لا يمكن إنشاء الرسوم البيانية والمخططات في جداول البيانات

Nahed16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

لا يمكن إنشاء الرسوم البيانية والمخططات في جداول البيانات

الإجابة هي: عبارة خاطئة.

هل أنت من مستخدمي جداول البيانات وتبحث عن طرق لإنشاء الرسوم البيانية والمخططات؟ لدينا أخبار سيئة: لم يتم إنشاء جداول البيانات لإنشاء العناصر المرئية. على الرغم من وجود حلول بديلة، إلا أنها ليست أفضل طريقة لإنشاء العناصر المرئية. في منشور المدونة هذا، سنوضح لك سبب عدم ملاءمة جداول البيانات لإنشاء الرسوم البيانية والمخططات – وأفضل البدائل المتاحة.

ما ملف جدول البيانات الذي يعطل التخطيط؟

لا يمكن إنشاء الرسوم البيانية والمخططات في جداول البيانات، مما قد يكون محبطًا للمستخدمين الذين اعتادوا على تصور بياناتهم بهذه الطريقة. تسعة خيارات الرسم البياني والمخطط لجعلها هي الخيارات الوحيدة المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تعطيل التخطيط افتراضيًا في بعض ملفات جداول البيانات. إذا لم تكن متأكدًا من الملف الذي يؤدي إلى تعطيل التخطيط، فيمكنك محاولة فتح الملف في برامج مختلفة أو التحقق لمعرفة ما إذا تم تمكين التخطيط في خصائص المستند. ومع ذلك، إذا كنت تريد إنشاء رسوم بيانية أو مخططات في جدول البيانات، فستحتاج إلى استخدام برنامج آخر.

تسعة خيارات الرسم البياني والرسم البياني لجعلها

بالإضافة إلى خيارات الرسم البياني التسعة المتوفرة في Excel، يمكنك أيضًا إنشاء مخطط بمساعدة قالب مخطط. يوفر لك هذا النموذج تخطيطًا محددًا مسبقًا والعناصر الضرورية لإنشاء رسم بياني. بمجرد إنشاء المخطط الخاص بك، يمكنك بسهولة تخصيصه عن طريق إضافة عناصر إضافية، مثل نطاقات البيانات ووسائل الإيضاح.

علاوة على ذلك، يمكنك منع التعديلات غير المصرح بها على المخططات الخاصة بك عن طريق قفلها من التحرير. وإذا كنت بحاجة إلى إجراء تعديل سريع على نطاق بيانات الرسم البياني، فيمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام تحديث نطاقات بيانات الرسم البياني. أخيرًا، إذا كنت تريد حفظ مخططاتك لاستخدامها لاحقًا، فيمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام الخيار “حفظ كخيار افتراضي” في مربع الحوار “إدراج مخطط”.

مع كل هذه الخيارات، من السهل إنشاء مخططات ممتعة بصريًا وغنية بالمعلومات. في الواقع، حتى لو لم تكن خبيرًا في Excel، يجب أن تكون قادرًا على إنشاء الرسوم البيانية والمخططات التي تمثل بياناتك بدقة.

إضافة عناصر المخطط تلقائيًا

عندما يتعلق الأمر بالرسوم البيانية والمخططات، فأنت مقيد بتلك التي يمكن إنشاؤها في Microsoft Excel. هذا يرجع إلى حقيقة أن Excel هو تطبيق جداول بيانات وليس تطبيق رسومي. وبالتالي، لن تتمكن من إنشاء المخططات الشريطية أو العمودية أو الدائرية أو الخطية أو المبعثرة.

ومع ذلك، لا تزال هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تصور بياناتك. يمكنك إنشاء مخطط عن طريق تحديد الخلايا التي تريد تضمينها والنقر فوق الأمر إدراج> مخطط. يمكنك أيضًا إضافة عنصر مخطط بالنقر فوق الأمر Add Chart Element في علامة التبويب Design واختيار العنصر المطلوب من القائمة.

يمكنك أيضًا إضافة عناصر المخطط تلقائيًا بالنقر فوق الزر “إضافة عناصر المخطط تلقائيًا” في علامة التبويب “تصميم”. سيسمح لك ذلك بإضافة الرسوم البيانية دون الحاجة إلى تحديد الخلايا التي تريد تضمينها يدويًا.

يمكنك أيضًا تحديث نطاقات بيانات الرسم البياني بالنقر فوق الزر “تحديث نطاقات بيانات الرسم البياني” في علامة التبويب “تصميم”. يمكنك أيضًا قفل المخططات من التعديلات غير المصرح بها عن طريق النقر فوق قفل المخطط من زر التعديلات غير المصرح بها في علامة التبويب التصميم.

أخيرًا، يمكنك استخدام المخططات الدائرية لتمثيل سلسلة واحدة من البيانات عن طريق النقر فوق رمز المخطط الدائري في علامة التبويب “تصميم”. يمكنك قصر المخططات الدائرية على شرائح أقل بإدخال رقم شريحة في مربع الشرائح.

تحديث نطاقات بيانات الرسم البياني

إذا كنت ترغب في تحديث البيانات في مخطط ما، فأنت بحاجة إلى القيام بذلك عن طريق تحديث مصدر بيانات المخطط. في معظم الحالات، يعني هذا تنسيق البيانات كجدول وإنشاء مخطط جديد بناءً على هذا الجدول. إذا كان لديك أهداف متعددة وترغب في عرض سلاسل متعددة من البيانات، فستحتاج إلى استخدام مخططات متعددة. بالإضافة إلى ذلك، إذا أراد شخص آخر تحرير البيانات في مخطط بدون إذنك، فيمكنك استخدام تقنيات مختلفة لمنعه من القيام بذلك. على سبيل المثال، يمكنك قفل المخططات من التعديلات غير المصرح بها، أو استخدام المخططات الدائرية لتمثيل سلسلة واحدة من البيانات، أو إلغاء الاشتراك في جداول بيانات المخططات.

قفل المخططات من التعديلات غير المصرح بها

يعد الرسم البياني طريقة رائعة لتصور البيانات وإيصال نتائجك. ومع ذلك، نظرًا لطبيعة المخططات، يمكن تعديلها بسهولة بواسطة الأفراد غير المصرح لهم. لمنع التعديلات غير المصرح بها على المخططات الخاصة بك، يمكنك قفلها من التحرير. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد عدد الشرائح التي يمكن أن يحتوي عليها المخطط الدائري، وإلغاء الاشتراك في التخطيط بالكامل، والمزيد. من خلال اتخاذ هذه الخطوات، ستتمكن من الحفاظ على مخططاتك آمنة ومحمية من التعديلات غير المصرح بها.

استخدام المخططات الدائرية لتمثيل سلسلة واحدة من البيانات

عندما يتعلق الأمر بالبيانات الرسومية، فإن Excel ليس لديه نوع مفضل من المخططات. في الواقع، يمكنك استخدام أي نوع مخطط تريده! ومع ذلك، هناك بعض المواقف التي تكون فيها المخططات الدائرية مفيدة بشكل خاص.

على سبيل المثال، تعد المخططات الدائرية رائعة لتمثيل سلسلة واحدة من البيانات. هذا لأنها تجعل من السهل معرفة كيفية ارتباط كل جزء من البيانات بالكل. بالإضافة إلى ذلك، تعد المخططات الدائرية مفيدة لمقارنة أجزاء من سلسلة بيانات واحدة بالكل. على سبيل المثال، قد تستخدم مخططًا دائريًا لمقارنة عدد العملاء الجدد الذين تمت إضافتهم الشهر الماضي إلى إجمالي عدد العملاء الذين حصلت عليهم الشركة خلال العام الماضي.

هناك بعض القيود عندما يتعلق الأمر بالمخططات الدائرية في Excel. بادئ ذي بدء، يمكنك فقط الحصول على شرائح قليلة في مخطط دائري. ثانيًا، المخططات الدائرية ليست مناسبة حقًا لعرض أنماط البيانات المعقدة. أخيرًا، ليس من السهل إنشاء المخططات الدائرية مثل الأنواع الأخرى من المخططات. ومع ذلك، فإن هذه القيود تفوق عمومًا مزاياها. لذلك، إذا كنت تريد استخدام مخطط في Excel، فلا تتردد في المضي قدمًا!

قصر المخططات الدائرية على شرائح أقل

تشتهر المخططات الدائرية بأنها سيئة لعرض الكثير من نقاط البيانات، وذلك ببساطة لأن الشرائح ستكون صغيرة جدًا، مما يجعل من الصعب فهمها. في هذه المقالة، سأوضح لك كيفية قصر المخطط الدائري على شرائح أقل حتى يسهل رؤية البيانات.

لقصر المخطط الدائري على شرائح أقل، تحتاج أولاً إلى فتح الرسم البياني المعني. بعد ذلك، حدد المخطط الدائري المطلوب واضغط على CTRL 1. سيؤدي ذلك إلى فتح جزء تنسيق سلسلة البيانات. بعد ذلك، ضمن السلسلة، ستجد إعداد Point Explosion. قم بتغيير القيمة إلى قيمة أعلى، مثل 10. سيؤدي ذلك إلى زيادة حجم الشرائح في المخطط الدائري.

الآن وقد اقتصر المخطط الدائري على عدد أقل من الشرائح، فلا يزال بإمكانك رسم البيانات بداخله. ومع ذلك، لن تتمكن من إضافة شرائح جديدة إلى المخطط. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديث نطاقات البيانات للرسم البياني دون المخاطرة بإجراء تعديلات غير مصرح بها. أخيرًا، يمكن تأمين المخططات من التعديلات غير المصرح بها بحيث لا يمكن تغييرها بواسطة أي شخص آخر غير منشئ الرسم البياني.

إلغاء الاشتراك في جداول البيانات البيانية

يجد العديد من الأشخاص المخططات والرسوم البيانية مفيدة في فهم البيانات. للأسف، لا يمكن إنشاء المخططات والرسوم البيانية في جداول البيانات افتراضيًا. هذا لأن Excel لديه عدد محدود من خيارات المخططات وقد يكون من الصعب إنشاء الرسوم البيانية.

لحسن الحظ، هناك عدة طرق للتغلب على هذا القيد. تتوفر تسعة خيارات للمخططات، ويمكن إنشاء مخطط بالنقر فوق علامة التبويب “إدراج” وتحديد خيار المخطط. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الرسم البياني تلقائيًا إلى جدول بيانات عن طريق تحديد خيار نطاق البيانات وإدخال البيانات التي تريد رسمها بالرسم البياني.

إذا كنت تريد تحديد عدد الشرائح التي يمكن أن يحتوي عليها المخطط الدائري، فيمكنك القيام بذلك عن طريق إلغاء تحديد خانة الاختيار تضمين الشرائح في المخطط الدائري. إذا كنت لا تريد عرض الرسم البياني، فيمكنك تعطيله عن طريق إلغاء تحديد خانة الاختيار إظهار الرسم البياني. أخيرًا، يمكنك إلغاء الاشتراك في عرض المخططات في جدول البيانات الخاص بك عن طريق إلغاء تحديد خانة الاختيار إظهار الرسم البياني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.