ما هو تفسير حلم الوزغ في المنام؟

Mostafa Ahmed
2024-05-09T22:03:42+00:00
تفسير الاحلام
Mostafa Ahmed15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ شهرين

ما هو تفسير حلم الوزغ في المنام؟

تفسير الأحلام له دور كبير في فهم العقل الباطن ورسائله، حيث يُعتقد أن رؤية الزواحف الصغيرة مثل البرص في الأحلام قد تحمل دلالات معينة. ينظر العديد من مفسري الأحلام إلى هذه الرؤى على أنها إشارات لتواجد شخص يتمتع بصفات سلبية في حياة الحالم، شخص قد يكون مضرًا أو مؤذيًا بطريقة ما.

عند الحلم بالبرص، يمكن تأويل ذلك بوجود شخص غير مستقيم في حياة الرائي، شخص يسعى للإضرار أو نشر الشائعات والفتن. هذه الرؤية قد ترمز إلى أن الرائي محاط بأفراد يفضلون الباطل على الحق، يدعون إلى الفسق ويعادون المبادئ الصحيحة.

ويُشير الحلم برؤية مجموعة من البراص إلى تحذير من انتشار الخلافات والمشاكل والنميمة في المحيط الاجتماعي للرائي. أما رؤية البرص يتحرك على الجدران في الحلم فيمكن أن يعبر عن تدخلات خارجية تسبب التفرقة بين الرائي وأقرب الناس إليه، سواء كانوا من العائلة أو من السلطة.

إذا كان البرص يسير على جسد الرائي في الحلم، فيتم تفسيره كإنذار بأن الرائي قد يكون في صحبة أشخاص يؤثرُون عليه سلباً. وعند الحلم بأن البرص يخرج من البيت، يُعتبر ذلك إشارة إلى زوال الهموم أو التغلب على مشكلة كبيرة كانت تواجه الرائي.

تفسير قتل الوزغ في المنام

الوزغ في المنام لابن سيرين

يمثل ظهور البرص في الأحلام علامة تحمل في طياتها الإشارات والدلالات المختلفة، حيث يعتبر البرص في الثقافات الشعبية عنصراً مرتبطاً بالخفاء والسرعة في الحركة، وتعقيداً في القضاء عليه. يرمز هذا الكائن في العديد من الروايات إلى المكر والحيلة ويُقال أن له صلة بالشرور الخفية كالجن وربما السحر.

في عالم تأويل الأحلام، قد يُفسر ظهور البرص على أنه إشارة إلى العوامل السلبية كالحسد أو الأذى الخفي الذي يُحاك ضد الرائي، أو ربما يشير إلى انحرافات في شخصية الفرد وسلوكياته.

تتباين تأويلات هذه الرؤيا بحسب ظروف الشخص ووضعه الاجتماعي. مثلاً، إذا رأت فتاة عزباء البرص في منامها، فقد يُفسر هذا كتحذير من شخص يكن لها العداء أو يشعر نحوها بالحقد. بالمثل، في حالة رؤية المرأة المتزوجة لبرص كبير في حلمها، قد يُنذر ذلك بوجود مشكلات ذات حجم كبير تؤثر على جوانب حياتها المختلفة، سواء كانت مالية أو تتعلق بعلاقاتها الشخصية.

تفسير رؤية وزغ في المنام وقتله

مشاهدة قتل وزغ كبير في الحلم تعبر عن التخلص من المشاكل والأحزان الذي سيتمتع به الشخص الذي يرى الحلم. هذا النوع من الأحلام مؤشر على قدوم الفرح والبركات في الحياة وفق تفسيرات علماء تفسير الأحلام كابن شاهين.

رؤية قتل الوزغ في الحلم تبشر بغلبة الرائي على الصعاب والمنغصات في حياته.

في حال كان الشخص يقتل وزغاً ويشعر بالندم بعد ذلك، فإن الحلم يعكس حالة من ضعف اليقين والإيمان لدى الرائي.

المحاولة الفاشلة لقتل وزغ في الحلم تشير إلى سعي الرائي في تحقيق الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن دون أن يرى تأثيراً ملموساً في المحيط الذي يعيش فيه.

إن كان الحلم يتضمن قتل وزغ صغير، فهذا يؤول إلى مواجهة بعض المشكلات العائلية، التي ستجد طريقها إلى الحل قريباً.

تفسير رؤية البرص في الحلم للرجل

إذا رأى الرجل في حلمه أنه يتغلب على برص فهذا يعني أنه سينجح في التغلب على الصعوبات والمشاكل في حياته. يشير هذا الحلم إلى التخلص من الأفراد السلبيين أو المواقف التي تؤثر عليه بشكل غير مفيد في كل من المجال الشخصي والمهني.

ظهور البرص في حلم الرجل يمكن أن يعبر عن مواجهة لأشخاص لا يحملون النية الحسنة تجاهه. قد يشير إلى بداية التعرف على هؤلاء الأشخاص لكنه سيتمكن من التخلص من تأثيرهم السلبي في المستقبل وقطع العلاقة معهم بشكل نهائي.

عندما يرى الشخص البرص يقترب منه في الحلم ويسبب له ضررًا بأي شكل، هذا يدعو إلى التفكير العميق قبل اتخاذ أي قرارات أو أفعال مستقبلية لتجنب الوقوع في مشاكل أو صعوبات.

فيما يتعلق بالأشخاص ذوي العضلات والبنية الجيدة التي قد يرمز إليها البرص في الحلم، هذا يشير إلى إمكانية التعرف على أفراد يمتلكون صفات قوة ودعم قد تكون مفيدة.

ومع ذلك، فإن وجود البرص في الحلم عمومًا لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه مصدر قلق أو ضرر للرائي، بل يمكن تفسيره كإشارة لإعادة التفكير أو التحذير من بعض السلوكيات أو العلاقات في الواقع.

تفسير حلم الوزغ للمتزوجة

في أحلام النساء المتزوجات، قد تشير رؤية البرص إلى وجود شخص غير مخلص أو حاقد في محيطهن يسعى لزعزعة استقرار حياتهن الزوجية. إذا لمحت المرأة في حلمها برصاً يزحف على جلد أحد أطفالها، فهذا قد يعني وجود شخص آخر في الواقع يحمل مشاعر العداء تجاهها ويغبط طفلها.

في المواقف التي تجد بها المرأة المتزوجة أن منزلها يعج بالبرص، لكنها تمكنت من تطهيره من هذه الكائنات، يرمز ذلك إلى أشخاص ذوي نفوس دنيئة كانوا يترددون عليها، ولكنها ستحول دون زيارتهم لها مرة أخرى بعد أن كان لهم دور في توتر علاقتها بزوجها لفترة.

أما رؤية البرص الأصفر في منام المتزوجة، فقد تحمل دلالات على وجود كراهية وحسد من حولها من كل الاتجاهات، وقد يأتي البرص الأصفر كرمز للمرض والحسد أيضًا. إن القضاء على هذا البرص في الحلم قد يُفسر بأنه إشارة إلى التخلص من تلك المشاعر السلبية والشفاء منها.

قتل الوزغ في منام المتزوجة

عندما تحلم المرأة المتزوجة بأنها تقضي على وزغ، فهذا يعد رمزاً لتلاشي المشاكل، الأحقاد، والطاقات السلبية التي تلف حياتها الأسرية، دلالة على بداية مرحلة جديدة ملؤها السعادة والاستقرار. خصوصاً للتي تواجه صعوبات في الإنجاب، فهذا الحلم يحمل بشائر الأمومة القريبة. وبشكل عام، يمثل تلك الأحلام إشارة إلى الشفاء من الأسقام وتحقيق الأماني.

إذا وجدت المتزوجة نفسها تفر من الوزغ في حلمها، فهذا يعكس جهودها المستمرة لإزالة كل ما قد يشكل عبئاً على علاقتها بزوجها. هذا الحلم يبرز رغبتها العميقة في الحفاظ على استقرار الحياة الزوجية وعيشها بسلام وهناء.

تفسير رؤية البرص في الحلم للرجل

عندما يحلم الإنسان بأنه يهلك البرص، فهذا يشير إلى قدرته على التخلص من العدوان والأفراد السلبيين الموجودين في محيطه الشخصي والمهني. ترمز رؤية البرص في الحلم إلى اقتراب الرائي من أشخاص قد لا يكون تأثيرهم إيجابيًا عليه، إلا أنه سينجح قريباً في الانفكاك منهم وإنهاء تلك العلاقات بشكل نهائي.

رؤية البرص يقترب من الشخص ويسبب له الأذى بأي شكل من الأشكال، تعد إشارة واضحة إلى ضرورة التفكير العميق قبل اتخاذ أي قرارات أو القيام بأي أفعال قد تجر الشر أو الوقوع في المحن.

من ناحية أخرى، قد يوحي ظهور البرص في حلم الرجل بإمكانية التعرف على أشخاص يتمتعون بقوة بدنية وصحة جيدة. ومن المهم التأكيد على أنّ وجود البرص في الأحلام لا ينبغي أن يسبب أي قلق أو يعتبر ذو تأثير سلبي على الحالم أو تجربته الذاتية في الحلم.

تفسير رؤية البرص في الحلم للشباب

رؤية البرص في الأحلام قد تكون محملة برسائل ودلالات متعددة تختلف من شخص لآخر. عندما يحلم شخص بأن البرص يهاجمه، قد يشير ذلك إلى وجود صديق في حياته لا يحمل نوايا صادقة وقد يكون في الواقع عدوا له. يُنصح في مثل هذه الأحلام بأخذ الحيطة والحذر من الأشخاص المحيطين وإعادة تقييم العلاقات الشخصية.

من ناحية أخرى، إذا رأى الشخص في منامه أنه قد تغلب على البرص، فهذا قد يعبر عن قدرته على التخلص من الصعوبات أو الأعداء في حياته وأنه سيتمكن من التغلب على المشاكل التي تواجهه.

البرص في الحلم يمكن أن يرمز أيضاً للربح والخسارة، وتفسير هذه الرؤية يعتمد بشكل كبير على تفاصيل الحلم وما يرافقه من مشاعر وأحداث.

بالرغم من الاعتقاد الشائع بأن البرص في الأحلام قد يكون إشارة إلى الأخبار السيئة أو المتاعب، إلا أنه في بعض الأحيان، قد يشير إلى العكس تماماً إذا تمكن الحالم من التغلب عليه في الحلم. في هذه الحالة، يمكن اعتباره كرمز للنجاح والتفوق على العقبات.

تفسير رؤية وزغ في المنام للحامل

في حالة مشاهدة المرأة الحامل للوزغ خلال حلمها، يمكن اعتبار ذلك إشارة إلى فترة ولادة صعبة تنتظرها، ولكن من المتوقع أن تمر هذه المرحلة بسلام وتتمتع بعدها بالعافية والصحة الجيدة.

في حال كانت المرأة الحامل ترى نفسها في المنام وهي تحاول القضاء على الوزغ، مثلاً بداسه باستخدام قدمها، فهذا المنام يُعتبر بشارة خير حيث يدل على أن فترة الحمل التي تمر بها ستكون ميسرة وأقل تعقيداً.

كما أن رؤية الوزغ في منام الحامل قد تحمل معاني البركة والكرم من الله، حيث تشير إلى الخير الواسع والرزق بأولاد، سواء كانوا بنات أو بنين، وهذا يعكس الفضل الإلهي وجوده.

قتل الوزغ لابن شاهين

ذكر علماء تفسير الأحلام أن رؤية قتل الوزغ الكبير في الحلم تحمل معاني إيجابية تعبر عن انتهاء المشاكل والغم وتبشر بالفرج والفرح لصاحب الرؤيا. هذا يعني أن المنام ينبئ بأخبار طيبة ومؤشرات على الخير والفرح التي ستعم حياة الرائي.

مشاهدة مقتل الوزغ في الحلم يعد رمزاً للغلبة والانتصار في مواجهة الخصوم والعقبات. إذا كان الشخص هو من يقتل الوزغ ويشعر بالحزن أو الندم لاحقًا، فقد يعبر ذلك عن تردده أو ضعف في قوته الإيمانية.

في حال رأى الشخص نفسه يسعى لقتل الوزغ دون أن يتمكن من ذلك؛ فهذا قد يشير إلى جهوده في إحلال الخير ومحاربة الشر، لكن دون أن يرى نتائج ملموسة لجهوده. من جانب آخر، قتل وزغ صغير في المنام قد يدل على مواجهة بعض المشكلات العائلية الصغيرة التي ستُحل بإذن الله.

الشعور بالخوف من الوزغ في الحلم يظهر الخوف من الوقوع في المحظورات ويعكس حالة من الضعف الإيماني أو الشخصي لدى الرائي. والأشخاص الذين يطاردون الوزغ في أحلامهم، يُظهرون رغبتهم في الإصلاح ومكافحة الفساد. التمكن من إمساك الوزغ باليد يعبر عن النصر على الأعداء وتحقيق الأماني. أما الهرب من الوزغ فيدل على الابتعاد عن المشكلات بأقل جهد ممكن أو الفرار من الواجبات.

أما بالنسبة لتفسيرات الهروب من الوزغ في المنام فتنقسم إلى معنيين؛ الأول يعكس وجود شخص سلبي يحاول الفرار من العقاب أو المسؤولية. والثاني يدل على ذلك الشخص الهارب من المسؤوليات والالتزامات، مما يقتضي منه إعادة تقييم سلوكه وأفعاله.

الخوف من الوزغ والهروب منه في الحلم

ظهور الوزغ في الأحلام قد يُثير القلق لدى البعض، لكن تفسيراته تحمل دلالات عميقة بشأن حالة الفرد الداخلية ومواجهته للتحديات. الشعور بالخوف من الوزغ خلال الحلم قد يكشف عن مخاوف الشخص من التورط في المشاكل أو مواجهة المواقف التي تتطلب شجاعة وقوة أكبر مما يملك. هذا يمكن أن يعكس ضعفا في الثقة بالنفس أو الإيمان.

من جهة أخرى، إن كان الشخص يلاحق الوزغ في الحُلم ويتمكن من الإمساك به، فهذا يمكن تفسيره على أنه علامة على الإصرار والقوة في مقاومة الصعوبات وتحويل التحديات إلى فرص. هذا النوع من الأحلام قد يشير إلى أن الحالم يتبع مسارًا إيجابيًا يتسم بالعمل الصالح والسعي لتحقيق الخير.

الأحلام التي تتضمن الإمساك بالوزغ قد تدل على أن الشخص يمتلك القدرة على التغلب على العقبات أو المعارضين في حياته. وبالمقابل، الهروب من الوزغ قد يعبر عن ميل الفرد لتجنب المشاكل أو الخوف من مواجهتها، إشارة إلى قلة الثقة بالنفس أو ضعف الإيمان بأنه يمكن التعامل مع الأمور السلبية بشكل مباشر.

الموت على يد الوزغ في الحلم يحمل دلالة قوية على الغرق في المشكلات وعدم القدرة على التعامل معها، مما يزيد من عمق الفتن والصراعات الداخلية.

حالات أخرى لرؤية الوزغ في الحلم

في تأويل الأحلام، قد تحمل رؤية الوزغ دلالات مختلفة تبرز جوانب معيّنة من الحياة الواقعية للرائي. عندما يظهر الوزغ في الحلم وكأنه ينظر اليك، يمكن اعتبار ذلك إشارة إلى وجود شخص في حياتك يعكر صفوها ويمكن أن يكون ذلك الشخص خائن أو مضلل.

التحدث إلى الوزغ في الحلم أو ملاحظة أن الوزغ يتحدث إليك قد يعني أن الشخص يفتح بابًا للتأثير السلبي في حياته، ربما يكون ذلك التأثير متأتيًا من أشخاص لا يتمتعون بنوايا حسنة.

تقديم الرعاية لوزغ في الحلم قد يشير إلى التورط في مشاكل أو الانخراط في سلوكيات غير محمودة تؤدي إلى الفتنة. وفي سياق العمل، يمكن أن تشير هذه الرؤية إلى وجود بيئة مليئة بالغيبة والسلوكيات الخبيثة.

عند رؤية الوزغ في منطقة تخزين الأموال أو مع الأموال، ينبغي على الشخص أن يكون حذرًا ومتيقظًا تجاه أي محاولات للنيل من ممتلكاته.

بالنسبة للثري، قد يعني الوزغ في الحلم منافساً ماكراً قد يسيء إلى سمعته، بينما بالنسبة للفقير، قد يدل على النميمة أو الوقوع في فتنة. الأشخاص ذوو الإيمان قد يجدون في هذه الرؤية إشارة إلى تربص الأعداء بهم، رغم ضعف الأخير. وبالنسبة للعاصي، قد تشير إلى الأصدقاء أو مجتمعه الذي يخالطه.

إذا كان الشخص يفكر في اتخاذ قرار ما أو لديه نية معينة ورأى الوزغ في حلمه، فمن الأفضل أن يعيد النظر في قراره، حيث قد تكون هذه إشارة إلى أن ما ينتوي القيام به لن يجلب الخير له. وكذلك، إذا جاءت رؤية الوزغ بعد صلاة الاستخارة، فقد تعد تحذيراً من الضرر المحتمل أو أن القدوم في الأمر ليس بالنافع.

تفسير الحلم بمرض البرص للإمام الصادق

يشير ظهور بقع البهاق على الجسد في الحلم إلى دلالات ومعاني مختلفة تبعًا لمكان ظهورها. فعلى سبيل المثال، عندما تظهر هذه البقع البيضاء على الوجه، فهذا يعكس تحمل الشخص لضغوطات نفسية ومعاناة من مشكلات عدة في حياته. بينما ظهورها على اليد قد يبشر بتحولات إيجابية تخص المستقبل المادي للرائي، مؤشرة إلى قرب تحقيق الأرباح المالية الحلال والتوفيق. أما إن كانت البقع بيضاء ناصعة، فهو انعكاس لاقتراب زوال الأحزان والمتاعب مبشرة بوصول أنباء سارة ستغمر حياة الرائي بالفرح.

تفسير رؤية برص أسود في المنام

مشاهدة البرص الأبيض في الأحلام قد ترمز إلى مرور الحالم بمرحلة تتسم بالتحديات والصعوبات، الأمر الذي قد يؤثر سلبًا على استقراره المادي والنفسي. هذه الرؤية قد تكون أيضًا إشارة إلى وجود شخص لديه نوايا سلبية تجاه الحالم، وربما يكون من دائرة المقربين أو الأسرة. تحمل هذه الأحلام دلالات تحذيرية للفرد كي يكون أكثر يقظة وحذرًا في علاقاته الشخصية، وليراجع الأشخاص الذين يثق بهم وطريقة تفاعله معهم.

تفسير رؤية البرص الأبيض في المنام

عندما يظهر البرص الأبيض في الأحلام، فإن ذلك يشير إلى وجود شخصية قريبة من الحالم قد تبدو بريئة ونقية للعيان، لكن في الحقيقة، تخفي خلف قناع الطيبة العديد من المؤامرات ولا ترغب في الخير للآخرين. هذا الحلم يحمل تحذيراً للحالم بأن يكون حذراً من الأشخاص الماكرين والمخادعين الذين قد يتظاهرون بالصداقة ولكنهم يخفون نوايا غير طيبة تجاهه.

تفسير رؤية البرص الميت في المنام

إذا رأى الرجل المتزوج برصًا ميتًا في منامه، فهذا يحمل بشارات خير له. هذه الرؤية تشير إلى أن الشخص يتمتع بالتزام ديني قوي ويحرص كل الحرص على أداء واجباته الدينية بانتظام واهتمام.

إضافةً إلى ذلك، تأويل رؤية البرص الميت في الحلم يمكن أن يعكس أيضًا دلالات إيجابية تتعلق بالعمل والرزق، مثل تحقيق نجاحات في العمل أو تخطي العقبات والصعاب التي تواجه الشخص في حياته. هذه الرؤية تعد إشارة إلى اقتراب الفرج والتخلص من الهموم والضيقات التي قد تكون محيطة بالشخص.

الوزغ الكبير في المنام

في تأويل الأحلام، يعتبر ظهور البرص علامة تحذيرية تنبئ بوقوع ضرر أو أذى للنائم. على سبيل المثال، لو رأت سيدة متزوجة برصاً كبيراً في منامها، فهذا قد يعني أنها محاطة بأحاديث سلبية مثل الغيبة والنميمة، والتي قد تؤدي إلى زيادة التوترات والمشاكل في حياتها الزوجية.

بالنسبة للحامل، المطلقة، أو الأرملة، يرمز رؤية البرص الكبير إلى المصاعب والتحديات العاطفية والاجتماعية التي يمكن أن تواجهها، وكذلك صعوبة المحافظة على سمعتها في مواجهة الشائعات.

أما الفتاة العزباء عندما تحلم بالبرص، فقد يدل هذا على تواجد شخص ما في حياتها قد يمكنه التسبب بالألم والمشاكل لها، مما يعطي إشارة للحيطة والحذر من المحيطين.

عندما يرى الشخص في منامه مجموعة من البرص، فهذا قد يعني أنه محاط بأشخاص سلبيين قد يحملون له البغضاء أو الحسد.

إن قتل البرص في الحلم أو مشاهدته يمشي على الحائط قد يشير إلى التخلص من ذلك الضرر أو تجاوز المشاكل والفتن التي قد تواجه الشخص في حياته اليومية.

وإذا حلم الشخص ببرص يمشي على جسده، فهذا ينذر بتأثير شخص كاذب أو منافق قد يؤمن به الرائي، مما يستدعي الانتباه والحذر في العلاقات الشخصية.

تفسير رؤية البرص لابن شاهين

مشاهدة الإنسان لنفسه وهو يتخلص من البرص في حلمه قد تحمل معها بشرى خير، إذ تشير إلى التغلب على الصعوبات والتحديات التي كان يخشى منها.

عندما يتسلل البرص إلى المنزل في المنام، قد يكون ذلك إشارة إلى وجود مشقات وأحزان تخيم على جو البيت، ويستلزم الأمر حينها استحضار الصبر والدعاء باحثين عن السلوة والفرج من الله.

إذا اتسم حلم الشخص بوجود برص ضخم يملأ جنبات المنزل، فقد يعني ذلك انتشار الخلافات والمشكلات بين أفراد الأسرة، مما يُنذر بضرورة التعاون والتفاهم لتجاوز هذه الأزمات.

رؤية البرص بشكل متكرر في الأحلام قد تكون دلالة على البُعد عن المسار الروحي والإقدام على الأفعال التي تتنافى مع القيم والأخلاق، وهي تعتبر رسالة تحذيرية للرائي بضرورة إعادة النظر في سلوكياته والعودة إلى الصراط المستقيم.

شكل البرص الكبير في المنام

يروي العارفون بأسرار الأحلام أن الاصطدام بالبرص العملاق في منامك قد ينذر بواقعة سلبية محيطة بك، حيث تشكل تحديًا ليس بالهين الإفلات منه.

بينما يفسر فعل التغلب على البرص الضخم في الأحلام بأنه رمز لجهاد النائم ضد العقبات أو الخصوم الذين يسعون لإيذائه بكل قوة.

من جهة أخرى، يشير الارتداد والهرب لبرص ضخم في المنام إلى قرب فترة مليئة بالتحديات الأخلاقية للحالم، مما قد يعرضه للوقوع تحت طائلة القانون.

وفي سياق متصل، يعتبر فرار البرص العظيم من نافذة حلمك بمثابة رمز للتحرر والنجاة من موقف شديد الصعوبة كان من المحتمل أن يُغرق الحالم في مشاكل جمة.

تفسير أكل البرص في المنام

عادةً ما تعكس أحلامنا مخاوفنا، آمالنا، أو حتى إشارات عن الواقع الذي نعيشه. في الثقافة العربية، يُعتقد أن الحلم بطهي الضب وتناوله قد يحمل معاني ورموز غير مفضلة. تشير هذه الأحلام عادةً إلى تحديات قد يواجهها الشخص الحالم في حياته. يُفسر ذلك بأن الحالم قد يواجه خسارة في بعض جوانب حياته، أو قد يواجه صعوبات مالية أو صحية قادمة.

بالإضافة إلى ذلك، تُعد هذه الأنواع من الأحلام تحذيرًا للحالم من الوقوع في فخ أو مكر من شخص ماكر أو مخادع قد يكون في دائرة معارفه.

ومن جانب آخر، إذا كان الحلم يتضمن ذبح الضب أو تربيته في المنزل كما لو كان أحد الحيوانات الأليفة، فقد يُفسر هذا على أنه إشارة إلى الجهد والمشقة التي قد يبذلها الشخص في تربية الأطفال أو العناية بهم. تُعلمنا هذه الرؤى أن الحياة قد تتطلب منا صبرًا وجهدًا كبيرًا في بعض المجالات الخاصة أو الاجتماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.