كفر النفاق ودليله سورة المنافقون

mai ahmed24 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام

كفر النفاق ودليله سورة المنافقون

الاجابة هي: صواب، إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ ﴿١﴾

الكفر على النفاق ودليله موجود في سورة المنافقون. في هذه السورة يتحدث الله تعالى عن نفاق الكفار وكيف أعلم الله أنهم كذابون. فيقول: إذا جاءك المنافقون يقولون نشهد أنك رسول الله، والله أعلم أنك رسوله، ويشهد الله أن المنافقين كاذبون. (سورة المنافقون الآية 1). هذه الآية تذكير لنا كيف يعرف الله نوايا المنافقين الحقيقية وكيف هم كذابون. علاوة على ذلك، تذكر هذه السورة أيضًا كيف أن هؤلاء المنافقين يرتاحون في معتقداتهم الخاطئة ويصبحون في حالة من السيء والنفاق والكفر. علاوة على ذلك، توضح هذه السورة أيضًا كيف تم إغلاق قلوب هؤلاء المنافقين والتعبير عن الإيمان بألسنتهم ولكن قلوبهم تحتوي على الإنكار والكفر. وبالتالي، فإن هذه السورة هي بمثابة تذكير لنا كيف لا ينبغي لنا أن نكون مثل هؤلاء المنافقين ولكن بدلاً من ذلك نسعى جاهدين لنكون صادقين ومخلصين لمعتقداتنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.