كم يوم تستمر النزلة المعوية عند الكبار

Nora Hashem24 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

هل تشعر قليلا تحت الطقس؟ هل تعيقك آلام المعدة أو الغثيان أو القيء؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون التهاب المعدة والأمعاء. في منشور المدونة هذا، سنغطي المدة التي تستغرقها الحالة عادةً للبالغين وما هي العلاجات المتاحة. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

كم يوم تستمر النزلة المعوية عند الكبار

عادة ما تستمر أعراض التهاب المعدة والأمعاء لمدة يوم إلى يومين، ولكن في بعض الأحيان قد تستمر لمدة تصل إلى 10 أيام. تحقق من الأعراض الخاصة بك

التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي شائع جدًا. في معظم الحالات، يستمر لبضعة أيام فقط ولا يتطلب علاجًا.
أكبر خطر هو الجفاف.

تستمر أعراض التهاب المعدة والأمعاء عادة من 24 إلى 72 ساعة. ومع ذلك، يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 10 أيام إذا بدأت أنفلونزا المعدة أثناء وجودك

إنفلونزا المعدة هي عدوى فيروسية تصيب المعدة والأمعاء الدقيقة. ويسمى أيضًا التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي. عادة ما يكون المرض قصيرًا ودائمًا 1

يستغرق البالغون والأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة حوالي 5-7 أيام للتعافي من العدوى الفيروسية.
ومع ذلك، حتى عندما يكون الفيروس لا تشمل الأعراض النموذجية كتقلصات البطن والإسهال والقيء.
في كثير من الحالات، تشفى الحالة نفسها في غضون أيام قليلة.
المضاعفات الرئيسية ل إنفلونزا المعدة (التهاب الأمعاء الفيروسي) هي عدوى تصيب الأمعاء. لها فترة حضانة من 1 إلى 3 أيام، لا تظهر خلالها أي أعراض. مرة واحدة الأعراض تغير في الحالة العقلية للطفل، مثل التهيج أو نقص الطاقة

كم يوم تستمر النزلة المعوية عند الأطفال

هناك تباين كبير في مدة استمرار التهاب المعدة والأمعاء عند البالغين، ولكنه عادةً ما يكون قصير الأجل ويجب أن يستمر لبضعة أيام فقط. ومع ذلك، يمكن أن يستمر الجهاز الهضمي في الأطفال لمدة تصل إلى سبعة أيام. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أمعاء الأطفال ليست متطورة وأنهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس. إذا كنت تشعر بالمرض بسبب الإسهال والقيء، فيرجى التماس العناية الطبية لأن هذا قد يكون علامة على شيء أكثر خطورة.

علاج النزلة المعوية للكبار

عادة ما تستمر أعراض التهاب المعدة والأمعاء لمدة يوم إلى يومين، ولكن في بعض الأحيان قد تستمر لمدة تصل إلى 10 أيام.

  • إنفلونزا المعدة (التهاب الأمعاء الفيروسي) هي عدوى تصيب الأمعاء.
  • لها فترة حضانة من 1 إلى 3 أيام، لا تظهر خلالها أي أعراض.
  • بمجرد ظهور الأعراض، عادة ما يختفي المرض في غضون 2-8 أيام، اعتمادًا على الفيروس الذي يسببه.
  • أكبر خطر هو الجفاف من فقدان السوائل.

في معظم الحالات، يمكن علاج أشكال المعدة الأكثر اعتدالًا في المنزل دون الحاجة إلى دخول المستشفى. ومع ذلك، في الحالات الأكثر خطورة، قد يحتاج المرضى إلى سوائل عن طريق الوريد أو مضادات حيوية لعلاج العدوى.

علامات الشفاء من النزلة المعوية

قد يستغرق التعافي من التهاب المعدة والأمعاء بضعة أيام، ولكن يشعر معظم الناس بالراحة الكاملة في غضون أسبوع. الأعراض الرئيسية للمعدة هي الحمى والإسهال وتقلصات المعدة. ومع ذلك، هناك العديد من العلامات الأخرى التي قد تشير إلى أنك تتعافى. على سبيل المثال، قد تصبح حركات أمعائك أكثر تكرارًا وقد تعود شهيتك إلى طبيعتها. إذا واجهت أيًا من هذه العلامات والأعراض، فمن الأفضل أن ترى الطبيب للتأكد من أنك تتعافى من التهاب المعدة والأمعاء.

الفرق بين النزلة المعوية والبرد

هناك الكثير من الالتباس بين مصطلحي “التهاب المعدة والأمعاء” و “نزلات البرد”.

التهاب المعدة والأمعاء هو فيروس يسبب التهاب المعدة والأمعاء.

عادة ما تستمر أعراض التهاب المعدة والأمعاء لمدة يوم إلى ثلاثة أيام، ولكن يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة في بعض الحالات.

  • يختلف التهاب المعدة والأمعاء عن نزلات البرد، وهي عدوى في الجهاز التنفسي.
  • عادة ما تستمر أعراض البرد لمدة يومين إلى أربعة أيام وقد تشمل سيلان الأنف والحمى والتهاب الحلق.
  • كلا من التهاب المعدة والأمعاء ونزلات البرد معديين، لكنهما ليسا مرضين خطيرين في حد ذاتهما.
  • إذا كان لديك أي أسئلة حول أي من هذه الشروط، فيرجى استشارة طبيبك.

علاج النزلة المعوية بالزبادي

غالبًا ما تبدأ أعراض التهاب المعدة والأمعاء فجأة، وفي معظم الأنواع، تستمر لمدة يوم إلى ثلاثة أيام في البالغين الأصحاء، ولكن يمكن أن تستمر لفترة أطول عند الشباب. تظهر بعض الدراسات أن البروبيوتيك يمكن أن يساعد في تقليل شدة الإسهال أو مدته.

  • إنفلونزا المعدة (التهاب الأمعاء الفيروسي) هي عدوى تصيب الأمعاء.
  • لها فترة حضانة من 1 إلى 3 أيام، لا تظهر خلالها أي أعراض.
  • بمجرد ظهور الأعراض، يستمر المرض عادة لمدة يوم إلى يومين.
  • بالنسبة لمعظم الناس، يختفي المرض في غضون أيام قليلة دون علاج.

المضاعفات المحتملة.
يمكن أن يحدث الجفاف الشديد عند الرضع والأطفال الصغار. عندما يصبح الجفاف شديدًا، يمكن أن يؤدي إلى غيبوبة وحتى الموت.

عند رعاية شخص مصاب بالتهاب المعدة والأمعاء، من المهم الحفاظ على رطوبته وتغذيته بالكثير من السوائل. يمكنك إعطاؤهم سوائل مثل الماء أو العصير أو الصودا، أو يمكنك إعطاؤهم اللبن واللبن. إذا كنت تشك في إصابة طفلك بالتهاب المعدة والأمعاء، اصطحبه إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن.

لون إسهال النزلة المعوية

التهاب المعدة والأمعاء، أو أنفلونزا المعدة، ناتج عن حشرة معدية معدية.

يبلغ متوسط ​​مدة الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء لدى البالغين من يوم إلى ثلاثة أيام، ولكن يمكن أن يستمر لفترة أطول. عند الأطفال وكبار السن، يكون خطر الإصابة بالجفاف أعلى ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات على المدى الطويل.

لحسن الحظ، لا يحتاج معظم الناس إلى زيارة الطبيب، وتهدأ الأعراض عادةً في غضون 1-3 أيام. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من الإسهال أو القيء لفترة طويلة، فيرجى استشارة أخصائي الرعاية الصحية.

الفرق بين النزلة المعوية والتسمم

تستمر أعراض التهاب المعدة والأمعاء عمومًا لبضعة أيام، في حين أن أعراض التسمم يمكن أن تستمر لأسابيع أو حتى شهور. بالنسبة لمعظم الأفراد، تشفى الحالة من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة دون أي علاج. ومع ذلك، فإن الماء أمر حيوي للشفاء السريع والوقاية من المزيد من المضاعفات.

أكل النزلة المعوية للكبار

عادة ما يستمر التهاب المعدة والأمعاء لبضعة أيام عند البالغين. ومع ذلك، يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 10 أيام في الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة. أكبر خطر هو الجفاف من فقدان السوائل والكهارل. يمكن أن تشمل أعراض الجهاز الهضمي: اعتمادًا على السبب، تستغرق الأعراض عادةً ما بين يوم وثلاثة أيام لتبدأ. عادة ما تبلغ الأعراض ذروتها خلال اليومين الأولين ثم تنخفض تدريجيًا خلال الأيام القليلة المقبلة. ومع ذلك، قد تستمر لمدة تصل إلى سبعة أيام في الأشخاص الأكثر تضرراً.

مضاعفات التهاب المعدة والأمعاء

التهاب المعدة والأمعاء مرض شائع، ويتعافى معظم الناس تمامًا في غضون أيام قليلة. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد تستمر الحالة لبضعة أسابيع. المضاعفات الرئيسية لالتهاب المعدة والأمعاء هي الجفاف، لذلك من المهم شرب الكثير من السوائل وتجنب الجفاف عن طريق تناول الكثير من السوائل والكهارل.

علاج التهاب المعدة والأمعاء

يمكن أن يستمر التهاب المعدة والأمعاء في أي مكان من 24 إلى 72 ساعة، ولكن متوسط ​​المدة الزمنية حوالي 48 ساعة. قد تشمل الأعراض تقلصات في البطن وإسهال وقيء. المضاعفات الرئيسية للمعدة هي الجفاف، لذلك من المهم شرب الكثير من السوائل وتجنب شرب الكحول. إذا بدأت أنفلونزا المعدة أثناء إصابتك بالعدوى، فهناك فرصة جيدة لأن تواجه بعض الأعراض مرة أخرى. ومع ذلك، يتعافى معظم الناس دون أي آثار طويلة المدى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.