في الجدول التكراري تستعمل الأعداد لتسجيل البيانات

admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

في الجدول التكراري تستعمل الأعداد لتسجيل البيانات

الاجابة النموذجية هي. صح

جدول التردد هو طريقة لتنظيم البيانات من أجل الحصول على فهم أفضل للمعلومات. تُستخدم الأرقام لتسجيل البيانات، والتي يمكن بعد ذلك تنظيمها في مجموعات أو فئات. يساعد هذا في تحديد الأنماط أو الاتجاهات في البيانات، مما يسمح بمزيد من التحليل والفهم. تُستخدم جداول التردد بشكل شائع في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل أبحاث السوق أو الدراسات السكانية. إنها أداة مفيدة لتصور البيانات والمساعدة في استخلاص استنتاجات ذات مغزى.

جدول التردد هو طريقة تستخدم لتنظيم البيانات من أجل الحصول على تصور أكثر دقة. في جدول التردد، تُستخدم الأرقام لتسجيل عدد مرات وجود نقطة بيانات معينة. على سبيل المثال، إذا سأل الاستطلاع الأشخاص عن لونهم المفضل، فسيسجل جدول التكرار عدد الأشخاص الذين اختاروا كل لون. يتم استخدام جداول التردد من قبل الشركات والعديد من المنظمات الأخرى لدراسة السوق واتخاذ قرارات مستنيرة.

في جدول التردد، تُستخدم الأرقام لتسجيل البيانات. يعد جدول التردد طريقة ملائمة وفعالة لتنظيم البيانات من أجل فهم طبيعتها بشكل أفضل. تُستخدم الأرقام لتمثيل تكرار حدوث سمات معينة في مجموعة البيانات مثل العمر أو الجنس أو مستوى الدخل. من خلال تحليل جدول التكرار، يمكن للمرء أن يستخلص استنتاجات حول السكان أو المجموعة التي تتم دراستها. هذا هو السبب في أن الشركات والمؤسسات تستخدم جدول التكرار في كثير من الأحيان لدراسة السوق أو لاتخاذ القرارات بناءً على الأدلة الإحصائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.