكوين ثروة طائلة تجعله يبحث عن شريكة حياة تساعده على زيادة تلك الثروة والعيش حياة مترفة ومستقرة فيما بعد.

إذا كان الرجل المتزوج يقوم بشراء البطيخ لأسرته فهو دلالة على توفير المتطلبات الأساسية لها وحمايتها قدر المستطاع، أما إذا رأى الرجل البطيخ فاسد فقد يشير إلى رغبته في الانفصال عن زوجته.

في حال عدم رغبة الرجل في شراء البطيخ فقد تعني التعرض للخيانة من قبل أو عدم رغبته في دخول أي علاقة عاطفية جديدة؛ وبالتالي يظهر ذلك في المنام بسبب تأثير العقل الباطن.

شراء الميت البطيخ في المنام

في حال شراء الميت البطيخ في المنام فقد يعني قيام صاحب الرؤيا بالدعاء له أو إخراج بعض الصدقات على روحه، كما تعني أيضًا التحدث عنه في المجلس؛ لذلك يظهر في منام صاحب الرؤيا.

إذا رفض الميت تناول البطيخ فقد يعني ارتكاب الشخص بعض الذنوب أو المعاصي التي تجعله يسير في طريق الضلال وتكون عاقبته غير محمودة؛ لذا يظهر الميت حتى يجعله يتعظ ويعود إلى صوابه.

عند رؤية الميت يتناول كميات كبيرة من البطيخ، فقد يشير إلى الخير الذي ينهال على الشخص بحيث يجعله يشعر بالامتنان أو ينتقل من حالة الفقر إلى الغنى في وقت قصير لكن عن طريق أموال حلال.

شراء البطيخ الاصفر في المنام

شراء البطيخ الاصفر في المنام قد يعني وجود شخص ما يغير من صاحب الرؤيا بحيث ينغص عليه حياته ويجعله يعيش في ضنك لكنه يستطيع التغلب عليه والعيش حياة سعيدة ومستقرة.

إذا كان البطيخ الاصفر ذو مذاق لذيذ فقد يعني ذلك الحصول على أموال بسيطة من الوظيفة التي يعمل بها صاحب الرؤيا لكنها حلال أو تجعله يشعر بالرضا بدلاً من الحصول على أموال عن طريق الحرام.

في حال رؤية البطيخ الاصفر و مذاق سيء فهو دلالة على التعرض لـ السخرية والتنمر من قبل أحد الأقارب لكنه يستطيع التغلب على ذلك ويصبح أكثر ثقة بالنفس وينطلق في حياته العملية بكل سهولة.

  • ماذا يعني اهداء البطيخ في المنام؟
  • هل رؤية بطيخ كبير في المنام خير؟
  • علام يدل رؤية البطيخ الفاسد في المنام؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.