قناع ترطيب الوجه في الشتاء وماسك ترطيب الوجه للبشرة الدهنية

admin12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

مشاكل الجلد في الشتاء حقيقية جدًا ومزعجة. حيث تلعب درجات الحرارة الباردة والهواء الجاف ناهيك عن الرياح المهيجة دورًا في تكوين بشرة باهتة ومتقشرة وجافة بدلاً من بشرتك الصحية المتوهجة سابقًا. ومع ذلك هناك خطوات يمكنك اتخاذها للوقاية والمساعدة في علاج الأعراض المذكورة أعلاه وأهمها قناع ترطيب الوجه.

أول هذه الخطوات التأكد من أن منتجات العناية ببشرتك مرطبة وملطفة للغاية. يمكنك استبدال الغسول والمرطب بمنتجات تلغي تأثير فصل الشتاء على البشرة.

لجعل التنقل بين منتجات التجميل أكثر سهولة قمنا بوضع قائمة بأفضل الأقنعة المرطبة لفصل الشتاء – وهي مجموعة مبتكرة والتي ينصح بها الخبراء.

لقد حرصنا أيضًا على وجود عدد من الخيارات ذات الأسعار المعقولة المضافة إلى خياراتنا.

أدناه نوضح الكثير عن أقنعة ترطيب الوجه التي ستعمل على زيادة ترطيب بشرتك بواسطة المكونات النشطة ومضادات الأكسدة وأحماض ألفا هايدروكسي.

قناع ترطيب الوجه7 - مدونة صدى الامة
قناع ترطيب الوجه

أفضل 15 ماسك مرطب للوجه

1. فيرنكس كريم ماسك  البيولوجي (Biologique Recherche Creme Masque Vernix)

من دونه.. لا يوجد حل سريع أفضل للبشرة الشتوية الجافة والمتهيجة. إنه قناع كريمي مبطّن مصنوع من مرطبات دهنية غنية وبروتينات وببتيدات مضادة للأكسدة لاستعادة وحماية بشرتك حتى (وخاصةً) في ظروف الطقس البارد .

يشبه قناع ترطيب الوجه Vernix في الواقع الطلاء الشمعي على بشرة المولود الجديد وقد صنعت Biologique Recherche هذا القناع خصيصًا لإعادة إنشاء هذا التأثير المرطب والمنعش.

أحب وأضع ماسك صحيًا على وجهي (خاصة على طول منطقة أسفل عيني) وأتركه لساعات. ما عليك سوى القيام به لمدة 10 دقائق ولكن نظرًا لأنه علاج رائع استمر في ذلك لأطول فترة ممكنة وقم بإزالته بقطعة قماش دافئة.

2. قناع الترطيب العميق لنباتات كلارك

مع فيتامين E والشاي الأخضر تعمل معًا هذه التركيبة المجددة لترطيب وتغذية وتهدئة بشرتك عندما تكون في أشد حالاتها ضعفًا – في الشتاء. إنه يرطب بعمق ويضيف ليونة لبشرتك وباستخدامه المنتظم يخفف مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد وملمسها.

3. قناع الترطيب المكثف من إبارا

تشتهر العلامة التجارية للعناية بالبشرة المملوكة لشركة Epara بتركيباتها فائقة الفخامة والمرطبة ولا يُعد قناع للترطيب المكثف فقط. إنه كريم غني مركب بزيت المارولا وخلاصة العوالق والألانتوين. تم تصميم هذه المكونات لتوفير الترطيب واستعادة مرونة بشرتك وثباتها. كما أنه يضيء ويهدئ ويساعد على تنعيم البشرة الجافة والمجهدة. في الأساس هذا القناع يفعل كل شيء وهو المنتج الجديد المثالي الذي تضيفه إلى مستحضراتك الشتوية.

4. قناع هيدروجيل مرطب نيوتروجينا

مرطب Hydro Boost Water Gel-Cream من نيوتروجينا (بسعر 50 جنيها) هو المفضل لدى أطباء الأمراض الجلدية، لذا فليس من المستغرب أن يكون قناع ترطيب الوجه الخاص بالعلامة التجارية مفضلًا في فصل الشتاء. قناع الورقة المصنوع من هيدروجيل بدلاً من القطن يحافظ على تركيبة مبللة بالرطوبة لامتصاص أفضل لأنه يرطب البشرة الجافة ويضيف ملمسًا أكثر نعومة ومرونة.

5. كلينيك مويستشر سيرج ماسك ليلي

قناع كلينيك الليلي الكريمي المفضل الذي تم اختباره يعوض الترطيب المفقود في دقائق. ثم بعد ثماني ساعات من الراحة ستستيقظ ببشرة رطبة وناعمة ومتوهجة. أحب أن أقوم بتطبيقه في عطلة نهاية الأسبوع والنوم لأجد بشرة رطبة وجميلة في الصباح.

6. كوريس وايلد روز فيتامين سي للوجه أثناء النوم

مزيج من حمض الهيالورونيك وفيتامين C وشمع العسل والجوجوبا وزيوت الورد البري. يعمل هذا الماسك الكريمي متعدد الأغراض من كوريس على ترطيب البشرة مع تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتوحيد لون بشرتك. في الواقع من خلال تجربة إكلينيكية لاحظ 97٪ من المشاركين تحسن ملمس الجلد بعد ثماني ساعات بالإضافة إلى تحسن إشراقة البشرة ومرونتها بعد أسبوعين.

7. قناع النوم La Prairie Skin Caviar Luxe Sleep”

قناع ترطيب الوجه - مدونة صدى الامة
قناع ترطيب الوجه

يعطيك قناع ترطيب الوجه هذا بشرة متوهجة ومشرقة وموحدة. تقدم التركيبة مكونات تعمل على تحسين البشرة مثل إنزيمات التقشير وخلاصة الكافيار والمركب الخلوي الخاص بالعلامة التجارية. ستلاحظ سحر الترطيب والثبات بين عشية وضحاها، وأي رطوبة تفقدها خلال اليوم سيتم تجديدها أثناء النوم. لمعلوماتك: تحتوي العلامة التجارية على مرطب غني بالكافيار يتناسب تمامًا مع هذا القناع.

8. رينيه رولو بيور راديانس كريم ماسك

باستخدام الزيوت النشطة بيولوجيًا والغنية بالدهون لإصلاح البشرة الجافة تهدف تركيبة Rouleau الكريمية إلى إنتاج المرطبات الداخلية الطبيعية لبشرتك مع تحسين المرونة وتقليل أضرار أشعة الشمس. إنه مريح للغاية وملمسه كريمي وغني حيث يمكنك من إحساس جلدك يتنفس أثناء وضعه. والأفضل من ذلك يمكنك أيضًا استخدام القناع طوال الليل للحصول على المزيد من الفوائد ولمنع علامات التمدد وتخفيف حكة الجلد أثناء الحمل.

9. قناع سيسلي بلاك روز كريم

يتحول قناع ترطيب الوجه من قوام كريمي غني إلى الشعور المنعش بالماء على البشرة. إنه يمتص على الفور ويترك البشرة ناعمة بشكل لطيف. ليست لزجة وليست دهنية. فقط رطبة وناعمة بشكل طبيعي.

10. ماسك كريم لوريال ايج بيرفكت سيل رينيوال روزي تون

قناع الجل المنعش من لوريال هو مزيج من خلاصة الفاوانيا وأحماض الفاكهة لإحياء بشرة متعبة وباهتة إلى لون وردي شابة ورطب في غضون خمس دقائق فقط. يقشر خلايا الجلد الجافة المتقشرة (وهو أمر ضروري للترطيب خلال أشهر الشتاء الجافة) تاركًا وراءه بشرة أكثر نعومة وترطيب.

11. قناع ترطيب منقي من Talika Bio Enzymes

لاستعادة النعومة لبشرتك الجافة لا تبحث إلى أبعد من قناع Talika’s Sheet. إنه يهدف إلى توحيد لون بشرتك وملمسها بفضل المستخلصات النباتية الألبية وحمض الهيالورونيك وفيتامين E. يعمل كل مكون على توفير الرطوبة ببشرتك للحصول على تأثير فوريًا بينما يعمل مستخلص زهرة العطاس على تلطيف أي احمرار ناتج عن سوء الأحوال الجوية.

12. قناع الوجه للدكتورة باربرا ستورم

خصائصه المرطبة والمهدئة لا مثيل لها. يقدم مقتطفات من الألوفيرا والبابونج جنبًا إلى جنب مع المكون المميز لخط Sturm بأكمله لتوفير ترطيب مكثف بالإضافة إلى تنشيط نظام مضادات الأكسدة لبشرتك وحماية أغشية الخلايا الحساسة. اتركه لمدة 15 دقيقة وتوقع إزالة الجلد بشكل أفضل.

13. قناع الترطيب B5 SkinCeuticals

يعد قناع ترطيب الوجه هذا شديد التركيز ويجدد الرطوبة بسرعة لبشرتك المجففة والمجهدة ويعيد توازن الماء الخاص بالبشرة بينما يتم ترطيبها وتضيء.

14. قناع الشوفان الفوري للإسعافات الأولية

مليء بزبدة الشيا للترطيب ودقيق الشوفان الغروي لتهدئة التهيج وتهدئة الاحمرار. يقدم قناع First Aid Beauty الفريد مساعدة للبشرة المتعبة بشكل لا مثيل له. إنه شعور لا يصدق ويبدأ في العمل على الفور ويقدم نتائج مرضية بسعر معقول.

15. ماسك التبريد المائي المكثف IS Clinical

أوصى به خبراء تجميل الوجه فهو قناع الترطيب الاحترافي من IS Clinical ويشتمل على زيوت إكليل الجبل وزيوت أوراق الصبار وحمض الهيالورونيك وريسفيراترول للترطيب وتعزيز النعومة وتفتيح بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ستشعر بالدهشة تمامًا عند وضعه بعد إخراجه من الثلاجة مباشرةً.

10 وصفات منزلية الصنع لأقنعة الوجه

قناع ترطيب الوجه6 - مدونة صدى الامة
قناع ترطيب الوجه

1. وصفة ماسك الوجه DIY لتوازن البشرة الجافة

إذا كنت قد استنفدت مخزونك من مصل حمض الهيالورونيك ولا تزال بشرتك الجافة لا تحصل على الترطيب الكافي، فإن وصفة قناع ترطيب الوجه هذه هي وصفة مناسبة لك.

ماذا تحتاج:

  • 6 ملاعق صغيرة طين
  • 2 ملعقة صغيرة عصير الصبار
  • 1 ملعقة صغيرة عسل طبيعي خام
  • دفقة من مياه الينابيع الطبيعية

كيف تعمل:

إن أفضل طريقة لتحقيق التوازن في البشرة الجافة هي الأطعمة المناسبة والرطوبة. هذا القناع الربيعي المنعش سيرطب بشرتك من الداخل.

للحصول على تأثيرات مهدئة أضف بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى المزيج. ربما يكون اللافندر هو الزيت العطري الأكثر شهرة ؛ فيمكن أن تساعد رائحته المميزة على استرخاء الجهاز العصبي وهي مفيدة بشكل خاص لتخفيف أعراض الأرق والتهيج.

اخلطي جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة ناعمة ودلكيها برفق على وجهك ورقبتك واتركي قناع ترطيب الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

2. وصفة قناع الوجه لفرط التصبغ

ماذا تحتاج:

  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم / الكركم الطازج (معصور أو مضغوط)
  • 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج
  • أضف الماء
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل أو 1/2 حبة أفوكادو مخفوقة إذا كنت قد استخدمت عصير الكركم

كيف تعمل:
تستخدم وصفة قناع ترطيب الوجه بكميات صغيرة من الكركم الطازج وعصير الليمون لتحديد فرط التصبغ حيث ثبت سريريًا أن الكركم كمكون يعالج فرط التصبغ ويقلل من تهيج الجلد والتجاعيد على مدار 4 أسابيع على الأقل. ويجدر الإشارة إلى أن الكركم يأتي من الهند وجنوب آسيا. إنه أحد أفراد عائلة الزنجبيل.

اخلطيه ببساطة وضعيه على مناطق معينة (ارتدي قفازات لحماية يديك) واتركيها لمدة 3 دقائق قبل شطفها. كرر مرتين في الأسبوع على الأقل لمدة خمسة أسابيع لرؤية النتائج.

3. وصفة قناع الوجه لتهدئة بشرتك

بين روتين العناية بالبشرة يمكن أن تصاب بشرتنا بسبب الملوثات في الجو ويصبح التهيج والاحمرار أمرًا لا مفر منه. لذلك إليك وصفة قناع الوجه المصنوعة منزليًا من روزماري فيرجسون من اختصاصي التغذية لتهدئ بشرتك في لحظة …

ماذا تحتاج:

  • 1 ملعقة صغيرة عسل
  • 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
  • ¼ أفوكادو ناضج
  • قطرتان من زيت اللافندر

كيف تعمل:

ضع المكونات السابقة في وعاء، حيث يوفر قناع الوجه هذا ترطيبًا عميقًا من زيت جوز الهند ويمنح بشرتك دفعة من مضادات الأكسدة مع العسل ويهدئ الاحمرار بزيت اللافندر. امزجه وارسمه بفرشاة قناع الوجه لتجربة سبا في المنزل.

فللحصول على رطوبة وليونة للبشرة يجب أن تلجأ إلى الأحماض الدهنية الأساسية – مثل زيت جوز الهند والأفوكادو. وهذا يعد قناع رائع للرطوبة وتهدئة البشرة.

4. قناع الوجه للترطيب والتغذية

قناع ترطيب الوجه5 - مدونة صدى الامة
قناع ترطيب الوجه

الجبين المتقشر ليس مظهرًا جيدًا، ولكن إذا كان مرطبك الحالي لا يفعل الكثير لبشرتك الجافة فلا تبحثي عن شيء سوى قناع الوجه المرطب محلي الصنع.

ماذا تحتاج:

  • 1/2 أفوكادو
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • حفنة من الشوفان أو نخالة الشوفان

كيف تعمل:

نعم يبدو الأمر وكأنه وجبة فطور جديرة بالاهتمام في Instagram، لكن امتنع عن الاستهزاء بالمكونات لثانية واحدة لأنها ستعمل بشكل أفضل على وجهك. يفضل تركه لمدة 15 دقيقة .

وفقًا لمؤسس Clean Beauty Dominika Minarovic فإن العسل مرطب ممتاز مما يعني أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة دون وجود الدهون – لكن هذا ليس كل شيء. تقول (دومينيكا): “إنه عنصر رائع”. “بالتدليك على المناطق المصابة فهو يساعد في التخلص من الندبات ويزيد من الشفاء وتجديد الأنسجة. “وإذا كنت تريد جعله في قوام قناع الوجه امزجه مع الشوفان – وهو مكون حتى ماركات التجميل مثل أفينو وغارنييه تضاف إلى مرطباتها.

توضح (دومينيكا) أن الشوفان له خصائص علاجية ومرطبة. إنه رائع في تغذية البشرة وتهدئتها وترطيبها أيضًا.

وبفضل الزيوت فائقة التغذية فإن إضافة الأفوكادو المهروس سوف يزيل أي خشونة ويترك بشرتك ناعمة كالحرير. إذا لم يكن لديك أي منها في المنزل فاستبدل بـ 3 ملاعق كبيرة من الحليب.

توضح (لورين سكريفنر) خبيرة البشرة ومديرة عيادة إيدن للبشرة أن إضافة الحليب الذي يحتوي على حمض اللاكتيك سيقشر البشرة بلطف مع تفتيحها دون تهيج.

5. وصفة قناع الوجه لتحسين ملمس البشرة غير المتكافئة

لا تحتاجين إلى إنفاق مبالغ كبيرة على علاجات الوجه أو تخزين مقشر البشرة للحصول على بشرة فائقة النعومة والليونة. فقط إليك قناع ترطيب الوجه.

ماذا تحتاج:

  • 1 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم

كيف تعمل:

تمامًا مثل الحليب.. يكون الزبادي غني بحمض اللاكتيك الذي يُحدث فرقًا واضحًا للبشرة عن طريق إزالة الخلايا السطحية الخشنة والباهتة للكشف عن خلايا أحدث وأكثر إشراقًا.

بفضل العسل يمنح الرطوبة لتشعر البشرة بالنعومة والمرونة، بينما تذكر (كيت بروتوباباس) مؤسسة Isla Apothecary أن الكركم مفيد لمكافحة التصبغ – وهو مثالي إذا كنت تتواجد في الشمس لفترة طويلة جدًا.

6. وصفة قناع الوجه لجعله مشرقا

إذا كانت البشرة الباهتة  هي أكبر مصدر قلق لك فأنت بحاجة إلى هذا القناع في حياتك – وخاصة أنه لا يوجد حمض قوي مناسب للفتيات ذوات البشرة الحساسة فإليك قناع ترطيب الوجه المميز.

ماذا تحتاج:

  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو
  • 1/4 بابايا
  • ضغط من جل الصبار

كيف تعمل:

تمتلئ الألوفيرا بالفيتامينات A و C و E و B1 و B2 و B3 و B6 و B12 مما يعني أن خصائصها معززة للإشراق وتهدئة البشرة وترطيبها لا مثيل لها. مع البابايا – المليئة بإنزيمات التقشير التي تعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة.

مسحوق الكاكاو المضاف يصنع العجائب الكاملة أيضًا. عند وضعه فوق بشرة نظيفة فإنه يجعلها تضيء ويعزز الدورة الدموية للحصول على مظهر ممتلئ وملمس ناعم كالحرير.

ما عليك سوى وضع المكونات الثلاثة في وعاء وتقليبها لتحضير قناع ترطيب الوجه وتركها لمدة عشر دقائق ثم إزالتها بواسطة المناديل الورقية.

7. قناع الوجه لمحاربة حب الشباب والعيوب

قناع ترطيب الوجه4 - مدونة صدى الامة
قناع ترطيب الوجه

سواء كان هناك مجموعة من حب الشباب الأحمر أو تعانين من الرؤوس البيضاء المزعجة، فإن البقع ليست بمظهر جيد ونحن نشعر بألمك تمامًا. ولكن إذا كنت ترغبين في أخذ استراحة من العلاجات الموضعية وتبحثين عن شيء طبيعيا بشكل أكبر لتجربته فإليك هذا الثلاثي الرائع.

ماذا تحتاج:

  • 1 ملعقة كبيرة من عسل مانوكا
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • 1/2 ملعقة صغيرة ملح البحر الميت

كيف تعمل:

كل من خصائص الشفاء والتخلص من البكتيريا الموجودة في عسل مانوكا مثيرة للإعجاب في حين أن الكركم رائع في تقليل الاحمرار.

تقول (Kate) من Isla Apothecary: ” الكركم هو خيار رائع للبشرة الرقيقة والمعرضة لحب الشباب”. إنه مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا. يساعد دمج ملح البحر الميت أيضًا في تنظيف البشرة وتقليل الالتهاب والعدوى.

معًا يطلقون هجومًا ثلاثي الأبعاد على العدوى والتهيج والتورم والدهون الزائدة التي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البقع والرؤوس السوداء. ليكون لديك بشرة نقية كريستالية.

فقط امزجيهم معًا واستخدمي فرشاة كريم أساس نظيفة لتطبيقه على وجهك (مع إعطاء اهتمام إضافي لمنطقة T الخاصة بك) واتركيها تعمل بشكل سحري لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

8. وصفة قناع الوجه لتصغير المسام الموسعة

على الرغم مما قد تكون سمعته لا توجد طريقة حقيقية لإغلاق مسامك، ولكن هناك طرقًا ذكية لإخفائها وهو خبر مذهل عندما نجد أنفسنا أمام كاميرات الهواتف الذكية بدقة ميجا بكسل بشكل مستمر وذلك من خلال قناع ترطيب الوجه.

ماذا تحتاج:

  • 1 بياض بيضة
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • القليل من عصير الليمون

كيف تعمل:

يتمتع كل من بياض البيض وعصير الليمون بخصائص قابضة تعمل على شد الجلد وتجعل المسام المتضخمة أقل وضوحًا. إنها طقوس مثالية قبل وضع كريم الأساس – فقط احرصي على عدم دخول أي منها في فمك!

تعتبر إضافة العسل أمرًا مهمًا لأنه سيعزز مستويات رطوبة بشرتك ويوفر ليونة ويزيل هذا الشعور المزعج الذي يصاحبك.

9. قناع الوجه وصفة لمكافحة البشرة الدهنية

تقول (لورين سكريفنر): هذا علاج رائع للمسام لكي يزيل للاحتقان، وبالنظر إلى أن الإفرازات الدهنية الزائدة يمكن أن تؤدي إلى ظهور البقع فهذه طريقة جيدة للتخلص منها.

ماذا تحتاج:

  • نصف حبة أفوكادو
  • 1/4 خيار مخلوط

كيف تعمل:

تقول (لورين): “هذا قناع فائق التأثير.. سيترك البشرة تشعر بالنظافة والانتعاش”.

“يحتوي الخيار بشكل أساسي على الماء الذي سيرطب، إذا كان الجلد مصابًا بالجفاف فإنه ينتج أحيانًا المزيد من الزيت للتعويض، ولكنه يحتوي أيضًا على فيتامين سي وهذا سيقلل من أي نشاط تكسير.”

أما الأفوكادو فإنه ينظم بذكاء إنتاج الزيت، ووفقًا لـ لورين فهو غني بحمض الأوليك الذي يساعد في تقليل الالتهاب “كل ذلك من خلال العمل على تلك الخطوط الدقيقة!”

10. وصفة قناع الوجه للحماية من التلوث

لقد بدأنا للتو في فهم الآثار الضارة التي يسببها المعتدون البيئيون مثل التلوث (خاصة الجسيمات وثاني أكسيد الكربون) على بشرتنا.

ماذا تحتاج:

  • حفنة من اللوز المطحون
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون

كيف تعمل:

قد لا يبدو الأمر معقدا بالمكونات القليلة، لكن قناع ترطيب الوجه يحتوي على الأحماض الدهنية من اللوز القادر على اختراق الجلد مما يجعله ناعمًا ونضرًا بينما يعمل فيتامين E الموجود في زيت الزيتون كطبقة درع ضد عوامل الأكسدة التي يمكن أن تؤدي إلى البهتان. والجفاف والخطوط الدقيقة.

وإذا كنت تريد حقًا زيادة الحماية؟ أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة (وهي في الأساس فيتامينات تعمل على التخلص من المواد السيئة)، حيث يعمل على التخلص من عوامل الأكسدة المزعجة وبالتالي يساعد في منع تكسير الكولاجين.

اتركي قناع ترطيب الوجه لمدة 10 دقائق ولكن قبل شطفه دلكي المعجون برفق على بشرتك لإزالة الأوساخ اليومية والماكياج والخلايا الميتة والزيوت.

المصدر:
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.