كيف أخلي زوجي يهتم بي؟ وكيف أجعل زوجي يهتم بي عاطفياً؟

Asmaa Alaaالمُدقق اللغوي: admin24 مايو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر

كيف أخلي زوجي يهتم بي؟ تعاني الكثير من السيدات من إهمال الزوج إليها وقد تصبح السيدة حزينة ومتوترة أغلب الوقت بسبب تلك الأفعال الغير طيبة من شريكها وعليها أن تتفهم بعض الأمور الخاصة بحياة زوجها لتتعرف على أسباب عدم اهتمامه بها، فأحياناً يكون متورطا في بعض المشكلات أو الديون أو أنه يمارس عملا شاقا يجعله بعيدا عن زوجته، فكيف تستعيد المرأة علاقتها الطيبة والرائعة مع الزوج؟ نهتم بذلك في موضوعنا.

كيف اخلي زوجي يجي يأخذني من بيت اهلي؟
كيف أخلي زوجي يهتم بي

كيف أخلي زوجي يهتم بي؟

لا يستطيع الزوج أن يكون مهتما بزوجته إلا إذا كان شاعرا بالسعادة والراحة معها لأن الاهتمام يأتي بعد الاهتمام، فإذا كنت تهتمين جيداً بشئونه وتراعين ما يحتاج إليه فتحصلين على المحبة والاهتمام الذي ترغبين به.

كيف أخلي زوجي يهتم بي ويحبني؟

تبحث المرأة دوماً عن الأساليب التي يمكن من خلالها أن تحصل على اهتمام الزوج ومحبته، ويمكن أن ننصحها ببعض الأمور والتي تسهل عليها ذلك في الآتي:

  • إذا أرادت السيدة أن تحصل على محبة الزوج واهتمامه فعليها أن تعطيه ما يحتاج إليه سواء في علاقته العاطفية، الجسدية أو النفسية، فمن الطيب أن تسأله عن أحواله دائماً وتعتني بالأمور التي يحبها وتختار له ما يريده من ملابس، وأن تكون قريبة منه في أكثر اللحظات الصعبة التي يمر بها.
  • من ناحية أخرى يجب على المرأة أن تهتم بنفسها كثيراً وتجعل رائحتها دائما طيبة وترتدي الثياب النظيفة والتي تناسبها بجانب استخدام بعض مستحضرات التجميل التي تضيف لمسة هادئة وساحرة إليها.
  • قد يقع الزوج في بعض الأخطاء وعلى زوجته ألا تحاسبه حسابا عسيرا عليها فيكون الحديث الجذاب والهادئ أكثر تأثيرا من الاستفزاز والعصبية في الحوار فيمكن أن يتراجع عن بعض تصرفاته من خلال ذلك، بينما الصوت المرتفع فقد يولد العناد الشديد.
  • من الجيد أن تكون المرأة قادرة على حل المشكلات التي تقع فيها مع زوجها سريعاً ولا تترك الخلافات تأخذ مجالا كبيرا من حياتها ووقتها حتى لا يبتعد عنها الزوج خلال ذلك وقد يتعرف على أصدقاء جدد أو تدخل حياته امرأة أخرى.
  • كلما كانت المرأة جميلة وواثقة من نفسها كلما أدى ذلك إلى إعجاب الرجل ومحبته إليها حيث إن ضعف الثقة في النفس قد يؤدي إلى نفور الزوج منها لأنها ستصبح أكثر كآبة وحزن في أغلب وقتها.

كيف أتجاهل زوجي ليهتم بي؟

قد تلجأ بعض السيدات إلى أسلوب التجاهل حيث تعتقد بأن الزوج سيهتم بها بطريقة أكبر إذا فعلت ذلك وقد يكون ذلك الأسلوب نافعاً في بعض الأوقات لأنه يثير فضول الزوج ويجعله يفكر لماذا تتجاهله الزوجة أو تبتعد عنه؟ ويمكن تجاهله عن طريق إتباع القادم:

  • إذا كان الزوج من الشخصيات التي تهتم بالروتين كثيراً ويفعل نفس الأشياء بصورة متكررة فعليك أن تتحدثي معه في البداية وتحاولين التقرب منه، وإذا لم ينفع ذلك فمن الهام أن تصبح المرأة مهتمة ببعض الأشياء الأخرى مثل القيام بنشاط معين أو الذهاب إلى ممارسة الرياضة.
  • أما إذا كان الزوج من النوع العصبي بطريقة كبيرة فمن الضروري أن تكون الردود التي تقوم زوجته بها قليلة ومختصرة ولا تعطيه فرصة من أجل الاستفزاز والعصبية فيصبح حائرا من ردود فعلها.
  • أحياناً يكون الزوج ظالما وتعيش معه المرأة في حزن كبير وبالتالي عليها أن تفكر في كيفية استمرار حياتها الزوجية وإذا شعرت بالعجز فقد يكون الانفصال هو الحل المثالي، ولكن إن كان هناك أطفال فعليها التحمل قليلا ومحاولة إصلاحه أو تخصيص وقتها لحياتها وأبنائها حتى لا تتأثر نفسيتها أكثر من ذلك.

كيف أجعل زوجي يهتم بي عاطفيا؟

إذا أردت الحصول على اهتمام الزوج ومحبته والاقتراب منه من الجهة العاطفية فهناك بعض الأشياء التي يجب الالتزام بها والتركيز معها كثيراً مثل:

التركيز على سبب عدم اهتمام الزوج بك

أحياناً يكون الزوج مهتما عاطفيا بامرأته ويهملها بشكل كبير بعد ذلك، ومن هنا عليها أن تفهم لماذا قام بفعل تلك الأمور وهل يعود السبب إليها؟ وأنها أدت إلى التغير المفاجئ الذي قام به تجاهها؟ ولو كان الزوج يمتلك ذلك الطبع منذ البداية فقد يكون من الصعب تغييره.

عدم اللجوء إلى الحزن والبكاء دائماً

لا يحب الرجل المرأة التي تشتكي وتبكي كثيراً والتي تلعب دور الضحية باستمرار فعليها أن تصبح أكثر قوة وتحاول أن تهتم بشخصيتها وتطورها إلى جانب الاهتمام بالمظهر الخارجي وذلك ليجد امرأة قوية وصلبة أمامه وعلى الأرجح تنال إعجابه كثيراً.

بداية الاهتمام بالزوج من جديد

قد يكون الاهتمام بالزوج هو السلاح الأقوى في مواجهة البرود العاطفي إليه، وعليك أن تحاولي التقرب منه وخصوصاً في الأوقات الهادئة، فمن الضروري أن يكون الحديث بينكما مستمراً ومن المهم عدم محاولة التحدث معه في أوقات الطعام أو الراحة بعد العمل.

كيف أجعل زوجي يهتم بي ويسمع كلامي؟

تحلم المرأة دائماً باهتمام الزوج بها وجعله قريباً منها ويستمع إلى ما ترغب فيه وتقوله وألا يعارضها على شيء أو يعاكس رغباتها، وقد يكون ذلك الأمر غير سليما، فأحيانا يجب أن تستمع إلى كلماته ونصائحه لأنها قد تكون مخطئة وإذا كانت ترغب في التعرف على الأشياء التي يمكن من خلالها إقناع الزوج فيمكن ذلك عن طريق:

  • توضيح الإعجاب الدائم بتصرفات الزوج والانبهار من بعض أفعاله والتي قد تكون لا تستدعي ذلك ولكن مع فعلها يصبح واثقا من نفسه وسعيدا معها ويلبي رغباتها.
  • إذا كانت المرأة تريد أن يستمع الزوج إليها فمن الضروري أن تختار الوقت المثالي من أجل بدء الحديث معه وألا يكون الوقت غير مناسب إليه، فأحياناً تحاول الاتصال به في العمل والتكلم معه وقد يمثل ذلك إزعاجا كبيرا إليه ويدخله في العديد من المشكلات.
  • لو كانت الزوجة هادئة ومرنة في الحوار فقد تجعل زوجها قريباً منها ويفهم وجهة نظرها ويستمع إليها، بينما صوتها المزعج والمرتفع فقد يؤدي إلى رفضه لذلك الحوار وابتعاده عنها في أغلب الوقت وخصوصاً إذا كانت تلقي كلمات سيئة تشعره بالإهانة أو الضيق.

كيف أخلي زوجي يحب يتكلم معي؟

هناك بعض النصائح التي يوجهها علماء النفس إلى المرأة التي تريد جعل الزوج قريباً منها ويتكلم معها دوماً ويفضل تواجدها حوله وعلى رأسها:

  • عدم الدخول في تحدي مع الزوج أثناء الحديث فيشعر وكأنها هي الرجل فإن كانت هادئة وتتقبل أفكاره وآرائه فيعد ذلك مناسبا إليه كثيراً.
  • إذا وقع الزوج في الأخطاء فعلى المرأة أن تتحدث معه بهدوء ولطف وتوضح له وجهة نظرها حتى يقتنع بما قام به فإذا كانت آرائها حادة وصوتها مرتفعا فيتجنب معها الحديث بعد ذلك.
  • تعتبر المرأة من الكائنات الجميلة واللطيفة وبالتالي يجب عليها الحرص على لغة الجسد والتحدث بطريقة جميلة بالإضافة إلى بعض الكلمات المميزة التي يمكن قولها للزوج وتجعله سعيداً.
  • كي تصل المرأة إلى المحبة من الزوج وتجعله يتحدث معها دوماً عليها أن تضحي ببعض الأشياء من أجله ويرى وجهها الهادئ والرومانسي أثناء الحوار.

كيف أجعل زوجي سعيدا؟

من الضروري أن تكون السعادة سائدة بين الرجل وزوجته لكي تستمر الحياة بينهما وتصبح أكثر جمالا وراحة بالنسبة لهما، ويمكن أن تجعل المرأة زوجها سعيداً بإتباع الخطوات التالية:

  • تقديم هدية جميلة ومميزة لذلك الزوج وتكون من الأنواع المفضلة إليه.
  • إذا كان الرجل يمتلك الرغبة الشديدة في الاقتراب الدائم من زوجته فعليها أن تكون كثيرة الاهتمام بنفسها وتحاول أن تلجأ إلى الدلال في تصرفاتها.
  • من الضروري أن تقوم المرأة بإرسال الرسائل الجميلة إلى زوجها على الهاتف لتجعله يشتاق إليها ويحاول أن يعود إلى بيته سريعاً.
  • من الجيد أن تختار المرأة يوما معينا وتجعله كمناسبة بالنسبة إليها وتخطط فيه لأشياء جميلة مثل الخروج أو الابتعاد عن العمل لتقضي وقتا هادئا مع زوجها.
  • على المرأة أن تكون داعمة لزوجها في القرارات الصحيحة والسليمة التي يقوم بها وإن كانت هناك أشياء خاطئة يفعلها فتتحدث معه دون عصبية.
  • يحب بعض الرجال أنواع معينة من الأطعمة بالإضافة إلى راحتهم النفسية البالغة مع نظافة المنزل، فمن الضروري أن تصبح الزوجة حريصة على تلك الأمور كثيراً.

كيف أجعل زوجي يهتم بي ناعمة الهاشمي؟

توضح الدكتورة ناعمة الهاشمي بعض الأمور التي من خلالها تفوز الزوجة بمحبة زوجها واهتمامه الواضح، ومن أهمها:

  • أن يكون هناك تقدير واحترام تام بين المرأة وزوجها حيث يدل ذلك على المحبة وكرم أخلاق المرأة ومن هنا يعشق الزوج اقترابها ويصبح مهتما بها.
  • تعتبر الرسائل من أقوى الأشياء التي يمكن من خلالها جعل الزوج يهتم بالمرأة فيجب أن تكثر منها على مدار اليوم وتحتوي على الكلمات التي تسعده وتجعله في حالة اشتياق تجاهها.
  • إذا شعرت المرأة بابتعاد الزوج فعليها أن تبحث عن بعض الأمور حول ذلك وتحاول التخلص منها فقد يكون إهمالها لنفسها من ضمن ذلك، وبالتالي من الضروري أن تصبح مهتمة أكثر بنفسها، وقد تكون عصبية للغاية وتؤدي إلى إغضابه فيجب أن تتخلى عن السلوكيات التي تفسد حياتهما معاً.

كيفية اهتمام الرجل بزوجته

هناك العديد من الطرق التي تظهر اهتمام الرجل بزوجته، فعلى سبيل المثال:

  • يحرص على مساعدتها في الأمور التي تقوم بها سواء كانت داخل المنزل أو خارجه فيحاول أن يؤدي بعض الأشياء عنها وخصوصاً إذا كانت مرهِقة ومتعبة بالنسبة لها وقد يحرص على مساعدتها في تربية الأبناء والقيام ببعض الأمور التي تخصهم.
  • يستطيع الرجل أن يوفر الأمان والطمأنينة لزوجته وذلك يكون من أكبر علامات الاهتمام بها فيحاول إبعاد الحزن والضيق عنها دائماً بالإضافة إلى الخلافات التي قد تأتيها من الخارج فيخلصها من كافة الأشياء المزعجة والتي تتسبب في ضيقها.
  • تعتبر معاملة الرجل الهادئة واللطيفة مع زوجته من الأمور التي تبين مدى اهتمامه بها حيث يعطيها وقتا للحوار ويتحدث معها بتركيز شديد ولا يتركها في لحظات الحزن بل يحاول التخفيف عنها في أكثر الأوقات التي تكون ضعيفة خلالها.
  • الكلمات الطيبة التي يمكن أن يقولها الزوج عن زوجته أمام الأهل تعد من أكثر علامات الاهتمام فيتحدث دوماً عن الأشياء الجميلة التي تفعلها، ويتجنب الخوض في الأمور السيئة التي قد تقع فيها أمام من حوله، وبالتالي لا يعطي فرصة لأحد في التدخل أو إفساد حياتهما الطيبة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.