كريم تبيض الجسم وافضل مزيج طبيعي لتبييض الجسم في المنزل

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

كريم تبيض الجسم، يتناول المقال التالي أحد اهتمامات المرأة الرئيسية وهو العناية بالجسم وتبييضه وتوحيد لون البشرة وتمتعها بالنضارة والحيوية، خاصة وأن مشكلة الاسمرار تسبب في شعور المرأة بالحرج، وترغب دائمًا في الوصول لحل فعال وسريع لها؛ ولهذا نهتم في السطور التالية تقديم أفضل كريمات تبيض الجسم.

كريم تبيض الجسم
كريم تفتيح الجسم كله في 7 أيام

كريم تبيض الجسم

كريم ستارفيل – starville:

واحد من أشهر الكريمات التي يتم استخدامها في تفتيح البشرة كونه من الكريمات الفعالة والتي تنتمي إلى الفئة السريعة المتوسطة، ويحتوي الكريم على فيتامينات كثيرة مثل فيتامين A و فيتامين B، كما يتكون من خلاصة العرق سوس وزيت الخروع، لهذا يساهم في تغدية وترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة.

كريم Evagloss:

تهتم شركة Eva gloss بصنع منتجات العناية بالجسم، فأطلقت هذا الكريم الذي يساعد في تبييض الجسم سواء في المناطق الحساسية أو باقي الأجزاء مثل الكوع أو الركبة، وذلك بفضل مكونات الفعالة والتي من أهمها حمض الكوجيك الذي يمتلك دور كبير في التبييض، كما أنه يحتوي على مواد معطره لا تتسبب في حساسية البشرة.

كريم لوتس هربلز جلو للتفتيح:

أطلقت شركة لوتس كريم لوتس هربلز لتفتيح الجسم السريع،  حيث يتميز بتركيبته الفعالة المكونة من خليط المواد الكيميائية سريعة المفعول والمواد العشبية الآمنة مثل البرافين، والجلسرين، واليوريا، والشاي الأخضر، والتوت البري، والعنب، كما أنه يحتوي على عامل الوقاية من أشعة الشمس ومعالجة التصبغات في البشرة والجسم، وتفتيح الجلد، ويُستخدم قبل النوم بتدليك المنطقة الداكنة.

كريم لوريال باريس:

كريم لوريا باريس الليلي من أفضل 10 كريمات لتفتيح الجسم للعرايس، فهو سريع المفعول ويحتوي على مكونات فعالة في التبييض منها أحجار التورمالين، والشاي الأخضر، وفيتامين هـ، واليوريا، والتوت البري، كما أنه سريع الامتصاص وخفيف على الجلد ويساهم في إنتاج الميلانين في الجسم مما يساعد على إنتاج الكولاجين والتفتيح.

تبييض الجسم والأسباب التي تدعو إلى ذلك

  • ترغب كل امرأة في الحصول على جسم مثالي وموحد اللون خالية من البقع الداكنة والاستمرار، وهناك مجموعة من الأسباب التي تدعوها إلى تبييض الجسم سواء بخلطات طبيعية أو مستحضرات طبية، ومن بين تلك الأسباب ما يلي:
  1. إهمال تنظيف البشرة وتقشيرها بانتظام.
  2. كثرة التعرض للشمس.
  3. عدم تناول أغذية تحتوي على فيتامينات أ وج ود.
  4. عدم علاج الحبوب التي تتسبب في ظهور الندوب والبقع.

ذلك بالإضافة إلى بعض العوامل التي تلعب دور هام في اسمرار الجسم ومنها:

  • العامل الوراثي.
  • التغيرات الهرمونية.
  • تعرض الجلد للالتهاب.

وللتغلب على هذه المشكلة فهناك بعض العادات التي يجب وضعها في الاعتبار ونصائح يُرجي العمل بها:

  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تناول فيتامين ج الذي يلعب دور كبير في تبيض البشرة وإعطائها المزيد من الحيوية والنضارة.
  • الابتعاد عن استخدام أكثر من خلطة لتبيض الجسم في وقت واحد، بل اختيار الأنسب فقط للحصول على النتائج المرغوبة.

تبيض الجسم في يوم

لتبيض الجسم في يوم إليك فيما يلي مزيج سريع المفعول:

مزيج السكر والليمون الذي ينير الجسم:

يمكن لهذا المزيج أن يبيض ويفتح الجسم بتأثير الليمون السحري في قتل البكتيريا التي تتسبب في تغميق البشرة وفقد نضارتها، بالإضافة إلى السكر وهو أفضل منتج طبيعي لتقشير الجسم وإزالة الطبقة السوداء من الجسم، كما أن مكونات القناع بسطية للغاية ويسهل  تحضيرها في المنزل فقط تحتاجي إلى نصف كوب من السكر الحُبيبي مع نصف كوب من عصير الليمون، واخلطي كميات مناسبهم منهم واتركي الخليط على جسمك ثم افركي جسمك بالمزيج التي تحتاجيه لتفتيح الجسم.

خليط البيكنج بودر وماء الورد لتبييض الجسم:

يمتاز هذا الخليط بقوته في في تبيض الجسم، كما أن الوصفة بسيطة ورخيصة، كل ما عليكي هو إحضار كيس من البيكنج بودر وبضع قطرات من ماء الورد، واخلطيهم معا في وعاء غير معدني لتجنب التفاعل، بعد ذلك أضيفي بضع من قطرات ماء الورد لعمل معجون لزج، ثم ضعي القناع على المكان المراد تفتيحه.

الحليب والخميرة لتبييض الوجه الجسم بسرعة:

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة نظيفة ونقية بدون أي شوائب يمكنك استخدام خليط الحليب والخميرة لتبييض الوجه والجسم، وذلك بوضع كميات متسوية من الحليب السائل مع الخميرة في وعاء نظيف، ومزجهما جيداً للحصول على عجينة سائلة نسبيًا، ثم وضع الخليط على الوجه وعلى أي منطقة في الجسم ترغبي في تفتيحها، وانتظمي بتكرار هذا القناع لمدة أسبوع، لترطيب البشرة والعناية بها.

كريم تبيض الجسم من الصيدلية

تعاني الكثير من السيدات من عدم توحد لون بشرة الجسم والاسمرار في بعض المناطق، وتبحثن عن حل فعال وسريع، ولهذا نوضح لكم أفضل مجموعة من الكريمات المختصة بتفتيح الجسم والمتوفرة في الصيدليات:

كريم اولاي بالتوت البري:

يساعد استخدام كريم أولاي بالتوت البري في تفتيح وتوحيد لون الجسم، حيث يمتاز بفعاليته الشديدة في تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم، ومنح البشرة الترطيب الكافي والنعومة، كما أن تركبيته الفريدة تساعد في التخلص من مشكلة جفاف الجلد ومنحه الحيوية والمرونة، فضلاً عن رائحته المميزة التي تدوم لفترة طويلة.

كريم admira my skin

يساعدك استخدام هذا الكريم أيضًا في في إزالة الحبوب والبقع البنية والبثور والآثار الناتجة عنها، وبالتالي تفتيح وتوحيد لون البشرة، ومنحها مظهر نقي وخالي من العيوب، ويمكن استخدام هذا الكريم مرتين خلال فترات النهار الليل لمدة لا تقل عن شهر للحصول على نتيجة مرضية وفعالة.

ولكن من الجدير بالذكر أنه يجب التنويه بأن هذا الكريم لا يناسب البشرة الحساسة ولكن يمكن استخدامه للبشرة العادية والدهنية.

Lotus Herbals Whitening Skin Brightening Gel Crème

من أشهر الكريمات التي تستخدم لتفتيح البشرة وخاصة الأماكن الداكنة بالجسم، والتي تعاني من آثار الحبوب والبثور التي تتركز بالظهر وأعلى الصدر والفخذين والذراعين، ومنطقة تحت الإبطين لحل مشكلة الإسمرار بها.

كما يتميز بكونه آمن للاستخدام على جميع أنواع البشرة، ولا يسبب تحسس البشرة أو تهيج الجلد، فيمكن استخدامه في منطقة البكيني وكافة المناطق الحساسة بالجسم مثل الرقبة والصدر وبين الفخذين.

كريم تفتيح الجسم كله في 7 أيام

كريم ميلانو فري – Melanofree:

من الكريمات سريعة المفعول في إحياء البشرة وتجديدها وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، وتوحيد لون البشرة بالتخلص من البقع البنية، فهو من الأنواع التي ينصح الطبيب بها ولكن يجب استشارته خاصة في حالة البشرة الحساسة، ومن الجدير بالذكر أنه غير مناسب أيضًا في بعض الحالات مثل الحمل والرضاعة.

كريم تبيض الجسم الأسمر

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة اسمرار البشرة، حتى أن البعض منهن يشعرن بالإحراج وفقدان الثقة في النفس، ولهذا نقدم لكن أفضل كريمات تبيض الجسم الاسمر:

كريم ديفين:

من أفضل كريمات تبيض الجسم الأسمر التي تأتي بنتائج جيدة، حيث يعمل الكريم على تفتيح البقع الداكنة في الجسم والقضاء على التصبغات، وبعض مشاكل الجلد، كما يتميز بفاعليته في تفتيح مناطق الكوعين والركبتين، غير أنه آمن في تفتيح المناطق الحساسة، لما يحتوي عليه من حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك، وفيتامين هـ.

كريم Lioele Rizette Magic Whitening Cream:

يشتهر الكريم بقدرته الكبيرة في تبييض الجسم الأسمر، ويمكن استخدامه بشكل آمن على جميع أجزاء الجسم لعدم احتوايه على مواد كيميائية ضارة بالإضافة إلى عدم وجود ألوان صناعية، إلا أنه لا يُنصح باستخدامه في المناطق الحساسة.

كريم Evagloss Lightening Cream with Koiic Acid:

يتميز الكريم بفاعليته في التخلص من بقع الجسم حيث يقوم بتفتيح الجسم بشكل كبير بالإضافة إلى دوره في التخلص من علامات التقدم بالعمر،حيث يقوم بترطيب البشرة ويعزز انتعاشها بالفعل المكون الأساسي وهو حمض الكوجيك الذي يقلل من تصبغات البشرة بشكل كبيرة ويحفزها على إنتاج الميلانين.

كريمات تفتيح الجسم للعرايس

إذا كان موعد زواجك يقترب وتريدين تفتيح سريع للمناطق الداكنة في الجسم كالإبطين أو الكوع أو الرقبة وغيرهم، فإليك أفضل أنواع كريمات تفتيح الجسم المضمونة في نتائجها:

كريم نيفيا:

كريم نيفيا بزبدة الكاكاو من أفضل كريمات تفتيح الجسم وسعره رخيص ومناسب للجميع، فهو كريم تفتيح وترطيب وتعطير للجسم، ويحصل على تقييمات عالية من قبل المستخدمين نظراً لسرعته في ترطيب وتفتيح الجسم وتغزيز صحة الجلد بفيتامين هـ، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة ولا يسبب حساسية على الإطلاق.

كريم كارو وايت:

من الكريمات الفعالة والغنية بفيتامين أ الذي يفتح البشرة بعمق، وفيتامين هـ وزيت الجزر المعروف بخصائصه الفعالة في التفتيح، كما يساعد الكريم على توحيد لون الجسم وتفتيح المناطق الحساسة والتخلص من أي ندبات.

كريم ايزيس:

كريم لوشن الحليب لتفتيح الجسم يتكون من مواد فعالة ونشطة من أهمها حمض الجليكوليك وحمض الساليسليك، يعمل على التفتيح السريع لجميع المناطق الغامقة في الجسم بفضل تركيبته الحاصلة على براءة اختراع.

كريم جادو ناتشورالز:

من الكريمات المشهورة في تفتيح الركبتين والكوعين والمناطق الحساسة الأخرى، حيث يتخلص من البقع الداكنة في أقل وقت ممكن، ويتميز بمكوناته الطبيعية الفعالة التي تساعد على الترطيب إلى جانب التفتيح، والحصول على بشرة ناعمة الملمس ورطبة تمامًا.

كريم نيلا:

كريم كوري لتفتيح الجسم يوجد في معظم الأسواق العربية، يعمل على توحيد لون البشرة والترطيب المثالي، ويتكون الكريم من مواد تعمل على التفتيح السريع للجسم خاصة للعرايس، فهو من الكريمات المناسبة لجميع أنواع البشرة ولا يتسبب في حساسية على الإطلاق بل أنه يقاوم كرمشة الجلد وعلامات التمدد والشيخوخة.

كريم بوروتي سكين:

يتصدر كريم بوروتي سكين قائمة أفضل كريمات لتفتيح الجسم للعرايس وذلك لأنه من أنواع الكريمات الفعالة في تفتيح الجسم والمناطق الداكنة خلال وقت قصير، فهمو مناسب للمناطق الحساسة والبكيني، ويعمل على تجديد الجلد وجعله أكثر أشراقًا وبريقًا، نظراً لما يتكون منه من مواد طبيعة فعالة مثل زيت الجوجوبا، ومستخرج الشاي الأخضر، وحمض الكوجيك.

كريم ديرما اي:

تعد شركة ديرما من الشركات الشهيرة في مجال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وقد طرحت كريم ديرما اي لتبيض الوجه والجسم بمكونات طبيعية وغنية بالفيتامينات، حيث يتكون من مستخلصات عشبة العرق سوس، ومستخلص نبات عنب الدب، مع نبات الجنسج، تلك المكونات تساعد في التخلص من البقع الداكنة وفرط الصبغات في الجسم كما تحافظ على الجلد خالي من البقع.

كريم ديفاين ديريير انتيميت:

واحد من أفضل كريمات تفتيح الجسم للعرايس، فهو مخصص لتفتيح منطقة البكيني والمناطق الحساسية كالإبطين والكوع، ويعطي نتائج فورية وفعالة في التفتيح لما يحتوي عليه من مستخلص التوت  والأربوتين وببتيد بي وايت لفاعلية أفضل في التفتيح في خلال أربعة أسابيع.

خلطة كريمات تبيض الجسم للعرايس

اليوم يمكن لأي عروس تحضير خلطات كريمات تبيض الجسم في منزلها بطريقة سهلة ومضمونة كما نرى في النحو التالي:

خلطة العسل مع الزبادي:

من أشهر الخلطات التي تُستخدم في تفتيح الجسم، وذلك لما يحتويه العسل من فوائد في تفتيح البشرة وترطيبها ونعومتها، بجانب الزبادي الذي يتميز بمجموعة من الفوائد الصحية للجسم، ويمكن تحضير الخلطة باستخدام 2 معلقة كبيرة من الزبادى. 2 معلقة كبيرة من العسل، وخلط المكونات معًا جيداً للحصول على قوام مناسب.

ثم تُوضع الخلطة على الجسم مع الاستمرار في التدليك لمدة دقائق، ثم يترك على الجسم لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء الدافئ.

خلطة الحليب وماء الورد والليمون:

المكونات:

  • كوب من الحليب.
  • ربع كوب عصير ليمون.
  • كوب ماء ورد.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة ملح البحر.

انقعي جسمك في هذا الخليط واتركي بشرتك لمدة 20 دقيقة، ويمكنك تكرارها مرة كل أسبوع للاستفادة من فوائد الحليب في التفتيح، مع الحرص على عمل حمام بخار دافئ لتفتيح المسام قبل الخلطة.

خلطة الليمون والنشا:

اسلقي الليمون في الماء حتي ينضج تمامًا واهرسيه في الخلاط مع كمية معينة من النشا وماء الورد، وبمجرد الحصول على خليط لزج، ضعيه على جسمه لمدة نصف ساعة ثم غسل الجسم بالماء.

مزيج طبيعي لتبييض الجسم في المنزل

إليكي سيدتي بعض الخلطات الطبيعة السهلة تحضيرها في منزلك لتبييض الجسم والحصول على بشرة نضرة وخلابة:

عصير الليمون:

يتميز عصير الليمون باحتوائه على  حمض الستريك وهو عامل مبيض طبيعي يمكن استخدامه للمساعدة في تفتيح البشرة، فيمكن عصر حبتين من الليمون ودهن الجسم بالكامل وتركه لمدة عشرين دقيقة قبل الاستحمام، بشكل يومي للحصول على نتيجة فعالة في خلال أسبوع، ويمكن إضافته لمواد طبيعة أخرى مثل ماء الورد والسكر.

الحلبة وصفار البيض:

اطحني الحلبة حتى تصبح بودرة، ثم اخلطيها بصفار البيض، ودهنهما على الجسم لمدة عشرون دقيقة قبل الاستحمام، فعلي الرغم من رائحة الخلطة غير المستحبة للكثير من السيدات إلا أن نتائجها مبهرة.

الزنجبيل والعسل:

يمكن خلط نصف كوب من العسل مع ربع كوب من الزنجبيل المبشور، ويضاف إليهما ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ليتكون مزيج يدهن على الجسم لمدة خمسٌ وعشرون دقيقة بشكل يومي.

خلطات كريمات تبيض في المنزل

هل تبحثين عن خلطات كريمات تبيض في المنزل؟ إليكي في النحو التالي أفضل الخلطات التي يمكن استخدامها من أجل بشرة ناعمة وموحدة اللون:

عصير الخيار: عليكِ تقشير أربع حبات من الخيار وتقطيعها، ثم خلطها بالخلاط الكهربائي إلى أن ينتج ماء أخضر، ويتم دهنه على الجسم لمدة ساعة على الأقل.

ماء الورد مع الحليب: يخلط كوب من ماء الورد مع خمس ملاعق من الحليب البودرة، ويدهن به الجسم لمدة ساعة قبل الاستحمام.

خلطة الكركم: احضري مسحوق الكركم مع الحليب الكريمي حتى تحصلي على معجون ذات قوام سميك وضعيه على جسمك حتى يجف ثم يُغسل الجسم بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة بانتظام، فالكركم يجحتوي على مضاد أكسدة قوية وغني بخصائص مطهرة للبشرة.

القهوة: تحتوي القهوة على خصائص مضادة للالتهابات، وعلى مضادات أكسدة قوية وبالتّالي فهي لديها القدرة على إزالة البقع الداكنة في البشرة، فيمكنك خلط نصف معلقة صغيرة من مسحوق القهوة مع قطرات من زيت جوز الهند ومزج المكونات ووضعها على الجسم بحركة دائرية بلطف وتركه لعدة دقائق ثم شطف الجسم بالماء البارد.

صودا الخبز: مقشر فعال للبشرة تساعد في التخلص من خلايا الجلد الداكنة المتراكمة، فيمكن إضافة ملعقتان من صودا الخبز مع بعض الماء في وعاء للحصول على مزيج متناسق يُوضع على الجسم ويُترك لمدة 5 دقائق ثم تغسل البشرة بالماء.

أسرع كريم تفتيح الجسم في السودان

كريم اوليف اويل:من أفضل أنواع كريمات تفتيح البشرة ومن أهم مكوناته الزيت الزيتون الذي يعد مهم جداً للبشرة.

كريم ناويه الأصلي: يعطي كريم ناويه درجة تفتيح رائعة للوجه، كما يعمل على إخفاء البثور والبقع ويصفي البشره.

كريم فولدكس: يساعد كريم فولدكس الجلد على إعادة لونه الطبيعي بصورة طبيعي حيث يعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد ويعالج الجفاف، ويتحكم في إفراز الميلانين المشؤول عن زيادة التصبغ.

كريم كايا سكين كلينيك: يتميز باحتوائه على تركيبة متميزة من الفيتامينات الهامة جدًا للبشرة، و مستخلص العرقسوس المشهور بفوائده المتعددة للبشرة، كما يحتوي الكريم أيضًا على مجموعة من الأحماض الهامة والضرورية للبشرة، منها حمض الأزيليك وحمض الكوجيك واللاكتيك والتي تفيد في تقشير الخلايا التالفة والتخلص من الجلد الميت.

  • هل تتوفر خلطه كريم تبيض الجسم في الصيدلية؟
  • كيف يمكن تبيض الجسم الأسمر في أسبوع؟
  • ما هي أفضل المكونات التي يجب تواجدها بكريمات تفتيح الجسم؟
  • ما هي طريقة استخدام كريم تبييض البشرة؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.