معرفة السنين والحساب يحقق مصالح دينية ودنيوية

mai ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

معرفة السنين والحساب يحقق مصالح دينية ودنيوية

الاجابة هي:

معرفة السنين والحساب يحقق مصالح دينية ودنيوية، وقد قال الله تعالى (هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب).

مصالح دينية : للتدبر والتأمل في خلق الله تعالى لليل والنهار والشمس والقمر فهذا دليل واضح على توحيد الله وأنه الخالق والبارئ لكل هذا .

مصالح دنيوية : من المصالح الدنيوية لمعرفة السنين هو تقسيم السنة وعدد الأيام والساعات وأن الليل غير النهار.

معرفة السنين وحسابها يحقق المصالح الدينية والدنيوية. على المستوى الديني، تساعد معرفة السنوات والحساب في فهم ترتيب الله وخطته الإلهية. إن معرفة السنوات وحسابها أمر مهم أيضًا للمصالح الدنيوية، حيث إنها تمكن الناس من تتبع الوقت، مما يسمح لهم بتخطيط وتنظيم عملهم وحياتهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن معرفة السنوات والحساب بمثابة تذكير بزوال الحياة، مما يدفع المؤمنين إلى استخدام وقتهم بحكمة للوفاء بالتزاماتهم تجاه الله. من الناحية العملية، تساعد معرفة السنوات والحساب أيضًا في حساب أوقات الصلاة وأوقات الصيام والواجبات الدينية الأخرى. تستخدم هذه المعرفة أيضًا لتحديد تواريخ الأعياد الدينية مثل رمضان وعيد الفطر. وبالتالي، فإن معرفة السنين والحساب جزء لا يتجزأ من الحياة الإسلامية، مما يساعد المؤمنين على الوفاء بواجباتهم الدينية واستخدام وقتهم بحكمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.