ماسكات للوجه للتفتيح وهل هناك ماسك لتبييض الوجه وإزالة البقع؟

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin2 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

ماسكات للوجه للتفتيح، من الأمور التي من شأنها العمل على الحفاظ على نضارة بشرتك وتأكيد على تنظيف البشرة بشكل كبير وتنقيته من كافة الشوائب والعوالق التي من الممكن أن تسبب الكثير من المشكلات للبشرة بشكل كبير جدًا، ومن المهم أن نقوم بتطبيق هذه الماسكات من وقت إلى أخر وذلك للحفاظ على بشرتك نظيفة ونضرة بشكل كبير وهو ما سنبينه بالتفصيل في المقال التالي:

ماسكات للوجه للتفتيح
ماسكات للوجه للتفتيح

ماسكات للوجه للتفتيح 

تحتاج كل فتاة إلى بشرة جميلة ومميزة وخالية من الشوائب والمشكلات المختلفة وهو حلم تسعى الكثيرات للحصول عليه بشكل دائم وخاصة في الفصول القاسية مثل الصيف والشتاء وهو الأمر الذي يدفع الكثير من الفتيات إلى اللجوء للوصفات الطبيعية الرائعة التي لها نتائج جيدة وتأثير فعال على بشرتك ومنها ما يلي:

  • قناع اللبن والعسل، لكل من اللبن والعسل العديد من الفوائد المميزة للبشرة فعليكِ بخلط ربع كوب من الحليب مع 2 ملعقة من العسل الطبيعي الموثوق فيه وقلبي جيدًا، أغسلي وجهك بالغسول الخاص بكِ وجففيه بالمنشفة المايكروفايبر الخاصة بكِ أو بالمناديل الورقية قبل استخدام الماسك، ثم ضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع.
  • قناع الموز والزبادي، يوفر هذا القناع للوجه الكثير من الفوائد والترطيب للبشرة بشكل عالي كل ما عليكِ القيام به هو هرس فاكهة الوز الكبيرة وبعد ذلك أضيفي  لها ملعقة كبيرة من الزبادي مع التقليب المتواصل إلى تمام المزج بعد ذلك يوضع الماسك على البشرة النظيفة ويترك عليها لمدة ثلث ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.
  • قناع العسل والبابايا، يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة بشكل كبيرة والحفاظ على نضارتها بطريقة مميزة ولتحضيره عليكِ هرس ثمرة البابايا إلى أن تصبح ناعمة تماما، ثم يضاف لها ملعقة صغيرة من عسل النحل مع التقليب المتواصل، قومي بوضع الخليط على البشرة، وباستخدام أصابعك قومي بعمل حركات دائرية وبعد ذلك أتركيه لمدة ثلث ساعة أو حتى تجف تماما، ومن ثم أغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع ويفضل أن تطبق على البشرة قبل النوم لما لها من تأثير أكثر فاعلية.

ماسك تفتيح فوري للوجه 

هناك العديد من الماسكات التي يسهل تطبيقها على البشرة والتي تعود بالكثير من الفائدة للجسم وتعمل على ترك تأثير فعال ومميز للبشرة بشكل كبير ومن أهم الماسكات والمكونات التي من الممكن أن تؤثر على البشرة وتعطي نتائج فعالة هي ما يلي:

  • ماسك الحليب ودقيق الشوفان، قومي بإضافة ملقعة من دقيق الشوفات مع ملعقة من الحليب البودرة وملعقتين من عصير البرتقال وزعي القناع على وجهك إلى أن يجف وبعد ذلك أغسلي وجهك بالماء البارد.
  • ماسك القهوة والحليب، أضيفي ملعقتين من الحليب إلى ملعقة كبيرة من القهوة وامزجيهم إلى أن تحصلي على خليط متجانس واتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك أشطفي وجهك جيدًا بالماء البارد.
  • ماسك تفتيح فوري للوجه بالموز والعسل، ويتكون هذا الماسك من ثمرة ناضجة من الموز، مضاف لها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي القناع على بشرتك النظيفة لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، ويمكن تكرار الماسك مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على نتائج جيدة.
  • ماسك القرفة والبابايا، ويتكون من نصف ثمرة من البابايا الناضجة، وملعقة صغيرة من القرفة يتم خلطهم بشكل جيد وتركه على البشرة لمدة ربع ساعة إلى أن يجف تمامًا وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد.
  • ماسك النشا ودقيق الأرز، ويتكون هذا القناع من ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز وملعقتين كبيرتين من النشا وملعقة من العسل، و3 ملاعق من الحليب، أخلط المكونات السابقة وطبقها على الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك أشطفي البشرة بالماء البارد.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

إن ماسكات تفتيح البشرة الدهنية من الأشياء التي من شأنها توفير أكبر قدر ممكن العناية والرعاية لبشرتك بشكل كبير جدًا وهو ما جعلنا نستعرض أشهر الأنواع المميزة من الماسكات كما يلي:

  • ماسك النعناع، وهو من الماسكات المثالية التي تساعد بشكل كبير على التخلص من البثور والحبوب كما يعمل على تفتيحها والتخلص من الحروق الناتجة عن الشمس بشكل كبير، عليكِ فقط بنقع أوراق النعناع الخضراء في كوب من الماء المغلي وتغطيتها لمدة ساعة وبعد ذلك قومي بتوزيعها على بشرتك باستخدام قطنة واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعد ذك أغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • ماسك الكركم والألوفيرا، حيث يعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة، كما أن لديه القدرة على التحكم في إفراز الدهون والزيوت على البشرة، بما يقلل من ظهور الحبوب والبثور بشكل كبير فقط ضعي ملعقة كبيرة من الألوفيرا مع بودرة الكركم وقلبيها بشكل جيد ووزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك أشطفي بشرتك بالماء الفاتر وكرري الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  • ماسك الطماطم بالشوفان، حيث يعمل الشوفان على تفتيح لون البشرة بشكل كبير جدًا، كما أن في الطماطم العديد من المواد المؤكسدة المفيدة للبشرة، ولتطبيق هذا الماسك عليكِ أن تقومي بخلط ثمرة طماطم مع ملعقة كبيرة من بودرة الشوفان وبعد غسل بشرك ضعي الخليط على البشرة والرقبة، واتركيه إلى أن يجف بشكل تمام، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • ماسك جوز الهند والعسل، يعرف عن العسل العديد من الخصائص العلاجية المميزة ناهيك عن تلك الموجود في جوز الهند فقط عليكِ خلط ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من صودا الخبز، وتقليب كافة المكونات بشكل جيد، ثم ضعي الماسك على بشرتك مع تدليكه بحركة دائرية واتركيه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك أغسليه بالماء الفاتر.

 الوقاية اليومية للحفاظ على البشرة

  • من المهم أن تحرصي على الاهتمام بنظافة بشرتك فيجب تنظيفها دائماً من آثار مساحيق التجميل وذلك للسماح لمسامات البشرة بالتنفس، ولابد أن تعرفي بأن عدم تنظيف مسام بشرة  من الممكن أن يؤدي إلى ظهور البثور فيها والتهابها.
  • أحرصي على أن تقومي بترطيب بشرتك دائمًا حيث ينصح العديد من الخبراء باستخدام العديد من الكريمات المرطبة الليلية والمصنعة من مواد طبيعية وذلك للحفاظ على حيوية البشرة وإضفاء النضارة والجمال الكبير عليها، كما أنه يساعد بشكل كبير في تأخير ظهور التجاعيد، ويساعد في الحفاظ على الترطيب الطبيعي للبشرة.
  • حاولي قدر الممكن الابتعاد تمامًا عن التدخين حيث يعمل النيكوتين الموجود في الدخان على تكسير الكولاجين في البشرة والذي يعد المسؤول الأول عن نضارة البشرة ونعومتها،كذلك فإن التدخين من الأمور التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء حول العيون والفم، واحتمال الإصابة بسرطان الرئة والشفاة.
  • من المهم أن تتبعي نظام رجيم أو دايت طبي ومميز يمد جسمك بكل ما يحتاج له من عناصر غذائية مميزة ومغذية بشكل كبير جدًا وهو ما سينعكس على بشرتك بالكثير من الفوائد والمميزات كما أنه سيمدها بما تحتاج إليه من أمور مميزة ومعادن مفيدة وكذلك محاولة التقليل من تناول اللحوم بشكل كبير.
  • أحرصي على شرب كميات كافية من الماء فلا يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا وذلك لأنّ الماء يحافظ على نضارة وحيوية البشرة، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم ويمنع ظهور التجاعيد في البشرة بشكل كبير.
  • لا بد من عدم التعرض لأشعة الشمس حيث أن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر أمر من شأنه إلحاق الكثير من الضرر بخلايا البشرة، كما يعمل على ظهور الكلف والتصبغات، وقبل الخروج من المنزل يجب استعمال واقيات الشمس التي تكون درجة الوقاية فيها مرتفعة لتوفير أكبر قدر ممكن من الحماية.
  • حاولي عمل رياضة متواصلة لعضلات الوجه حيث يوجد تمارين خاصّة بعضلات الوجه تُحافظ على نضارة البشرة، وحيويّتها والوقاية من التجاعيد التي من السهل أن تنتشر فيها، ويجب المحافظة على الابتسامة الدائمة التي تضفي رونقاً وإشراقاً على البشرة.
  • ما هي أشهر ماسكات سهلة لتفتيح البشرة؟
  • هل هناك ماسك لتبييض الوجه وإزالة البقع ؟
  • ما هي أفضل طريقة لتفتيح البشرة من أول مرة ؟
  • هل هناك ماسكات لتفتيح البشرة بالنشا ؟
  • ما هي أسباب تغيير لون البشرة ؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.