مقشر للبشرة الدهنية وما افضل كريمات تقشير البشرة الدهنية؟

Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin23 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر

مقشر للبشرة الدهنية، توجد طرق متعددة لتقشير البشرة الدهنية وهناك أشخاص يلجئون إلى استخدام المقشرات الكيميائية والباردة والتقشير أيضاً عن طريق الفراكشنال ليزر ويوجد وصفات طبيعية تساعد على التخلص من بقايا الجلد الميتة التي توجد على سطح البشرة وتتسبب في ظهور مشاكل كثيرة منها حب الشباب وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

 مقشر للبشرة الدهنية
مقشر للبشرة الدهنية

 مقشر للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية دائماً تعاني من مشاكل متعددة لذلك يجب علينا الاستمرار على روتين يومي وأسبوع لحمايتها وللحفاظ عليها وسنقوم بتوضيح بعض المقشرات التي تساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة الدهنية تابعوا معنا الآتي:

قشور البرتقان لها فائدة كبيرة في التقليل من الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية وتساعد أيضاً على تفتيح البشرة، قم بإحضار معلقة كبية من قشور البرتقان ومعلقة كبيرة من العسل ورشة من الكركم ثم اخلطي المكونات مع بعضها جيداً ثم قم بتدليك الوجة بالمعجون لمدة تتراوح بين ثلاث إلى أربع دقائق وبعد ذلك اشطفي وجهك بماء فاترة وكرري هذا المقشر مرتين في الأسبوع.

مقشر البابايا من المقشرات المناسبة للبشرة الدهنية لإن الإنزيمات التي تتواجد به لها دور كبير في التقشير كما أنها تساهم أيضاً في التقليل من حجم المسام الواسعة، احضري قطعة من البابايا الناضجة وقوم بوضع بضع القطرات من عصير الليمون ثم تقوم بخلط المكونات وضع الخليط على وجهك ثم افركيه برفق بحركات دائرية واتركيه لبضع دقائق وكرري هذا الأمر مرة أو مرتين من كل أسبوع.

مقشر للبشرة الدهنية من الصيدلية

يوجد العديد من المقشرات في مختلف الصيدليات ولكن يجب عليك اختيار النوع المناسب لطبيعة البشرة ويجب عند قيامك باختيار المقشر أن تختاري المقشرات التي تحتوي على مادة أحماض الفواكهة أو اختيار الأسكرابات التي تحتوي على حبيبات ناعمة كي لا تؤذي البشرة وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

يعد مقشر ستيفز من أفضل انواع المقشرات وله أنواع متعددة ويجب عليك اختيار النوع المناسب منه للبشرة الدهنية ومن مميزات هذا المقشر أنه خالي من البارابين ومكوناته طبيعية.

كريم ريكسول AHA تتواجد فيه أحماض الفواكه ولكن بنسب وبتركيزات مختلفة لأنه يحتوي على حمض الجليكوليك وتبدأ تركيزاته من 10% ويساعد هذا المقشر على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الجلد الميت المزعج التي يتسبب في غلق المسام وتكوين الحبوب العنيفة.

مقشر إيزيس فارما يعتبر من أفضل كريمات التقشير الطبية التي تتواجد في الأسواق لاحتوائه على حمض الجيلوكيك التي يساعد على تقشير سطح الجلد ويقوم باختراق طبقات البشرة وينظفها بعمق ويساعد في التقليل من البقع والتصبغات ويجعل البشرة تتمتع بنعومة ويساعدها أيضاً على التقليل من الدهون.

مقشر للبشرة الدهنية وحب الشباب

  • مقشر الكيوي

يحتوي الكيوي على فوائد متعددة لاحتوائه على مضادات الأكسدة ويساعد في التخلص من الشوائب وإزالة الأوساخ من سطح البشرة فقومي بإحضار ثمرة واحدة من الكيوي وضعي عليها ملعقتان صغيرتان من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون وقوم بخلط المكونات ووضع الخليط على بشرتك ثم دلك وجهك برفقك بحركات دائرية واتركيه لمدة لا تتجاوز عشر دقائق ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه الطريقة مرة واحدة من كل أسبوع.

  • مقشر الأرز والنشا

يعمل ذلك المقشر على إعادة توازن البشرة الدهنية ويساعد على التخلص من البكتريا ويمكن الاستفادة منه عن طريق قيامك بإحضار ملعقة كبيرة من الأرز المطحون وربع ملعقة صغيرة من بيكنج البودر وملعقة عسل صغيرة واخلط المكونات وضعيهم في وعاء صغير وضعي هذا الخليط على بشرة نظيفة ثم أبدأي في توزيع المكونات في حركات دائرية واتركيه لمدة ثلاث دقائق وكرري هذه الطريقة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

  • مقشر الخيار

يعد من أسهل الطرق التي يمكنك تطبيقها في البيت لتقشير البشرة بشكل طبيعي وذلك عن طريق قيامك بهرس الخيار ثم وضعه على بشرة نظيفة مع تدليك الوجهة لمدة لا تتجاوز اربعة دقائق ثم قوم بغشل بشرتك جيداً بالماء الفاتر لك تحصلي على بشرة ناعمة وصافية ومشرقة.

مقشر للبشرة الدهنية بالقهوة

الكافيين بشكل عام له دور كبير في حماية البشرة الدهنية كما تساعد القهوة على تقشير البشرة الدهنية والتقليل من الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل مستمر قوم بإحضار ملعقة من اللبن وملعقة من القهوة المطحونة واخلط المكونات جيداً ثم قوم بتوزيع الخليط على كامل البشرة باستثناء منطقة العين ودلكي برفق لمدة دقيقتين ثم اغسل وجهك جيداً وكرري هذه الطريقة  من مرة إلى مرتين بالأسبوع.

أفضل مقشر للبشرة الدهنية في المنزل

الفراولة 

تعد من أفضل مقشرات البشرة الدهنية بشكل طبيعي لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية البشرة وإمدادها بالفيتامينات اللازمة لها وتساهم في التخلص من الحبوب والبثور السوداء والبيضاء.

قم بإحضار ثلاث ثمرات من الفراولة وملعقتين من الشوفان المطحون وملعقة من عصير الليمون وقم بخلط المكونات جيداً لكي يصبح الخليط كالعجينة ثم ضعي ذلك على بشرتك لمدة لا تتجاوز ربع ساعة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن الممكن تطبيق هذه الطريقة مرة أو مرين بالأسبوع.

اللوز

يساعد على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وأمدادها بالحيوية والنضارة والطريقة المناسبة للاستفادة من اللوز أن تقوم بإحضار ملعقتين من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة كبيرة من العسل وضعي هذا الخليط على بشرتك وافركيه بلين ولطف ثم تخلصي من هذا الخليط بغسل وجهك بالماء الفاتر.

مقشر الأرز وماء الورد

يمكن تطبيق هذا المقشر بسهولة في البيت وذلك عن طريق قيامك بإحضار ملعقة كبيرة من الأرز المطحون وملعقة كبيرة من ماء الورد ثم أضيفي على الخليط ملعقة صغيرة من الليمون حتي تتمكني من الحصول على عجينة يمكن وضعها على بشرتك بشكل متماسك وارتكيها على البشرة لمدة لا تتخطى عشر دقائق ويتم فرك ذلك بحركات دائرية بشكل لطيف ثم يشطف الوجة بماء بارد وقم بفعل هذه الطريقة مرة كل عشرة أيام.

مقشر الزبادي والليمون والسكر

من أفضل المقشرات الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة وتنظيفها بشكل جيد ومن الطرق الغير المتكلفة التي لا تحتاج إلى جهود ووقت كبير منك على الإطلاق، قم بإحضار ملعقة من الشكر مع ملعقة كبيرة من الزبادي وعصير الليمون واترك هذا المقشر على وجهك لمدة لا تتخطي ربع ساعة ثم اشطف وجهك بالماء البارد.

مقشر للبشرة الدهنية بالسكر

من المتعارف عليه أن السكر يساعد على تقشير البشرة بسبب حبيباته كما أنه يحمي البشرة من فرص ظهور حب الشباب والطريقة المناسبة لعمل مقشر بالسكر هو إحضار ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل واخلط المكونات مع بعضها جيداً ثوم قومي بوضع الخليط على البشرة لبض دقائق ثم اغسل وجهك بالماء البارد أو الفاتر وكرري هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.

مقشر طبيعي للبشرة الدهنية

  1. مقشر الشوفان والألوفيرا 

فيساعد الشوفان على تهدئة البشرة من الالتهابات التي تعاني منها في بعض الأوقات ويعمل أيضاً على تطهيرها والألوفيرا من المواد التي اكتسبت شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة لقدرته على ترطيب البشرة بشكل فعال، قوم بخلط الشوفان في الخلاط للحصول على خليط ناعم ثم ضعي عليه الألوفيرا وقوم بتطبيق الخليط على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية لمدة لا تتجاوز عشر دقائق ثم قوم بالتخلص من الخليط عن طريق شطف الوجه بالماء الفاتر.

2. البيض والليمون والملح

مل مكون من المكونات السابقة له فائدة فالليمون يساعد على تفتيح لون البشرة والتقليل من التصبغات والبيض يساهم في شد الجلد وملح البحر الخشن فهو المكون الأساسي لعملية التقشير للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تقع على سطح البشرة وللاستفادة يجب عليك أن تقوم بإحضار نصف ملعقة من الليمون مع بياض بيضة واحدة فقط مع وضع ملعقتين من ملح البحر وخلط المكونات جيداً ثم قوم بوضع الخليط على وجهك مع التدليك برفق لبضع دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

كريمات تقشير البشرة الدهنية

  1. من الكريمات التي تساعد على تقشير البشرة بشكل جيد هو كريم ماربالين لاحتوائه على مادة أدابالين المعروفة بأنها مادة أساسية تتواجد في أغلب كريمات التقشير مثل كريم ديفرين ويستخدم هذا الكريم للحصول على بشرة مشرقة وانعم كما أنه يساهم أيضاً في تحفيز إنتاج الكولاجين.
  2. كريم أكرتين ويوجد منه تركيزين فقط ويستخدم هذا الكريم للتخلص من حب الشباب وىثارها والبثور السوداء.
  3. كريم أولاي أي أتش أي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة كما انه يتخلص من خلايا الجلد الميتة ويحتوي أيضاً على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة ويتم استخدامه مرتين كل أسوبع.
  4. كريم Retin-A نجد أن هذا الكريم له ثلاث تركيزات فقط ويتم اختيار التركيز المناسب للبشرة على حسب حالتها ولكن دائماً عند قيامك باستخدام هذا الكريم لأول مرة يجب عليك استخدام أقل تركيز.
  5. كريم لانسر من افضل كريمات التقشير ويمكن استخدامه أسبوعياً لأنه يحتوي على خلاصة الكافيار والريتينول وحمض الجليكول والفواكة والعسل ولكنه سعره مرتفع في الأسواق.

سكراب للبشرة الدهنية الحساسة

من ألطف الاسكرابات التي توضع على البشرة الدهنية الحساسة هو مقشر الهيمالايا مع النيم والمشمش الذي يساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب وأيضاً يساهم في الحصول على بشرة ناعمة ويعمل على التقليل من فرص ظهور الحبوب وآثارها ويقلل من الزيوت التي تنتجها البشرة كما أنها يعتبر مضاد للبكتريا ولا يتسبب في حدوث أي ضرر أو آثار جانبية على البشرة ومختبر من قبل الأطباء المختصون.

مقشر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

مقشر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية يعد من أفضل المقشرات الطبيعية لاحتواء الشاي الأخضر على العديد من الفوائد منها أنه يساعد على التخلص من أكسدة البشرة ويعمل على التقليل من الزيوت التي تنتجها البشرة بشكل مستمر وأيضاً يساعد على حماية البشرة من ظهور الحبوب

يمكنك الاستفادة من الشاي الأخضر عن طريق تناوله أو وضعه كماسك وذلك باستخدام الشاي الأخضر مع الليمون وإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة من الممكن أن تبدل الليمون بماء الورد مع إحضار كوب ماء دافئ وعليه كيسان من الشاي الأخضر وبضع قطرات من عصير الليمون وملعقتين كبيرتان من السكر.

اترك أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن واتركيه حتي يبرد وقوم بإضافة السكر وعصير الليمون إلى تفل الشاي واخلط المكونات جيداً ثم ضع المقشر على بشرتك مع التدليك لمدة خمسة دقائق وبعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء الفاتر وتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.