عملية غسل الكلى فطحل

Nora Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

عملية غسل الكلى فطحل

الإجابة هي: الديلزة. عملية غسل الكلى فطحل من 5 حروف

غسيل الكلى عبارة عن عملية مكونة من 5 أحرف تستخدم للمساعدة في علاج الفشل الكلوي. هو إجراء طبي يساعد على تنظيف الدم وإزالة الفضلات والسوائل الزائدة من الجسم. يتم تنفيذ هذه العملية بواسطة آلة تعرف باسم آلة غسيل الكلى. يساعد غسيل الكلى على تنقية الدم وإزالة السموم والشوارد والمواد الأخرى من الجسم. كما أنه يساعد في الحفاظ على توازن المعادن الأساسية في الجسم. يُستخدم غسيل الكلى ليحل محل وظيفة الكلى عندما لا تعمل بشكل صحيح. إنه جزء مهم من علاج الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي ويمكن أن يساعدهم على عيش حياة أطول وأكمل.

غسيل الكلى هو عملية تُستخدم لعلاج الفشل الكلوي أو الأمراض المرتبطة بالكلى، وتتضمن إزالة الفضلات من دم الجسم بشكل مصطنع. غسيل الكلى هو عبارة عن عملية مكونة من 5 أحرف، والإجابة الصحيحة هي “غسيل الكلى”. غسيل الكلى هو إجراء تقوم فيه الآلة بتصفية الفضلات والسوائل الزائدة من الدم عندما لا تتمكن الكلى من أداء هذه الوظيفة بشكل صحيح. قد يحتاج المريض المصاب بالفشل الكلوي إلى علاجات غسيل الكلى عدة مرات في الأسبوع لبقية حياتهم، ويمكن أن تساعد هذه العملية في الحفاظ على صحتهم ونوعية حياتهم.

غسيل الكلى هو عبارة عن عملية مكونة من 5 أحرف تستخدم لعلاج الفشل الكلوي عند المرضى. يُعرف غسيل الكلى أيضًا باسم الديالة أو الميز الغشاني باللغة العربية. يحتاج المريض المصاب بالفشل الكلوي إلى الخضوع لهذه العملية من أجل الحفاظ على حياته. وهي تنطوي على إزالة الفضلات والسوائل الزائدة من الجسم، وغالبًا ما يتم ذلك في المستشفى. تساعد عملية غسيل الكلى على استعادة توازن السوائل والشوارد في الجسم، وكذلك إزالة السموم من الدم. غسيل الكلى هو جزء مهم من علاج المريض، حيث يساعده في الحفاظ على نوعية حياته. اللعبة الشعبية فتح العرب تتضمن لغز رقم (428) حول هذه العملية والجواب هو غسيل الكلى.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.