ماسكات للوجه للتفتيح وهل هناك ماسك لتبييض الوجه وإزالة البقع؟

Samar Tarek
2024-01-26T17:43:08+00:00
العناية بالبشرة
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Doha Hashem2 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين

 ماسكات للوجه للتفتيح، من الأمور التي من شأنها العمل على الحفاظ على نضارة بشرتك وتأكيد على تنظيف البشرة بشكل كبير وتنقيته من كافة الشوائب والعوالق التي من الممكن أن تسبب الكثير من المشكلات للبشرة بشكل كبير جدًا، ومن المهم أن نقوم بتطبيق هذه الماسكات من وقت إلى أخر وذلك للحفاظ على بشرتك نظيفة ونضرة بشكل كبير وهو ما سنبينه بالتفصيل في المقال التالي:

ماسكات للوجه للتفتيح
ماسكات للوجه للتفتيح

ماسكات للوجه للتفتيح 

تحتاج كل فتاة إلى بشرة جميلة ومميزة وخالية من الشوائب والمشكلات المختلفة وهو حلم تسعى الكثيرات للحصول عليه بشكل دائم وخاصة في الفصول القاسية مثل الصيف والشتاء وهو الأمر الذي يدفع الكثير من الفتيات إلى اللجوء للوصفات الطبيعية الرائعة التي لها نتائج جيدة وتأثير فعال على بشرتك ومنها ما يلي:

  • قناع اللبن والعسل، لكل من اللبن والعسل العديد من الفوائد المميزة للبشرة فعليكِ بخلط ربع كوب من الحليب مع 2 ملعقة من العسل الطبيعي الموثوق فيه وقلبي جيدًا، أغسلي وجهك بالغسول الخاص بكِ وجففيه بالمنشفة المايكروفايبر الخاصة بكِ أو بالمناديل الورقية قبل استخدام الماسك، ثم ضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع.
  • قناع الموز والزبادي، يوفر هذا القناع للوجه الكثير من الفوائد والترطيب للبشرة بشكل عالي كل ما عليكِ القيام به هو هرس فاكهة الوز الكبيرة وبعد ذلك أضيفي  لها ملعقة كبيرة من الزبادي مع التقليب المتواصل إلى تمام المزج بعد ذلك يوضع الماسك على البشرة النظيفة ويترك عليها لمدة ثلث ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.
  • قناع العسل والبابايا، يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة بشكل كبيرة والحفاظ على نضارتها بطريقة مميزة ولتحضيره عليكِ هرس ثمرة البابايا إلى أن تصبح ناعمة تماما، ثم يضاف لها ملعقة صغيرة من عسل النحل مع التقليب المتواصل، قومي بوضع الخليط على البشرة، وباستخدام أصابعك قومي بعمل حركات دائرية وبعد ذلك أتركيه لمدة ثلث ساعة أو حتى تجف تماما، ومن ثم أغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع ويفضل أن تطبق على البشرة قبل النوم لما لها من تأثير أكثر فاعلية.

ماسك تفتيح فوري للوجه 

هناك العديد من الماسكات التي يسهل تطبيقها على البشرة والتي تعود بالكثير من الفائدة للجسم وتعمل على ترك تأثير فعال ومميز للبشرة بشكل كبير ومن أهم الماسكات والمكونات التي من الممكن أن تؤثر على البشرة وتعطي نتائج فعالة هي ما يلي:

  • ماسك الحليب ودقيق الشوفان، قومي بإضافة ملقعة من دقيق الشوفات مع ملعقة من الحليب البودرة وملعقتين من عصير البرتقال وزعي القناع على وجهك إلى أن يجف وبعد ذلك أغسلي وجهك بالماء البارد.
  • ماسك القهوة والحليب، أضيفي ملعقتين من الحليب إلى ملعقة كبيرة من القهوة وامزجيهم إلى أن تحصلي على خليط متجانس واتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك أشطفي وجهك جيدًا بالماء البارد.
  • ماسك تفتيح فوري للوجه بالموز والعسل، ويتكون هذا الماسك من ثمرة ناضجة من الموز، مضاف لها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي القناع على بشرتك النظيفة لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، ويمكن تكرار الماسك مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على نتائج جيدة.
  • ماسك القرفة والبابايا، ويتكون من نصف ثمرة من البابايا الناضجة، وملعقة صغيرة من القرفة يتم خلطهم بشكل جيد وتركه على البشرة لمدة ربع ساعة إلى أن يجف تمامًا وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد.
  • ماسك النشا ودقيق الأرز، ويتكون هذا القناع من ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز وملعقتين كبيرتين من النشا وملعقة من العسل، و3 ملاعق من الحليب، أخلط المكونات السابقة وطبقها على الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك أشطفي البشرة بالماء البارد.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

إن ماسكات تفتيح البشرة الدهنية من الأشياء التي من شأنها توفير أكبر قدر ممكن العناية والرعاية لبشرتك بشكل كبير جدًا وهو ما جعلنا نستعرض أشهر الأنواع المميزة من الماسكات كما يلي:

  • ماسك النعناع، وهو من الماسكات المثالية التي تساعد بشكل كبير على التخلص من البثور والحبوب كما يعمل على تفتيحها والتخلص من الحروق الناتجة عن الشمس بشكل كبير، عليكِ فقط بنقع أوراق النعناع الخضراء في كوب من الماء المغلي وتغطيتها لمدة ساعة وبعد ذلك قومي بتوزيعها على بشرتك باستخدام قطنة واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعد ذك أغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • ماسك الكركم والألوفيرا، حيث يعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة، كما أن لديه القدرة على التحكم في إفراز الدهون والزيوت على البشرة، بما يقلل من ظهور الحبوب والبثور بشكل كبير فقط ضعي ملعقة كبيرة من الألوفيرا مع بودرة الكركم وقلبيها بشكل جيد ووزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك أشطفي بشرتك بالماء الفاتر وكرري الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  • ماسك الطماطم بالشوفان، حيث يعمل الشوفان على تفتيح لون البشرة بشكل كبير جدًا، كما أن في الطماطم العديد من المواد المؤكسدة المفيدة للبشرة، ولتطبيق هذا الماسك عليكِ أن تقومي بخلط ثمرة طماطم مع ملعقة كبيرة من بودرة الشوفان وبعد غسل بشرك ضعي الخليط على البشرة والرقبة، واتركيه إلى أن يجف بشكل تمام، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • ماسك جوز الهند والعسل، يعرف عن العسل العديد من الخصائص العلاجية المميزة ناهيك عن تلك الموجود في جوز الهند فقط عليكِ خلط ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من صودا الخبز، وتقليب كافة المكونات بشكل جيد، ثم ضعي الماسك على بشرتك مع تدليكه بحركة دائرية واتركيه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك أغسليه بالماء الفاتر.

 الوقاية اليومية للحفاظ على البشرة

  • من المهم أن تحرصي على الاهتمام بنظافة بشرتك فيجب تنظيفها دائماً من آثار مساحيق التجميل وذلك للسماح لمسامات البشرة بالتنفس، ولابد أن تعرفي بأن عدم تنظيف مسام بشرة  من الممكن أن يؤدي إلى ظهور البثور فيها والتهابها.
  • أحرصي على أن تقومي بترطيب بشرتك دائمًا حيث ينصح العديد من الخبراء باستخدام العديد من الكريمات المرطبة الليلية والمصنعة من مواد طبيعية وذلك للحفاظ على حيوية البشرة وإضفاء النضارة والجمال الكبير عليها، كما أنه يساعد بشكل كبير في تأخير ظهور التجاعيد، ويساعد في الحفاظ على الترطيب الطبيعي للبشرة.
  • حاولي قدر الممكن الابتعاد تمامًا عن التدخين حيث يعمل النيكوتين الموجود في الدخان على تكسير الكولاجين في البشرة والذي يعد المسؤول الأول عن نضارة البشرة ونعومتها،كذلك فإن التدخين من الأمور التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء حول العيون والفم، واحتمال الإصابة بسرطان الرئة والشفاة.
  • من المهم أن تتبعي نظام رجيم أو دايت طبي ومميز يمد جسمك بكل ما يحتاج له من عناصر غذائية مميزة ومغذية بشكل كبير جدًا وهو ما سينعكس على بشرتك بالكثير من الفوائد والمميزات كما أنه سيمدها بما تحتاج إليه من أمور مميزة ومعادن مفيدة وكذلك محاولة التقليل من تناول اللحوم بشكل كبير.
  • أحرصي على شرب كميات كافية من الماء فلا يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا وذلك لأنّ الماء يحافظ على نضارة وحيوية البشرة، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم ويمنع ظهور التجاعيد في البشرة بشكل كبير.
  • لا بد من عدم التعرض لأشعة الشمس حيث أن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر أمر من شأنه إلحاق الكثير من الضرر بخلايا البشرة، كما يعمل على ظهور الكلف والتصبغات، وقبل الخروج من المنزل يجب استعمال واقيات الشمس التي تكون درجة الوقاية فيها مرتفعة لتوفير أكبر قدر ممكن من الحماية.
  • حاولي عمل رياضة متواصلة لعضلات الوجه حيث يوجد تمارين خاصّة بعضلات الوجه تُحافظ على نضارة البشرة، وحيويّتها والوقاية من التجاعيد التي من السهل أن تنتشر فيها، ويجب المحافظة على الابتسامة الدائمة التي تضفي رونقاً وإشراقاً على البشرة.

ما هي أشهر ماسكات سهلة لتفتيح البشرة؟

من أسهل الماسكات التي من الممكن أن يتم تطبيقها على البشرة للعمل على تفتيحها ما يلي:

  • العسل وزيت اللوز والحليب البودر ويتم خلط ملعقة من المكونات السابقة وتطبيقها على البشرة لمدة 15 دقيقة وتمتعي بإطلالة فاتحة وجميلة.
  • الزبادي والليمون ويتم خلط ملعقتين من الزبادي إلى ملعقة من عصير الليمون وتطبيقها على البشرة لمدة 10 دقائق وتمتعي بإطلالة الفلاتر العالية الجودة وودعي فلاتر هاتفك.

هل هناك ماسك لتبييض الوجه وإزالة البقع ؟

هناك العديد من الماسكات المخصصة بشكل كبير لتبييض الوجه بشكل خاص كما أنها تهدف إلى إزالة البقع والكلف الموجود في البشرة بشكل كبير ومن أهم هذه الماسكات الموثوق فيها وفي نتائجها المضمونة ما يلي:

ماسك تبييض الوجه من البقع بالكركم والليمون:

ويتكون من ملعقة الكركم والتي يتم خلطها مع بعض قطرات عصير الليمون وذلك لتشكيل عجينة ثم يتم وضع هذه العجينة على الوجه وتركها إلى أن تجف لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء وينصح باستخدام ماسك تبييض وتفتيح البشرة هذا عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة وبوقت قصير.

ما هي أفضل طريقة لتفتيح البشرة من أول مرة ؟

هناك العديد من الماسكات المتعارف عليها في الأسواق ناهيك عن الأنواع الطبيعية ولكنها تحتاج إلى أن يتم تجربتها أكثر من مرة كي تؤتي بنتائج فعالة وفيما يلي سنذكر لك واحد من الماسكات السهلة والجميلة والتي تتميز بنتائجها الفعالة من أول مرة وهي عبارة عن:

  • ماء الورد
  • النشا

يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها وتطبيقها على البشرة لمدة 20 دقيقة تقريبا ما سيجعل بشرتك مشدودة بعد ذلك يتم غسل الماسك بالماء البارد وستلاحظين الكثير من الفارق الملحوظ في لون وشكل بشرتك.

هل هناك ماسكات لتفتيح البشرة بالنشا ؟

يعد النشا واحد من أفضل المنتجات المتعارف عليها على الإطلاق وذلك لما يمنحه للبشرة من شكل مشدود ومظهر ورونق لطيف ومميز وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الموجود في النشا والذي يلاشي البقع البنية وبقع الشمس والبقع الداكنة بالإضافة إلى خصائص التطهير الموجودة في نشا الذرة والتي تزيل الأوساخ والشوائب السطحية وتضفي بشرة صافية ونظيفة ومتوهجة.

وفيما يلي سنعرض مجموعة متنوعة من أفضل ماسكات البشرة التي من الممكن أن يتم تطبيقها على البشرة للحصول على أفضل النتائج الممكنة وهي كالأتي:

ماسك التبييض بالنشا

ويتكون من ملعقة نشا كبيرة- معلقتين من عصير الليمون- ملعقة كركم- ملعقة صودا الخبز- بعض قطرات ماء الورد.

اغسلي وجهك وجففيه جيدا وبعد خلط المكونات السابق ذكرها طبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم أغسليه بالماء البارد ولا تنسي ترطيب وجهك بعد ذلك.

ماسك التفتيح التدريجي بالنشا

ويتكون من معلقتين كبيرتين من النشا- ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز- ملعقة كبيرة من العسل- 3 ملاعق كبيرة من الحليب وقومي بمزج المكونات إلى أن يتكون لديك عجينة كريمية ثم ضعي كمية وفيرة على بشرتك وبعد غسل القناع لا تنسي ترطيب بشرتك.

ما هي أسباب تغيير لون البشرة ؟

بمرور الوقت تتغير درجة لون بشرتنا دون أن نشعر ويحدث ذلك نتيجة العديد من التغيرات المناخية والطبيعية التي من الممكن أن تحدث للفرد بشكل كبير وتؤثر على درجته وشكل بشرته بشكل كبير ناهيك عن الأمراض المختلفة التي من الممكن أن يتعرض لها وتغير في لونه بشكل كبير ومؤثر ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

أولاً: الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة التي تسبب شحوب شديد في الجلد وتغير من لونه مثل أمراض الكبد والصفرا فهي تؤثر على لون الجلد وتجعله مائلا للإصفرار.

التهاب وحساسية الجلد وحروق الجلد والتي تظهر ندبات بلون داكن يصعب القضاء عليها.

البهاق والذي يؤدي إلى تغير لون الجلد إلى اللون الأبيض.

ثانيا: تناول جرعات كبيرة من أنواع مختلفة من الأدوية مثل أدوية علاج إلتهابات المفاصل الروماتيويد وكذلك تناول العديد من أنواع المضادات الحيوية المختلفة حيث تؤدي إلى فرط التصبغ بشكل كبير ويمكن أن تظهر بقع في الجلد بلون مختلف.

ثالثا: ممارسة العادات الغذائية والصحية الخاطئة مثل الإفراط في السهر والإكثار من التدخين وشرب الكحوليات بالإضافة إلى الجلوس لفترات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية مثل الحواسيب والهواتف النقالة وكذلك فرك البشرة بقوة بالإضافة إلى عدم تناول المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن ما يصيب الجلد بالعديد من المشكلات ما يجعله جاف ومتشقق بشكل كبير كما يمكن أن يصبح لونه داكنا وتظهر فيه البقع والكلف.

رابعا: مدة الحمل عند النساء وتؤدي هذه الفترة إلى تغير لون الجلد الخاص بالنساء الحوامل ويحدث غالبا التغير بسبب تغيرات الهرمونات في جسم المرأة وغالبا يرتكز هذا التغير في الثدي والرقبة وأعلى الصدر والخدود وهي من الأمور المؤقته والمرتبطة بالولادة ويعود الجلد مرة أخرى إلى لونه الطبيعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.