طريقة تنظيف البشرة وما هي أدوات تنظيف البشرة في المنزل؟

Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin7 مايو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر

طريقة تنظيف البشرة، توجد طرق متعددة تقوم بها بعض الفتيات للوصول إلى نتائج مرضية فمنهم من يقوم بتطبيق ذلك في البيت عن طريق إحضار بعض الأجهزة والماسكات والمنتجات المناسبة لها والبعض قد يذهبوا إلى مراكز التجميل والأطباء المخصصون في مجال العناية بالبشرة وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

 طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة

 طريقة تنظيف البشرة

من الممكن أن تقوم بتنظيف البشرة عن طريق التقشير بالسكر وذلك من خلال إحضار ملعقتان كبيرتان من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقم بخلط المكونات جيداً ثم قوم بوضع ذلك على البشرة مع التدليك برفق بحركات دائرية لمدة لا تتخطى خمس دقائق ثم اشطف وجهك بالماء الفاتر وقم بتكرار هذه الطريقة مرة إلى مرتين من كل أسوبع للحصول على أفضل النتائج ثم قوم بوضع الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

أيضاً القهوة من أحدى المقشرات التي تساعد على تنظيف البشرة بشكل جيد وذلك عن طريق إحضار ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع وضع بضع قطرات من زيت الزيتون ويتم تقليب وخلط المكونات جيداً ثم قوم بوضع المكونات على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لبضعة دقائق ثم اغسل وجهك جيداً بالماء الفاتر.

الشوفان له تأثر فعال في تنظيف البشرة وتقشيرها ويمكن إعداد هذا المقشر عن طريق إحضار كلعق كبيرة من الشوفان و ملعقة كبيرة من الحليب الساخن مع التقليب بشكل جيد ويترك هذا الخليط حتي يبرد ثم قوم بوضع ذلك على بشرة نظيفة لمدة خمس دقائق ثم قوم بغسل بشرتك بالماء الدافيء.

طريقة تنظيف البشرة بالبيت

طريقة تنظيف البشرة بالبيت يمكن تطبيق ذلك من خلال القيان ببعض الخوات البسيطة وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

في بداية الأمر يمكنك تنظيف بشرتك من خلال غسل الوجه باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك للتخلص من الزيت التي تتواجد على سطح البرشة والشوائب والأوساخ والأتربة وهكذا ثم قم باستخدام منديل لتجفيف بشرتك برفق ويجب عليك الابتعاد عن استخدام الماء الساخن لان ذلك يؤدي إلى جفاف البشرة.

قم باستخدام جهاز البخار وذلك عن طريق تعرض بشرتك للبخار لمدة لا تتجاوز خمس أو عشر دقائق ثم قوم بمسح وجهك بمنشفة نظيفة وتعد هذه الخطوة أساسية خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية لأن ذلك يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة.

قم باستخدام مقشر مناسب للوجه للتخلص من بقايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب التي توجد على سطح البشرة وذلك من خلال إحضار ملعقتان كبيرتان من السكر وملعقة من العسل وملعقة أيضاً من الزبادي ثم ثوم باستخدام هذا الخليط لفرك بشرتك بحركات دائرية برفق كما أن هذه الخطوة تساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا وعلاج التلف.

ثم قوم بغلق المسام وذلك عن طريق القيام بتمرير قطعة من الثلج على سطح البشرة بالكامل فهذا الأمر يساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد ويساهم أيضاً في تنشيط الدورة الدموية والتعزيز من نضارة البشرة.

طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ

سنقوم في النقاط التالية بتوضيح طريقة تنظيف الوجه من الدهون والأوساخ تابعوا معنا الآتي:

  • في بداية الأمر يجب عليك التخلص من بقايا المكياج عن طريق استخدام مزيل مكياج مناسب لنوع بشرتك أو القيام بغمس قطعة  قطنية من الزيت الطبيعي ومرطب ومغذي للبشرة لأن القطن يساهم في إزالة المكياج حول العينين برفق وبلطف دون شد الجلد.
  • عندما تقوم بغسل وجهك يجب عليك عدم استخدام أي نوع من الصابون واستبدلي ذلك باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك لأن الصابون من الممكن أن يؤدي إلى نمو بكتريا جديدة بسبب حدوث تغير في درجة حموضة البشرة.
  • عندما تقوم بغسل وجهك ابتعدي عن استخدام المياه الساخنة أو المياه البرادة بشدة ولكن يجب أن تحرص على استخدام الماء الفاتر كي لا تتعرض لحدوث أي تهيج أو التهاب لفي البشرة.
  • بعد وضع الغسول المناسب على البرشة لا يجب عليك غسل الوجه مباشرة ولكن قوم بتدليك وجهك لمدة دقيقة او دقيقتين للتأكد من تنظيف البرشة بشكل جيد.
  • احرص أيضاً على عدم التوقف في الغسيل عند الذقن فقط لأن منطقة الاتصال بين الرقبة والوجه تتعرض لنمو البكتريا أيضاً.
  • يجب عليك اختيار الفوط الناعمة على البشرة لتجفيف الوجه بشكل لين واحرص أيضاً بعد غسل الوجه على وضع الكريم المرطب الخاص بك لتجنب التعرض لجفاف البشرة ومنع حدوث أي تكون بكتيري.

تنظيف البشرة يومياً

لابد من الاهتمام بالبشرة بشكل كاف والانتظام على روتين يومي لتجنب حدوث أي مشاكل في البشرة وسنقوم بتوضيح ذلك تابعوا معنا الآتي:

  • في بداية الأمر الغسول يعد من أولى الخطوات وخطة أساسية للتخلص من الشوائب والأوساخ والأتربة التي توجد على سطح البشرة ويجب عليك معرفة نوع بشرتك لكي تتمكن من اختيار نوع غسول مناسب لبشرتك.
  • بعد التخلص من ذلك في الخطوة التالي يجب عليك وضع تونر يناسب نوع بشرتك لكي يحافظ على درجة حموضة البشرة ولكي يساعد على غلق المسام لحمايتها من تكون أي بكتريا.
  • احرص على وضع المرطب بشكل مستمر لكي تحمي من بشرتك من تعرضها لأي جفاف ولكي يعزل البشرة عن الملوثات الخارجية ويطبق المرطب على البشرة وهي رطبة بالماء حتى يقوم بحفظ الماء في داخلها.
  • من الممكن أن تقوم بإضافة خطة في الروتين المسائي للتعزيز ن نضارة البشرة ونعومتها وهي أن تقوم بوضع سيروم فيتامين سي لأنه يساعد على حماية البشرة من الأكسدة كما انه يساهم في تفتيح البشرة والتعزيز من نضارتها لكي تبدو البشرة بشكل صحي.
  • يجب عليك أن تحرص على شرب قدر كافي من الماء يومياً وان الكمية المناسبة لذلك إلا يقل شرب الماء يومياً عن لترين للحفاظ على ترطيب الجلد بشكل عام وحتى لا تعاني من شحوب الجلد اصفراره.

تنظيف البشرة في العيادات

يتم تنظيف البشرة في العيادات عن طريق استخدام جهاز البخار في بداية الأمر لتطهير الجلد وتنظيفه ثم يقوم باستخدام مقشر فيزيائي يحتوي على بعض الحبيبات ليساعد على تقشير الجلد بلطف وتنعيمه وللتخلص من بقايا الجلد الميت ولفتح المسام أيضاً لكي يقوم بإزالة الرؤوس السوداء في الخطة التالية والتي تتواجد خاصةً في منطقة الأنف والذقن ويقوموا بتطبيق ذلك باستخدام جهاز الالتراسونيك وفي هذه الخطة تصبح البشرة لونها احمر ويوجد بها التهاب خفيف ثم يقوموا المتخصصين بوضع بعض الماسكات المستوردة التي يكون لها دور كبير في تهدئة الجلد وتنعيمه وتفتيحه والتعزيز أيضاً من نضارة الجلد.

عادةً يقوموا المتخصصين باستخدام العديد من الأجهزة والماسكات وتختلف الأنواع على حسب المكان الذي يتم فيه تطبيق تنظيف البشرة وبعد التخلص من تلك الخطوات يتم وضع بعض الكريمات والسيرومات المرطبة ويتم تطبيق تنظيف البشرة في العيادات مرة كل ثلاثة أشهر وإن كنت من أصحاب البشرة الدهنية من الممكن أن تقوم بعمل ذلك مرة واحدة كل شهر للتخلص من إفراز الدهون الزائدة على سطح البشرة ومدة الجلسة عادةً تتراوح بين ساعة ونصف إلى ساعتين للحصول على نتائج مرضية.

وللحفاظ على النتائج التي توصلت إليها يجب عليك الحفاظ على القيام بعمل الروتين اليومي للبشرة والابتعاد عن الحلويات وتناول الطعام الغير الصحي لان ذلك أيضاً له دور مهم في تنظيف البشرة وحمايتها من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها البشرة.

تنظيف البشرة العميق

تنظيف البشرة العميق يعالج العديد من المشاكل وسنقوم بتوضيح ذلك تابعوا معنا المقال التالي:

يساهم تنظيف البشرة العميق في معالجة حب الشباب وآثاره والرؤوس السوداء والبيضاء التي تعاني منها البشرة باستمرار، ويساعد تنظيف البشرة بعمق على التخلص من بقايا الجلد الميتة والدهون والشوائب والأوساخ ويساهم أيضاً في تفتيح البشرة بشكل عام وتوحيد لونها والتقليل من الخطوط التعبيرية والرفيعة ويعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في السن وحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.

يساعد التنظيف العميق على التخلص من الهالات السوداء الناتجة عن الإرهاق والتعب التي توجد حول مدار العينين يعمل أيضاً على حل مشكلة المسام الواسعة عن طريق تضيقها والتقليل من حدة ظهورها في البشرة، وتنظيف البشرة العميق يفيد في إضفاء بريق ولمعان على البشرة ويساعد على تزويد البشرة بالترطيب اللازم لها وخاصةً في حالة أصحاب البشرة الجافة التي تعاني من قلة الترطيب ووجود العديد من القشور على سطح الجلد.

كما أنه يساعد في ظهور البشرة بشكل صحي والتعزيز من نضارتها وتنشيط الدورة الدموية وجعل البشرة أكثر نشاط وحيوية ولتطبيق تنظيف البشرة العميق قد يلجأ بعض الأشخاص إلى الذهاب إلى مركز التجميل ومن الممكن أيضاً أن يتم تطبيقه في البيت باستخدام خطوات بسيطة وسهلة.

أدوات تنظيف البشرة في المنزل

من أدوات تنظيف البشرة في النزل الفرشاة لأنها تساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق ويتم تطبيقها من خلال وضع الغسول مناسب لك على الفرشاة ثم قومي بتدليك وجهك بها.

ماسكات الوجه لديها قدرة كبيرة في الاحتفاظ على المواد والعناصر المفيدة وإمداد البشرة بكل ما تحتاجه من الممكن أن تقوم بوضع الأقنعة والماسكات على وجهك لمدة تتراوح بين ساعة إلا ربع إلى الساعة للحصول على أقصى استفادة ممكنة منها.

استخدام إبرة من الممكن أن تقوم بشراؤها من أحدى محلات مستحضرات التجميل فهي تساعد على غزالة الرؤوس السوداء والبيضاء وخاصةٍ التي تظهر لأصحاب البشرة الدهنية.

شراء جهاز إزالة الدهون فهو يساعد على التخلص من الدهون الزائدة التي تتواجد على سطح البشرة ويشيه أيضاً إبرة الرؤوس لأنه يقوم بنفس وظيفتها ولكنه يساعد على تنظيف البشرة بصورة أعمق.

بعد التخلص من ذلك يجب أن تقوم بوضع التونر المنساب لنوع بشرتك على الوجه لغلق المسام ولإعادة درجة حموضة البشرة ومن الممكن أن تقوم بعض الكريمات والسيرومات التي تساعد على ترطيب البشرة والعزيز من نضارتها ولمعانها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.