من اسباب فقر الدم

admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

من اسباب فقر الدم

الاجابة: اضطرابات الأمعاء … الحيض … الحمل … الحالات المزمنة … التاريخ العائلي … عوامل أخرى … العمر.

أحد أسباب فقر الدم هو نقص الحديد، والذي يمكن أن يحدث لعدد من الأسباب. أحد أكثر الأسباب شيوعًا هو نزيف الحيض الغزير، مما يؤدي إلى خسارة كبيرة في الدم. يمكن أن يحدث هذا بسبب تقرحات في المعدة والاثني عشر، فضلاً عن عدم تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على ما يكفي من المعادن الأساسية، مثل الحديد. تشمل الأسباب الأخرى لفقر الدم نقص فيتامين ب 12 والثلاسيميا وبعض أورام نخاع العظام. يمكن أن ينتج فقر الدم أيضًا عن أمراض مزمنة مثل السرطان والإيدز والنقرس ومرض كرون.

أحد أسباب فقر الدم هو نقص الحديد. يمكن أن يحدث نقص الحديد لعدد من الأسباب، بما في ذلك نزيف الحيض الغزير، وتقرحات في المعدة والاثني عشر، وعدم تناول نظام غذائي صحي يحتوي على المعادن الأساسية، وخاصة الحديد. فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو أكثر أنواع فقر الدم شيوعًا، وإذا تُرك دون علاج يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

أحد أسباب فقر الدم هو نقص الحديد. يمكن أن يحدث نقص الحديد لعدة أسباب أهمها فقدان كميات كبيرة من الدم نتيجة النزيف الغزير أثناء الحيض، وقرحة المعدة والاثني عشر، وعدم تناول الطعام الصحي. فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو أكثر أنواع فقر الدم شيوعًا، وعدم استهلاك ما يكفي من المعادن الأساسية للجسم، وخاصة الحديد، يمكن أن يسبب نقص الحديد. تشمل الأسباب الأخرى لفقر الدم الأمراض المزمنة مثل السرطان والإيدز والنقرس ومرض كرون بالإضافة إلى نقص فيتامين ب 12 والثلاسيميا وعدد من أورام نخاع العظام.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.