شعري لونين كيف اخليه لون واحد؟ توحيد لون الشعر متعدد الألوان

Nancyالمُدقق اللغوي: admin29 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر

شعري لونين كيف اخليه لون واحد؟ إليك المقال التالي الذي سوف يساعدك في معرفة كيفية القيام بهذا الأمر وبأقل الإمكانيات تكلفة وضرراً على الشعر، فهيا بنا نقرأ الآتي.

شعري لونين كيف اخليه لون واحد؟
شعري لونين كيف اخليه لون واحد؟

شعري لونين كيف اخليه لون واحد؟

العديد من النساء يواجهن مشكلة تلون الشعر الخاص بهن بأكثر من لون وهذا يجعلهم منزعجين للغاية، وقد يكون هذا نتيجة لكثرة الصبغات التي تذهب من أماكن وأخرى تبقى كما هي أو ظهور بعض الشعيرات البيضاء التي تدل على التقدم في السن.

هناك حل مثالي إذا كانت المرأة راغبة في الحصول على شعر أغمق من اللون الحالي أو إخفاء تلك الشعيرات البيضات وذلك يتم من خلال استخدام القهوة التي تعد أفضل ملون طبيعي للشعر، يتم هذا الأمر من خلا تحضير القهوة في البداية وتركها حتى تبرد تماماً.

بعد ذلك أضيفي لكل كوب قهوة كوبين من البلسم وملعقتين كبيرتين من البن المطحون وضعيه على شعرك كله لمدة ساعة، من أجل الحفاظ على ثبات اللون لمدة أطول اشطفي القهوة بخل التفاح، وقد تحتاج تلك العملية للتكرار أكثر من مرة حتى يتم الوصول للنتيجة المرجوة.

صبغت شعري وطلع فاتح من فوق غامق ومن تحت

إذا كنت قد واجهت مشكلة صبغك لشعرك وتحوله للون فاتح من فوق وغامق من تحت ففي تلك الحالة يجب عليك إعادة صبغه من خلال اتباع الطرق الآتية:

  • أحضري نوع الشامبو المناسب لشعرك وقومي باستخدامه من خلال غسل شعرك به جيداً.
  • يتم تركيز كمية الشامبو التي يتم وضعها على الجذور بالأخص وتركها عليه لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  • اغسلي الشعر من الشامبو جيداً حتى يصبح نظيفاً تماماً وكرري تلك الخطوة مرة أخرى.
  • انتظري يومين قبل صبغ الشعر مرة أخرى بلون أغمق من السابق لكي يطال الجذور وسوف تحصلين على نتيجة جيدة للغاية.
  • إذا تكرر نفس الخطأ وكانت الجذور أغمق من باقي الشهر هنا يجب عليك تكرار تلك العملية وانتظار يومين آخرين قبل صبغ الشعر بلون أفتح.

توحيد لون الشعر متعدد الألوان

  • إذا كان شعرك به لونين واحد في الجذور والآخر في أطراف الشعر يمكنك إعادة صبغه كله مرة أخرى أو وضع اللون على الجذور فقط.
  • إذا تم استخدام الصبغة على الشعر مضافاً إليها الأكسجين فهنا يظهر أكثر من لون على الشعر وفي تلك الحالة إما نستخدم الطرق الطبيعية من أجل إزالة اللون أو استخدام أحد المنتجات المخصصة من أجل إزالة الصبغة.
  • في حالة إن كانت الجذور لونها أفتح من لون الشعر يجب عليك صبغها بلون أغمق.
  • إذا كانت الجذور أغمق من لون الشعر اصبغي الشعر كله بنفس اللون الموجود على الجذر.

كيف اوحد لون شعري بني فاتح

  • قومي بإحضار وتجهيز كافة المعدات اللازمة من أجل صبغ الشعر في بداية الأمر والتي تتمثل في مشط، ووعاء من البلاستيك من أجل خلط الصبغة وفرشاة ومشابك شعر، ومن الأفضل تجهيز رداء ورقي حتى لا تتلطخ ملابسك، وأحضري أكسجين بدرجة 30%.
  • في حالة إن كان شعرك أسود يجب عليك القيام بسحب اللون في البداية لكي تحصلي على الدرجة التي تناسبك تماماً حيث أن الصبغة لا تقوم بالتفتيح سوى 3 مراحل فقط.
  • عملية سحب اللون من الشعر تكون من خلال وضع كمية من بودرة بيضاء اللون مع أكسجين قوية بدرجة 40% وتركه لمدة عشر دقائق حتى يصل إلى لون نحاسي ثم توضع الصبغة عليه بعد ذلك.
  • أما إذا الشعر بطبعه ذا لون فاتح ففي تلك الحالة لا نكون في حاجة إلى سحب اللون بل نضع الصبغة على الشعر مباشرة.
  • بعد ذلك يتم تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام ويتم أخذ خصلة من الخلف بحجم سنتيمتر واحد، وعندما يتم خلط الصبغة توضع على الشعر كله فيما عدا الجذور ويتم تركها على الشعر لمدة خمسة وعشرون دقيقة.
  • يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم وبعد ذلك يوضع عليها مثبت الصبغة ويترك لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم مرة أخرى.

كيف أوحد لون شعري بعد الميش؟

إذا قمت بصبغ شعرك وعمل خصل من الميش فيه فهناك طريقتين يمكنك بهما تصليح ما حدث دون أن تستسلمي لحالة الانزعاج التي قد تسيطر عليك:

غسل الشعر سريعاً

من الممكن أن تقومي بالتخلص من صبغة الشعر التي لا تعجبك خلال يوم أو 48 ساعة من عملها، وتيم هذا من خلال تكرار غسل الشعر ثلاثة مرات يومياً بالشامبو شريطة أن يظل لمدة عشر دقائق في كل مرة.

تطبيق صبغة بدرجة غامقة

إذا كانت الدرجة التي قد وصل إليها شعرك فاتحة ولا تعجبك يمكنك في تلك الحالة الانتظار لمدة يومين من الصبغة وإعادة صبغ الشعر مرة أخرى باستخدام لون أغمق بدرجتين في تلك المرة وصبغ كل الشعر حتى الجذور.

تلوين الشعر

خلطة الجزر مع البنجر للون مائل للاحمرار

يتم في تلك الوصفة غلي كل من الجزر والبنجر معاً لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، بعد ذلك قومي بأخذ المياه الناتجة من هذا الخليط وضعيه على شعرك لمدة ساعتين مع الحرص على تغطية الشعر بكيس بلاستيك، ستكون النتيجة شعر يميل إلى الحمرة ومن أجل نتائج أقوى كرري تلك الخطوات لعدة أيام متتالية.

المريمية تخلصك من الشعر الأبيض

أغلي عشبة المريمية لمدة عشر دقائق وقومي بتصفيتها وتركها جانباً حتى تبرد تماماً، وبعد ذلك يتم تدليك الشعر بها بشكل كامل وتركها لمدة ساعة، وبعد هذا يشطف الشعر جيداً وستلاحظين بنفسك شعرك ناعم وانسيابي بشكل كبير.

البابونج للحصول على شعر اشقر

بتم وضع خمسة ملاعق كبيرة من البابونج المجفف في لتر كامل من الماء وتركه حتى يغلي ويتم تصفيته جيداً وتركه يبرد بعد ذلك، يتم إضافة عصير ليمونة ثم تدليك الشعر بعد ذلك جيداً بالخليط وتغطيته لمدة ساعة وبعد ذلك اشطفي شعرك بماء فاتر.

كيف أصبغ شعري لون واحد بالبيت؟

  • قومي بالذهاب لشراء لون الصبغة الذي ترغبين فيه مع الأخذ في الاعتبار على أن يكون مناسباً مع لون بشرتك جيداً والنظر في مكونات الصبغة واختيار الأقل تركيزاً في المواد الكيميائية، تشترين عبوات الصبغة حسب طول شعرك.
  • عند فتح علبة الصبغة ستجدين القفازات بداخلها والمحلول الذي يستخدم في تحضيرها ومحلول التلوين.
  • أحضري طبق من الزجاج أو البورسلين وضعي محلول التحضير والتلوين كل منهما على الآخر وامزجيهما معاً جيداً.
  • يجب أن يكون شعرك جاف تماماً عند وضع الصبغة عليه أي تم غسله من 24 ساعة أو 48 ساعة.
  • سواء أنت أو أحد آخر يقوم بوضع الصبغة يجب ارتداء القفازات لمن يقوم بتلك العملية.
  • يجب عليك تمشطي شعرك جيداً وتقسيمه لأربعة أجزاء، مع الحرص على وضع شيء ما على الكتف حتى لا تتسخ ملابسك.
  • قومي بوضع الخليط على الشعر من الخلف إلى الأمام ومن الجذور حتى الأطراف ويتم ترك الصبغة لمدة 45 دقيقة دون وضع أي شيء على شعرك.
  • يجب عليك عدم استخدام الشامبو قبل أن تكون المياه التي تخرج من شعرك نقية تماماً.

كيف أُرجع لون شعري الطبيعي بعد الصبغة؟

من الأفضل تجنب الوصفات التي تحتوي على مواد كيميائية حتى لا نضر الشعر أو البشرة بشكل عام لما فيهم من أضرار بالغة، ومن الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية عندما نرغب في إرجاع لون الشعر الطبيعي بعد الصبغة، وإليك أحد تلك الوصفات:

  • قومي بإحضار بياض بيضتان، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من خل التفاح، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، كبسولتان من فيتامين C، وسنحتاج لإضافة ملعقة من الشامبو.
  • يتم طحن كبسولات الفيتامين ووضعها في وعاء، ثم نضيف لها باقي المكونات ويتم خلطهم جيداً حتى نتمكن من الحصول على خليط متجانس تماماً.
  • وضع الخليط على الشعر لبعض الوقت ثم يتم غسله بالماء الفاتر بعد ذلك.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.