كيك جاهز من السوبر ماركت

mohamed elsharkawy
2024-02-17T19:48:24+00:00
معلومات عامة
mohamed elsharkawyالمُدقق اللغوي: admin30 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أيام

كيك جاهز من السوبر ماركت

تقدم سلسلة سوبر ماركت مشهورة كيك جاهز لراحة عملائها. يُعتبر هذا العرض الحصري جزءًا من جهود السوبر ماركت لتلبية احتياجات ورغبات العملاء بشكل سريع وسهل.

يُعرف الكيك الجاهز بأنه كيك ذو طابع احترافي يتم تجهيزه مسبقًا وطهوه بعناية داخل المطبخ الخاص بالسوبر ماركت. يتميز بنكهات متعددة مثل الشوكولاتة والفانيليا والفراولة والجوز، ما يوفر اختيارًا واسعًا للعملاء.

71LInyPVWuS. AC UF10001000 QL80  - مدونة صدى الامة

يعد هذا الخيار الجديد هو الحل المثالي لأولئك الذين يحتاجون إلى توفير الوقت والجهد في إعداد كيكة شهية. ببساطة، يمكن للعملاء الذهاب إلى قسم الحلويات في السوبر ماركت واختيار كيكة مفضلة من بين تشكيلة متنوعة.

من الملفت للنظر أنه يمكن للعملاء أيضًا طلب تخصيص الكيكة حسب الطلب. بإمكانهم اختيار الحجم والتصميم وتزيين الكيكة وفقًا لمناسبة خاصة مثل عيد ميلاد أو ذكرى.

الخدمة المقدمة في السوبر ماركت
– كيك جاهز
– نكهات متنوعة
– خيارات تخصيص كيكة الطلب
– سهولة وراحة في التوفير

ما أنواع الكيك؟

تعتبر الكيكة الإسفنجية أو الكيكة الكلاسيكية هي إحدى أنواع الكيك الأكثر شيوعًا، حيث تتميز بنسيجها الهش وقوامها الخفيف والرائع. يُضاف إلى الكيكة الإسفنجية عادةً الفانيليا أو الشوكولاتة لإعطاء نكهة مميزة. كما يتم تزيينها بالكريمة أو الجيلي أو الزبدة بالإضافة إلى الفواكه أو المكسرات.

واحدة من أشهر أنواع الكيك هي الكيكة الشوكولاتة، التي تجذب عشاق الشوكولاتة من جميع الأعمار. تتميز هذه الكيكة بطعم الشوكولاتة الفاخرة التي تذوب في الفم. قد يتم تحسين طعمها ومظهرها عبر إضافة صلصة الشوكولاتة ورقائق الشوكولاتة الخارجية.

الكيك التشيز كيك هو نوع آخر من الكيك، والذي يتمتع بقوام كريمي وطعم غني للغاية. يتم إضافة الجبنة الكريمية والزبدة والسكر إلى العجينة لتكون القاعدة المثالية لهذا النوع من الكيك. قد يتم تزيينها بالفاكهة المجففة أو صلصة الكراميل.

لا يمكننا أن ننسى الكيك الفاكهة اللذيذة والمنعشة. يتم تحضير هذا النوع من الكيك عادةً باستخدام المكونات الطازجة مثل الفواكه الموسمية. يتم تنويعها فيما يتعلق بالطعم والمظهر من خلال إضافة صلصة الفواكه أو القوام الكريمي.

كما هناك أنواع أخرى كثيرة من الكيك مثل الكيك الجزر اللذيذ، والكيك ريد فيلفيت المميز بلونه الأحمر الجميل، والكيك بالجزرة وجوز الهند المزين بالكريمة.

ما هي مكونات الكيك الجاهز؟

  1. الدقيق: يعتبر الدقيق المكون الرئيسي في صنع الكيك. فهو يعطي الكيك هيكله وقوامه. تختلف أنواع الدقيق المستخدمة وفقًا لنوع الكيك المطلوب، حيث يُمكن استخدام الدقيق العادي أو الدقيق الذاتي الخميرة.
  2. السكر: يضاف السكر لإعطاء الكيك الحلاوة المطلوبة. يمكن استخدام أنواع مختلفة من السكر، مثل السكر الأبيض أو السكر البني، بحسب الذوق الشخصي.
  3. البيض: يلعب البيض دورًا مهمًا في هيكلة وقوام الكيك. يُستخدم البيض بكميات مختلفة وفقًا لحجم الكيك المرغوب ولنسبة الرطوبة المطلوبة فيه.
  4. الزبدة أو الزيت: يُضاف الزبد أو الزيت لإعطاء الكيك نعومة وطراوة. إذ يحمل هذا المكون المسؤولية في إظهار الكيك من الداخل جيدًا.
  5. الحليب: يُستخدم الحليب لرطوبة الكيك ومنحه قوامًا مثاليًا. بإمكان المصنعين استخدام الحليب العادي أو الحليب النباتي حسب الاحتياجات الغذائية للأفراد.
  6. النكهات والمكونات الاختيارية: يتم إضافة النكهات والمكونات الاختيارية وفقًا لرغبة الشخص. بعض الأمثلة على ذلك تشمل الفانيليا، القرفة، قطع الشوكولاتة، الفواكه المجففة أو الطازجة، والمكسرات.

هل الكيك صحي ام لا؟

من الناحية الغذائية، الكيك غني بالسعرات الحرارية والدهون والسكر، وهذا يعني أن تناوله بكميات كبيرة بانتظام يمكن أن يكون مضرًا للصحة ويزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري والسمنة. وعلى الرغم من ذلك، هذا لا يعني أنه يجب تجنب الكيك تماماً.

مع التوجه نحو نمط حياة صحي وتغذية متوازنة، يُقدم الكثير من الكيك الصحي المعد بمكونات طبيعية وخالي من السكر المكرر والدهون المشبعة. هذه الأنواع يمكن أن تكون بدائل صحية للكيك التقليدي.

إجابة سؤال “هل الكيك صحي أم لا؟” تعتمد على الكمية والتوازن. يُنصح بتناول الكيك بشكل معتدل وتضمينه ضمن نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية.

كم سعر كيك دريم؟

يُعتبر كيك دريم واحدًا من أشهر محلات الحلويات في البلاد، حيث يتميز بتشكيلته الواسعة من الكيك والحلويات الشهية. سواء كنت تنوي احتفالًا بمناسبة خاصة أو تبحث عن هدية لشخص مميز، فإن كيك دريم هو الوجهة المثالية لك.

للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديثية، ننصحك بالتوجه مباشرةً إلى أقرب فرع من فروع كيك دريم. هناك يمكن للعاملين المهرة والخبراء في مجال الحلويات تزويدك بتفاصيل محدثة حول أسعار كل نوع من الكيك والحلويات المقدمة.

نوع الكيكالحجمالسعر المتوقع
كيك الشوكولاتةصغير50 ريال
كيك الفانيليامتوسط80 ريال
كيك الفواكهكبير120 ريال

خليط الكيك الجاهز كم دقيقه؟

تشير تعليمات استخدام خليط الكيك الجاهز إلى وجود وقت معين لخبز الكيك. على سبيل المثال، قد يوضح الورق الدليل على العبوة أنه يجب خبز الكيك لمدة 25 إلى 30 دقيقة عند درجة حرارة 180 درجة مئوية.

وفيما يلي بعض الإرشادات العامة لتحضير خليط الكيك الجاهز:

  1. تسخين الفرن: قبل خبز الكيك، يجب تسخين الفرن إلى درجة حرارة محددة كما هو مشار إليه في تعليمات العبوة.
  2. تحضير العجين: يُحضر خليط الكيك الجاهز عن طريق اتباع تعليمات العبوة وخلط المكونات كما هو مشار إليها. قد يكون عليك إضافة البيض والزبدة والحليب أو أي مكونات إضافية أخرى.
  3. خبز الكيك: بعد تحضير العجين، قم بوضعه في قالب الكيك المدهون بالزبدة أو ورق الزبد وضعه في الفرن المسخن مسبقًا.
  4. وقت الخبز: يتوقف وقت خبز الكيك على نوع الكيك وسماكة العجينة. بشكل عام، يتراوح وقت الخبز بين 25 إلى 40 دقيقة تقريبًا. ينصح بفحص جاهزية الكيك عن طريق إدخال ثنينة الخشب أو سكين رفيعة في وسط الكيك، إذا خرجت جافة فإن الكيك جاهز.
  5. التبريد والتزيين: بعد انتهاء وقت الخبز، قم بإخراج الكيك من الفرن واتركه ليبرد في قالب الكيك لبضع دقائق قبل تحويله على رف تبريد. بعد ذلك يمكنك تزيين الكيك حسب الرغبة.

هل يجب تسخين الفرن قبل وضع الكيك؟

تحتاج عملية تسخين الفرن قبل وضع الكيك فيها لبضعة أسباب رئيسية. أولاً وقبل كل شيء، فإن تسخين الفرن يضمن توزيع الحرارة بشكل متساوٍ داخل الفرن وحول الكيك. هذا يساعد على تحضير كيك متجانس ومطهو بشكل سليم من الداخل والخارج.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم عملية التسخين في تفعيل عملية تبخير المزيج الموجود في الكيك. عندما يتعرض الكيك للحرارة، فإن السوائل الموجودة فيه تتبخر، مما يساهم في رفع العجينة وتحسين نتيجة الخبز.

علاوة على ذلك، يعتقد العديد من الخبراء أن التسخين المسبق للفرن يؤدي إلى تجنب التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة أثناء عملية الخبز. عادةً ما يتعرض الفرن لتقلبات في درجات الحرارة أثناء عملية التسخين، ولكنه يصبح ثابتًا بمرور الوقت عندما يتم تشغيله لفترات طويلة. إذا تم وضع الكيك في الفرن قبل تحقيق درجة حرارة مستقرة، فقد يؤدي هذا إلى نتيجة غير مطمئنة في النهاية.

هل يتم تشغيل مروحة الفرن للكيك؟

عند خبز الكعك في الفرن، تكون المروحة في المعتاد غير فعَّالة في الوقت الذي يتم فيه وضع وجبة الكيك داخل الفرن. حيث يهدف ذلك إلى توزيع الحرارة بأكثر تساوٍ داخل الفرن وضمان نضج الكيك بشكل متساوٍ.

بعد وضع الكيك داخل الفرن واغلاق الباب، يتم تحديد درجة الحرارة المطلوبة وزمن الخبز المناسب في وفقٍ للوصفة المستخدمة. وقد تختلف درجات الحرارة وأوقات الخبز بين وصفة وأخرى.

قد يكون هناك استثناءات في تشغيل المروحة أثناء خبز بعض أنواع الكعك، مثل الكعك الأهداب، حيث يستخدم تدفق الهواء القوي الناجم عن تشغيل المروحة للمساهمة في تشكيل الأهداب وجعلها هشة ومقرمشة. ومع ذلك، يجب أن يكون هناك إشارة صريحة في وصفة الكعك بخصوص تشغيل المروحة أثناء الخبز.

كيف اعرف ان الكيك نضج؟

  1. المظهر الخارجي: يجب أن يكون الكيك قد اكتسب لونًا ذهبيًا بدرجة معتدلة. يمكن استخدام عود أسنان لفحص نضج الكيك، فإذا خرج العود جافًا دون أي تصاقطات، فهذا يعني أنه جاهز!
  2. القوام: لا تعتمد على مظهر الكيك فحسب، بل يجب أن تفحص أيضًا قوامه. اضغطي بلطف على وسط الكيك بإصبعك. إذا استعادت شكلها الأصلي على الفور ولم يتغير قوامها، فهذا يعني أن الكيك نضج تمامًا.
  3. الرائحة: يجب أن ينتشر عبق الفانيليا أو الشوكولاتة اللذيذة من الكيك عندما يكون قد انتهى من الطهي. إذا كانت هناك رائحة لطيفة ومغرية في الهواء، فهذا يشير إلى أن الكيك جاهز للتقديم.
النوعدرجة الحرارةوقت الخبز
الشوكولاتة180°م30-35 دقيقة
الفانيليا160°م25-30 دقيقة
الليمون170°م30-35 دقيقة
الشوكولاتة البيضاء170°م35-40 دقيقة

متى يتم وضع صوص الشوكولاته على الكيك؟

يمكن أن يتم إضافة صوص الشوكولاته على الكيك في إحدى الطرقين الرئيسيتين. قد يتم وضع الصوص مباشرة بعد خروج الكيك من الفرن وتركه ليبرد قليلاً. وهذه الطريقة تسمح للصوص بالاندماج بشكل جيد مع الكيك ويتم امتصاصه بشكل جيد.

أما الطريقة الثانية فتتطلب توقيتًا مختلفًا حيث يمكن أن يتم وضع الصوص على الكيك بعد تبريده تماماً. هذه الطريقة يُعتقد أنها تعطي للصوص فرصة للتجمد والتماسك على الكيك بشكل جميل، مما يُضفي لمسة إضافية من الطعم والمظهر الرائع.

وبالمقارنة بين الطريقتين، فإن الاختيار يتعلق بتفضيلات الطهاة وتجاربهم الشخصية. بعضهم يُفضلون طريقة كتابة الصوص مباشرة بعد خروج الكيك من الفرن للحصول على ذوق مخملي ومثالي، في حين يُفضل آخرون أن يكون الصوص مثمنًا ومتماسكًا على الكيك.

الطريقةوقت وضع الصوص
الطريقة الأولىمباشرة بعد خروج الكيك من الفرن وتبريده قليلاً
الطريقة الثانيةبعد تبريد الكيك تمامًا

ما هو سبب تشقق الكيك؟

تتعدد أسباب تشقق الكيك وتشمل عدة جوانب مختلفة. قد يكون السبب في العجينة المستخدمة في الكيك، مثل استخدام البيض البارد أو عدم خلط المكونات بشكل جيد. فعندما يتم استخدام البيض البارد، فإنه يمكن أن يؤثر على تكوين العجينة ويجعلها تشقق عند الخبز.

علاوة على ذلك، قد يكون السبب في عملية الخبز ذاتها. يجب ألا يتم خبز الكيك في درجة حرارة عالية جدًا أو لفترة طويلة، حيث يجب ضبط درجة الحرارة والوقت بشكل صحيح وفقاً لوصفة الكيك. إذا تم تعريض الكيك لدرجة حرارة عالية لفترة طويلة، فإنه قد يؤدي إلى جفافه وتشققه.

بعض الأخطاء الشائعة الأخرى في صنع الكيك هي استخدام كمية غير مناسبة من الدقيق أو السكر أو الزبدة، أو عدم استخدام مواد التغليف المناسبة. وقد تؤدي هذه الأخطاء إلى تشقق الكيك أثناء الخبز.

للحفاظ على كيك لذيذ وخالي من التشقق، ينبغي مراعاة بعض النصائح الهامة عند تحضيره. يجب خلط المكونات جيداً، والتأكد من استخدام البيض والزبدة واللبن على درجة حرارة الغرفة، وضبط درجة حرارة الفرن ووقت الخبز بعناية.

متى يتم قلب الكيكة من القالب؟

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند قلب الكيكة من القالب في الوقت المناسب. بدءًا من درجة حرارة الكيكة، ومدة طهوها، ومتانة القالب، كلها تأثيرات تجعل من عملية قلب الكيكة صعبة بعض الشيء. ولكن مع بعض الإرشادات المناسبة، يمكن لأي شخص الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

قبل أن يتم قلب الكيكة، يجب التأكد من أنها قد تم طهوها بشكل كامل من الأسفل. يمكن استخدام عود خشبي لاختبار الكيكة، حيث يتم إدخالها في الوسط، وإذا خرجت نظيفة دون أي طبقات من العجين عليها، فهذا يعني أن الكيكة جاهزة للقلب.

بعد التأكد من جاهزية الكيكة، يمكن الشروع في عملية قلبها. لتحقيق ذلك بنجاح، ينصح بوضع طبق ثاني فوق القالب، ثم قلبه بحرص لكي لا تتساقط الكيكة. في حال كنت تعمل على قالب من السيليكون المرن، يتعين تبريد الكيكة لبضع دقائق قبل القلب، مما يسهل عملية التخلص من القالب بسهولة.

عند قلب الكيكة، يجب أخذ الحذر لعدم إصابة نفسك بالحروق. يمكن استخدام قفازات للقيام بهذا العمل. كما يفضل قلب الكيكة على سطح مستوٍ ونظيف، لضمان عدم تشوه الشكل المطلوب للكيكة.

خطوةنصيحة
التأكد من جاهزية الكيكة بالاختبار بواسطة العود الخشبيقبل قلب الكيكة، ادخل عود خشبي في الوسط، وتأكد أنه يخرج نظيفاً
وضع طبق ثانٍ على القالبوضع طبق ثانٍ فوق القالب قبل قلبه بحرص لتجنب تساقط الكيكة
استخدام قفازات لتجنب الحروق في عملية القلباستخدام قفازات تحمي يديك من الحروق أثناء قلب الكيكة
قلب الكيكة على سطح مستوٍ ونظيفقلب الكيكة على سطح مستوٍ ونظيف لمنع تشوه شكلها وحفظ جمالها
الممارسة والتجارب المتكررة لتحقيق الكيكة المثاليةتحقيق الكيكة المثالية يحتاج إلى الممارسة والتجارب المتكررة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.